Share, , Google Plus, Pinterest,

Posted in:

احذر هذه الوظائف: أسوأ 10 وظائف في 2013!

قرأنا منذ أيام أفضل 10 وظائف في 2013 حسب تصنيف موقع CareerCast.com المُتخصص في التوظيف، واليوم ننتقل للجانب الآخر من الصورة لنشاهد “أسوأ” 10 وظائف في لهذا العام لتحذرها:

6a00d834546ab769e200e54f3a37428834-800wi copy

تم وضع هذه القائمة بناءاً على دراسة السوق الأمريكية لكل الوظائف المُتاحة هذا العام، فإليكم قائمة بأسوأ 10 وظائف في العالم ونبدأها بمفاجأة:

1- المراسل الصحفي:

المرتب: 3000$ شهرياً

WRAL_reporter

نعم أسوأ وظيفة في العالم هي المراسل الصحفي!!

كانت هذه الوظيفة حلم للكثيرين، فهي تتيح لك السفر إلى أماكن كثيرة في العالم ومشاهدة الكثير من الغرائب ومواكبة الأحداث فور وقوعها، ولكن بعد التقدم التكنولوجي الذي نشهده هذه الأيام، أصبح الإعتماد على شبكة الإنترنت والمواقع الإخبارية لمواكبة الأخبار، فهي أسرع وأسهل.

ونتيجة لذلك انخفضت أجور المراسلين الصحفيين وزاد ضغط العمل عليهم، ومن المتوقع أن تقل فرص توظيف المراسلين الصحفيين بمعدل 6٪ بحلول العام 2020.

 

2- الحطاب:

المرتب: 2740$ شهرياً

logger-slide1

بسبب المعدات الخطرة التي يستخدمها واضطراره إلى العمل في أماكن بعيدة، مع قلة الأجور وعدم وجود تقدم وظيفي يذكر أصبحت هذه الوظيفة من أسوأ الوظائف في عام 2013.

 

3- المجند العسكري:

المرتب: 3500$ شهرياً

enlisted-military-slide1

هذه الوظيفة صاحبة أكبر ضغط عمل في العام 2013، حيث أن المجند يطلب يوضع في ضغط كبير ويطلب منه مهام صعبة طوال الوقت، كما أنه يجب أن يكون على استعداد دائماً في حال حدوث أي حرب.

 

4- الممثل:

المرتب: 17.44$ في الساعة

actor-slide1

هذه الوظيفة من أصعب الوظائف التي يمكنك فيها أن تحصل على عمل بدوام كامل، حيث أن 41٪ من الممثلين فقط هم من يعملون بأجر دوام كامل فيها، فإما أن تتاح له الفرصة النادرة و يصبح من النجوم اللامعين أو يستمر في العمل بشكل غير مستقر إلى الأبد!

 

5- عامل حفارة النفط:

المرتب: 3137$ شهرياً

oil-rig-slide1

هذه الوظيفة تتطلب العمل في أماكن بعيدة في البحار أو الصحاري، وتتطلب العمل لساعات طويلة وتعرض صاحبها للمخاطر مما يجعلها من أسوأ الوظائف لهذا العام.
كما أن نمو سوق الطاقة المتجددة وكثرة الطلب على محطات الطاقة الشمسية لاستخدامها كبديل للنفط يعرض هذه الوظيفة للخطر.

 

6- مزارع الألبان:

المرتب: 5063$ شهرياً

dairy-farm-slide1

مزارع الألبان الكبيرة أصبحت محتكرة للسوق بما يعرض مزارع الألبان الصغيرة للخطر، كما أن بيئة العمل والإهتمام بهذا العدد الكبير من الحيوانات يجعلها وظيفة صعبة وتحتاج الكثير من الوقت والمجهود.

 

7- قاريء عداد الكهرباء:

المرتب: 3033$ شهرياً

meter-reader-slide1

أصبحت هذه الوظيفة المرهقة في تناقص مستمر بسبب التقدم التكنولوجي الذي يتيح قراءة العداد عن بعد، كما أنها وظيفة مجهدة وغير مرغوبة.

 

8- عامل البريد:

المرتب: 4424$ شهرياً

mail-carrier-slide1

ما كان يتم إرساله بالبريد أصبح يوضع الآن على الفيسبوك أو يرسل بالبريد الإلكتروني! لذا فإن الطلب على هذه الوظيفة تناقص بمعدل 26٪ هذا العام. كما أنها وظيفة مجهدة وغير مرغوبة أيضاً.

 

9- عامل بناء أسطح المنازل:

المرتب: 2858$ شهرياً

roofer-slide1

الأوضاع الخطرة التي يتعرض لها صاحب هذا العمل، والساعات الطويلة التي يقضيها في الحر أو البرد تجعلها من أسوأ الوظائف هذا العام.

 

10- مضيف الطيران:

المرتب: 3145$ شهرياً

flight-attendant-slide1

الضغط المستمر في العمل وعدم وجود تقدم يذكر واندماج شركات الطيران في الأونة الأخيرة وتقليصها لفرق العمل لديها جعل هذه الوظيفة من أسوأ الوظائف في العام 2013.

 

تختلف هذه المرتبات بالطبع باختلاف المنصب وأقدمية الموظف في العمل، لكنها تُعبر عن متوسط المرتبات من حديثي العمل إلى الخبراء، كما أن هذه القائمة نتيجة دراسة على سوق العمل في الولايات المتحدة الأمريكية.

شاركنا برأيك في هذه القائمة.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

المصدر

Comments

comments

Written by نهى أحمد

مديرة تحرير موقع عالم الإبداع، كاتبة ومختصة بالشئون الإدارية وشبكات التواصل الاجتماعي

219 posts

17 Comments

Leave a Reply
  1. وظيفة الروتين: ملل يجلس على “كرسي البيرو قراطية” المتهالك ..لِيقتل “روح الإبداع”!!
    أسوأ وظيفة هي وظيفة رئيس تحرير المدونة الموقر 😀

    متوسط الرواتب المذكور هو لهذه الوظائف في الولايات المتحدة..يعني: ليس كل دولار مغرياً

  2. دخلت وكلِّي أمل بأنِّي أجد مهنة الطب موجودة.. فالتعب والإرهاق والضغط الشديد..والقراءة المستمرَّة في أوقات الفراغ القليلة للطبيب تجعل حياته أسيرة لمهنته لا لأهله ومجتمعه.

    • لذلك هي من أسمى المهن على الإطلاق أخت سارة
      كان الله في العون

  3. باقي رقم 11 موظف في قطاع السفريات
    الحج والعمرة

  4. اما 7- قاريء عداد الكهرباء:
    ولله ياخوان انها صعبة صعبة جدا جدا خاصة بالسعودية .
    اذا حصل خطاء في القراءة وتتم التسديد يخصم من الراتب الشهري .
    عدد العدادت في اليوم الواحد 400 الى 500 عداد بدون توقف واذا نقص عداد واحد تجبر انك تجيبه لو تطب في النار جايبه جايبه.
    وذا جاء مططر لحول تسمع صوت الكهرب في العداد
    وفيه المناطق الوعره مزارع في الخطوط السريعه في البيوت القديمه في كل مكان تلقاء قارى العداد يا ملتمس من الكهرب او طايح بحفره او مغرز في البر

    رواتب مخيسه والسياره على حسابك تستعمل السيارة الشخصيه عدم صرف السيارة التابعه للشركه كهرب
    ليش مايصرفون سيارة الشركه للموظف
    لن امكن العدادت صعبه جدا وخايفين من خربات السيارات
    ولله استغللين

    ونجي لدوام يبدا الساعه 5 صباحا وشف متى تقضي من العدادت 3 العصر

    شكوى لله لا رواتب ولا بدل خطر ولا حوافز ولا بدل سكن ولا سيارة ولا اوفر تايم ….الخ
    <<<يفضفض

  5. يا راجل ده فيه ناس بتحلم بالوظايف دي هنا
    مضيف طيران
    كشاف كهربا
    شركات حفر البترول
    البريد

  6. الشئ الملاحظ بين هذا المقال و المقال السابق (أفضل الوظائف) هو ان فرق المرتبات بين المقالين ليس كبير (المرتبات متقاربة) .. و ينتج عنه تقارب في الطبقات و الحالات المعيشية لأغابية الوظائف.
    عندنا في الدول العربية فرق شاسع في المرتبات مما ينتج عنه تقسيم السكان الى طبقات.. و ارتفاع ونمو الطبقات العليا علي حساب الدنيا.

  7. رقم 11 وظيفة المترجم
    الأحوال متقلبة طوال الوقت، كذلك المرتبات، ناهيك عن أنها مهنة شاقة وقد تودي ببصرك بسبب الساعات الطويلة التي يقضيها المترجم أمام الشاشة. نحن عم ننقل العلم والثقافة ومافي تقدير مادي ولا أدبي.

  8. عجيب انا كنت اداوم سيكورتي 1300 ريال شهريا بعد الذل واذا تبي اكثر دوام شفتين 8+8= 16 ساعة متواصل

    والان اداوم في شركة ومكتب وحلو والخ وبالاخير 2500 وبعد طلوع الروح جبت مناقصة مليار ريال وبالاخير اخر الشهر مخصوم علي تاخرات وبدون زيادات وبدون حوافز, مرة داومت من 7 الصبح حتى 1 بالليل متواصل

    عطوني الوظايف هذه اللي مذكورة فوق مو مشكلة اكر المهم الراتب يستاهل

  9. اعتقد من خلال خبرتى , ان اصعب الوظائف على الاطلاق فى الولايات المتحدة وخاصة فى الاحياء والمدن التى تكثر فيها جاليات العالم الثالث وعلى وجه الخصوص البنانيه والعراقيه هى مهنة التدريس فى المدارس الحكومية الابتدائيه والمتوسطة. حيث ان الاستاذ يتعرض للضغوط عمليه لا حصر لها , ويواجه تهديدات بالتسريح او التحويل الى مدرسة اسوء خاصة فى المدن التى تتعرض لازمات اقتصاديه مثل ديترويت واخواتها . بالاظافه الى الضغط من قبل المدراء ومن قبل المفتشين ومن قبل الاداريين . هذا كله فى كفه بل كله يهون امان سوء الادب الذى يتعرض الاستاذ من قبل الاهالى , خاصة اذا كانة استاذه محجبة فانها للاسف تتعرض لضغوط من قبل الامها والاباء ودعاوى قانونيه واتهامات بالعنصريه وخاصة من قبل العرب انفسهم . اما المرتب فلا بأس به .ولكن نصرف منه الكثير فى شراء مستلزمات واثاث ومصروف رحلات بدون تعويض او حتى تعبير عن الشكر

  10. اضف الى كل ما سلف ذكره ان الاستاذ يطلب منه حضور ورشات عمل فى اماكن احيانا تكون بعيده وفى وقتك الخاص وبدون مرتب او تعويض بل قد يطلب منك دفع رسوم القاعة او المجامعة او الجهة التى ترتب للمؤتمرات وورشات العمل. المجتمع على خلاف المجتمع الشرقى فانه لا يعير للاستاذ الكثير من الاهتمام الا ما ندر . اسوء الحالات عندما تواجه عناد من الطالب , واذا حاولت التلاطف معه يزداد سوء اما اذا رفعت صوتك فد تتهم باستخدام العنف النفسى والعنصريه. الاهالى يتوقعون منك ان تكون حضانه ومربى ومنظف وفى نفس الوقت تملئ لهم اوراق الاعانات الحكوميه التى تفيد ان الطالب يحتاج الى جهود اظافيه نفسيه تمنع الامهات والاباء من العمل . ارجوكم ان تبحثوا من خلال استفتاء ومقارنات بين المعلومات ولا تعتمدوا على شركات غير دقيقة فى ارقامها

اترك رد