Share, , Google Plus, Pinterest,

Posted in:

أول هبوط للإنسان على المريخ: 200 ألف شخص يسجلون في مسابقة للذهاب إلى المريخ وعدم العودة مجدداً!

تقوم شركة هولندية بتنظيم رحلة إلى المريخ لتقلع من الأرض في العام 2018، الرحلة ستكون عبارة عن آلات تختبر احتمالية الحياة على المريخ ونجاحها بالنسبة للبشر. ولكنها تتيح الفرصة لـ 4 أشخاص فقط للذهاب في هذه الرحلة وعدم العودة مجدداً إلى الأرض!!

6027211_orig

الرحلة المسماه المريخ واحد “Mars One” وهو نفس اسم الشركة، عبارة عن مهمة ترسلها الشركة لتجربة إذا ماكان الإنسان يستطيع الحياة على المريخ، وبالتالي يجازف الأشخاص الأربعة بحياتهم إذا ما فشلت هذه التجربة (وهذا محتمل جداً)، كما أنه لا توجد أي تقنية حتى الآن تسمح بعودتهم إلى الأرض. الرحلة سوف تقلع في عام 2018 ليصل أول إنسان على المريخ في العام 2025.

التسجيل في المسابقة كان عبارة عن إرسال فيديو قصير للأشخاص الذين يريدون الذهاب إلى المريخ، ليذكروا سبب رغبتهم في الذهاب لإقناع لحنة التحكيم. شاهدوا الفيديو عن المهمة والمتقدمين:

التقديم في هذه المسابقة قد تم إغلاقه وستعلن الشركة أسماء المتأهلين للمرحة الثانية هذه الأيام، وتعتبر هذه المهمة هي أول مهمة فضائية علمية ممولة من جهات خاصة، كما أنها أول مهمة لصعود أشخاص على المريخ. وأهم ما تريد الشركة اختباره على المريخ هو تقنية إنتاج المياه على سطح المريخ، فبنجاحها ستغير الكثير.

الشركة تقوم بجمع تمويل لإرسال 4 أشخاص إلى المريخ، حيث أن تكلفة إرسالهم تبلغ 6 مليار دولار، ويفكرون في عمل برنامج واقعي على شاشات التلفاز لجمع المزيد من التمويل الذي بلغ حتى الآن 200 ألف دولار.

تخيلوا إذا نجحت هذه الفكرة واستطاع الأشخاص الأربعة الحياة على المريخ، هل سيحتل الإنسان المريخ؟ وماهو الوضع بين الدول الكبرى؟ هل سيتقاتل الإنسان من أجل كوكب آخر؟!

شاركونا بآرائكم..

 

المصدر: CNN

Comments

comments

Written by نهى أحمد

مديرة تحرير موقع عالم الإبداع، كاتبة ومختصة بالشئون الإدارية وشبكات التواصل الاجتماعي

219 posts

10 Comments

Leave a Reply
  1. أتمنى من الجميع القيام ببحث بسيط حول الشركة التي تنوي القيام بهذه الرحلة
    وأتحدى إذا رأيتم مايشير إلا أنها تملك خبرة ولو بسيطة في رحلات الفضاء
    ناسا بكبرها لم تتجرأ لعمل كهذا فكيف بشركة ليس لها تاريخ
    أعتقد بأن كل مافي الأمر مجرد مزحة!
    والرحلة لن تنطلق

    • كلامك منطقي جداً ….. الشركة لا تمتلك أي تكنولوجيا فيما يخص صناعة الفضاء, ليس لهم خبرة مسبقة , كل ما هنالك هي شركة اسسها عالم فيزياء يقوم من خلالها بطرح أفكاره للسفر عبر الفضاء .

      لهذا تعاقدوا مع شركة لوكهيد مارتن Lockheed Martin و هي شركة عملاقة تعاونت في تصميم و إنشاء العديد من المشاريع فيما يخص صناعة الفضاء و بموجب الإتفاق ستدفع شركة one mars جزء كبيراً من المبلغ للوكهيد لبناء سفينة فضاء ستقوم بالإنفصال لتشكل منزلا متعدد البنايات …… هناك من المشاكل الرياح , الإشعاع غير ذلك .

اترك رد