Share, , Google Plus, Pinterest,

Posted in:

أكثر ثلاث سيارات رفاهية في العالم !!

3_cars

عند الحديث عن الرفاهية في عالم السيارات لا تبرُز لنا في الأفق سوى ثلاث شركات تفردت بسياراتها (شكلاً ،وجمالاً ،وفخامة) عن غيرهاً ،وهذه الشركات هي: رولز رويز ومايباخ وبنتلي ؛فمن ضمن العديد من السيارات التي أنتجتها هذه الشركات قدّمت كل شركة سيارة مميزة لتكون “أيقونة” بارزة تدل على مدى رفاهية وأصالة ما تقدمه هذا الشركة من سيارات ،ونبدأ استعراض هذه الأيقونات المتوفرة في سوق البيع بداية بـ:

Rolls Royce Phantom

من بين سيارات رولز رويز البريطانية تأتي فانتوم بسعر يبدأ من حوالي 400 ألف دولار ،وهي بذلك أغلى سيارات رولز رويز ،وقد أُطلقت أول نسخة من فانتوم في عام 2003 ،وتحتاج السيارة لأكثر من 450 ساعة من العمل لإنتاجها.

be02_d

وقد أتت فانتوم بتصميم أمامي فريد باعث للهيبة والفخامة مع تلك المصابيح المستطيلة التي صُممت لكي تعمل على إضاءة أكبر مساحة ممكنة من الطريق أمام السائق.

dp02_d

وتأتي السيارة بستة عشر لوناً من الخارج وبإمكان العميل اختيار أي لونٍ يحب أو المزج بين أي لونين شاء ،وبالإضافة إلى العديد من الكماليات التي يمكن للعميل اختيارها لتلائم السيارة ذوقه الخاص فإن بإمكانه اختيار إطار عجلات السيارة من بين 12 اختياراً.

Rolls-Royce-Phantom_2013_1024x768_wallpaper_01

وقد جُهزت سيارة فانتوم بشاشة تحكم بمقاس 8.8 بوصات مُدمج فيها نظام ملاحة بخرائط ثلاثية الأبعاد بالإضافة إلى إظهار التضاريس المختلفة للمناطق ،وكذلك إظهار المناطق المثيرة للاهتمام ،كما تتميز هذه الشاشة بإمكانية تشغيل الأقراص المضغوطة أو مشاهدة الأفلام على أقراص DVD ،وكذلك يوجد بالشاشة مدخل USB ،وقد زودت السيارة بمراكز استشعار وكاميرات (أمامية ،وخلفية ،وجانبية) تعرض ما تصوره على الشاشة السالف ذكرها.

at01_d

أما المقعدين الأماميين من الخلف فقد جُهزا بشاشة 12 بوصة يمكن من خلالها مشاهدة التلفاز أو تشغيل الأفلام على أقراص DVD بشكل مستقل لكل شاشة ،وكذلك مستقل عن الشاشة الأمامية ،أو يمكن وصل الشاشات كلها مع بعض للمشاهدة الجماعية.

at07_d

وقد صُنعت مقاعد فانتوم من جلد فاخر لثيران جبال الألب ويُقطّع إلى 450 قطعة تحتاج إلى عمل يدوي لأكثر من أسبوعين لخياطتها وتطريزها ،ويتم كذلك تطريز شعار رولز رويز على مساند الرأس للمقاعد مع إمكانية طباعة أي شعار أو رمز يريده العميل ،وتصنع الأماكن الخشبية في السيارة من أشجار الجوز أو الدردار أو غيرهما وقد تطعم باللؤلؤ أو الفضة وفق طلب العميل.

is04_d

is03_d

مصدر المعلومات والصور:

NetCarShow,Rolls-Royce-MotorCars

Maybach 62S

تأتي سيارة مايباخ الألمانية بسعر يقارب 420 ألف دولار ،وقد زودت بالعديد من وسائل الرفاهية ومنها ستائر إليكترونية للزجاج الخلفي لحماية الراكبين من حرارة الشمس ،وكذلك بسطح زجاجي علوي يتكون من سائل مليء ببلورات الكريستال حيث يتم التحكم في ترتيب هذه البلورات بتيار كهربي متردد لتغيير درجة الإضاءة الواردة للمقصورة الخلفية من الخارج ،ولإعطاء الركاب إحساساً من السكينة والراحة.

Maybach-62S-interior-rear seat- biege leather interiors

ويأتي مع سيارة مايباخ عطر فريد من نوعه طورته الشركة خصيصاً لعملائها لإضفاء لمسة خيالية وإحساساً ممتعاً أثناء ركوب السيارة ويتواجد هذا العطر في زجاجة بلورية عند مكيف الهواء الخلفي للسيارة ويتم التحكم فيه بواسطة زر عند قائد السيارة أو في المقصورة الخلفية.

flacon

وقد زودت المقاعد الخلفية للسيارة بمساند للقدمين تعمل إلكترونياً ويمكن رفعها حتى يتحول المقعد إلى ما يشبه السرير ،وتتوافر سيارة مايباخ بأكثر من 63 لوناً داخلياً للمقاعد بحيث يمكن للعميل اختار ما يريده من لون.

Maybach-62_S_2011_1024x768_wallpaper_1c

ويوجد بالسيارة عدة شاشات منها الشاشة المركزية الخلفية ذات الـ19 بوصة ،وشاشتان أصغر منها عند المقعدين الخلفيين بقياس 9.5 بوصة ،حيث تسمحان للراكبين بمشاهدة التلفاز أو أي شيء أرادوه على اسطوانات DVD أو الاكتفاء بالاستماع إلى الصوتيات واستخدام ما زود به من هاتف ،وباستخدام سماعات الأذن أيضاً ،يضاف إلى ذلك إمكانية التحكم في الشاشة بجهاز تحكم عن بُعد.

maybach_57_62_08

وقد أفاد الحاجز الزجاجي الفاصل بين المقصورة الأمامية والخلفية في احتفاظ الركاب الخلفيين بخصوصيتهم أو حتى لا ينشغل قائد السيارة بما يفتح على أي من هذه الشاشات.

Maybach-62_S_2011_1024x768_wallpaper_01

بالإضافة إلى ما يوجد من أنظمة في الشاشة الأمامية للملاحة فقد زودت السيارة بخاصية البلوتوث وخاصية WLAN للسماح لركاب السيارة باستخدام الإنترنت سلكياً أو لا سلكياً.

maybach_57_62_07

وقد أضافت مايباخ إلى سيارتها ثلاث عدادات مثل الموجودة عند قائد السيارة ولكن في أعلى المقصورة الخلفية لبيان الساعة ،وسرعة السيارة ،ودرجة الحرارة.

Maybach-62_S_2011_1024x768_wallpaper_14

مصدر المعلومات والصور:

NetCarShow,Maybach-Manufaktur

Bentley Mulsanne

كان أول بروز لهذه السيارة هو في عام 2009 ويبلغ سعرها قرابة 300 ألف دولار ،وقد جاء تصميمها من الخارج تصميماً يجمع بين الأصالة والحداثة الإنجليزية ،حيث نلاحظ وجود شبكة عريضة في الأمام وكذلك تلك المصابيح الدائرية بينما نلاحظ انسيابية التصميم من الخلف ،وكذلك من أكثر ما يميز هذه السيارة عن سيارات بنتلي هو ذلك الشعار المجسَد لحرف (B) في مقدمة السيارة والذي وضع قبل ذلك في عدة إصدارات سابقة من سيارتي (Azure وArnage) من بنتلي.

Mulsanne5_5

وقد زُودت سيارة مولسان بستائر تعمل بضغطة زر واحدة لتغطية الزجاج الخلفي والزجاج الجانبي للمقصورة الخلفية ليعطي إحساساً بالاسترخاء والراحة ،وكذلك أضيف إلى سقف السيارة أضواء دائرية تشبه الموجودة في الطائرات.

Mulsanne2_6

وأتت السيارة بطاولتين خلفيتين تخرجان من المقعدين الأماميين وبالإمكان فتحهما وتحويلهما إلى Ipad ولوحة مفاتيح لاسلكية بضغطة زر واحدة ،وهذا بالإضافة إلى أن مسند الرأس للمقعدين الأماميين مزود من الخلف بشاشة عرض متصلة لاسلكياً بشاشة أكبر منها تخرج من سقف المقصورة.

Bentley-Mulsanne-new-ipad-table-2013_5

تبرُز التكنولوجيا الأكبر في هذه السيارة في شاشة ملاحتها ذات الثمان بوصات ،وبنظام ثلاثي الأبعاد للملاحة عبر الأقمار الصناعية حيث عُززت الشاشة بنظام الاتصالات المتنقلة العالمي (UMTS) ،كما زودت هذه الشاشة بالقدرة على استقبال الأوامر الصوتية من قائد السيارة وإجراء المكالمات التلفونية واستخدام بطاقة SIM وكذلك خدمة البلوتوث لتمكين اتصال الشاشة بأجهزة راكبي السيارة ،وكذلك دُعمت بقرص صلب سعته 60 جيجا بايت وبسعة تخزينية حرة مقدارها 20 جيجابايت لتخزين أي أفلام فيديو أو صوتيات لعرضها على هذه الشاشة.

Mulsanne2_14

بالإضافة إلى ذلك فأن سيارة بنتلي تأتي ومعها قلم فاخر مميز من نوع Tibaldi وهو متناسق بألوانه مع اللون اللؤلؤي للمقصورة ،وكذلك تحوي السيارة بداخلها ثلاجة صغيرة بين المقعدين الخلفيين لحفظ المشروبات الباردة بالإضافة إلى تواجد حاملي كأسين لاستخدامهما عند الحاجة لذلك.

Mulsanne6_5

مصدر المعلومات والصور:

NetCarShow,BentleyMotors

======
مصدر أسعار السيارات من هنا

Comments

comments

6 Comments

Leave a Reply
  1. أعتقد من ناحية الشكل الخارجي هكذا يكون الترتيب
    1- رولز رايس
    2- ماي باخ
    3- البنتلي
    أما من ناحية المقصورة والتجهيزات الداخلية
    1- ماي باخ
    2- رولز رايس
    3- البنتلي

  2. صراحة، أشبه بأفلام الخيال… فالإنسان الطبييعي لا يرى مثل هذه السيارات على الواقع… أصحاب الطبقات المخملية هم الوحيدون الذين يعيشون في عروش ذهبيه…

    لا أريد الكذب، أكيد أحلم بمثل هذه السيارات والرفاهية ولكن… إذا كانت هذه الرفاهية ستقودني إلى الضياع والهلاك والبعد عن الله، فوالله لا أريدها قط…

    سبحان الله… ولله في خلقه شؤون…. اللهم أحسن خلقنا وحسن الختام وتوفنا مسلمين…

    super LIKE x90

  3. الصراحة …. لاتعليق!! ..وتسلم الايادي على هذا التقرير.

اترك رد