انشر المقال, , جوجل+, بنترست,

Posted in:

أطول من أطول من أطول برج في العالم

ما هو أطول برج في العالم؟

صورة رائعة لبرج دبي -  أطول برج في العالم

أطول برج في العالم هو برج دبي الذي يقع في مدينة دبي بدولة الإمارات، وتمتلكه شركة إعمار العقارية التي تعد أحد أكبر الشركات العقارية في العالم!

برج دبي - لقطة نهارية

حين نتحدث عن برج دبي، فنحن لا نتحدث عن مبنى أو برج بالمفهوم الذي نعرفه، بل نتحدث عن أول مدينة عمودية متكاملة في العالم! حيث سيكون عدد سكان برج دبي قرابة الـ100,000 نسمة!! وسيضم محلات تجارية وأماكن للترفيه وفندقاً ومباني سكنية وأجنحة خاصة للمؤسسات وحديقة بانورامية!

ما يجعل برج دبي أطول برج في العالم هو أن طوله يصل لأكثر من 800 متر! ولتتصوروا مدى ارتفاع البرج، شاهدوا هذه الصورة المدهشة من فوق برج دبي:

صورة من فوق أطول برج في العالم، برج دبي

وكأننا فوق السحاب!

لا يزال طول برج دبي الحقيقي سراً حتى افتتاح البرج بشكل رسمي، وتبلغ تكلفته حوالي 3.67 مليون درهم!

صورة جميل لبرج دبي أطول برج في العالم باستخدام المدى الديناميكي

ويمكنكم معرفة المزيد عن هذا برج دبي من خلال هذا الموضوع الشامل:

برج دبي.. أطول برج في العالم

ويمكنكم معرفة المزيد عن برج دبي بالأرقام من خلال هذا الموضوع:

برج دبي بالأرقام، واقترب الحلم من التحقق

الآن بعد أن شاهدنا برج دبي الرائع الذي كنا نظنه أطول برج في العالم، وقبل أن يكتمل بناؤه حتى وجدت معلومة جديدة، تقول أنه لن يكون أطول برج في العالم!

فقد قررت الكويت بناء برج مبارك الكبير الذي سيكون أطول برج في العالم بطول 1001متر:!!

برج مبارك في مدينة الحرير

سيكون هذا البرج المدهش جزءاً من مشروع ضخم للغاية يسمى مدينة الحرير ويبلغ تكلفته 86 مليار دولار في شمال الكويت!! وهي مدينة سيتم إنشاؤها على مساحة 250 كيلومتر مربع وسيستغرق انشاؤها 25 سنة تقريباً:

مدينة الحرير وبرج مبارك بالكويت

ستحتوي مدينة الحرير على منطقة حرة ومطار جديد بالإضافة إلى مراكز أعمال ومؤتمرات ومناطق مخصصة للإعلام والصحة والتعليم والصناعة، وستستهدف المدينة أيضا جذب السياح من خلال مناطق جذب سياحي ومنتجاعات وفنادق وحدائق عامة.

لكن لحظة!!..

قرأت خبرا آخر يقول أن دبي قررت أن تبني برجاً جديداُ أطول من البرج الذي قررت الكويت بناءه ويسمى “البرج”، حيث سيبلغ طوله 1050متر ليكون هو أطول برج في العالم!!

برج نخيل في دبي، أطول برج في العالم

سيتم إنشاء البرج على مساحة تصل إلى 270 هكتارا بينها 350 ألف متر مربع للفنادق ومحال التجزئة، ويفترض أن يكون في شارع الشيخ زايد بالقرب من منطقة جبل علي، وسيضم المشروع مدينة مرافئ داخلية ستكون الأولى من نوعها في العالم، و40 برجا تلتف حول ناطحة السحاب التي تتكون من 200 طابق في حين يتكون برج دبي من اكثر من 160 طابقاً.

لكن لحظة!!..

قرأت خبرا آخر يقول أن شركة المملكة القابضة في السعودية والتي يرأسها الأمير الوليد بن طلال أعلنت عن بناء برج أطول من كل الأبراج وهو برج “الميل” والذي سيبلغ طوله ميل ( أكثر من 1600 متر) وسيقام شمال مدينة جدة على أرض مساحتها اكثر من مليوني متر مربع وسيكلف المشروع عند انتهائه بالكامل 50 مليار ريال، ليكون هو أطول برج في العالم!!

برج الميل، أطول برج في العالم

تذكروا الآن صور برج دبي المدهشة التي شاهدناها في أول الموضوع، ولننظر إلى برج دبي (أطول برج في العالم!) مقارنة بالأبراج الثلاثة الجديدة!!:

أطول من أطول من أطول برج في العالم

وإذا أردتم معرفة المزيد عن دبي وأخبارها، يمكنكم مراجعة قسمنا المتجدد:

دبي – عالم الإبداع

كتبه إبراهيم العوضي

مؤسس عالم الإبداع، مدوّن علمي ومختص بشبكات التواصل الاجتماعي، ومصوّر حائز على عدة جوائز دولية، وبين التدوين والتصوير أهوى علوم الفضاء والخط العربي.

1362 posts

114 تعليق

اترك تعليقاً
  1. eh el malal dah
    el khabar dah mesh exciting
    ba2ena netnafes fel bona bas
    mafeesh 3elm ??
    akbar University ?
    madrasa
    space elevator 😀

  2. القصه بقت منافسه وفي ناس كتير مش لاقين ياكلوا

  3. الموضوع من اطول من الثاني 😀

    25 سنه مدة بناء البرج بالكويت :(

    العرب غريبين بصراحه 😉

    معلومة جديده بالنسبه لي الف شكر

  4. @Mohamed Atia :
    دي مجرد مقدمة الكبييير جاي بعدين :)
    @saif4man :
    للأسف يبدو إن الموضوع بقى كده فعلا
    @غادهـ :
    عفوا :) ، فعلا بقيت حاسس إن الموضوع بقى أطول من أطول المواضيع 😀

  5. هههههههه بصراحة ضحكت كثيرا.. 😀

    فعلا هذا هو التطاول في البنيان..

    وأنا لا أدري هل فعلا سيكون هناك عائدات وأرباح من وراء تلك الابراج..أم أن الرابح الأكبر شركات المقاولات والمهندسيين الغربيين..

  6. ايه الهيصه دي, و بعدين تلاقي مش عارف مين في مصر يقوم طالع و قايلك احنا 7000 سنة حضارة يعني عندنا اطول برج حضارة في العالم. 😀
    شاطرين بس نمجد في الماضي اللي لا يدعو لأي فخر.

  7. أنا مش فاهم فعلا من أكتر الكلمات اللي بتستفزني كلمة إحنا حضارة 7000 سنة :)
    طيب إحنا إيه علاقتنا أساسا بالفراعنة من قريب أو من بعيد؟!!!
    يعني نقول الكلمة دي لما تكون حضارة مستمرة وتراكمية فساعتها نستشهد بعمر حضارتنا.
    إنما معتقدش إن مصر الحديثة ولا حتى قبل الحديثة كان ليها أي استكمال أو بناء من أي نوع حضاري على الفراعنة .

  8. اجمل ابراج بتروناس في ماليزيا لانها توام وبنيان ملفت للانظار ماليزيا وبس

  9. ههههههههههه اضحك على الابراج الاطول اللى بيقولوا يعملوها فى البلاد العربية
    لكن اضيف شئ وهو ان المفروض ماننساش الدول العظمى حظها ايه من كل ده

    لان………. اليابان ستقوم ببناء اكبر برج فى العالم طوله 4000 متر يعنى 4 كيلو

    وعرضه 6000 متر وعدد سكانه مليون شخص

    يعنى مهما عملنا هنلاقى الاحسن مننا

  10. يا جماعه الفكره مش فكره تنافس انما دى فلوس مش عارفين يودوها فين لا لو معملوش كدا حيحصل عندهم تضخم

  11. loooooooooooooooooooooooooooooooooooooooooooooooooooooooooool they just gonna spend ther spair or extra money ~X(

  12. برج ارتفاعة ميل يكتلف 50 مليار

    وموقع على الإنترنت يباع بـ 1.56 بليون دولار <:)

  13. السلام عليـــــــــــــــــــ ورحمةـــــــــــــــــــــــكم الله وبركاته

    الصراحه كل واحد يمدح دولتهf

  14. ياحلوين انتو عارفين انه اطول برج في العالم توين تاوير او klccاوبتروناس
    ومو برج الامارات على ماقلتو ماليزيا وبس

  15. =))آنتي صآدقه حبيبتي

    ;)وآنآ قلـــــــــــــ لهم ــــــــــــــت
    آطول برج بآلعآلم هــــــــــــــ بترونآس ــــــــــــــــو
    باااااااااااااااااااااااااااي I-)

  16. مافي شك ان دولة الامارات العربية المتحده تحدت كل الصعاب و قامت ببناء الانسان قبل البنيان .. و نحمد الله على النعمة التي انعم بها علينا الله و هي حكام لا يرضون الا بالمركز الأول و سنبقى باذن الله في المركز الأول ليس على العرب .. بل على الغرب لنثبت لهم ان العرب و المسلمين بامكانهم صنع المستحيل و عمل كل ما هو متميز و ان العقل العربي المسلم لو توفرت له الفرص و المادة يتميز .. و اتمنى التوفيق لكل العرب =) و خلونا حبايب و اخوان بدال ما ننافس بعض .. خلونا على قلب واحد ..

  17. لو سمحتي يااختي X(.

    برج الامارات مو اطول برج.

    بس علشانك من الامارات تبين تمدحين برجكم.

    بس بتروناس اطول برج في العالم .

    اللي هـــــــــــــــــــ في ماليزيا ـــــــــــــــــــــــــــو .

  18. يتنافسون علي بناء الأبراج , لا حول ولا قوة الا بالله
    بدلاً من هذه المليارات التي سيهدروها في هذه الأبنيه , فليحسونوا وضع البحث العلمي والعلم في البلاد العربيه ولنتقدم للأمام بدلاً من هذه التبعيه التي نعيشها .

  19. هههههههههههههههه صراحه يضحكون الحين طالع لناا واحد يبي يسوي برج طوييل متى بيخلصون <<؟؟!! 😀 😕

  20. هههههههههههههههههه كل شوي طالعين لنا ببرج اقول مافيه زي برج المملكة والباقي……..<<<؟؟!! 😛 =))

  21. too bad,really,building is never going to replace inventing,I wish we could come up with something more serving to humanity than this.

  22. السلام عليكم
    أنا مغربي و لا أحقد على أحد لكن…
    للأسف هذا تضييع للمال العام و ستتأم الأوضاع إذا إندلعت حرب إيران و قل البترول و كثر الثلوت!!!!
    أدعوا الله عز وجل أن يحمي إخواننا في الخليج خاصة الإمارات.

    الأبراج جميلة و مذهلة لكن يبنيها الغرب و المصيبة يكنها الغرب أليس هذا إحتلال غير مباشر؟!!!
    من أين يوف يأتي الإماراتيون البسطاء بالمال ليسكنوها؟!
    و حتى إن سكنها مواطن عليه أن ينتضر نصف ساعة في المصعد ليصل إلى شقته!!

    أقول أن على الإخوة في الخليج و في كل دول المسلمين أن يستثمروا أموالهم في الصناعة كي نعتمد على أنفسنا لأن الأبراج لا تلد المال للأسف و السياحة اصبحت جنسية فقط!
    و الإمارات تعاني مصيبة و هي أن نسبة كبيرة من السكان هم أجانب؟!

  23. =D> انه حقا رائع ……….

    ردد ….. سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
    تخيل معى وتمعّن فى معنى الآيه .
    قال تعالى (وما كان الله ليعذبهم وأنت فيهم وما كان الله معذبهم وهم يستغفرون)
    ………. فهمت المعنى ؟؟؟ انها البشري والطمئنينه لقلوب المسلمين…

    ففي حديث أبى سعيد الخدرى رضي الله عنه أن رسول الله قال: “إن الشيطان قال: وعزتك يا رب لا أبرح أغوي عبادك ما دامت أرواحهم في أجسادهم, فقال الرب تبارك وتعالى: وعزتي وجلالي لا أزال أغفر لهم ما استغفروني”، أخرجه أحمد وأبو يعلى والحاكم وقال صحيح الأسناد.

    وعن أنس بن مالك رضي الله عنه قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: قال الله تعالى: “يا ابن آدم إنك ما دعوتني ورجوتني غفرت لك على ما كان فيك ولا أبالى، يا ابن آدم لو بلغت ذنوبك عنان السماء ثم استغفرتني غفرت لك ولا أبالى, يا ابن آدم إنك لو أتيتني بقراب الأرض خطايا ثم لقيتني لا تشرك بي شيئا لأتيتك بقرابها مغفرة” رواه الترمذي.

    وأخرج مسلم في صحيحه من حديث معرور بن سويد عن أبي ذر قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “يقول الله عز وجل من جاء بالحسنة فله عشر أمثالها وأزيد ومن جاء بالسيئة فجزاؤه سيئة مثلها أو أغفر ومن تقرب مني شبرا تقربت منه ذراعا ومن تقرب منى ذراعا تقربت منه باعا ومن أتاني يمشي أتيته هرولة ومن لقيني بقراب الأرض خطيئة لا يشرك بي شيئا لقيته بمثلها مغفرة “

    الحمد لله يارب يالله يامن ليس كمثلك شيئ سبحـــــــــــــــــــــانك نستغفرك ربنا ونتوب إليك.
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

  24. وع على الامارات مسوين السعوديه غصب السعوديه من اهم الدول في ا لعالم 😛

  25. =D> =D> =D> =D> =D> =D> =D> =D> =D> =D> =D> =D> =D> =D> برافو عليكو يا حلوين بس خدو هالمعلومة ارتفاع البنيان من علامات يوم القيامة الظاهرة وبنو اشيا اعلى كمان شوي علشان موتكو يقرب اكتر واكتر وجهنم تفرح اكتر واكتر

  26. صدق رسول الله صلى الله عليه و سلم فقد اخبرنا بذلك منذ
    و ترى الحفاة العراة العالة رعاة الشاة يتطاولون في البنيان
    اللهم صلي و سلم و بارك عليه و على اله

  27. اسمعوني اونا عندي اطول برج في العالم وفي الكون بس انتبهو لا يطلعلكم ارنب من تحت الكيبورت هههههههههههههههههه =))

  28. السعوديه وبس وليش مقهوين يالمصاريه عشان ماعندكم ابراج انتو باقي ماعرفتو السعوديه 😛 😛 😛

  29. وااااااااااااااااو كتييييييييير حلو وانشالله اناا بعد يومين رح انزل عالسعودية واشوف هالبرج الرائع شكرا كتييييييير الكو I-)

  30. يا الله يا ( سوسو وبس ) ما اخف دمك هههههههههه مفكرة حالك بتخففي دم روحي اضوي هع =))

  31. صدق رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وصحبه اجمعين ( البدو الحفاة العراة يتطاولون في البنيان )هذا من علامات الساعه واقتراب يوم القيامه نسأل الله ان يرحمنا برحمته وان ينصرنا على اعداء الاسلام والمسلمين من المنافقين والكفرة الحاقدين المجرمين اعداء الانسانيه والحضاره والخير قاتلهم الله واخزاهم .

  32. احب اقول لاختي الاماراتيه والله العظيم نحبكم ونغليكم ولكن صنع المستحيل مش بهالطريقه ولكن بالقرب من الله عز وجل وخير الناس انفعهم للناس والنعمه رائعه والاروع شكر الله عليها بأستثمارها الاستثمار الامثل فيما ينفع الامه اعطيني اموال زي هذه وانا اصنع المستحيل يعني هل بُناتها اماراتيون او عرب او هل فيها عبقريه او خارقه من الخوارق اللهم فلوس واسوي بها اللي ابغاه ماهي صعبه اسأل الله عز وجل ان يريكم الحق حقا ويرزقكم اتباعه وان يريكم الباطل باطلا ويرزقكم اجتنابه وان يهديكم لكل خير وان يزيدكم من نعمه اللهم امين

  33. عن جد العرب اشد كفرا ونفاقا……ياناس بلا ابراج بلا بطيخ… شوفو احوال المسلمين؟؟؟ في كل انحاء العالم..
    العراق,افغانستان,وفلسطين,وعديد من البلدان العربيه والاسلاميه.
    حتى لو بنو الابراج ايش تتوقعوراح يصييييرداخل الابراج.؟
    قلة حيا ونوادي ليليه وخموووور .
    مااقول الا حسبي الله ونعم الوكيل.. الله يهدينا ويهديهم

  34. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    صحيح ان التطاول في البنيان من علامات الساعه

    لكن الرسول اللهم صلي عليه قال ( البدو الحفاة العراة يتطاولون في البنيان )

    وكل اصحاب الابراج اللي نتكلم عنهم هم شيوخ وامراء وحكام من سنين طويله

    ولم يكونوا فيوم من الايام بدو حفاة عراة.

    كلنا مصدقين الرسول اللهم صلي عليه لكن لم يأتي اليوم الذي يتطاول البدو

    الحفاة العراة بالبنيان.

    لا تاخذوا بنصف الحديث وتهملوا النصف الاخر مثل الذين اخذوا بقوله تعالى:

    (ويل للمصلين…) ولم يتنبهوا للنصف الاخر ( الذين هم عن صلاتهم

    ساهون…نهاية الاية)

  35. نقطة اخرى :

    برج دبي فعلا اطول من برجي ماليزيا التوأم

    ارجو من جميع من يقول غير ذلك ان يحدث معلوماته

    تــ ح ـــيــاتــي مـــــــواصـــــل

  36. برج دبي الاعلى على الاطلاق حتى هذا اليوم على مستوى العالم وحاليا وبالتعاون مع شركة اعمار الاماراتية راح يبنى اعلى برج على الاطلاق في المملكة الشقيقة وهو الذي تم ذكره … كفاية حقد على الخليج لو انتوا عندكم هذا الخير ما كنتوا تكلمتوا هالكلام …… بس في مثل اماراتي قديم يقول ( القطوة لما شافت اللحم عالي عنها ومو قادرة توصله قالت دفع البلا عني ) ههههههههه

  37. لأحول ولا قوة إلا بالله الكل بتكلم عن أطول برج ايه ألاستفادة غير البزخ والعربدة والسهر في تلك الابراج لمن هم بعديين عن ذكر الله واهدار النعم اللتي انعم الله بها عليهم فسوف يعلمون انه الباطل والضلال .

  38. من علامات القيامة كانو حفاتاّعراة ويتطاولون فى البنيان

  39. تطور وعمران ومعجزات ومواكبت ماحولنا من العربات السريعة في
    الاتجاه الصحيح والنجاح الذي حققتموه بعث فينا الامل في وقت الحال
    فيه لايخفا على احداما عن حال هذه الابراج فهيا اكثر عرضة للزوال
    واصعب في الاستعمال من البناء الافقي الذي هوا اطول عمر واسهل استعمال واكثر ابداع ولا اريد ان اطيل الحديث وفقكم الله الى ما يحبه ويرضاه(F)

  40. 😛
    حررررررررررره ع حرررررررررررره ع حرررررررررررررره هالي ناقص بعد السعوده تتحدا أعمامها الامارات انتو وين والابراج وين ههههههههه والله حاله أقول خليكم ع الكبسات وااإاإاإيد أحسن باإاإاإاإائ

  41. (W) ههههههههههههههههههههههههههههههه ههههههههههههههههه مب عاإاإاإاإاإيبتنهم دبي ونص السعودين فيهاإاإاإاإا متخبلين ع دبي ماودهم يرجعوووووون ابلادهم من الجمال إلي شااإاإاإاإافوه عدنا يالي مب شائفين خير يالله مناك عن إبرراإاإاإاج دبي وخسرااإاإن من يتحداج

  42. (W) (W) ابراااج ابرااج اي يا عالم خلص بكفي اي فكرو في غيركو بس شاطرين ابراج ومين الاعلى اعرفنا انو برج دبي اعلى وفي اعلى طيب نصيحة لو ظليتو تبنو في ابراج هاذ ملوش فايدة بالمرة نيفر وانتو الخسرانين روحو فكرو في ايشي اعظم من هيك في شي يخليكو محافظين على كرامتكو وعلى اهلكو وعلى وطنكو بلاش تكونو زي يا غافل الك الله كلشي يطير من بين عينيكو وبعدها احكو يـاريت روحو شوفو من بحاجة هاي الاموال بس القو نظرة عن يمينكو وعن شمالكو بتشوفو مين الي بيصرخ علشان يعيش ومش لاقي يعيش هدوول خطيتهم برقبتكو يا اهل المليار يا اهل اهل النخوة والكرامة الي بتلاقوها عند غيركو اسفة اذا ازعجتكو بس فكرو بعقلكو ما حد بزعجكو ســــــــلام بنلاقيكو عند اعلى برج في 2060بيصل حوالي 6000000 متر يكمن اعلى انا بكون تحت ع الارض وانتو في السما رح اسلم عليكو بس رح تلاقو غيري بيدعي عليكو ورب السما مجيب

  43. (F) انا حنين بتمنى لكم الصحة والعافية من كل شر وان تكونو على الطريق الصحيح ونصيحتي بنو ابراج بس ما تزدها بتصير مو حلوة (N)

  44. لــو لـم اكــن امـاراتياً لـوددت ان اكـون امـاراتـياً
    😀

  45. الرقي والتقدم ليس بطول البرج وانما بثقافة البلد
    وبدل ماتبذخوا الاموال في اشياء ليست ذات اهمية كبيرة …ساعدوا الفقراء من ابناء بلدكم ولا تقولون مافي فقراء وكذلك الفقراء من افريقيا الذين يموتون من الجوع كل يوم اليس من واجب كل مسلم ان يساعد اخيه المسلم ام هذا كلام فقط ويقول المثل ……عند الفلوس تعمى النفوس
    :(

  46. هدوووء السعوديه وبس رجاءا بدون حقد على المملكه احنا ناس نعرف نحترم اللي يحترمنا
    واللي مايحترمنا نعرف نتكلم واقول لـ(فديت دبي)
    لاتغلطي على السعوديه لوبغيناكم حطيناكم في برج
    واحد انتم وبعارينكم!!!
    تعرفون السعوديه اكثر من بلادكم كلكم طيرين انتم وعمالتكم
    ………….بليز خلونا حبايب……………
    K.S.A

  47. المملكه وبس اغنى واقوى دوله عربيه وش تبون بعد كذا
    بليزززز بدون احقاد على السعوديه
    😛

  48. اخي، لم يوجد حقد على السعودية، و لكن الحكومة هي خائنة، و تقارن بإسرائيل. بس السعوديين و هم اخواننا الله ينصر العرب و المسلمين.

    و من ناحية اخرى، هل احد منكم سمع بابراج البيت في المدينة المنورة؟

  49. اسف، قصدي: السعوديين اخواننا، و الله يجمع كل العرب و المسلمين تحت بلد واحد بالمستقبل إن شاء لله

  50. فديت دبي ,

    احنا عندنا الجمال والشرف كله

    واقصد بالجمال والشرف الكامل مكه والمدينه

    وابيك تجاوبني : ايهم افضل الامارات بكاملها مع ابراجها

    ام مكه مع المدينه المنوره .. ؟؟

    وعلى ناطحات السحاب ماكثرمن ابراج مكه والمدينه بس اصبري 6 سنوات

    راح يخلصن كلهن ويغطن على كل ابراج العالم

  51. يا عزيزي، “كرامة السعودي فوق كل شئ” ليش تابدء فتنة و مشاكل…الله جعلنا العرب قوما واحدا. السعودية على رؤوسنا و دبي ايضا مدينة معروفة بجمالها و بنائها.

    الله يخليك يا اخي، هدء اعصابك شوية.

    الله يخلي الشعب السعودي و الشعب الإماراتي و كل شعب عربي، و إن شاء لله نشاهد يوما سنكون شعبا واحدا يا رب

  52. تعقيبا على كلام الاخت الاماراتيه
    اولا:شايفين انفسكم بالامارات ذي ههههههههههه المشكله شوفي رسمها عالخريطه الرياض اكبر منها ولو انها مثل السعوديه وربي تبطون تسوونها كذا
    ثانيا:السعوديه اكبر دوله خليجيه
    ثالثا:السعوديه اكبر دوله بالعالم مصدره للنفط
    رابعا:السعوديه بها الحرمين الشريفين وهذا بـــحد ذاته فخر لكل سعودي
    خامسا:السعوديه الدوله العربيه الوحيده التي دخلت من ضمن الدول العشرين اقوى اقتصادا بالعالم
    سادسا:سددو ديون دبي بعدين تعالو افتخرو والا تبون اكلم الامير الوليد بن طلال يسلفكم
    سابعا:الامارات الدوله الخليجيه التي عارضت لكي يكون البنك الخليجي الدولي بها بــحجة اقتصادها القوي ولايكون بالسعوديه هههههههه اي اقتصاد وديونكم متسلفينها
    سابعا:افضل دولتين عربيتين السعوديه والشام لان السوديه بها الحرمين والشام قال الرسول ان الله توكل لي بالشام واهله
    وشكرا 😛

  53. سبحان الله

    لا تعليق و لاكن انها من علامات الساعة الكبرة اي يوم القيامة

  54. سدد ديونك انت واياه يا اماراتي بعدين تعال افتخر
    ههههههههههههههه
    المشكله ان الرياض اكبر من الامارااات ههههههه 😉 😀 8)

  55. يا اماراتي هههههههه رووح سدد ديون دبي بعدين تعال افتخر بالامارات هههههه وانا عمك
    المشكله ان الرياض اكبر من الاماارات
    هههههههههههه 😀 😀 😉

  56. المسافر، الله يخليك وقف الفتن، و اسكت لو سمحت…انت الضاهر واحد خائن

  57. ابد مو خائن طال عمرك وكلنا في الخليج اخوااااان
    ولكن ابي افهم الاماراتيين لا يجلسون يهايطون هنا
    فقط لا غير
    وسلامتك

  58. اولاً اشكرك المسافر على نجوميتك
    واقول لاحمد عبدالأمير رجاءاً لاتحقد على حكومتنا ترانا مانرضا احد يتلفظ عليها وبعدين ياخي وش دخلك بالحكومه قاعد في بيتكم وتتلفظ اسأل عن حكومتنا والله لاتحاولون ان دول العالم العربي تكون ازين من السعوديه بالنظام والاحترام والهيييييبه ياخي بالله ماتكفيكم طلت العلم الاخضر
    واحب اقول لشبابنا ان الامير سلطان الخير يبي يجي يوم الجمعه من المغرب
    الله يجيبه لنا بالسلامه

  59. يا اخي المسافر…اولا ارجوك تتقبل اسفي و اعتذاري، و لكن بس احب اذكرك ان هذه التعليقات تبدأ الفتنة مهما تكون بريئة، فالله يخليك يا اخي، حول تعلق بطريقة تجدب الناس الاخرى للعروبية. نحن مجتمع واحد و عندنا مجموة الاعداء و نحتاج كل المساعدة للمصالحة. انا جدا اسف لقلة الادب بتعليقي السابق، و ارجو مسامحتك، و إن شاء الله تفهم قصدي.

  60. انا متقبلها بروح رياضيه
    والله يعطيك العافيه يا كيفي سعودي
    والله يحيي الامير سلطان
    سلطان الخير

  61. كل دولة تعلن عت انشائها لاطول برج فى العالم

    متى مصر تعلن عن انشائها لاطول برج؟

  62. السلام عليكم
    صراحة اصبح فكرة التنافس في تشيد اطول الابراج سخافة و غبا و لم يعد لها شيء مفيد سوى المظهر و الشكل فقط لا غير …بالله عليكم ما فائدة هذة الابراج .. و هل بناء الابراج يعتبر تقدما او بناء للمستحل ,, و لما لا نرى الدول المتقدمة او الدول الكبرى في العالم مثل امريكا و اليابان و المانيا و بريطانيا تتنافس على بناء اطول برج في العالم لكن نراها تتنافس على بناء افضل الجامعات بالعالم و بناء افضل و اكبر المصانع في العالم و تطوير اماكن البحث العلمي.!!!!!!!!!!!! و لو اتينا مثلا على برجي بتروناس في ماليزيا فلم يكن بنائهما لاجل ان يكونا اطول ابراج العالم بل تم بنائها لغرض و هو ان يصبح مركز للشركة و غيرها .. لكن لو سالنا ما فائدة الابراج التي يتنافسون عليها ..فقط لتكون فنادق و شقق و اجنحة .. سبحان الله لضيق المساحات في الامارات و السعودية… لكن ايش نقول الله يهدي جميع المسلمين و يهديهم الى ما فيه صلاح لدينهم و دنياههم
    و الله مستغرب من المشادات الكلامية بين السعوديين و الاماراتيين بس اقول الله يهدينا جميعا و اتمنا ان تكون غايتنا و اهدافنا اكبر من بناء الابراج
    و شكرا

  63. بصراحة برج رهيب وانا كعربي افتخر بس قديش جميل مش اجمل من القدس ربنا يوفق العرب

  64. نحن لا نتفاخر باطول البنايات و الابراج
    و لكن هذه الابراج دليل على اننا استطعنا ان نحقق بداية احلامنا
    و الاستثمار في الامارات ليس فقط في البنيان، انما في العلم و الثقافة و الفنون و الرياضة و جميع المجالات
    لدينا من القادة القادرين على قيادة دولتنا و الوقوف عند متطلبات الشعب
    و لا تتحدثون عن دوله انتوا ما تعرفون شي عنها
    و اقول للاخوة في السعودية نحن اخوان و السعودية على العين و الراس و كل الدول العربية
    نحن بانجازاتنا لم ننتقص من شأن احد و لم نتعالى على احد و الحمد لله لأننا لا نشعر بالنقص ابدا
    و كل انجاز عربي نفرح له قبل اهل البلد نفسه
    و لكن هذا هو الحال دائما .. لا ترمى الا الشجرة المثمرة
    اتمنى من الحاقدين و الحساد ان يتقبلوا النجاح بصدر رحب
    و ان يتعلموا من اي نجاح في العالم
    شوفوا تجربة سنغافورة و هي دولة بحجم البحرين لكن صيتها عالي
    في حال ان هناك دول كثيرة و كبيرة و اشبه بقارات و تعيش في ظلام و جهل
    الاستثمار الحقيقي هو بناء الانسان
    و الحمد لله الرب العالمين على هذه النعمة
    و ادعوكم جميعا لزيارة الامارات و التعرف عليها و على شعبها عن قرب
    و نقول لكم يا مرحبا الساع و حياكم في اي وقت و البلد بلدكم

  65. هههههههههههههه
    قال الامارات عمتكم
    انت تتكلم بأسم ايش فالامارات
    هل بأسم الاستثمار اللي فاتحينه ومسهلينه على العالم او على اقتصادكم الي مايعادل شي فالاقتصاد السعودي
    اويمكن تتكلم بأسم القوه اللي كل جيشكم اجانب واكثر من الاماراتيين اوتتكلم بكبر بلادكم اللي ماتعادل
    قريه من قرايا السعوديه.
    ياأخي افهم ترا قدامك دول عظمى عربيه قدامك اكبر دوله مصدره للنفط قدامك اقوى دوله عربيه فالسلاح الجوي قدامك دوله من أغنى الدول فالعالم قدامك دوله من كبار الدول العربيه سكان قدامك دوله اشبه بالقاره لها وزنها متى ماقالت شي صار مومثل بعض الدول!!!!!!! كلامها مردود لها وانت افهم
    بعدين قال لاتنافسون الامارات انت من علشان تقول هالكلام ترا حاكمينكم المستثمرين الاجانب متى مابغوا شي نفذوه غصب عنكم انتوا مالكم الاتستلمون قرشين وتسكتون.
    سبحان الله!!!!!!!!!!!
    اقول روح انت واماراتيتك ضبط البعارين كلكم 1000000نسمه اذا ماكان اقل وقاعد تهايط على دول عظمى لها وزنها وهيبتهااااااااا فالعااااالم افهم من هي عمتك وبعدين تعال وهايط !!!!!!!

    اف بلا كلام فاضي جاي متحمس ويهايط على اكبر منه
    عاااااااااااش العلم الاخضر صيته بكل مكان؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ 8) 8) 8)

  66. بلييييييييز خلوها قاعده عندكم
    لايمكن نغلط على احد الا اذا غلط علينا
    كوننا دوله كبيره بكل المقاييس ويجينا واحد يتفلسف علينا وهو اصغر مننا كذا احنا مانسكت لازم نفهمه من احنا
    بعدين معروف ان بلادنا كثييييييييييير الحاقدين عليها سبحان الله مدري ليش!!!!!!!!!!!!
    ارجوا تعرفون السعوديه وشعبها على وجهها المعروف.

    خلوناااا حبايب ترون كلنا عرب وفي ناس يضحكون علينا………

  67. مسااكين يل امارتين يكفي بس يكفي انه عندناا مكه والمدينه

    وبعدين يحبايبي سددوود ديونكم ولاتبوون سلف من سعوديه تسدد

    ديوونكم

  68. عـــــاشــــــت .. الـــــســــعــــوديـــــــهـٌ says:

    فديت السععوديه وربي من جد لوو يجمعووون مطبااات الرياااض . تطلع أطول من برج دبي .. هههههههه

  69. الحمد للةوالشكر ليش تقارون من بلادى الفي امن وامان وتقدم وزدهار بفضل القيادة الرشيدة
    تحقق النجاح الباهر وهو برج صاحب السمو خليفة بن زايد حفضة اللة وهو اطول برج فى العالم
    وللمعلومةتم تغير اسم البرج بهذى الاسم وهو مفخرة للامارتين لانة يحمل اسم غالى على قلوبنا
    وللة يبعد عن الامارات العذال والحسدين يرب وهذ الرمسة الى فوق رمسة حسد و(نقص)فى كل
    شى لايوجد فى دولتة وبطبع يوجد فى UAE ومع السلامة

  70. ياسبحان الله!!!!!!!!!
    الحين هذي قاعده تلوم بس السعوديين ليش مالمتي الامارتيين بعد ليش او بس تقرين تعليقات السعوديين
    شوفي اقري فوووق فتحي عيونك شوفي من بدأ بالكلام اوبس ودك تفرغي اللي بقلبك علينا
    وبعدين ولو يكون اللي يكون احنا نشوف افضل دوله نظاماً اللي دستورها كتاب الله وسنة نبيه–اكبر بالنسبه للمساحه– من اغنى الدول فالعالم طبعاً لها كلمتها بالعالم بحكم كبرها وقوتها واقتصادها الضخم
    يعني دووله معترفه بالعالم يعني عييييب عليكم تتكلمون على السعوديه عييب والله عييب ليش في قلوبكم غل على السعوديه يعني مابالكون الا السعوديه شوفوا غيرها لاتنسين احنا الناس حاسدينا اكثر منكم بمئة مره من الدول الغير مسلمه وبعض الدول المسلمه لان دستورنا كتاب الله وبلادنا بلاد الحرمين يعني المفترض تفسرونها بعقولكم لاتقاااارن دويلات صغيره بدوله كبيره لها هيبتها كلمتها الاولى في اي شي وبعدين ماتلاحضون ان الدول الصغيره اللي لاترى بالعين المجرده فالخريطه انها مهدده
    بالاعتداء اي دوله كبيره تجي وتفرض رأيها عليها يهينونها لكن المملكه ولله الحمد الله حافظها من كل شر
    الله يعز ملوكنا ويحفظك ياوطن من كيد الحاسدين
    فوووووق هام السحب يا اغلى بلد ودام عزك ياوطن K.S.A 😉 باااااااااااااي

  71. اقول اختى افهمي الموضوع عدل بعدين ارمسي شخص المساحة او الدستور وغيرها ان كنتى مضايجة

    من مساحتها فيكون بعلمج فهيا حققت المستحيل من الانجازات على الصعيد العالمي والحمد اللة

    حنا ماشين مع القران و السنة مو كفار وشايفين خير مدام حنا عيال زايد (رحمة اللة)

    بعدين اقول لج قبل متفكرون تقارنون اعماركم فى بلادى عدلو شوارعكم وسوو فيها ليتات ترى حنا

    فى 2010 بعدين يربي بنحسدكم. فديت بلادى انا الى الكل يغار منها ماالومهم القيادة حكيمة

    والشعب طيب.

  72. ههههههههههههههههههههه
    اول شي انا ولد قبل ماتكتبين اقري النك زين
    ثاني شي انا تكلمة عن المساحه والدستور والاقتصاد علشان افهمك ان هذي هي اساسيات الدوله وتكون الدوله قائمه عليه بكل المقاييس كذا يمكن فهمتي ……مو مثلكم بالعربي اقولها لك ايران خارشتكم هههههههههههه مطلعت عيونكم ليش لان جيشكم ضحكه مو جيش كله اجانب من جنسيات عربيه……انتهى. الحين نرجع على كلامك اللي قلتيه تبين الصراحه اني انا ميت ضحك وش الكلام اللي قاعده تكتبينه اي دستور عندكم بزعمك القرآن والسنه هههههههههههه
    اذا كنتي ماتدرين وش دستوركم انا اعلمك وش دستوركم هو (قوانيين وضعيه) عندكم الدستور بالقانون مو بالشرع
    وازيدك من الشعر بيت ولادوله عربيه تحكم بكتاب الله وسنة نبيه غير السعوديه وهذا معترف فيه عند الدول كلها الا اذا كان انتي ماتعترفين بهالكلام بكيفك رأيك مايهمنا .
    ثالث شي تقارنيين دوله مكونه من اكثر من 13 منطقه بدوله ماتعادل ربع مساحة الرياض هي ومناطقها
    هذا يدل على صغر عقلك مع احترامي لك لان كلامك متناقض انتوا دولتكم فاتحه استثمار للعالم واكثر من
    99%من الابراج تبع شركات اوروبيه وعالميه يعني لاتفكرين انها من املاك الدوله اضن تعرفين كلمة الاستثمار.
    احنا حكومتنا ماهي فاتحه استثمار بشكل موسع لان دولتنا مو محتاجه فلوووس يعني مو ناقصين ناس يساعدونا او يفرضون رأيهم علينا بحكم استثمارهم …….انتهى
    وبعدين وش الكلام هذا عدلوا شوارعكم ومدري ايش احنا دوله كبيره متراميت الاطراف لابد تلقين
    نواقص في امريكا بكبرها فيها هذي العيوب يعني شي غير مستغرب…..عفوا وش هالكلمه(ليتات)اذا قصدك انوار تعالي وشوفي شوارع السعوديه كلها انوار بس انوار حارتنا تغطي الامارات كله ……يعني رجاءا بدون سخافه مالقيتي كلام قمتي تلفقين علينا…بالعربي ازين منكم واقوى منكم واوسع منكم واغنى منكم وش تبين بعد انا اقووول لو تروحون تسوقون بعارين اصرف والا اقوووووول روحوا صيدوا سمك هههههههههههههههههههههههههههههههههههه آآآآآخر زمن صغار يهايطون على مين يابابا لاتزعلين كل اللي قلته كلام واقعي ف ازين خلوكم الحسد والاحقاد والمناورات مع اللي اكبر منكم بااااااااااااااااي K.S.A

  73. وووووووووااااااااااااوووووووووووو
    كتتتتتتتتتتتتتتتتتير حلوين
    بس ليش مو حاطين صورة برج ايفل لانه هوه كمان من الابراج الطويلة في العالم
    عنجد كتير نايس

  74. تخيلوا زلزال هاييتى حدث فى دوله من دول !!!!!!!

    بعيد؟؟؟؟؟ اكيد ممكن

    50 مليار لو اشتروا يهم اليين ممكن يعملوا بيه جيش يهزم اسرائيل وامريكا

    ….
    جزاكم الله خيرا على الموضوع

  75. انا شايف من الغباء انى اصنعحضاره تكلفنى ملايين الدولارات وبايدى وخبرات اوربيه فى مساحه لاتزيدعن الكيلو متر لان بكل بسطانه عرضه وبرج خليفه يمكن اول شى واقعى يسعد الامارتيين واخشى ان يكون سببا فى مخاوفهم وحتى تلك اللحظه لم يتمكن عقلى من قبول فكرهمبنى اسطورى فمن الممكن ان يطاح به فتكون الفاجعه ميزانيه دوله تباد بسهوله

  76. يعني شكل الناس ناويين يوصلو للقمر بالاصانصير :-S 😛

  77. (Y) (Y) الحين اتشوفوآ أكبر برج بالعالم كله وهو برج(( الامير : الوليد بن طلال )) في جدة أو الرياض ,,,,,

    بس قريبان قريبان ,,,,,,,,,,,,,,,,,

    GOOd bey

    اخوكم احمد,,,,,,,

  78. الفكره مش فى طول البناء .الفكره هو مقدرتى على حمايته حتى لا ينتقل من مصدر ترفيه الى مصدر تهديد.

  79. أولاً :- 😉
    (L) السلام عليكم ورحمه الله وبركاته (L)
    (F) (F) وربنا يعيد عليكم وعلينا الشهر الفضيل إنشاء الله (F) (F)
    الإسم : مصري وعاشق الإمارات وهي تعتبر دولتي المفضلة بلا مجادل
    لا أحب منكم او من غيركم أن يكون في قلبة زرة من الحقد للأخر لأننا أخوه في الإسلام
    برج دبي ، برد الشيخ خليفة
    هم من أطول ابراج في العالم

  80. يعني ما بعرف اهل السعودية واهل الامارات كل واحد فيهم بفرجي شطارة التاني على شو؟؟؟؟؟؟؟؟ لصار اللي انشأوا هي الابراج معماريين اجانب على شو كل واحد نافش ريشه؟ والله عيب
    وبعدين ترا الشطارة مش بالابراج الشطارة بالعقل اللي صمم و هي الابراج
    وانتوا ما شالله عليكم لا صممتوا ولا عبالكم
    وهي اكبر الدول العالم اقتصاديا ما عندها اعلى برج يالعالم وما زالت افضل الدول بتعرفوا ليش؟
    لانو مو شاغلة بالها بالامور الثانوية وتاركة الاساسية

  81. الشيء المضحك .. بأن العرب يعتقدون الأبرآج والبنيان هي دليل الإرتقاء !!
    ولكن البنيان ينمو .. والفكر يضمحل !!

    بنيان يصل السماء !! بأموال عربية .. وللأسف ، عقول أجنبية !!

    نحن العرب نبدأ من حيث ينتهي الآخرون ،، فقد أنتهى الآجانب في فترة الـ 50 من القرن الماضي من فكرة “كلما حجر أرتقى الفكر” !!
    ونحن نبدأً .. بعد إنتهائهم ،، وأكتسبوآ درساً بأن الحضارة لا يعليها أعلى مبنى في العالم ،، الحضارة تبدأ من الثقافة ، الأدب ، العلم .. إلخ

    في النهاية :
    “لكل دآءٍ دوآءٌ يستطب بهِ .. إلا الحمــآقة أعيت من يدآويها”

  82. :o) 😀 :-( 😉 😛 =-O 😎 :-/ :-! C:-) :-(|) O-) :@ :-[ (B) (^) (P) (@) (O) (D) :-S ;-( (C) (&) :-$ (E) (~) (I) (L) (8) (T) (G) (F) (*) (N) (Y) (U) (W) :-* O:-) >:o

  83. شنو يعني منافسا بين السعوديه الكويت الامارات ولله عيب انا مايهمني الابراج ترا هذي من علا مات الساعه

  84. عين العقل و صح لسانك يا قلم ملون فلم و لن نستعيد أمتنا و مجدنا و نحن نتعارك بهذا الأسلوب :-!

  85. انا اقلكم ان اطول برج في العالم برج السعوديه

  86. يبدو أن القيامة قربت .يتطاولون في البنيان , والله المستعان.

  87. ههههههههههههه

    يارربييه شفيهم ذولي تهاشوا .. مالت ترى صاحب الموضوع ما نزل الموضوع الا علشان تستفيد انت وياه .. وانتم شغالين حتسي ومناقره ع بعضكم هههههههههههه ..

    ماعلينا خلاس … انتم رجال بس الحريم اللي يتهاوشن تسذا .. يعني اعقلو وصيروا رجال لا هالحين امردغكم كلكم < اخس يالقويه ههههههههه

    شسمه لا عاد من صدق لاحد يتكلم ع الثاني خلوا عندكم روح رياضيه .. شسمه الامارات والله والنعم فيها .. والسعوديه بعد والنعم فيها .. يعني كلكم حلوين بس بدون هواش ومشاكل الله يخليكم ..

    وشكرا لك ع الموضوع الرائع : )

  88. جميل جدا بناء هذه الأبراج شاهقة الإرتفاع ولكن ماأخشاه هو المنعكس البيئي لهذع البراج على المناطق المحيطة بالبرج

  89. الحفاة العراة يتطاولون فى البنيان علامات الساعة

  90. (L) (L) اقـــول لو الله يهــدآكم تسلموني هالقروش اللي تبونها للابرآج.. قسم يالله لاجيب اليابان تدرس هنا .. ولا اقوولكم بس ابغى مكتب بأحدى الابرآج وشوي اعلام بظرف شهرين اصير مدير البرج وابيعه:)

    هذا حنا يالعرب مانهتم الا بالاعــلآم وشوي مهــآيط على بعض ….

    وابغى انام اذا خلصت الابرآج صحووني OK

8 Pings & Trackbacks

  1. Pingback:

  2. Pingback:

  3. Pingback:

  4. Pingback:

  5. Pingback:

  6. Pingback:

  7. Pingback:

  8. Pingback: