Share, , Google Plus, Pinterest,

Posted in:

إشاعات: ماذا نعرف عن الأيفون 5 القادم

لم يتبقى سوى ساعات قليلة على مؤتمر أبل للإعلان عن الايفون 5 المنتظر .. هل انت متحمس للمؤتمر و ماذا سوف يعلن عنه من مفاجأت ؟

سنعرض عليكم اليوم بهذه التدوينة أهم الإشاعات التي تناقلتها المواقع التقنية منذ أشهر حتى يومنا هذا قبل إطلاق الايفون الجديد بساعات قليلة و أهمها هي :

 

حجم الشاشة

من أكثر الإشاعات او التوقعات إنتشاراً و أكثرها مصداقية و منطقية هي حجم شاشة الايفون 5 و التي ستصبح 4 إنش أو 4.1 إنش إي ان حجم شاشة الايفون ستكون أكبر من قبل و التي كانت 3.5 إنش و التي يرغب الجميع بتكبيرها حتى ان شركة أبل و العاملين فيها كانوا يرغبون منذ سنتين بذلك لكن ستيف جوبز كان يعارض الفكرة في ذلك الحين و السبب هو ان الشاشة ستكون أنسب للعمل على الجهاز و التحكم بالشاشة ( و كلامه صحيح ) .

تصميم الجهاز

كالعادة ابل تتكتم عن جميع مفاجأتها بما فيها تصميم الجهاز، فمن المتوقع أن تطلق شركة ابل جهاز الايفون 5 بتصميم جديد مختلف عن تصميم الاصدارات السابقة من هاتف الايفون. كما و انشرت صور و فيديوهات تقدم تصميم جديد مختلف قليلاً عن تصميم الايفون 4 و 4اس (لكني شخصياً على اعتقد بأنه سيشبه و لو قليلاً) و هذا الفيديو يعرض لكم تصميم تخيلي لأحدى الاشخاص العاديين :

[yframe url=’http://www.youtube.com/watch?v=0lTTEjrnTPg&feature=related’]

الكاميرا

من الاشاعات التي انتشرت أيضاً دقة الكاميرا، و كما نعرف أن هاتف الايفون 4 اس كان يحتوي على كاميرا رائعة جعلته من أفضل الهواتف في العالم، و من المتوقع ان تكون ذو دقة 8 ميجا بيكسل او أكثر .. لكن لماذا 8 (اي مثل الهاتف السابق) ما سيميز الكاميرا هو الحساس الذي سيكون الفارق فكما نعرف ان من أهم الامور التي تقيس مدى جودة الكاميرا و قوتها هي حاساية الكاميرا و هي ما ميزة كاميرا الايفون 4 اس .

مخرج للشحن

من المتوقع أيضاّ ان تأتي الايفون 5 بمخرج جديد للشحن مختلف و أصغر من الشاحن السابق إذ ان المدخل السابق كان يحتوي على 30 دبوس لكن الجديد يمكن أن يكون بـ 9 دبابيس و من الاسباب المتوقع ايضاّ من تصغير المخرج هي نقل مخرج سماعات الأذن من فوق الى تحت بجانب مخرج الشحن أي إستغلال المساحة .

سماعات أذن جديدة

من المتوقع أيضاً من ابل ان تعلن عن سماعات أذن جديدة مختلف بتصميمها عن السماعة السابقة التي تم تصميمها منذ مدة، و يمكن أن تكون شبه التصميم الذي تراه أي أنها لن تكون بشكل دائري كسابقتها لتريح الاذن في وضعها و في وضعيتها اي لتكون مناسبة ومريحة قدر الامكان .

مواصفات جديدة

من المؤكد أن يأتي الهاتف بمواصفات مختلف :) لكن ما يتوقعها الخبراء و التقنينون بأن يأتي بمالعج رباعي النواة و بإسم A6 ، و من المتوقع أن يأتي بتصميم نحيف و خفيف و موفر للطاقة أكثر من سابقه ، كما يمكن أن يكون مزود بتقنية NFC و البلوتوث . و أن تكون الذاكرة العشوائية 1 غيغا بايت، و مع بطارية أقوى و ذات أداء أكبر بما أن جميع الهواتف و اللوحيات الجديد التي تم الكشف عنها كانت جيدة و منها مميزة بقوة البطارية . و أخيراً سيأتي مع نظام الجديد 6 iOS .

اسم الايفون الجديد

من المتوقع ان يكون يإسم الايفون 5 و إن نظرت إلى الصورة أعلاه إلى ظل 12 فهو 5 فنظن بأنه سيكون الايفون 5 .

البث المباشر و التغطية

المؤتمر سيبدأ من الساعة 8 بتوقيت سعودية .. تابعونا بتغطية مباشرة للمؤتمر على صفحتنا على الفيس بوك من هنا و من هنا و على حساب التويتر من هنا … و إنتظرونا بملخص مميزة بعد إنتهاء المؤتمر بساعة تقريباً هنا على المدونة .

مواعيد بدأ الموتمر :

جرينيتش : 5:00 مساء

المغرب : 6:00 مساء

مصر : 7:00 مساء

السعودية : 8:00 مساء

الإمارات : 9:00 مساء

Comments

comments

Written by غالب حرباوي السيد

مدون ومبرمج كما يقال، أعمل في مجال الكمبيوتر، متابع ومحب لكل غريب وتقني ومهووس بعالم السينما و الأفلام والتصوير،، أخطط لجعل العالم ونفسي أفضل.. يمكنك التواصل معي من خلال الرموز الغريبة التي بالأسفل.

342 posts

6 Comments

Leave a Reply
  1. موضوع مفيد :)

    وفى إنتظار التقرير الخاص بالمؤتمر :)

    دمتم بكل خير عالم الابداع :)

  2. الإشاعة الأولى تبين أنها صحيحة والشاشة 4 انش ولكن ليس كما بالصورة، التغيير كان في طول الجهاز وليس في عرضه وأصبحت تتسع لخمسة صفوف من التطبيقات بدلاً من 4

    الكاميرا فعلاً 8 ميجا بكسل ومنفذ الشحن أصغر والمعالج A6 أيضاً صحيح ولكن كالعادة، انتظار طويل بدون مفاجآت كما هو متوقع من آبل، تقوم بتمرير تطويرها من خرم إبرة …

    وكالعادة أيضاً، مهما لاقى هذا الهاتف من انتقادات نجده الأعلى مبيعاً في العالم.

    شكراً جزيلاً لك

  3. السلام عليكم ورحمة الله،

    اخوتي وأخواتي الكرماء، أنا سأكون مختلفاً عنكم هذه المرة وسأتحدث بشيء مغاير ومهم والنتيجة مرهونة بتفاعلكم،،

    لا شك أنكم جميعاً سمعتم بالفيلم المسيء للإسلام ولحبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم، وكما تعلمون انه انتاج أمريكي حاقد، وكما تعلمون أن الإقتصاد والمال هو عصب الحياة الأساسي عندهم، وإذا قررنا كعرب ومسلمين مقاطعة هذا المنتج فسيكون على اقتصادهم ضربة موجعة، فما علينا سوى أن لا نشتري هذا المنتج غضبة لدين الله ورسوله وبهذا سيعلمون أننا إذا قلنا فعلنا. وسترون الأثر لاحقاً باذن الله من خلال تقارير مبيعاتهم في بلاد العرب والمسلمين…

    وطبعاً لا ننس أن هذه واحدة من طرق النصرة، فقبل هذا علينا أن ننصر الرسول بالإيمان به وبما جاء به وبتطبيق شرعه وسنته في حياتنا وبيوتنا وغير ذلك من الأمور التي ذكرها علماؤنا،،

  4. بصراحة يا إخوان الايباد ٣ في قمة فشله وأنا استعمله من فترة ليست ببسيطة وفيه الكثير من المشاكل مع الخرائط والوظائف وغيره يعني السامسونج أحسن بكثير بصراحة والوظائف فيه ا حسن واكثر غرازة واعتقد شخصيا انه لو شركة ابل ما عدلت مسارها الي هو أصلا سيء فسوف تنتهي قريبا لأني كمستعمل لا يهمني أي نوع استعمل وإنما يهمني استعمل جهاز يريحني وما يطلع روحي كجهاز الايباد الذي فعلا يفتقر للمواصفات والوظائف الجانبية الي يمتلكها الآس ٣ بقوة وغزارة

اترك رد