Share, , Google Plus, Pinterest,

Posted in:

أول طائرة صديقة للبيئة تعمل بالطاقة الشمسية

 هل كنت تظن أو تتخيل يوماً من الأيام بأن الطائرات سوف تطير من غير وقود أو انبعاثات ملوثة من قبل ؟ نعم هناك طائرات صديقة للبيئة و تعمل من دون أي قطرة وقود ضار بالبيئة ..

بعد 7 سنوات من العمل الدؤوب و العديد من الابحاث العلمية تمكن فريق مكون من 70 شخصاً من بينهم ( بيكار برتراند و أندري بورشبيرغ ) من صناعة طائرة صديقة للبيئة تعمل بالطاقة الشمسية يمكنها الطيران ليلاً و نهاراً من دون أي قطرة وقود و لساعات طويلة.

تم إجراء تجربة على الطائرة برحلة طويلة بمسافة 6 ألف كيلو متر و التي قد بدأت من قارة أوروبا وصولاً الى قارة أفريقيا (في المغرب) ثم رجعت إلى قارة أوروبا بنجاح. و قد تم صناعة الطائرة من ألياف الكربون لتكون خفيفة، و تم إستخدام و إضافة 12 ألف لوح أو خلية شمسية لتقوم بإمتصاص اشعة الشمس و تحويلها لطاقة، و التي يتم توزعها و وضعها على الطائرة. و قد تم تدعيم الطائرة بأربعة محركات كهربائية بقوة 10 أحصنة.

يبلغ طول الطائرة 2 متر بإرتفاع 6 متر تقريباً و بأجنحة طويلة يصل طولها إلى 64 متر تقرياً. سيتم تمويل المشروع بشكل أكبر ليكتمل في عام 2015 و لتتمكن الطائرة من الطيران حول  جميع أنحاء العالم .

المصدر 1

____________________________________________

إن أعجبتك تدويناتي يمكنك التواصل معي على فيس بوك أو تويتر

Comments

comments

Written by غالب حرباوي السيد

مدون ومبرمج كما يقال، أعمل في مجال الكمبيوتر، متابع ومحب لكل غريب وتقني ومهووس بعالم السينما و الأفلام والتصوير،، أخطط لجعل العالم ونفسي أفضل.. يمكنك التواصل معي من خلال الرموز الغريبة التي بالأسفل.

342 posts

9 Comments

Leave a Reply
  1. سوف ينتهي عصر النفط قريبا ً وهذه الطائرات هي البداية نحو طاقة خالية من النفط …

  2. أعتقد أن طول الطائرة أكبر من 2م بكثير ….. ربما 20م
    كما أن قوة محركاتها تبلغ 10 أحصنة للمحرك الواحد … على ما أعتقد

  3. تقدم كبير في العلم الذي لا ينتهي
    و الاجيال القاده ستستصغر الاختراعات التي نعده تقدم كبير في زممنا الحالي

اترك رد