إحدى أهم الضروريات و الاحتياجات التي نحتاجها و نستخدمها بشكل يومي في حياتنا هي الهاتف المحمول. فقد أصبحنا نحمله جميعاً صغاراً و كباراً  و نستخدمه في العمل و في البيت و في كل مكان و في أي وقت نشاء .. و لم لا فقد أصبح يوفر لنا الكثير من الامور التي لم نكن يوماً من الايام نتوقع الحصول عليها أو توفرها بهذه المميزات .

و لإن هناك الكثير من الهواتف و الكثير من الشركات المصنعة لها و المنافسة في الأسواق .. لذا دائماً ما يحتار كثيراً الشخص عند شراء هاتفه، إن كنت ممن يحتارون عند شراء هاتفهم و ممن يريدون معرفةالأأفضل .. سنعرض لك أفضل 10 هواتف ذكية لعام 2012 .

بدايةً أود أن أتحدث عن أمر مهم : هل تعلم أن هناك أكثر من 6 مليار هاتف محمول حول العالم؟!  نعم فمنذ عام 2000 كان عدد الهواتف المحمولة مليار هاتف فقط و حتى إحصائيات عام 2012 أصبح عددها 6 مليار هاتف و يتوقع الخبراء وصولها إلى 9 مليار هاتف في عام 2015. يمكنك مشاهد الاحصائيات من هنا

Sony Xperia TL

نبدأ بهاتف سوني إسبيريا تـ لـ و يأتي الهاتف بمعالج ثنائي النواة من نوع Snapdragon s4 بسرعة 1.5 غيغا هيرتز و بذاكرة عشوائية 1 غيغا بايت، و شاشة حجم 4.5 إنش و بدرجة وضوح 720 x 1280. و بكاميرا خلفية بدقة 13 ميجا بيكسل، ومع إمكانية الاتصال بشبكات الجيل الرابع LTE و بنظام تشغيل الاندرويد 4.0 (الايس كريم ساندويش)، و يأتي مع مدخل للذاكرة الاضافية و بتقنية البلوتوث و Gps.

و لمعرفة المزيد يمكنك قراءة المزيد عنه من هنا أو مشاهد مراجعة عن الهاتف :

المصدر 1

HTC One X

 هاتف إتش تي سي ون اكس و يأتي الهاتف بمعالج رباعي النواة من نوع nivida tegra 3 بسرعة 1.5 غيغا هيرتز و بذاكرة عشوائية 1 غيغا بايت، و شاشة حجم 4.7 إنش و بدرجة وضوح 720*1280. و بكاميرا خلفية بدقة 8 ميجا بيكسل، ومع إمكانية الاتصال بشبكات الجيل الرابع LTE و بنظام تشغيل الاندرويد 4.0 (الايس كريم ساندويش)، و يأتي مع بلوتوث و Gps.

يمكنك معرفة المزيد بمشاهد مراجعة عن الهاتف :

المصدر 1

LG Nexus 4

هاتف غوغل نكسس 4 و هو نتيجة تعاون بين شركتي LG و Google، بمعالج Snapdragon S4 Pro رباعي النواة بسرعة 1.5غيغا هيرتز، و بشاشة حجم 4.7 إنش من نوع WXGA True HD IPS Plus و بدرجو وضوح 1280×768 مدعمة بـ Corning Gorilla Glass 2 (مضاد للخدش)، و بذاكرة عشوائية 2 غيغا بايت،و بطارية تعمل لمدة 15.3 ساعة تقريباً و بنظام تشغيل الأندرويد الجيلي بين. كما و يقبل الهاتف شريحتين من نوعين مختلفتين في وقت واحد. و يمكنك شرائه بـ 300 دولار أمريكي.

يمكنك معرفة المزيد بمشاهد مراجعة عن الهاتف :

المصدر 1

Nokia Lumia 920

هاتف نوكيا لوميا 920 و الذي يعمل بنظام الويندوز فون 8 الجديد و بشاشة حجم 4.5 إنش تقنية  PureMotion HD، و بمعالج ثنائي النواة من نوع Qualcomm Snapdragon S4 بسرعة 1.5 غيغا هيرتز ، و ذاكرة عشوائية بسعة 1 غيغا هيرتز، و كاميرا خلفية بدقة 8.7 ميجا بيكسل ..

يمكنك معرفة المزيد و قراءة ملخضنا الخاص عن الهاتف من هنا

 Htc 8x

هاتف HTC 8X يعمل بنظام ويندوز فون 8، و يأتي بشاشة حجم 4.3 إنش من نوع HD Super LCD 2 بدرجة وضوح عالية 720×1280، و معالج ثنائي النواة من نوع SnapDragon S4 Plus بسرعة 1.5 غيغا هيرتز، و ذاكرة عشوائية بسعة 1 غيغا بايت.

يمكنك معرفة المزيد و قراءة ملخضنا الخاص عن الهاتف من هنا

LG Optimus G

هاتف الـ جي أوبتيمس جي يأتي بمعالج ثنائي النواة من نوع Snapdragon S4 Pro بسرعة 1.5 غيغا هيرتز و بذاكرة عشوائية 2 غيغا بايت، و شاشة حجم 4.7 إنش و بدرجة وضوح 720*1280. و بكاميرا خلفية بدقة 13 ميجا بيكسل، ومع إمكانية الاتصال بشبكات الجيل الرابع LTE و بنظام تشغيل الاندرويد 4.0 (الايس كريم ساندويش)، و يأتي مع بلوتوث و Gps، و ببطارية بقوة 2100 ملي أمبير .

يمكنك معرفة المزيد بمشاهد مراجعة عن الهاتف :

 المصدر 1

 Samsung Galaxy Note II

هاتف جالكسي نوت 2 و يأتي بمعالج رباعي النواة من نوع Exynos، و بسرعة 1‪.‬6GHz و يعمل بنظام تشغيل أندرويد Jelly Bean، و بذاكرة عشوائية بسعة 2 غيغا بايت و بشاشة حجم 5.5 إنش من نوع Super AMOLED HD، و كاميرا بدقة 8 ميغا بيكسل..

يمكنك معرفة المزيد و قراءة ملخضنا الخاص عن الهاتف من هنا

 Motorola RAZR MAXX HD

هاتف موتورولا ريزير ماكس اتش دي  يأتي بمعالج ثنائي النواة من نوع Snapdragon S4 Pro بسرعة 1.5 غيغا هيرتز. و ببطارية مميزة قوة 3300 ملي أمبير . و هي الأفضل بين جميع الهواتف المحمولة. و بشاشة Super AMOLED بحجم 4.7 انش و بدرجة وضوح 720×1280 و بكاميرا خلفية بدقة 8 ميغا بيكسل. و مع إمكانية الاتصال بشبكات الجيل الرابع LTE و بنظام تشغيل الاندرويد 4.0، و مع مدخل للذاكرة الاضافية. و يمكنك شرائه من 699 دولار أمريكي .

 يمكنك معرفة المزيد بمشاهد مراجعة عن الهاتف :

المصدر 1

 Samsung Galaxy S III

 هاتف سامسونج المميزة و الرائع سامسونغ جلاكسي اس 3 يأتي بمعالج رباعي النواة من نوع Exynos 4 Quad بسرعة 1.4 غيغا بيكسل، و بذاكرة عشوائية بسعة 1 غيغا بايت و  بشاشة حجم 4.8 إنش من نوع Super AMOLED HD، و كاميرا بدقة 8 ميغا بيكسل. و يعمل بنظام تشغيل أندرويد 4.0 ، كما أنه يحتوي على العديد من الخواص و المميزات الجديدة و الرائعة.

يمكنك معرفة المزيد بمشاهد مراجعة عن الهاتف :

المصدر 1

iPhone 5

 أما المركز الأول فقد حصل عليه هاتف الايفون 5 و الذي يعمل بنظام iOS 6 و يأتي بمعالج A6 بسرعة 1.3 غيغا هيرتز، و بشاشة ريتنا المميزة بحجم 4 إنش و بدرجة وضوح عالية 640×1136، و بكاميرا خلفية بدقة 8 ميجا بيكسل ..

يمكنك معرفة المزيد و قراءة ملخضنا الخاص عن الهاتف من هنا

بالنهاية الهواتف كثيرة و المواصفات قريبة .. لكن من يحدد بنهاية المطاف هو الشخص الذي سيشتري الهاتف :)

لجميع القراء المقال لا يعبر عن رأي الكاتب بتاتاً و الترتيب حسب أكثر و أشهر المواقع التقنية و يمكنكم التحقق من ذلك من المصادر التي بالاسفل.

المصدر 1 2 3 4

____________________________________________
إن أعجبتك تدويناتي يمكنك التواصل معي على الفيس بوك أو التويتر

الكاتب: غالب حرباوي السيد

مدون ومبرمج كما يقال، أعمل في مجال الكمبيوتر، متابع ومحب لكل غريب وتقني ومهووس بعالم السينما و الأفلام والتصوير،، أخطط لجعل العالم ونفسي أفضل لكن الكسل يستولي علي .. يمكنك التواصل معي من خلال الرموز الغريبة التي بالأسفل.

لقراءة المزيد من مقالاتي اضغط هنا

وتجدني هنا أيضاً:
TwitterFacebookYouTube

56 تعليقات

  1. the truth India

    الايفون لا يقدم اي جديد يجب ان يكون خارج القائمة فكيف به ان يكون الافضل ؟

    رد
  2. محمد United Arab Emirates

    ممكن نعرف الترتيب على اساس ايش؟ قمة الانحياز ان الكاتب يضع الايفون رقم 1؟ لماذا؟

    رد
    • غالب حرباوي السيد Palestinian Territory Occupied

      أعزائي محمد و the truth الترتيب كان حسب جميع الاحصائيات و المواقع التقنية و الاسواق
      الايفون هو الاكثر مبيعاً …
      ان اردت التأكد و لاطلاع اضغط على المصادر في لاسفل

      رد
      • Dr.AM

        مبيعات جالكسي أس 3 تجاوزت 30 مليون جهاز

        من وين Iphone5 الأكثر مبيعا !!!!

        بعدين أعلنو قبل شهر تقريبا أن جالكسي أس 3 هو أفضل هاتف لعام 2012

        لكن لا أذكر المصدر للأسف

  3. fromq8 Kuwait

    هاتف جالاكسي اس 3 يأتي بمعالج رباعي النواة
    و موتورولا رايزر يأتي ببطاريه حجمها 3300 وليس 330 .

    حبذا لو تم تصحيح المعلومات لتكتمل الفائدة .

    رد
      • ali alqaysi United States

        هاتف سامسونج جالاكسي اس ثري ياتي بنسختين
        واحدة رباعية النواة (النسخة العالمية)
        نسخة ثنائية النواة انا املكها (لسوق الولايات المتحدة الامريكية)

  4. hocine_cheniki Algeria

    كان المفروض يكون lumia 920 الاول

    رد
    • العيد Algeria

      Samsung Galaxy S III
      هو الاول بالطيع ;-)

      رد
  5. عمار Mozambique

    أخي العزيز كاتب المقال ارجو عدم التحيز في الطرح فبالرغم من اني قد اتفق معك في بعض الترتيب ولكن ان تضع الايفون 5 في المقدمة فهذا تحيز كبير لشركة ابل الا ان تكون احد موزعيهم فهذا امر يعود اليك….
    للعلم انا مجرب جهازين HTC one x ,ولكن الجلاكسي اس 3 رائع جدا اما بالنسبة للأيفون فأنا اتفق كليا مع الأخ اللي قال ان الايفون لم يقدم اي شي جديد وترتيبة ينبغي ان يكون السابع او السادس في اعلى تقدير.

    نصيحة لك يا كاتب المقال لاتدعم رأيك بان نسبة للمبيعات والمواقع فكل المواقع تقول ان التفوق للجلاكس اس 3 ومبيعاته اعلى من الايفون 5 بأضعاف… ارجو منك التحقق.

    رد
    • غالب حرباوي السيد Palestinian Territory Occupied

      لجميع القراء المقال لا يعبر عن رأي الكاتب بتاتاً و الترتيب حسب أكثر و أشهر المواقع التقنية و يمكنكم التحقق من ذلك من المصادر التي بالاسفل.

      رد
  6. RA7IM Saudi Arabia

    اخي الحبيب كاتب المقال ..

    دخلت على مصادرك الموجودة في نهاية المقال , وجدتها تتكلم فقط عن مراجعات و مقارنات فقط لا غير , ما عدا المصدر الثالث الذي اراه متحيزا بشكل واضح بحيث وضع مستوى بطارية الجالكسي نوت 2 ( 3000 ميلي امبير ) و الموتورولا رايزر ( 3300 ميلي امبير ) بشكل مساو للآيفون 5 ( 1450 ميلي امبير ) اين العدالة في هذا ؟

    اتمنى انك تزيل الأرقام فقط و تغير الترتيب , بهذا لا تدخل في معمعة انك متحيز او غيرها

    رد
  7. NawFaL Morocco

    السلام عليكم
    أظن الموضوع فيه خطأ
    من وجهة نظري الهاتف الدي حصل على الرتبة 10 أفضل من هاتف الأيفون الدي حصل على الرتبة الأولى ويفوقه بعدة أشياء منها حجم الشاشة ودقة الشاشة والمعالج أما الكامرة فلا مجال للمقارنة بين 8 م و 13م صراحة لم أعرف المعايير التي بنيت عليها هده الإحصائية =-O

    رد
  8. mohamed adel Egypt

    الامريكان ينحازوا لشركه ابل من غير مبررات صدمت عندما لم اجد s3 في المركز الاول والصدمه الكبري عندما وجدت الاي فون في المركز الاول لا يستحقها اطلاقا ولا في الخمسه الاوئل =-O =-O

    رد
  9. Bander Saudi Arabia

    لا مو صدق الايفون 5 بالمركز الاول واصداره ماكمل 3 اشهر ولا تشبعت منه الاسواق والمستخدمين.

    بصراحه صعبه شوي على الايفون 5

    رد
  10. مصطفى العقاد Palestinian Territory Occupied

    لا تنظر لجودة الجهاز من المواصفات فأحياناً تكون تجارية تقلل من جودة الجهاز
    من أفضل الأجهزة التي تتوافق مع قدراتها هي أجهزة أبل

    رد
  11. ezzo Norway

    الايفون اه ليه احترامه طبعا ، لكن ازاااي يتفوق علي ابداااع سامسونج في جالاكسي نوت2 والعملية وجمال تصميم وسوفت الإس ثري ! ، الإبتكار في الآيفون وحده لا يكفي وعيب أبل انها معندهاش مطورين وهذا ما يجعل سامسونج تتفوق بالأندرويد والتطوير من حيث الشكل وتنوع المضمون وليس الحاق تكنولوجيا جديده كل فترااات وكل جهاز يشبه الاخر !! .. أعتقد والله أعلم أن سامسونج ستتربع علي العرش إلا اذا استفاقت نوكيا من غفلتها وأدركت واقعها و بدأت بالتطوير

    رد
  12. منصور Israel

    16 تعليق مرشحة للزيادة وتعليقات مطولة أكثر من كلمة “شكراً” و “LIKE” بسبب الهواتف النقالة والشركات :-)))))

    حماسكم يا شباب ملحوظ واصلوا وتابعوا بارك الله فيكم ولكم، خبراء ما شاء الله :-)

    كنت دائماً أستغرب من كمية أرباح تلك الشركات ومن تلك الأرقام الفلكية التي نسمعها ونقرأ عنها، ولكن لا عجب إن كان من لديه آيفون قد اشترى جالاكسي ليجربه وباع الآيفون وإن لم يعجبه اشترى لوميا وباع الجالاكسي، ومنهم من يقوم بتكديس أجهزة تساوي مئات وآلاف الدولارات فقط للتسلية والمتعة …..

    رد
  13. بيكهام

    شكرا الأخ غالب حرباوي على الموضوع ولكن يوجد العديد من الأخطاء في مواصفات الأجهزة الي ذكرتها
    مثل سرعة معالج الهاتف HTC One X هي 1.5 جيجاهرتز وليست 1.5 جيجاهرتز
    وبالمناسبة أين ذهب أخوه الأكبر HTC One X+ الا يستحق أن يكون من ضمن هذه القائمة؟ !!!!!

    والأسطورة LG Optimus G ياتي بمعالج Snapdragon S4 Pro رباعي النواة وليس ثنائي النواة
    وأعتقد أنه يستحق الهاتف الأول بلا منازع في الوقت الحالي وانظر اختبارات سرعة المعالج مقارنة بنظام التشغيل لكل هاتف من هذه الهواتف العشرة

    ولكم جزيل الشكر على الموقع

    رد
    • غالب حرباوي السيد Palestinian Territory Occupied

      أهلا أخي لا ادري ما الخطأ في 1.5 غيغا هيرتز

      أما بالنسبة htc لا يسعني أن أضع الكثير لان هناك الكثير من الهواتف تستحق أن تكون هنا
      أما lg هناك نسختين منه

      رد
  14. Biko Lebanon

    Thank you Mr. Ghaleb, it’s an interesting article, moreover i liked “Samsung Galaxy S III”
    .
    .
    .
    .
    super LIKE
    Thx

    رد
  15. فضل

    شكراً على الموضوع أخ غالب .. إنه لمجهود متميز … وأتمنى مواصلة الابداع والتميز …. أما بالنسبة للناس اللي لازم ينتقدوا فالأخ غالب عرض حسب المواقع العالمية .. وقد كتب في مقاله ( بالنهاية الهواتف كثيرة و المواصفات قريبة .. لكن من يحدد بنهاية المطاف هو الشخص الذي سيشتري الهاتف ) فلذلك أرجو ألا تقفوا بكلامكم على السلبيات وانما اجمعوا بالشكر والانتقاد …البناء

    رد
  16. زهرة الربيع

    ان الجالكسي افضل جهاز لحد الان
    والاكثر مبيعا في الاسواق
    .
    .
    Good

    رد
  17. زائر Bahrain

    الموضوع رائع وقد سمحت لنفسي أن أقوم بنسخ الموضوع مع ذكر المصدر طبعا ، فاذا كان هذا غير مسموح فسأقوم بحذف الموضوع المنسوخ واذا مسموح فلكم جزيل الشكر واعلمو أن حقوقكم محفوظة .. دمتم بكل خير

    رد
  18. زهير Iraq

    الموضوع رائع بس ما ادري ويش جاب الايفون بالمقدمة لاالكاميرا الاول ولا المعالج ولا المبيعات هذا ماعدا العيوب التوهج البنفسجي بالكاميرا والخلل بالواي فاي والخدش والقائمة طويلة يعني جهاز يرجع شركة ابل سنين للوراء باختصار كاتب المقال منحاز لجهاز ايفون صحيح مواقع عالمية بس منحازة ومنتقاة بدقة مع احترامي

    رد
  19. إسلام أحمد Egypt

    لقد استعملت آي فون 5 و جالاكسي إس ثري لمدة شهرين لكل واحد منهما و كان حكمي نتيجة لهذا هوا الآتي :
    بالنسبة لحجم الشاشة: للآي فون 5 مناسب للاستعمال بيد واحدة حيث انني يمكنني تحريك ابهامي حول الشاشة بسهولة منذ اول وهلة و بالنسبة للجالاكسي إس 3 كان صعباً في البداية لكبر مساحة الشاشة ثم اعتدت عليها بعد فترة و اصبح الامر ايضا سهلاً

    من حيث التصميم الخارجي : فالجلاكسي إس 3 تصميمه رائع و اخف انحف و اقوي من الآي فون 5 في رأيي علي عكس الآي فون الذي اشعر بالرهبة كثيرا اذا وقع مني و و أشعر اني علي وشك فقد بعض مميزاته بعد وقوعه وهو الاكثر عرضة للخدش علي عكس الإس 3 الذي التقطه من علي الارض وكأن لم يحدث شيئاً مهما كانت الصدمة قوية

    بالنسبة لسرعة المعالج: بلاشك يتفوق الآي فون 5 من حيث سرعة المعالج و هاذا رأيي الشخصي حيث اني اختبرت قوة المعالج عن طريق تشغيل اكبر عدد ممكن من التطبيقات في وقت واحد و في الآي فون 5 احصل علي نفس سرعة وجودة تشغيل تطبيق واحد و هو الامر الذي لا يحدث مع معالج الإس 3 حيث احياناً احصل علي تنبيه (force close ) لبعض التطبيقات ولكنه (الإس 3 ) يمتلك معالج قوي جدا ولكن ليس كالآي فون 5

    بالنسبة لقوة الكاميرا : يتفوق الجالاكسي إس 3 في وضوح الكاميرا و نقاؤها عن الآي فون 5 بالرغم من ان كلاهما 8 ميجا بكسل ولكن في الآي فون 5 احصل تدرجات اللون البنفسجي والأحمركلما ظهر مصدر ضوء قوي كالشمس و انوار مصابيح السيارات و هوا ما يفسد اطار الصورة ولا استطيع التقاط الصور *برأي ال4S أفضل منه* و هو ما يزعجني كثيرا علي عكس الاس 3 الذي يتعامل مع الضوء باحترافية وعند رفع الصور علي الكومبيوتر احصل علي صور افضل مع الإس 3 كما يوجد بعد الخواص الرائعة في الكاميراالخاصة بالإس 3 سواء عند التقاط الصور او تسجيل الفيديو علي عكس الآي فون 5 الذي لا يمكني الحصول علي مثل هذه الخصائص الا عن طريق تحميل تطبيقات التصوير من الآب ستور

    بالنسبة لنقاء الشاشة و تباينها فتتفوق شاشة الآي فون 5 برأيي و الالوان به رائعة و اكثر وضوحاً و اشعر براحة اكثر عند النظر الي شاشة الآي فون 5 عن الجالاكسي إس 3 (شاشات الريتنا هي الافضل برأيي ) كما هوا الحال تتفوق ايضاً واجهه تطبيقات الآي فون بشكل عام علي واجهه تطبيقآت الآندرويد ايضاً بشكل عام و أشعر بشئ من السعادة عند النظر إليها وتبقي شاشة الإس 3 بحجها الكبير المريح للعين عند التصفح و مشاهدة الفيديوهات فوق ساحة جميع شاشات الهواتف الذكية (إتش تي سي و موتورللا و إل جي ) و تحت شاشة الآي فون

    من حيث الخصائص و السمات و الواجهه : بلاشك يتفوق الإس 3 في الخصائص التي اعجز عن عدها و هي اكثر من رائعة عن الآي فون 5 الذي لم اجد به اي تغير عن ذي قبل فالواجهه الجديدة هيا هي نفس القديمة مع بعض التغيرات في التصاميم علي سبيل المثال مشغل الاغاني و الفيديو و متصفح الانترنت وهوا ما اصابني بالملل منه سريعاعلي عكس الإس 3 الذي لم اتركه الا بعد ان اكتشفت جميع خصائصه الرائعة و استمتع باستعمالها طول الوقت اضافة الي ميزة امكانية تحديث واجهة نظام التشغيل الجيلي بين وهو أمر رائع و غير موجود في الآي فون 5 * علي حد علمي

    بالنسبة لاستخدام الانترنت عن طريق شبكات الواي فاي و ال3G : لم اجد مقارنة ما بين الإس 3 و الآي فون 5 من حيث سرعة التصفح و التحميل و مشاهدة الفيديوهات فالاس 3 اسرع بشكل ملحوظ عن الآي فون 5 في جميع استخدامات الانترنت سواء علي شبكات الواي فاي او ال3G ولكن يبقي الآي فون 5 سريعاً ايضاً و قريب من ممتاز ولكن ليس بمستوي سرعة الإس3 الخارقة
    *لم استطع استعمال شبكات الجيل الرابع لعدم توفرها في بلدي بعد

    بالنسبة لسوق التطبيقات بلاي ستور و الآي تيونز : تطبيقات الآندرويد جميعها اكثر من رائعة وجميلة للغاية اجد كل ما احتاجه لتحسين هاتفي و لكن اصاب احيانا بالضيق حين اجد ان بعضها ليس متوفرا في بلدي و يوجد ايضا تطبيقات كثيرة غير آمنة و تجعلني عرضة للاختراق بسهولة علي عكس الآي فون 5 فجميع التطبيقات آمنة و كثير منها مميزة و اجد عليه كل ما احتاجه تقريا ولكن اصاب بالضيق حين اجد بعض التطبيقات تطلب دفع أمولاً لتحميلها و هو مالا اجده في سوق الاندرويد فكل شيءعليه تقريبا مجاني وتطبيقات الآندرويد اكثر بكثير من الآي تيونز * قد يكون البعض منها مزيفاً ولكن يبقي هوا الأكثر عددا و لكن عدا هذا فالآي تيونز ايضاً رائع جداً

    إستهلاك البطارية : في الجالاكسي إس3 لا اضع نفاذ شحن البطارية في الاعتبار حتي وان كنت مسافرا و استعمل جميع خصائصه و افعل كل ماهو من شأنه افراغها بسهولة كزيادة نسبة سطوع الشاشة و استعمال ال3G و تشغيل الوسائط أياً كانت فبطارية الإس 3 قوية جداً و هوا مالا اجده في الآي فون 5 فالبرغم من محاولات آبل كما سمعت من تحسين آداء البطارية فقد تحسن عن ذي قبل بالنسبة لهواتف آبل و لكن ليس بالشكل المطلوب فانا احتاج يوميا لشحنه كل يومين علي الاقل مع وضع الاستخدام المتأني للخواص في الإعتبار علي عكس الإس 3 الذي كنت اتسعمله ل 3 أيام تقريبا دون شحنه و لا أقلق من نفاذ بطاريته علي الاطلاق.

    وخلاصة رأيي أنه اذا كنت تبحث عن المميزات الرائعة و التكنولوجيا التي تشعرك بوجودك في المستقبل فالإس 3 هوا الافضل لك بلا منازع …

    و إن كنت تبحث عن السرعة المطلقة و الشعور بالوجاهه و القدرات المميزة فالآي فون 5 حتماً هو الأفضل لك :o)

    دمتم بود (F) (F)

    رد
    • أحمد Qatar

      مقارنه رائعه لكن اعتقد ان النوت 2 افضل من s3 فهل يمكنك ان تأتيني بنفس هذه المقارنه ل note 2 مع iPhone 5 :o)

      رد
      • إسلام أحمد Egypt

        انا لم اتعامل مع النوت 2 حتي الآن للأسف ولكن بحسب ما سمعت بانه فعلا اقوي من الإس 3 و بالتالي يتفوق علي الآي فون 5 :o)

  20. os Malaysia

    باعتقادي النوت 2 هو الافضل بالرغم من اني املك نوت 1.. فالنوت 2 ينافس باقي الاجهزة بالمواصفات العامة ويتفوق عليها بالقلم.

    رد
  21. m7med

    طبعا الجلاكسي س3 افضل وله حق ان يكون الاول

    رد
  22. حسين ملكي Russian Federation

    مميزات وهواتف ممتازة نشكركم على هذه الأجهزة (Y)

    رد
  23. khaled s

    الجلكسي نوت2 يجب ان يكون في المركز الاول يليه الجلكسي اس3

    رد
  24. حسين الفاطمي Russian Federation

    كل الامم وفي كل يوم لها في عالم الابداع والتقنيه جديد الا نحن العر ب بلا نا الله بثروه سيطر عليها حكام امعات بيد غيرهم يستخدمون هذه الثروه لتدمير كل يوم بلدعربي
    حسبنا الله ونعم الوكيل

    رد
  25. ROHAF Syrian Arab Republic

    htc one x سرعة معالجه 1.5 وليس 1.7 أرجو التصحيح

    رد
  26. احمد Libyan Arab Jamahiriya

    سؤال يا أخواني هل جلاكسي اس 3 عند استعماله لفترة طويلة على النت مثلا يصدر حرارة عالية وسمعت من بعض الأخوان انه عندما تضع الجهاز في الشحن لفترة طويلة فإنه يحترق أو ينفجر من جهة فتحة الشحن أفيدونا أفادكم الله لأني أريد أقتناءه لسرعته ومواصفاته لان اكثر شغلي على النت يعني حيفضل الجهاز شغال عندي لفترات طويلة وان كان غير مناسب لي فبماذا تنصحزنني وشكرا لكم

    رد
  27. سلطان Saudi Arabia

    طيب جالكسي بيم (اللي بالبروجكتور )راح وين وإلا قدم

    رد
  28. لؤي Saudi Arabia

    عزيز كاتب الموضوع
    بناء على ما نشرته شركة T-Mobile الامريكيا ان جهاز Samsung Galaxy S III

    http://m.gsmarena.com/samsung_galaxy_s_iii_is_tmobiles_bestselling_device_of_all_time_-news-4917.php

    وكمان نشرا في موقع العربية قبل اسابيع عن ان مبيعات ايفون 5 محبطة وان الطلب على ايفون 4S اكبر.

    كما ان سامسونج تحتل المرتبة الاولى من حيث افضل المبيعات

    http://www.arageek.com/2012/11/10/top-10-smartphone-samsung-nokia-chinese.html

    فكيف لك انقول انه هذا افضل جهز ؟؟هو افضل كذاب قامت بيها ابل !!

    رد
  29. عراقي United States

    جلاكسي نوت 2 هو جهاز الهجين تابلت فون من احسن وارقة الاجهزة مخليه مركز الرابع

    رد
  30. العاب Egypt

    انا املك النوت 2 وصراحة هاتف أكثر من رائع
    ويتفوق عليهم جميعاً من رائي الشخصي

    رد
  31. الشايب Saudi Arabia

    الله يصلحك يا كاتب المقال / غير نوكيا N95 لا تدور وانا جدك :)

    رد
  32. فراس Algeria

    يا جماعة أين وجه المقارنة الآيفون5 والآيفونات بصفة عامة لها ميزات لاتعد ولا تحصى أذكر منها الصلادة فمثلا عندما كنت في البناي ة سقط الآيفون وسقط قلبي معه ولكنه لم يصب بخدش وأيضاً نظام الiOS 6محمي ضد الفيروسات والسرعة والدقة والتوقف عن العمل ولو لبرهة غير موجودة والذاكرة الممتازة بحيث لا تحتاج إلى ram(الذكرة العشوائية)فأين وجه المقارنة بالشركة الكورية الضعيفة سامسونج (يأجوج ومأجوج )

    رد
  33. sulaiman Saudi Arabia

    طبعاً الايفون الافضل والاجمل من جميع النواحي

    رد
    • ياسر

      كلمن متعود على هاتف هو الآن يستعملة لهذا ينحازون للهاتف الذي يستعملونه ويرونه هاتف ليس كغيره .

      رد
  34. انا اقول

    الرازر ماكس اتش دي هو الافضل
    فمعالجه الثنائي بقوة المعالجات الرباعيه
    وبطاريته الخارقه 3300 ملي امبير وقت التحدث 32 ساعه
    ايضا خامته الرائعه وحجمه المناسب

    شاشه موفره للطاقه+بطاريه خارقه+معالج موفر للطاقهhttp://www.ibda3world.com/wp-content/plugins/smilies-themer/pidgin/smile-big.png

    رد
  35. عدم الانحياز Oman

    أمر غريب ومبهم !!!!
    على أي أساس ايفون5 هو المركز الأول ؟؟!! هل لان أيفون هو من انتاج اقوى دولة صار أفضل هاتف بالقوة !! وعلى فكرة لم تعد أمريكا الاقوى عالميا لان طالبان مسحت بها الارض وكذلك الهواتف الاخرى مثل اس 3 والنوت 2 وال جي ابتيموس جي مسحوا بالايفون الارض .. اتركوا عنكم الكلام الفارغ الايفون ماله وجود بالقائمة اصلا .. كيف يكون الاول !! ورغم كل هذا هي شركة ابل من سببت لنفسها ان تكون بالمؤخره لانها جعلت الشركات تبدع وتبتكر اشياء خارقة !! لم يدخل عقلي أيفون الأول !!! وين لوميا820 افضل من ايفون 5 بمراحل وسنين ضوئية اقل شيء اتركه رقم 10 حتى الناس لاتشك انك موظف لدى ابل !

    رد
  36. ياسر

    ايفون بجميع انواعة افضل الاجهزة من الهواتف النقالة فكيف لو وصل الى ايفون 5 أذا بالشكل ولا بكتابة رسائل او كاميرا او أي صفة من مواصفاتة جهاز روعة وتقنية عالية لكن بألنهاية يبقى النوكيا بجميع انواعة اسهل وأجمل وملبي للرغبات من جميع النواحي ومشكور أخي على طرح موضوعك وألخالي من عيوب ألأكلام وأنا معك وشكرآ .

    رد
  37. ياسر

    ولا تلفون راح يمسح الآيفون بألأرض لأنها من صناعة أولى ألدول الصناعية ألكبرى وهي غنية عن التعريف بالصناعات كما آيفون غني عن التعريف .

    رد
  38. Go5

    الموبايل مش بس امكانيات الموبايل استخدام , قارن بين موبايل سامسونج و موبايل ايفون اصدار متقارب فى الوقت والاتنين تم استخدامهما لمدة سنتين شغل و شوف حالة كل موبايل بعد السنتين , عندها تعرف الموبايل الافضل
    عندى ايفون من 6 سنوات ولايزال يعمل جيداً

    رد
  39. سيف United Arab Emirates

    مع احترامي الكبير للأشخاص اللي بيفضلوا سامسونج أو آيفون انا اُفَضِّل اللوميا هاتف رائع وسهل الاستعمال كثيرا وميريح ومع كاميرا جميلة 8.7 ميجا بكسل ذاكرة 32 جيجا بنظام ويندز فون ٨ فهو هاتف عبقري ابدعت فيه شركة نوكيا وبالطبع الفضل يعود ايضاً لشركة مايكروسوفت صاحبة النظام الرائع ولكن المشكلة الوحيده التي تواجهني هي ان المتجر يفتقر الى بعض البرامج بل كثير من البرامج ولكن هذا لا يعيب الهاتف في شئ

    رد
  40. سيف United Arab Emirates

    أما الهاتف سامسونج اس ثري هو هاتف جبار وكنت من مستخدميه صراحة ولكنه كثير التعليق والتهنيج ولا أحد يمكن إنكار ذلك .وذلك عيب كبير و ايضاً عمر البطارية قليل بعض الشئ. وأتمنى ان تكونوا قد استفدتم

    رد
  41. سيف United Arab Emirates

    ما ذكرته في الاعلى كانت مميزات نوكيا لوميا ٩٢٠ ولكن هناك هاتف جبار بمعنى الكلمه وهو هاتف نوكيا لوميا 1020 ويأتي بكاميرا 41 ميجا بكسل واحد وأربعين

    رد

اترك رد