تعايشنا منذ قديم الزمن مع كثير من الألغاز التي حاول العلماء فك طلاسمها كثيراً وعجزوا عن ذلك.. ألغاز وقفنا أمامها كثيراً متدبرين ولم يوجد لها إجابات، فهيا بنا نلقي نظرة على بعض تلك الألغاز التي تختلط فيها الحقيقة بالأسطورة:

برمودا (مثلث الشيطان)

سمعنا عن هذا المثلث وألغازه الغامضة التي تضاربت الأقاويل عن مدى خطورتها ودارت الكثيير والكثير من النظريات حوله:

لغز مُحيّر على الأرض والطبيعة بحوادثه المرعبة منذ مئات السنين وهو ذلك الجزء الغامض من المحيط الأطلسي الذي يبتلع بداخله السفن والطائرات دون أن يترك أي أثر لهم، ولم يستطيع العلماء أن يفسروا أي شيء عن هذه الاختفاءات!

يقع مثلث برمودا في الجزء الغربي من المحيط الأطلسي مجاوراً للساحل الجنوبي الشرقي لولاية فلوريدا، وهو عبارة عن عدد من الجزر يبلغ عددها 300 جزيرة المأهول منها ثلاثين جزيرة فقط. ويطلق عليه أيضاً بجانب مثلث برمودا اسم “مثلث الشيطان” لوقوع العديد من الحوادث فى تلك المنطقة من البحر ولم يُعرف سببها أو يوجد لها تفسير.
نقطة الاختفاء في برمودا هي منطقة معينة شمال غرب المحيط الأطلنطي اسمها “بحر سارجاسو” حيث اشتهر بغرابته، وهو منطقة كبيرة تتميز مياهه بوجود نوع معين من حامول البحر يسمى “سارجاسام” حيث يطفو بكميات كبيرة على المياه على هيئة كتل كبيرة تعوق حركة القوارب والسفن، وقد اعتقد كولومبس عندما زار هذه المنطقة في أولى رحلاته أن الشاطئ أصبح قريباً إليه فكانت تشجعه على مواصلة الترحال آملاً في الوصول إلى الشاطئ القريب، لكن كان ذلك دون فائدة!

بحر سارجاسو

يتميز بحر سارجاسو بهدوئه التام فهو بحر ميت تماماً ليس به أي حركة حيث تندر به التيارات الهوائية والرياح وقد أطلق عليه بحر الرعب أو مقبرة الأطلنطي لوجود عدد كبير من القوارب والسفن الراقدة في أعماقه.
لاحظ كثير من المراقبون أن معظم الحوادث تحدث فى مواسم معينة أسموها “مواسم الاختفاء”، وهى الفترة بين شهري نوفمبر وديسمبر وخصوصاً في الفترات التي تسبق السنة الميلادية الجديدة أو بعد بدئها.
أطلقت أقمار صناعية فوق برموده وكانت كل الصور المرسلة مشوشة. إلا أنه تم التقاط صورة واحدة فقط أظهرت كتله من اليابسة غير واضحة المعالم ولما تم التركيز على إعادة تصوير تلك المنطقة بدقة أشد وضوحاً كانت كل الصور مشوشة وغير واضحة كلياً . وبعد عدة محاولات صرح البروفيسور وين ميشيجيان قائلاً: “نحن أمام قوة هائلة وعظيمة وبلا حدود وأننا لا نعلم عنها شيئا على الإطلاق”!!

بعدها أوقفت الأبحاث والدراسات الرسمية بالأقمار الاصطناعية وذلك بأوامر من الحكومة الأمريكية التي تعاملت مع الموضوع على أنه محاط بالسرية لأسباب أمنية وعسكرية.

من أشهر ظواهر الاختفاء بالمثلث حادثة السرب 19 (5 طائرات فى طلعة تدريبية ولم يرجعوا بعدها):

أقلعت 5 طائرات حربية من أحد موانئ فلوريدا الجوية ظهراً في مهمة تدريبية , وكان قائد هذا السرب هو ضابط طيار / تشارلز تيلور.
تلقت القاعدة الجوية بعدها بفترة بسيطة رسالة غريبة من قائد السرب تقول : القائد ( الملازم تشارلز تيلور ) ينادي القاعدة : نحن في حالة طوارئ يبدو أننا خارج خط السير تماما ” لا استطيع رؤية الأرض ، لا استطيع تحديد المكان ” اعتقد أننا فقدنا في الفضاء ، كل شيء غريب ومشوش تماماً لا استطيع تحديد أي اتجاه حتى المحيط أمامنا يبدو في وضع غريب لا استطيع تحديده ”
وانقطعت بعد ذلك سبل الاتصال بين القاعدة والسرب 19.

بعد ذالك خرجت طائرت الاغاثة الضخمة مارتين مارينز المكون طاقمها من 30 شخص للبحث عن السرب19 لكنها أيضا لم تعود!
ومع حلول الفجر خرجت اكبر قوة للبحث في التاريخ تحتوي على 300 طائرة وعدد من القوارب والغواصات ورغم البحث المستمر يوم بعد يوم لم يظهر للسرب ولا لطائرة الاغاثه أي اثر .
لمعرفة المزيد عن السرب 19 (باللغة الإنجليزية): اضغط هنا

النظريات التى وضعت كنوع من التفسير للغز برمودا:

1_ نظرية الجذب المغناطيسي وعلاقتها بما يحدث في مثلث برمودا : إن أجهزة القياس في الطائرات أثناء مرورها فوق مثلث برمودا تضطرب وتتحرك بشكل عشوائي وكذلك في بوصلة السفينة مما يدل على وجود قوة مغناطيسية أو قوة جذب شديدة وغريبة .
2_نظرية الزلازل وعلاقتها بما يحدث في مثلث برمودا: تقول عند حدوث الهزات الأرضية في قاع المحيط تتولد عنها موجات عاتية وعنيفة ومفاجئة تجعل السفن تغطس وتتجه إلى القاع بشدة في لحظات قليلة ، وبالنسبة للطائرات يتولد عن تلك الهزات والموجات في الأجواء مما يؤدي إلى اختلال في توازن الطائرة وعدم قدرة قائدها على السيطرة عليها .
3_نظرية الأطباق الطائرة : وتقول أن هناك علاقة بين ظهورها واختفاء السفن والطائرات في هذه المنطقة .
انظر أيضا إحدى التفسيرات في صحيفة الرياض السعودية: اضغط هنا

وهذا فيديو يتحدث عن برمودا:

(المصدر)

أطلانطس.. أسطورة الحضارة المفقودة

تظل أطلانطس من الموضوعات الشائقة والعجيبة. والمثيرة للجدل بين العلماء خصوصا والناس عموما، ويقال أنها كانت حضارة متقدمة جدا ومتفوقة على الحضارات القائمة حاليا على الارض , واندثرت تلك الحضارة نتيجة طوفان كبير تحت مياه المحيطات.
وهناك من ساق شواهد تاريخية وعلمية تؤكد أنها كانت موجودة يوما ما , وهناك من يعتقد أنها مجرد أساطير لم توجد على أرض الواقع يوما ما.
من تلك الأدلة التى تؤيد وجود تلك القارة :
– مخطوطة مصرية مكتوبة على ورق البردى ، محفوظة في المتحف البريطاني، تدعى مخطوطة (هاريس) طولها 45 مترا، وهى تشير إلى المصير الذي لاقته قارة اطلانتس، كما أن هناك مخطوطة مصرية أخرى محفوظة في متحف(هرميتاج) في مدينة بطرسبورج الروسية تشير إلى إرسال الفرعون بعثة إلى الغرب بحثا عن(اطلانتس).
– فضلا عما سبق، هناك خريطة محفوظة في مكتبة مجلس الشيوخ في الولايات المتحدة، تم العثور عليها عام 1929 في قصر السلطان التركي المعروف الآن ب(Topkapi) تعرف باسم خريطة Piri Reis حيث يظهر اسم وموقع قارة اطلانتس على الخريطة .

والحديث عن أطلانطس يعود إلي زمن قديــــــم وأقدم بكثيـــــر مما نتصـــور فأول من تحدث عن تلك القارة الاسطورة هو أفلاطون منذ أكثر من 2000عام .
أول حملة للبحث عن اتلانتس في العصر الحديث كانت على يد رجل يدعى Ignatius L. Donnelly سياسي وكاتب عاش في القرن التاسع عشر في عام 1883م ألف كتاب لاقى رواجا كبيرا اقترح فيه ان التطورات التقنية القديمة كلها كانت من حضارة واحدة سبقت باقي الحضارات هي (اتلانتس) وذكر أنه حين دمرت أتلانتس نشر الناجون معرفتهم في كل أنحاء العالم وعلموا الناس المهارات اللازمة لبناء العجائب مثل الأهرام المصرية ومعابد المايا في المكسيك فقد كان دونلي هو أول من صرح بأن أتلانتس هي الحضارة الأم والثقافة المركزية التي تفرعت منها حضارات العالم القديم , تأثر الكثير من الباحثين والمستكشفين بكتابه حتى هتلر
ففي عام 1930م أرسلت القيادة النازية مجموعة من الضباط في بعثة للبحث عن دلائل على وجود أتلانتس فبعض الضباط زملاء هتلر آمنوا بوجود هذه الحضارة وبأن الجنس الألماني قد انحدر من هذه الحضارة فإن أثبتوا وجود أتلانتس أثبتوا بزعمهم انحدارهم من هذه الحضارة .
قارة ألهبت فكر الجميع (على الرغم أن الشكوك تحوم حول وجودها فى الأصل) لما قيل عن التقدم الحضارى الرهيب الذى وصلوا له وسعى الجميع باحثا عنها أملا فى الوصول لحضارتهم الكبيرة , وللمعلومة أن أسطورة قارة أطلانطس ليست الوحيدة . فهناك قارات أخرى يتحدث العلماء عن فقدانها مثل قارة mu فى المحيط الهادئ.

تشاهدون في هذا الفيديو الجزء الأول من فيلم وثائقي يتحدث عن أطلانتس:

وتجدون جميع أجزاء الفيلم الوثائقي علي الرابط التالى: اضغط هنا

المصادر: 1, 2, 3

أهرامات الجيزة.. لغز عظمة البناء:

أهرمات مصر من اقدم عجائب الدنيا السبع , وهى عبارة عن مقابر ملكية بناة ملوك الفراعنة اعتقادا منهم فى وجود الحياة الأبدية. لهذا بنى المصريون القدماء مقبرة حصينة توضع فيها الجثة بعد تحنيطها .
– تكمن عظمة ذلك البناء فى طريقة التشيد عالية الدقة والتى فاجأت كل العلماء الدارسين للاهرامات , ويبقى السؤال المهم : كيف تم بناء الهرم وكيف تم نقل الأحجار ورفعها ذلك الارتفاع الشاهق! وكيف تم ضبط زوايا البناء وربطها بهندسة الكون وحركة النجوم‏,‏ والاتجاهات الجغرافية والمغناطيسية للأرض‏ . ويكتشف العلماء تباعا الدقة التي وصل اليها البناء وأنها أكبر من مجــرد مقابر يدفن به الجثامين الملكية . ويظل لغز البناء قائم حتى الان
فمن ضمن الحقائق الرقمية المدهشة التي اكتشفت :
أركان الهرم الأربعة تتجه إلى الاتجاهات الأصلية الأربعة , ارتفاع الهرم مضروبا بمليار يساوي 14967000 كم وهي المسافة بين الأرض والشمس، والمدار الذي يمر من مركز الهرم يقسم قارات العالم إلى نصفين متساويين تماما، وأن أساس الهرم مقسوما على ضعف ارتفاعه يعطينا عدد (لودولف) الشهير (3.14) والموجود في الآلات الحاسبة
أما بالنسبة للهرم الأصغر (منقرع)، فقد لاحظ العلماء أنه يحوي فجوة دائرية صغيرة لايتجاوز قطرها 20 سم وتمكن علماء الآثار من معرفة سر وجود تلك الفجوة ، إذ تبين أن أشعة الشمس تدخل من خلال تلك الفجوة يوما واحد فقط في السنة على قبر الفرعون منقرع تماما.
ومن ضمن ماقيل أيضا عن كيفية بناء الاهرامات :
قال باحثون من مختلف الأماكن أن الأحجار الضخمة التي استخدمها الفراعنة لبناء الأهرامات هي مجرد (طين) تم تسخينه بدرجة حرارة عالية
فقد قام الفراعنة بعمل قوالب للاحجار علي البناء وقاموا بصب الطين وتسخينة بدرجات حرارة عالية ليتصلب بعدها ويكون حجارة، وهذا ما تحدث عنه القرآن بدقة تامة، في قوله تعالى على لسان فرعون عندما قال: (فَأَوْقِدْ لِي يَا هَامَانُ عَلَى الطِّينِ فَاجْعَلْ لِي صَرْحًا لَعَلِّي أَطَّلِعُ إِلَى إِلَهِ مُوسَى وَإِنِّي لَأَظُنُّهُ مِنَ الْكَاذِبِينَ) [القصص: 38].

الهرم الأكبر :
أكثر آثار العالم إثارة للجدل ، والوحيد من عجائب الدنيا السبع الباقي إلى الآن، روج الكثيرون حوله الكثير من الأساطير والروايات
ولقرائة المزيد عن الهرم الأكبـــــــر : http://ar.wikipedia.org/wiki/الهرم_الأكبر

(المصدر)

كهوف تاسيلى والنقوش الغريبة:

اكتشف الإنسان في وقت قريب لغزا آخر من الألغاز، يتمثل في مجموعة من الكهوف غريبة الشكل تقع علي الحدود الجزائرية الليبية، وتسمي بكهوف تسيلي
يعود اكتشافها إلى الرحالة ( بربنان ) الفرنسى الذي اكتشف في عام 1938م كهوفا اعتبرها علماء الآثار من أعظم وأغرب ماتم كشفه , تتنوع الصور الموجودة بين صور لعمليات رعي الأبقار، وصور لخيول‏‏، ونقوش لانهار وحدائق ، وحيوانات برية، وبعض الآلهة القديمة.

ولكن لم يقتصر الأمر علي ذلك , وتعود غرابتها الى أن هناك رسومات أخري أهم وأخطر تظهر مجموعة من البشريرتدون ملابس رواد الفضاء، وملابس أخري شفافة غير مألوفة، إضافة إلي لوحات لسفن الفضاء، و طائرات غريبة الشكل، وأناس يسبحون وسط هذه الطائرات داخل مدينة ضخمة متطورة ,وقدر جميع الخبراء عمر تلك الرسوم والنقوش بأكثر من عشرين ألف سنة .

ودار حولها الكثير والكثير من النظريات , وربطها البعض بقارة أطلانطس المفقودة , وأن من قام بعمل تلك الرسوم أحد سكان أطلانطس وصل بطريقة ما لهذه الكهوف وقام برسمها , أو أن سكان تلك الكهوف تناولوا نباتات مهلوسة لمن يتناوله وقاموا بعمل تلك الاشكال الغريبة .
علي الرغم أنى لم أفهم بعض الصور المعروضه , ولم أجد في بعضها غرابه . لكن كهوف تاسيلى ونقوشها أمر واقع وموجد على الحدود الليبية الجزائريــة , وأثار جدل الكثير من العلماء .
لمزيد من المعلومات عن تاسيلى : http://ar.wikipedia.org/wiki/طاسيلي_ناجّر
(المصدر)

وهذا الفيديو لفيلم وثائقي عن تاسيلى:

وهنا فيديو آخر عن تاسيلى:

وبهذا نختتم رحلة الأساطير والألغاز.. قد تكون حقيقة وقد تكون أسطورة أو بين هذا وذاك!

115 تعليقات

  1. محبه للإبداع Jordan

    واو =-O
    جد معلومات رائعة و مثيره للإهتمام
    يعطيك العافيه (F)

    رد
    • mohammad Jordan

      for all ppl who wants to watch anice documentary also watc this ancient aliens look for it on youtube it very nice talks about wonders in this world (but i dont believe what they say that aliens r gods)watch it and enjoy

      رد
    • دينا Jordan

      :-$ امور غريبه مثيره للاهتمام يجب معرفتها والاطلاع عليها…….
      شكرا على المعلومات المفيده

      رد
  2. محبه للإبداع Jordan

    كثيير أبهرتني الحقائق اللي عن الأهرامات رائعه (L)

    رد
  3. شموخ Saudi Arabia

    مثلث برمودا انا اشوفها خدعه من خدع امريكا .، كثرة الاسباب والله العالم ايش السبب الحقيقي
    بس عندي حدس قوي يقولي انه امريكا وراء الاشاعات ذي .،

    الاهرامات .، دايم تذهلني
    اتمنى اعرف سرها

    كل الشكر آخ ماجد .، تغيير حلوو حبيته (Y) (F)

    رد
    • كريم Algeria

      السلام عليكم والله عندك حق انا عندي نفس الشعور او بالاحرى متيقن بانها لعبة من العاب امريكا فهي نجدها مثل خزعبلاتها بانها ترى صحون طائرة وتارة تجد اشخاص من الفضاء وهذه الطرق تستعملها الماسونية للخروج من دين الله فارجوا من الناس الا يعيرو اي اهتمام لهذه القصص الخرافية

      رد
      • دوسم Palestinian Territory Occupied

        كثيراً ما سمعت عن مثلث برمودا, وكنت قد شاهدة البرنامج الوثائقي الخاص به والذي قمت بأخذ جزء منه.

        كثيراً ما نسمع عن تلك الأساطير الغريبة والتي تعجز العقول عن تفسيرها.

        لقد إستنتجت ان مثلث برموده هي عباره عن جاذبه ارضية تعادل ضعف اضعاف
        الكره الارضه وتمركز الجاذبة في هاذه البقه من الارض بين (bermuda) و (miami)
        و (puerto rico) و اطلق عليها اسم(bermuda triangle)
        هاذه هي قصة مثلث برموده …. ;-)

  4. ابراهيم Egypt

    لا يزال مثلث برمودا (قصة الرعب الامريكية) قصة احتكارية امريكية صرفة (قد تشترك معها بعض الدراسات الغربية (ان وجدت) ولا أظن بوجودها)
    يعتبر مثلث برمودا كقصة ،رادع استراتيجى فكرى كبير للساحل الشرقى الامريكى كله يستدعى الاقتراب منه التفكير بحرص اكثر من مرة !!!!!!
    ظهرت فكرة مثلث برمودا فى فترة اعتمدت امريكا فيها على الكذب ونشر نظريات وايدلوجيات تبرز التفوق الامريكى العلمى والتكنولجى وليس ادل من ذلك على الكذبة الكبرى التى ارهقت روسيا المنافس فى ذلك الوقت وهى كذبة صعود القمر
    ان قصة مثلث برمودا لا يشترك فيها بالاهتمام دول العالم كدراسة وبحث يضيرهم او يفيدهم بصفة خاصة فالقصة من الالف الى الياء امريكية صرفة !!!!!! ليست مثلا كباقى الموضعات المرفقة

    رد
  5. محمد خليل United Arab Emirates

    أحب أن أشكرك أخي ماجد رفعت على هذا الموضوع الشيق ولكن برأيي هذه ليست إلا ألغاز قليلة من الألغاز التي حيرت العلماء وأعتقد أنه هناك العديد من الألغاز الأخرى كالأطباق الطائرة وغيرها وأتمنى أن يكون هناك جزء آخر للموضوع ;-) .. شكرا على الموضوع

    رد
  6. أبو حاتم Saudi Arabia

    كثيراً ما سمعت عن مثلث برمودا, وكنت قد شاهدة البرنامج الوثائقي الخاص به والذي قمت بأخذ جزء منه.

    كثيراً ما نسمع عن تلك الأساطير الغريبة والتي تعجز العقول عن تفسيرها.

    شكراً على هذا الموضوع الرائع جداً…

    رد
  7. عبد الحفيظ Algeria

    سلام
    بارك الله فيك اخي العزيز ماجد ، كل ما اسمع عن مواضيع مثل
    هذه إلا و جذبتني أكثر خصوصا مثلث برمودا و رسومات ” الطاسيلي ”
    تصحيح بسيط كوني من الجزائر :
    اولا التسمية :
    انت ذكرت انها تسمى ” تاسيلي ” الصحيح هو ” طاسيلي ”

    ثانيا الموقع :
    انت ذكرت انها تقع في الحدود الجزائرية الليبية
    الصحيح انها تقع في قلب الصحراء الجزائرية بعيدة نسبيا عن الحدود

    ارجوا التصحيح ،

    تحياتي لكم

    رد
    • nina Algeria

      الاسم غير صحيح لكن الموقع صحيح رسومات طاسيلي تقع في الحدود الجزائرية الليبية :o)

      رد
  8. محمد United Arab Emirates

    جد معلومات رائعة و مثيره للإهتمام
    يعطيك العافيه
    كثيراً ما سمعت عن مثلث برمودا, وكنت قد شاهدة البرنامج الوثائقي الخاص به والذي قمت بأخذ كثيراً ما نسمع عن تلك الأساطير الغريبة والتي تعجز العقول عن تفسيرها.

    شكراً على هذا الموضوع الرائع جداً…جزء منه. (~)

    رد
  9. جاسم03 Saudi Arabia

    الحقيقه انه استغرب انه في ناس مصدقه انه في شي اسمه مثلث برمودا بكل بساطه اذهب الى الموقع الموجود في الخارطه فوق توجد جزر صغيره داخل المثلث بستخدام برنامج القوقل إرث ستجد في هذه الجزر منتجعات وشواطئ وشاليهات وحاطين صور لها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    رد
  10. almalki Saudi Arabia

    بالنسبة للاهرامات فهي لم تعد لغزا بالنسبة للمسلمين الاذكياء
    فبحث العالم المسلم المصري محمد سمير عطا يثبت لنا الحقيقة من خلال كتابة الشهير او من خلال موقعة http://www.islamicdawa.org/index.html

    رد
  11. almalki Saudi Arabia

    عفوا هو باحث وليس عالم .. آسف

    رد
  12. amgadelsaiegh Egypt

    السلام عليكم
    موضوع شيق جدا
    للأسف الأخ almalki سبقنى فى تعليقه بوضع صفحه من هم البناة الحقيقين للأهرام :-/
    كنت سأضعها لأنها بالتأكيد تستحق القرآءة بالرغم من طول الموضوع (Y)

    رد
  13. محمد Saudi Arabia

    اضن انا مثلث برمودا هو مسح الدجال

    رد
  14. عبد الله احمد على Egypt

    بالنسبه لنظريه بناء الاهرامات من طين مصبوب وأشعلت عليه النار حتى تحول لحجاره .. هذه النظريه خاطئه تماما لانه لو اردنا اثبات صحه هذه النظريه فالامر يسير جدا وهو ان نقوم بعمل تجربه حيه ثم نرى النتيجه.. وبالطبع لن نرى من هذه التجربه سوى حجر طوب أحمر كالذى يصنعه فلاحى قرى مصر والمسمى بقمائن الطوب .. وهذه القمائن هى المقصوده فى الآيه الكريمه “” فاوقد لى ياهامان على الطين ….الخ الايه الكريمه “” اى ان المقصد هو صنع طوب ثم بناء صرح عالى … والله اعلم .

    رد
  15. abdullaj Saudi Arabia

    موضوع رائع ومثير

    فعلا لانعرف عن كوكبنا الا القليل

    بالنسبة للرسومات في كهوف تاسيلي

    فأظن ان قرائتها تعتمد على خلفيه من يقرأها

    بمعنى ان العالم في القرن الخامس عشر سيقرأها على انها امر اخر يفكر فيه

    ومن يقرأها في القرن الواحد العشرين سيظن انها اطباق طائره

    والجائع سيقرأها على انها اقراص خبز كبيره :)

    رد
  16. كيـــــــOoAoOoMoO Saudi Arabia

    من يوم وانا صغيره وانا اهتم بقصة مثلث برمودا وقرأت كتب الفت عن هذااللغز العضيم .. وللأسف حتى الآن لا نعرف ماهو اسمه الحقيقي هل هوا مثلث الرعب او مثلث الشيطان.. او مثلث برمودا لا احد يدري ..

    اتمنى ان اعرف سر مثلث برمودا قبل مااموت ..

    احترامي ..

    رد
  17. jojo 2020 Syrian Arab Republic

    يفاجئنا المصريون أينما كانوا وفي اي زمان ..
    فعلا ان بناء الاهرامات معجزة حقيقية ..
    أما بالنسبة لأتلانتس فيقول البعض أنها ستظهر ثانية .. فهل هذا صحيح..

    رد
  18. مريم Algeria

    معلومات مفبدة ولكن هناك تصحيح بالنسبة للجزائر الطاسيلي يقع في قلب الصحراء الجزائرية فقط

    رد
  19. د.محمد Tunisia

    فعلا مواضيع مثيرة وغريبة وتدعو للتامل
    وانا على قناعة باننا كلما ازددنا علما ازددنا يقينا بجهلنا في هذا الكون البديع

    مشكور مهندس ابراهيم وبارك الله فيك

    فعلا مدونتك اصبحت جزءا من حياتنا اليومية

    وفقك الله

    رد
  20. Smile life Yemen

    موضوع في قمة الروعة
    لا يزال مثلث برمودا لغز محير حير العلماء
    اصبح اسطورة لكن السؤال الذي يطر نفسه
    هل سوف يستطع العلماء تفسير هذا اللغز الاعظم في المستقبل
    مشكووووووووووورين

    رد
  21. خالد حسن Egypt

    موضوع رائع ومشوق جداااااااااا

    بالنسبه لبرمودا

    انا اتذكر انى اخدت درس عنه فى منهج الثانوى العام سابقا :-D

    وفاكر ان ايامها فى الدرس ارجعوا السبب الى ان هناك جاذبيه عاليه جدااااااا

    رد
  22. البرنسيسه Saudi Arabia

    موضوع جميل ورابط almalki كشف غموض الاهرامات ليته ينتشر
    (Y)

    رد
  23. حقيقة الخفية Morocco

    لا احد يختفي في مثلت برمودا و لكن يتم قتله و اخفائه من طرف الجساسة المسيح الدجال و الطالسة في البيت الابيض المسيطرون عن الاعلام في العالم بواسطة تنسيب ماسونيون كراساء للبلدان و للامم المتحدة و لجمعيات حقوق الانسان يمنعون مرور البواخر و الطائرات من جزيرة قائدهم المسيح الدجال و كل من فتح تحقيقا في الامر يقضى عليه المسيح الدجال يدير العالم بواسطة الجساسة و التي بدورها تتحكم في الماسونيون و يفرضون شريعة المسيح الدجال المسمات النظام العالمي الجديد الذي هو في الاصل اقدم نظام في الكون العالم الماسوني يدعم المسيح الدجال في الاعلام و يصور لابنائنا في الرسوم المتحركة و الافلام ان ان تكون اعور العين فهي موضة العصر و ان الاعور بطل خارق و نرجو ظهوره اليست هذه اعظم فتنة في الدنيا هذا و لم يخرج بعد و كيف اذا خرج اللهم اني اعوذ بك من فتنة المحيا و الممات و من فتنة المسيح الدجال

    رد
  24. mohanad Egypt

    موضوع اكثر من رائع (Y)
    انا كنت قرأت بحث بناة الأهرام قوم عاد ومقتنع به ياريت تنشره بالمدونة
    بالنسبة للأخ الذي قال ان مثلث برمودا خرافة امريكية كلام مقنع وممكن يكون صحيح
    شكر للمرة الثانية لأحسن مدونة واتمنى تعملوا موضوع عن النسبة الذهبية = 1.61803399
    http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%B1%D9%82%D9%85_%D8%B0%D9%87%D8%A8%D9%8A

    رد
  25. الراجحvip Saudi Arabia

    شكرا على الجهد المبذول

    رد
  26. منى مخلوف Egypt

    رحلة ممتعه ومبهره كلها ألغاز
    وأساطير وحقائق …ومعلومات كثيره
    إستفدت منها بعضها كنت أعرفه
    والأكثر عرفته منكم اليوم
    ويبقى الكثير والكثير فى الكون
    لانعرف عنه شىء للآن
    بارك الله فيكم ونفعنا بعلمكم .

    رد
  27. Mohamed Bassynt Egypt

    فقد قام الفراعنة بعمل قوالب للاحجار علي البناء وقاموا بصب الطين وتسخينة بدرجات حرارة عالية ليتصلب بعدها ويكون حجارة، وهذا ما تحدث عنه القرآن بدقة تامة، في قوله تعالى على لسان فرعون عندما قال: (فَأَوْقِدْ لِي يَا هَامَانُ عَلَى الطِّينِ فَاجْعَلْ لِي صَرْحًا لَعَلِّي أَطَّلِعُ إِلَى إِلَهِ مُوسَى وَإِنِّي لَأَظُنُّهُ مِنَ الْكَاذِبِينَ) [القصص: 38].
    =================

    واحنا عمالين ندور علي ازاي بنينا الهرمات والقرآن مكتوب فيه
    طيب ليه بقا نتعب نفسها ما اهو الحمد لله موجود في القران الكريم ما يشرح هذه الأعمال الرائعه
    والله اعلم

    رد
  28. منصور Israel

    لا يتسع المكان لتناول كل قضية أو ” لغز ” للتعليق عليها
    ولكن لفت نظري ” لغز ” الأهرامات والأرقام التي يضخمها العلماء ويروجها المحللون كأن الأمر خارق ويدعو للعجب ..
    فمثلاً، بإمكاني أن أقول:
    لو كان سني 20 عاما وقسمت العدد على عدد دواليب سيارتي ( 4 ) وضربت الناتج بنصف عمري فإن ذلك يعطيني سن خالتي وعمتي !
    من يريد تبني هذا اللغز والأرباح 50% ؟!
    :-D

    رد
  29. لبيب Algeria

    السلام عليكم ،
    طبعا في الاول اود ان اشكركم على هاته الباقة المميزة من الحقائق الغريبة و العجيبة ،
    لكن دعوني انوه ان المكان الاصلي للطاسيلي هو في قلب الصحراء الجزائرية و بعيدة عن ليبيا الشقيقة ، و قد قيل ان تلكـ المنطقة شهدت اول تواجد بشري للانسان في شمال افريقيا ، و يعود ذلكـ الى ملايين السنسن خلت ،
    باركـ الله فيكمـ اخواني و الف تحية لكم مني (L) (Y)

    رد
  30. ام راما Jordan

    (F) (F) (F) مواضيع رائعة نشكركم على هذه المدونة الرائعة (F) (F) (F)

    رد
  31. ام محمد Saudi Arabia

    بعد زلزال اليابان ظهرت اتلاانتس وقد عرضت في الاخبار
    وشكرا على الموضوع الاكثر من رائع (Y)

    رد
  32. محمد دحدوح Syrian Arab Republic

    الله يوفقكم لما فيه كل الخير

    رد
  33. يزن Syrian Arab Republic

    بسم الله الرحمن الرحيم
    أشكر القائيمين على موقع ” عالم الإبداع ” و أدعو لهم بالتوفيق الدائم لما يتقدمون لنا من معلومات عظيمة ورائعة ولم نسبق وأن سمعنا بها و بل أجمل مافي في هذا الموقع الجميل هو الدلائل ” الفيديو ” التي يعطيها لزائرين الموقع .

    أطلب من مدير الموقع بالتحدث عن ” حضارة المايا ” لأنني حتى الآن لم أسمع القصة كاملة و أتأسف إن كانت موجودة بالموقع ولم أعرف ..

    وشكراً

    رد
  34. badr Morocco

    لكن لم توصلنا الى حقيقة برمودا :-(

    رد
  35. safowan Morocco

    بعدها أوقفت الأبحاث والدراسات الرسمية بالأقمار الاصطناعية وذلك بأوامر من الحكومة الأمريكية التي تعاملت مع الموضوع على أنه محاط بالسرية لأسباب أمنية وعسكرية.أثارت هذه الجملة إنتباهي حول مثلت برمودة وعند رأيت الفرضيات صدمت لأني لم أجد فرضية تقول يمكت أن ت كون هناك قاعد أمريكة تجرى فيها تجارب أو مشاباها ذلك فعندما أرادو أن يتابعو مذا يقع في المحيط فحكومة الأمريكية على علم بهذا وقد تكون قد شوشت على الأقمار وهذه فرضية فقط :-D

    رد
  36. محمد عادل Egypt

    موضوع ممتاز يا اخ ماجد وفعلا يدل علي ان الانسان مع تقدمه وعلمه فهو لا يعرف الا القليل من العلم والحقائق فسبحان الله

    رد
  37. ربى Jordan

    حسب العلم الحديث فقد تم اكتشاف ان من بنى الاهرامات هم قوم عاد و ليس الفراعنه و كثير من المواقع نشرت هذا الموضوع مع ادلة من القرآن الكريم …الله اعلم

    رد
  38. yosri algharawy Egypt

    موضوع شيق جدا وبخاصة مثلث مثلث برمودا فلقد دارت الكثير من الاساطير حول هذا الموضوع وبخاصة موضوع الأطباق الطائرة لكن ارجح فكرة قوة الجذب المغناطيسي وان هناك مناطق مضطربة على وجه الارض

    رد
  39. may Canada

    المواضيع رائعة وشيقة جدا حيث علمنا اشياء لم نكن نعلمها سابقا ..
    الاساطير والالغاز التي حيرت العالم منذ القدم اتمنى ان تُكتشف هذه الالغاز وتبقى حقيقة وواقع يعلمه الجميع ..

    رد
  40. Bandar Imam Saudi Arabia

    مهتم جدا بالغرائب ….

    وأتمنى كذلك لو تحدثت عن ” ذي القرنين ”

    وجزاكم الله خيرا

    رد
  41. علاء Sudan

    ملاحظة على موضوع الأهرامات:
    بناة الأهرامات الحقيقيون ليسوا الفراعنة ، انماهم قوم عاد …وشواهد ذلك كثيرة من القران :(ارم ذات العماد التي لم يخلق مثلها في البلاد )و-ارم-هي مدينة بناها قوم عاد اشتهرت بعظم أعمدتها،وغيرها من الايات لا استحضرها حالياً …
    ..الآية التي ذكرتها (فأوقد لي ياهمان على الطين …) أكبر دليل على أن بناة الأهرام ليسوا هم الفراعنة ، لأن حضارتهم حضارة طينية…
    …يمكنكم متابعة هذا الفيديو لمعرفة المزيد:http://www.youtube.com/watch?v=iiDmU-B0irc
    ..ويمكنك الدخول على الموقع : http://www.msatta.com

    رد
  42. اسلام الحضري Egypt

    ردا علي بعض الردود التي تقول ان الاهرام بناها قوم عاد هذا الادعاء غير صحيح ومستعد للمناقشة في هذا الموضوع اي شخص واي شخص يريد المناقشة يراسلني علي الايميل
    elhadary_201010@yahoo.com

    رد
  43. Black list Saudi Arabia

    ;-)

    مثلـث برمودآ..

    لغـز فضييـع وآثـآر إهتمـآ‘ميـ منذ الصغـر..

    ولي كل الفضول آكتشف عنه معلومات مهمآ كانت بسيطه

    وآملي آن آذهب إليه بنفسي وآرى ماسيحدث لي :-[

    (F) وفقـك الله

    رد
  44. m!ss zozy Saudi Arabia

    ارة اطلانتس فعلا موجودة

    وبالنسبة للكهوف والاهرامات شكلو اللي بنوها ورسموها اما انهم ناس من المستقبل او من الفضاء لانو مستحييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييل

    انهم يعرفو عن المستقبل وهما من الماضي الا ان سارت معجزة

    رد
  45. ماجد رفعت Egypt

    محبه للإبداع , Achtra.com :
    الشكر لكم ويعطيكم العافية
    – –
    شموخ , ابراهيم , almalki , amgadelsaiegh , محمد : كل الاراء واردة ,ويمكن أن يكون برمودا مجرد اسطورة ورادع استراتيجي , ويمكن العكس , وسر جمال الاهرامات يقع في ما تخفيه من أسرار , شكرا لكم (F)
    – –
    محمد خليل : شكرا لك أخي وسأعمل علي ذلك إن شاء الله
    – –
    أبو حاتم : شكرا لك (F)
    – –
    عبد الحفيظ : تحياتي لك
    بالنسبة للتسمية _ ورد أمامي فعلا كلمة ( طاسيلي ) ولكني اعتقدت :o) أنها النطق الجزائري للكلمة Tassili n’Ajjer
    والمكان هي فعلا في الصحراء الجزائرية بكاملها ولكني أحببت التنويه لقربها من الحدود الليبية ليسهل تخيل مكانها , شكـــــــــرا أخي علي التصحيح .
    – –
    محمد : شكرا أخي ويعطيك العافية
    – –
    جاسم03 : كما قلت كل شئ يجوز . لكن إن كان الامر بهذه السهولة لما غلب علي باقي بلدان العالم كشف الكذبة الأمريكية ببرامج الصور الفضائيــة .شكرا أخي (F)
    – –
    عبد الله احمد على : الله أعلم وكل شـــئ جائــز لكني لا أعتقد أن مدلول الايه الكريمة يتجه للطوب الاحمر , وعلماء التفسير هم من يمكن أن يوضحوا الامر أكثر .
    {tbc } >>>>

    رد
  46. zaki Algeria

    ياناس برمودا هو مغناطيس كبير جدا تحت الماء يجدب الطائرة من السماء ويغرقها هدا هو

    رد
  47. badr Morocco

    اخيرا و جدت الحل لهذه المشكلة .
    .
    .
    .
    .
    .
    .
    .
    .
    انطر كتاب “الخيوط الخفية بين المسيخ الدجال و اسرار مثلث برمودا و الاطباق الطائرة” لكاتبه: محمد عسيى داود.

    رد
  48. ماجد رفعت Egypt

    abdullaj , منصور :
    ههه نظرية قد يؤخذ بها , ولكن عندما تنتهي الحلول :-D
    – –
    كيـــــــOoAoOoMoO , Smile life :
    :
    تم تفنيد الكثير من النظريات حول المثلث , ولا أعتقد أن هناك شئ أو احتمال لم يذكر , وأيضا من القران والسنة تم ربط بعض الأحاديث النبوية بتلك الظاهرة
    – –

    jojo 2020 :
    الأهرامات مازالت لغز حتي الان مع التقدم والتطور العلمي في عصرنا
    وأطلانتس يعمل العلماء في عصرنا علي تخمين مكانها .
    – –
    مريم , لبيب :
    شكرا علي التصحيح
    – –
    د.محمد :
    فعلا . ولقد قال الله سبحانه وتعالي ( وما أوتيتم من العلم إلا قليلا )
    – –
    bado , ام راما :
    شكرا لك
    – –
    خالد حسن :
    نظرية موجودة فعلا . شكرا لك
    – –
    حل لغز مثلث برمودا هنا :
    ماقلت لنا ماهو حل لغز برمـــــودا :-/
    – –
    البرنسيسه :
    يمكن اعتباره نظرية من ضمن نظريات الاهرامات
    – –
    الكنج :
    شكرا
    – –
    حقيقة الخفية :
    شكــــــرا لك أخي
    – –
    mohanad :
    بحثت سابقا عن تلك النسبة فعلا , وإن شاء الله ستكون في عالم الابداع قريبا
    – –
    el general , الراجحvip :
    شكـــــــرا جزيلا
    – –
    منى مخلوف :
    شكــــــرا علي الإطراء :-$
    – –
    Mohamed Bassynt :
    شكرا علي المشاركة القيمة (F)
    – –
    ام محمد :
    لا أعتقد ظهرت بالمعني الدقيــــــــق , ولكن تسونامي اليابان قلب نظريات العلماء حول كيفية اختفائها , وبدأوا في تخميـــــن مكانها حاليــــا
    اقرأي هذا الخبـــــر
    http://www.almesryoon.com/news.aspx?id=51732
    – –
    ابو معاذ :
    شكرا علي المشـــاركة من بلد الأحرار (F)
    – –
    محمد دحدوح :
    شكرا لك
    – –
    يزن :
    شكرا لك والتدعيم بالفيديوهات والصورة يجعل الخبــر أكثر تفاعليه
    وإن شاء الله طلبك سيقدم قريبـا .
    – –
    badr :
    هي مجرد نظريات ولم يوجد حل نهائي لها .
    – –
    fatat :
    شكرا
    – –
    safowan :
    فرضيه واقعيــــه جدا
    – –
    محمد عادل :
    شكرا لك أخي (F)
    – –
    ربى :
    الله أعلم

    – –
    yosri algharawy :
    يمكن ذلك فعلا
    – –
    may :
    مهما تكشفت الحقائق والألغاز , ووصل الانسان لتقدم علمي
    سيجد أنه أجهل مما كان يعتقد
    – –
    Bandar Imam :
    شكرا لك وسنحاول فعل ذلك إن شاء الله
    – –
    علاء :
    شكرا لك , ولكني غير متفق معك في المقدمة الكلامية للفيديو الذي وضعت رابطه :-(
    – –

    اسلام الحضري :
    نرجو أن تناقش هذا الموضوع في الردود حتي يستفيد الجميــــــــــع . شكرا لك
    – –
    Black list :
    لا أنصحك بذلك فالتاريخ مرعب ولن تستطيع أن تروي لنا ما رأيته في المثلث :-D شكرا لك (F)
    – –
    m!ss zozy :
    لا علاقة للاهرامات بالمستقبل , وكذلك تاسيلي لان الغيب لايعلمه إلا الله ,
    ولكن الافتراضات مبنيه علي أن الحضارات القديمة كان لديها تقدم تكنولوجي يوازي عصرنا أو يعلوه . فقــط , والله أعلــــــــم.
    – –
    zaki , badr :
    كل ابواب النظريات مفتوحة
    – -

    رد
  49. ياقوتة البحر

    كان موضوع درس اللغة الانجليزية قبل يومان هو مثلث برمودا وكل الاشاعات التي تقال عنه خاطئة وان هناك تفسير علمي حقيقي لكل ما يحدث هناك

    رد
  50. Marosha United Arab Emirates

    شكراً على هذا الموضوع الشيّق ونتمنى أن يكون هناك جزء ثانٍ لكثرة الظواهر الغامضة!

    رد
  51. ماجد رفعت Egypt

    ياقوتة البحر :
    أتمني أن يكون الموضوع أفادك في التحضير للدرس :o)
    – –
    zaki :
    أي كتاب تقصـــده ؟

    رد
  52. ماجد رفعت Egypt

    Marosha :
    إن شاء الله سأعمل علي ذلـــــــــــك
    – –
    zaki :
    بحاول إن شاء الله أبحث لك عما تريد

    رد
  53. ياقوتة البحر

    الكتاب الذي اتحدث عنه هو كتاب اللغة الانجليزية في المنهاج الفلسطيني للصف الحادي عشر ابحثو عنه.. علكم تجدوه.. ستجدونه باذن الله في الوحدة الثامنة(unit8) في (reading and languag) .. فانا لا استطيع كتابة الدرس هنا في التعليقات بالطيع… اقراوه علكم تجدوا ضالتكم

    رد
  54. شكرا لكم جميعا Egypt

    تاكدت الان فقط ان العرب فيهم الكثير الذي يستطيع ان يغير العالم مثل العصور الللامعه.حبث اصبحنا نستمع ونسال ونحاور لا”مجادله عقيمه”
    هادفين الي الفهم والافاده لا التباهي بما نعلم
    احسست كم كنا نحكم بايادي هدامه.ولن يحدث هذا ثانية ان شاء الله
    وشكرا لتعليقاتكم.(عربي مسلم مصري)”ابجديا”

    رد
  55. مروض الجن Saudi Arabia

    لا اله الا الله محمد رسول الله
    استغفرك اللهم بحمدك وااتوب البه

    رد
  56. karim01 Algeria

    القرآن الكريم هو الكتاب الشافي والكافي

    رد
  57. غشاغش European Union

    طيب ليش مايرسلون طائره من دون سواق على مثلث برمودا
    والطائره تصور اول باول مثل افلام panranormal acive
    ونشوف التصوير للنقطه اللي ينقطع فيه البث المباشر
    اتوقع انهم كذابين
    وكيف كولومبوس عبرها و لا غرق
    وكيف باقي السصفن تعبرها و لا تغرق
    وليش السفن الناجيه ماتقول وش في المنطقه و لا تقول عن اليابسه

    نفسي اجط علم دولتي امام ردودي

    رد
  58. لوفا European Union

    موضوع بصراحة..وااااو
    احب هذي المواضيع العلميه المشوقة المحيرة
    شكرا على الإبداع

    رد
  59. وعد Saudi Arabia

    حقا الغاز محيرة ولكن اعتقد أن (مثلث الشياطين) هو اكثر ما حير اعلماء
    شكراا :o)

    رد
  60. هايدي Egypt

    مواضيع جميلة ومثيرة للاهتمام ولكن نريد شيئا من التفصيل

    رد
  61. Kivok Egypt

    موضوع اطلانتس دة خطيــــر , مثلث برمودا بيرعبنى :-S
    والاهرامات تثبت للعالم عظمة المصريين
    وانا افتخرررر بانى مصريـــة :o)

    رد
  62. نادين

    ما في لهلأ جذبني لألو على فكره لانو بس قال الرسول صلى الله عليه وسلم تفكروا في الخلق و لا تتفكروا في الخالق و بس تشوفوا هيدي الاشياء راح تستنتجوا اننو الله تعالى هو اللي خالقنها و بلاش تفكير و عوار راس …العلم لأصحابو :o)

    رد
  63. اسامه

    انا متفق مع (غشاش) فمسالت الصوررره والفيديو كلامك حلو وذكي اما (نادين) العلم مفتوح لي انسان وربنا خلقنا عشان نتعلم ونستنتج مو بس نعتمد على غيرنا وانا اشوف انو مثلث برموده مجموع بين تصادم رياح بعكس بعض واعصار من جها ثانيه يتصادمو يكونو انخفاض بمستوى الماء مد من جها ومد من جها ثانيه وحفرره محيطه بلماء من كل جها يكونو مثلث منخفض عن باقي البحررر يغرقو في ( 1) الطيارات تغرق عشا ن الرياح تتصادم ببعض وتطيح الطياره(2) السفينه تغرق عشان المثلث اللي مكون من الرياح من خفض عن البحررر (تحياااااتي) وشكرااااااااااا

    رد
  64. مجهولة

    مثلث برموداااا فعلا حير العلماء لعدة اسباب ولازم تقرو كتاب الغاز حيرت العالم

    رد
  65. مجهولة

    اسفة اسمالكتاب الغاز حيرت العلماء :o)

    رد
  66. مصطفى لاشين Egypt

    الانسان كل يوم يرى اشياء لم يسبق له مثيل وهناك اشياء اكتشفت لم تكتشف يعدا كتشفت بذاته لكن سره يظل عند الله

    رد
  67. ديالا Saudi Arabia

    العلم لا يقف عند عالم واحد ولا قرن واحد ولاسنة واحده فكل شيء له تفسير :-$ والناس في أغلب الأحيان ما يعتمدون ألا على العلماءوطبعا ما ننسى أن هذا دليل على خلق الله سبحانة وتعالى المعجزات التي لم يستطع الناس تفسيرها
    ملاحظه ما تلاحظون أن أسم برمودة للملابس وأن معناه مثلث الشيطان

    ( لا أله الا الله محمد رسول الله ) :-$ :-$
    مع تحيات ديالا (8)

    رد
  68. ديالا Saudi Arabia

    شكرا عال المواضيع الحلة (Y) (Y) (Y) (Y)

    رد
  69. العسوله جوري Libyan Arab Jamahiriya

    المواضيع جميله وجيده ومعلوماتها مفيده وموثقه
    شكرا لهذا الموقع الجيد والمفيد ونرجوا منهم الاستمرار في العطاء (*)

    رد
  70. wafae wapaita

    (G) (L) (F) (U) (^) (Y) (8) (G) المواضيع جميله وجيده ومعلوماتها مفيده وموثقه
    شكرا لهذا الموقع الجيد والمفيد ونرجوا منهم الاستمرار في العطاء

    رد
  71. هيروشتا

    woooooow >>> … اسااااطييير محييره =-O :-S

    رد
  72. racha Algeria

    معلومات مفبدة ولكن هناك تصحيح بالنسبة للجزائر الطاسيلي يقع في قلب الصحراء الجزائرية فقط

    رد
  73. فالح

    اتمنى اروح اشوف هذي الاشياء ودي اشوف حقيقية ولالا يمكن اعرف احل لغزها انت احسن من العلماء

    رد
  74. لا أحد United Arab Emirates

    هذه حقائق أعجبتني فعلا…وبالنسبة إلى مثلث برمودا..فلقد بدأت أفكر في أنها فعلا كذبة من أمريكا.. وما قد يؤكد ذلك هو منعها للقمر الصناعي….
    والله يعلم في النهاية..

    رد
  75. gentale_man

    بسم الله الرحمن الرحيم:لقد افدتمونا بهذه التقارير العلمية والتاريخية ولو ان بعضها مشكوك فيها مثل حضارة اطلانطس لعدم وجود ادلة قاطعة على ذلك مثل حضارة وادي الرافدين او حضارة بابل او حضارة وادي النيل او الصين وياحبذا لو كان بالامكان هناك تقارير مشابهة او جديدة للاطلاع عليها ….مع احترامنا لجميع المشاركين في ذلك

    رد
  76. tazidert djanet Algeria

    شكرا جزيلا على هده المعلومات القيمة . حقيقة انا من منطقة الطاسيلي أعييش فيها وهي بلادي منطقة جانت تقع في الجنوب الشرقي للجزائر بين الحدود الليبية والجزائرية وتلك الرسوم رأيتها بأم عيني هي حقا غريبة ومدهشة ومحيرة جدا جدا وتبقى لغز حير العلماء الى يومنا هدا. رسوم ونقوش حقيقية تعبرعن حياة الإنسان البدائي الدي عاش في تللك المنطقة لكن الغريب فيها كيف أمكنة له أن يتنبأ بعالمنا الحديت مادام الرسومات نعود الى مائتي قرن ؟؟؟

    رد
  77. سنووايت Egypt

    لا اله الا الله محمد رسول الله استغفر الله واتوب اليه سبحان الله و بحمده لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمينhttp://www.ibda3world.com/wp-content/plugins/smilies-themer/pidgin/rose.pnghttp://www.ibda3world.com/wp-content/plugins/shttp://www.ibda3world.com/wp-content/plugins/smilies-themer/pidgin/rose-dead.pngmilies-themer/pidgin/love-over.png

    رد
  78. سنووايت Egypt

    اتمني من الموقع المحترم المزيد و شكرا

    رد
    • سنووايت Egypt

      وارجو من كل من يري رسالتي الدعاء لابي وامي واخواني المسلمين

      رد
  79. هديل الجزآئرية Spain

    أوّلا السّلـآآم عليكــم
    ثانيا شكرآآ علـى الجهد المبذووول
    ثآلثـآآ بنـآآء الأهرامـآآت ليس لغزآ إنّما هو دليل حيّ على عظمة وذكاء الفراعنة و العرب وقد وُجد تفسير لدقة بنائها .
    رآآبعآآ أنـآ لديّ في ذهني بخصوووص مثلث برموودا إحتمالين الأوّل هو كمآ قـآل الكثيروون هو خدعة من طرف الأمريكيين (طبعا جزء من مخططهم المآآسوني فهم يعبدوون الشيطآن و أغلب رؤسآآئهم و رجآل أعمآلهم *يعني ذوو النفوذ* ماسونيين بإمكانهم ابتدآع هذه الخدعة) أمـآآ الثّـآني هو وجوود قوّى مغناطيسية في تلكـ المنطقة لهآ علآقة بطريقة أو أخرى بأطلانتس في حالة وجوودها .
    خامسا ألا تلاحظوون وجود كل من مثلث برموودا و بحر سارجاسو في نفس المنطقة تقريبا و المنطقة التي يعتقد وجوود اطلانتس بها قريبة ايضا ، يعني في رايي هنآآك علاقة بين هذه الحوادث الثلاثة .
    سادسآآ بخصووص وجوود كائنات فضائية فانا متأكدة 100 بالمئة بل 10000000000000 بالمئة بأن تلك خدعة من الماسونيين و الدّليل على ذلك انه لا تُرى تلك الأضواء الغريبة و الأطباق إلا في أمريكآ ولم نر مثلها في البلدان العربية .

    رد
  80. هديل الجزآئرية Spain

    أتنمنّى من الدولة الجزائرية ارسآل طائرات دون قائد للتأكد من صحّة مآ يقآل .

    رد
  81. محمدرشاد

    هذا خلق الله فأرونى ماذا خلق الذين من دونه

    رد
  82. عبد الله

    مثلث برمودا هو حقيقة و ليس لعبة من امريكا بحيث انه هذا الامر مرتبط ب المسيح الدجال , قبل وجود الانسان على الارض كان يعيش فيها الجن لكنهم كانوا مفسدون فحاربتهم الملائكة وهزموهم و نفوهم الى الجزر ’ و هذا يعني ان الجزر لارالت مليئة بالجن و الشياطين و مثلث برمودا مليئ ب الجزر اي مليئ ب الشياطين و الشياطين هم حلفاء المسيح الدجال و وعدوه ان يجمعوا له جيشا من الانس و كل من اغتفى هو الان تابع له ,, هذا رايي في الامر و الله اعلم

    رد
  83. Çrãzý Mëmø

    مدينه اطلانطس هي في اليمن في عدن

    رد
  84. محمد العرباوى

    شكراً انه جميل جداً

    رد
  85. S7S7

    المقال كان جدا رائع شكرا جزيلا لك اكثر شيء اثار اهتمامي كان اطلانطس اعتقد انها كانت موجوده وانها سبب بناء الاهرامات ربما الناجون الاطلنطيسيون ساعدوا الفراعنه لانهم كانوا حضاره متطوره فمن المستحيل من تاسيلي ان يرسموا الطائرات ورواد الفضاء من مخيلتهم لابد ان اشخاص اخبروهم عنها واعتقد انهم الناجون الاطلنطيسيون

    رد
  86. جودى Egypt

    سبحان الله الى قيام الساعة سنظل نكتشف ورغم كل هذا يقول الله تعالى (وما اوتيتم من العلم الا قليلا )

    رد

اترك رد