انشر المقال, , جوجل+, بنترست,

Posted in:

برج أنارا .. تحفة جديدة في دبي

نعود مجددا مع أبراج دبي، لنتحدث عن تصميم قالت عنه أحد المواقع الإخبارية أنه قد يكون التصميم الأروع على الإطلاق في دبي حتى الآن.

حيث كشفت تعمير القابضة النقاب عن تصميم برج أنارا الذي سيتم إنشاؤه في شارع الشيخ زايد في دبي، والذي سيبلغ ارتفاعه 125 طابقا (حوالي 700 متر)، وسيتم تنفيذه بواسطة الشركة البريطانية Atkins.

بالطبع ستتساءلون: 700 متر أي لم يبلغ حتى ارتفاع برج دبي (أكثر من 800 متر) الأقصر بين كل الأبراج التي تحدثنا عنها سابقا.

نعم بالفعل ولكن يتميز برج أنارا بعدة نقاط أخرى :

سيحوي البرج على حدائق خاصة كل 27 طبقا كما يبدو في الصورة المذهلة:

التشكيل الزجاجي الرائع الذي يبدو في أعلى برج أنارا سيكون عبارة عن مطعم، والذي لن تكون ميزته الوحيدة فقط هو تقديم متعة تناول الطعام على ارتفاع 700 متر، بل سيعطيك أيضا متعة إطلالة بانورامية خلابة لأبرز معالم مدينة دبي، مثل مرسى دبي، بالإضافة إلى قربه من أفخم المرافق التسويقية والمطاعم وأماكن العطلات والاستجمام.

ويقول غسان سخيني المدير التنفيذي لتعمير القابضة: ” تتلخص فكرة التصميم في أن “الفن النبيل ينبع من الرؤية العظيمة، حيث لا يمثل برج أنارا مجرد تحفة فنية فقط، بل سيتم التركيز على تعزيز  مستويات الرفاهية التي سينعم بها سكان هذا المشروع الذي يتوقع أن يتحول إلى قبلة أنظار الباحثين عن السكن العصري الفاخر”.

وسيحتوي المشروع على مزيج من الشقق الفاخرة التي تتراوح في المساحة بين غرفة واحدة وغرفتين وثلاث غرف. بالإضافة إلى مجموعة شقق فائقة الفخامة، ستحوي كل واحدة منها على مصعد خاص وحوض سباحة خاص!!!، ويتوقع أن تكون الأغلى في دبي على الإطلاق (وأغلى في الشرق الأوسط كله بالطبع :) ).

يتوافق تصميم البرج مع متطلبات نظام الريادة في تصميمات الطاقة والبيئة (LEED)، وسيحتوي بالإضافة إلى ما سبق على مساحات مخصصة لمحلات التجزئة ومتاجر لدور الأزياء والأناقة، بالإضافة إلى شقق فندقية ستحمل اسما عالميا مرموقا في عالم الضيافة الفاخرة.

ومن الجدير بالذكر أن شركة Atkins البريطانية هي الشركة التي قامت بتصميم برج العرب ومبنى مركز البحرين التجاري وبرج تيدا.

وتعتزم تعمير نقل مقر عملياتها ومكاتبها الرئيسية لإدارة عمليتها حول العالم إلى البرج عند اكتماله لتعكس مدى إيمانها بالنجاح الباهر الذي سيحققه هذا المشروع.

بالطبع هناك جانب قاتم بعض الشيء من الصورة، وهو الجانب التقني الأصعب مثلما ذكرنا في مشروع برج مدينة الجميرة سابقا، وهو كيف سيتم إيصال تلك الرفاهية الفائقة إلى كل الغرف والأدوار داخل هذا المبنى.

وإذا ما لجأ المصممون بمصادر الطاقة المعتادة ستكون بالتأكيد كارثة مالية كبرى.

المصدر: Urbanity

كتبه إبراهيم العوضي

مؤسس عالم الإبداع، مدوّن علمي ومختص بشبكات التواصل الاجتماعي، ومصوّر حائز على عدة جوائز دولية، وبين التدوين والتصوير أهوى علوم الفضاء والخط العربي.

1362 posts

13 تعليق

اترك تعليقاً
  1. ماشاء الله روعة
    لكن للدرجة دى الانسان مش لاقى حاجة يعملها فى حياته غير انه يبنى وبس واظن ان الجميع ملاحظ ان احنا مسمعناش عن اى دوله عربية تقوم ببناء اكبر سفينة فى العالم او احسن واكبر مدرسة فى العالم او حتى اكبر مكان للعبادة (المسجد) فى العالم او حتى اول شركة عربية لصناعة التكنولوجيا

    ويارب يفتكروا ان الحياة زائلة ورحلة انتقالية
    وكل شئ فيها زائل الا العمل والعبادة فقط لكن نعمل ايه الدنيا لهو وزينة وهو اختار طريقه

  2. حبيبي اكبر دار عباده في العالم و اللي لن تستطيع دبي بناؤه في مصر
    معبد الكرنك

  3. ماشاء الله

    دائما في القمه يادبي

    وماعليك من المقهورين الي تحت

    رفعتوا راس الخليج العربي (U)

  4. بصراحة روعة
    موقعه ممتاز كذلك
    نتمي لهم دوام التقدم والازدهار
    أبو خالد :)

  5. عزيزي سأرسل لك بعض المواضيع المثيرة
    ارجو ارسال بريد معين ….

    وشكرا جزيلا عى هذا الموقع المميز

  6. رفعت راس الخليج فى ايه يا مستر اهو ده سبب تخلفنا هيافة العرب للدرجه دى النااس فاضيه ماسمعنا فى يوم عن واحدخليجى اخترع حاجه ولا خاد جايزة نوبل ههه ابنوا ابنوا فكرتونى بحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم ساقول جزء من |(وان ترى العراة رعاة الشاه يتطاولون فى البنيان )فعلا يوم القيامه قرب

  7. جميل جدا بس لو الجزء الوسطي من البرج مفتوحة علشان توفرا اطلاله كامله لمرتادي حدائق المبنى

  8. البرج تحفة
    لكن سأكون أكثر إعجابا به لو كان البناء عربيا

    • جبتى انتي المفيد اللى ساقدم لهم كل احترام ليس اصحاب البرج ولكن من صمم البرج ونفذه

3 Pings & Trackbacks

  1. Pingback:

  2. Pingback:

  3. Pingback:

اترك رد