انشر المقال, , جوجل+, بنترست,

Posted in:

أصغر سيارة في العالم: يمكنك قيادتها لداخل غرفتك!

شاهدنا في العديد من المواضيع السابقة كيف يهتم صانعو السيارات في العالم بإنتاج سيارات صغيرة، لكننا سنشاهد اليوم سيارة كهربائية أصغر بكثير من كل ما سبق لدرجة أن بإمكانك قيادتها حتى سريرك!

تتميز السيارة “فولب” بأن عرضها لا يتجاوز متراً واحداً بينما يبلغ طولها متر ونصف، لذا تستطيع السيارة المرور من الفتحات الضيقة ودخول المصعد والمرور من باب غرفتك!

تزن فولب حوالي 350 كيلوجرام وتبلغ سرعتها القصوى 50 كيلومتر في الساعة، لذا فمن المزعج التفكير في الذهاب بها في رحلات بعيدة، وإن كانت هذه السرعة مناسبة داخل المدن (خاصةً أوقات الزحام!).

من الملفت أيضاً أن سيارة صغيرة كتلك لا تحوي (بالطبع) مكاناً لوضع الأمتعة، وهو عيب خطير في السيارة لأن أحد مميزات اقتناء سيارة خاصة هو القدرة على نقل الحقائب والأمتعة بسهولة، لكن لكل شيء ثمنه فإن أردت اصطحاب سيارتك معك في المنزل عليك أن تقدم بعض التنازلات!.. خاصةً أنك لن تحمل عبء البحث عن مكان لإيقاف السيارة لأن بإمكانك إيقافها في أي مكان بالمعنى الحرفي للكلمة!:

المثير أنه وبفضل محركها الصغير سيتم ترخيص السيارة على أنها دراجة رباعية، لذا سيكون بإمكان أي شخص يحمل رخصة قيادة دراجة نارية أن يقودها. وهذا الفيديو يوضح مميزات فولب:

[yframe url=’http://www.youtube.com/watch?v=D5EjiJHpnnI’]

صاحب فكرة هذه السيارة هو المصمم الإيطالي الشهير رومانو آرتيولي، والذي قال أنها ستكون متوفرة في أوروبا بداية العام القادم. أما عن السعر فيبلغ 5,600 دولار.
ما رأيك في فكرة هذه السيارة وهل أنت مهتم باقتنائها؟

(المصدر)

كتبه إبراهيم العوضي

مؤسس عالم الإبداع، مدوّن علمي ومختص بشبكات التواصل الاجتماعي، ومصوّر حائز على عدة جوائز دولية، وبين التدوين والتصوير أهوى علوم الفضاء والخط العربي.

1362 posts

20 تعليق

اترك تعليقاً
  1. حقا انها رائعة .. ولكن من وجه نظري ماهي الا دراجة كهربائية بمواصفات خاصة ومميزات ممتازة .. على الاقل من حيث التكييف والضوضاء . واتمنى ان تكون بديل للدراجات النارية ( المزعجة ) .

  2. أعجبتني !

    بيد أنه ما راقني أنها لا تسمح بـ حمل ” غيري ”

    سرعتها جيدة للمدن كما ذكر وحجمها مناسب وبششدة ..

    سعرها جيد إلى حدٍ ما ..

    ربما أقتنيها من يعلم ؟!

    شكرا ي عالم الإبداع .. (F)

  3. سلام فكرة جميلة جدا في حال زحمة السير…لكنها لاتغني عن
    السيارة المعتاد عليها..شكرا لعالم الابداع :)

  4. السيارة رائعه جداً
    وحجمها مناسب

    تنفع في الرياض وبشكل كبير
    فزحام هنا قاتل

  5. “طفولة”.. سيارة!!

    “براعة”.. الطفولة!!

    دمتم سالمين , والسلام (F)

  6. رائعة جداً
    كم عدد الأبواب ؟
    يقترض باب واحد حيث أن السيارة لشخص واحد فقط.

  7. بالتأكيد .. فلن أجد سيارة أفضل من هذه لتلهو بها ابنتي بدون إنزعاج ..
    التكنولوجيا عادة تقابلها نوع من أنواع الخجل من استخدامها
    فأنا مثلاً أتخيل نفسي وأنا أقود هذه السيارة مثلاً في طريقي إلى (مغامرة الأنبوبة) أو تقودها زوجتي مثلاً للذهاب إلى شراء احتياجاتها من السوق … سيكون هناك جمهور لا بأس به على الإطلاق يتابعها، ويتابع السيارة العجيبة.

    ملاحظة أخرى .. السيارة لفرد واحد فقط .. معنى هذا أن الجانب العائلي غير وارد فيها أصلاً .. ومعنى هذا أن السيارة ستكون – بالفعل – أشبه بدراجة منزلية يتناوب أفراد الأسرة استعمالها وقيادتها.

    سعرها مبالغ فيه بالنسبة للسوق العربي .. ولا أعتقد أن هناك من سيدفع في سيارة مثل هذا المبلغ .. حتى هواة الدراجات البخارية يفضلون عنها الدراجات البخارية، لما لها من إمكانيات أعلى توازي سعرها المرتفع.

    هذا بالطبع رأي خاص .. وربما يوافقني آخرون أو يختلفون معي

    أجمل ما في هذه السيارة هو أنها تعمل بالكهرباء، وهي تمثل بهذا حل ممتاز لمشاكل الانتقال الداخلية وأيضاً مشكلة الوقود .. وأتمنى أن أرى اليوم الذي فيه يتم إلغاء كل وسائل الانتقال التي تسير بالبنزين داخل المدن، وجعلها فقط للسفر، بينما في داخل المدينة يتم استخدام السيارات التي تُدار بالكهرباء ..
    هو مقترح أعتقد أنه جدير بالدراسة.

  8. .
    .
    .
    .
    .
    .
    غاااااااااااااااااااااااااااااااالية جدا جدا جدا
    سيارة جيلي panda
    تصميمها حلو وتسع اربعة ركاب وفيها مكان للامتعة
    بـ 5000 دولار فقط !!
    .
    .
    .
    .
    .
    .

  9. سرعتها تصل إلى 110 كيلومترات في الساعة فقط، وهذه واحدة من مساوئها إن كنا نريد استخدامها للمسافات البعيدة.

  10. كثير جميلة ومفيدة خاصة للبنات الغير متزوجات واللواتي ليس لهن عائلة تستفاد منها للذهاب الى العمل او قضاء مشوراها وللتخلص من ركوب الباص ..

  11. كويس عبجتني ونشاء الله يكون سعرها مثل حجمها :o)

  12. سيارة جميـــــــــــــــــــــــــلــــة C:-) :-/

اترك رد