Share, , Google Plus, Pinterest,

Posted in:

إكتشافات حديثة : إكتشاف مخلوق صغير شبيه بالجمبري في بريطانيا

إكتشف علماء الحفريات في بريطانيا مخلوقً صغير فريدً من نوعه شبيه بمخلوق الجمبري و الذي كان يعيش قبل 425 مليون سنة مضت.

تم العثور على إثنين من الحفريات للمخلوق بين الصخور في مقاطعة هيرتفوردشاير و التي تقع شرق إنجلترا من قبل فريق دولي من الباحثين و المختصين، و الذي ينتمي إلى مملكة القشريات و التي تعرف بإسم (الصدفيات أو روبيان البذور) و يعتقد العلماء بأنه كان يعيش قبل 425 مليون سنة مضت. و يبلغ طوله حوالي 0.4 إنش و بحالة جيدة جداً  مع أجزائه لينة مثل  الجسم و الأطراف و العيون و الخياشيم و الجهاز الهضمي.

و قد قام العلماء بصنع و نماذج ثلاثية الابعاد طبق الاصل عن المخلوق باستخدام برامج الكمبيوتر( كما تشاهدون في الصور ).

و من حسن حظ العلماء بأن المنطقة التي تم العثور فيها على الحفريات هي منطقة غير حضارية و هي منطقة شبه الاستوائية. كانت تعيش بها الصدفيات و لم تتأثر بالرماد البركاني و أنها جمدت في حينها و كل ذلك ساعد كثيراً في الحفاظ عليها بشكل جيد جداً .

المصدر 1 2

_________________________________________

إن أعجبتك تدويناتي يمكنك التواصل معي على الفيس بوك أو التويتر

Comments

comments

Written by غالب حرباوي السيد

مدون ومبرمج كما يقال، أعمل في مجال الكمبيوتر، متابع ومحب لكل غريب وتقني ومهووس بعالم السينما و الأفلام والتصوير،، أخطط لجعل العالم ونفسي أفضل.. يمكنك التواصل معي من خلال الرموز الغريبة التي بالأسفل.

342 posts

8 Comments

Leave a Reply
    • يا اخي علي, المسلمون اليوم اما مقموعون من انظمة شمولية ظالمة او ثائرون ضد انظمة فاسدة مجرمة او مناضلون من اجل ديموقراطية مفقودة, اما من هم محميون ضد كل ذلك في بلاد الغرب, فهم مبدعون ودكاترة ومهندسون وعلماء ومخترعون

  1. السلام عليكم ورحمة الله …اخي غالب لاحظت في الفترة الاخيرة قلة المواضيع في المدونة ولكن المؤلم انها جميعها كانت منك انت فقط اين الاخ احمد عبدالواحد والاخت قاهرة زريق والاخ ابراهيم محمد هل تركو المدونة ؟فان تركوها فالتوفيق لهم ولكن انصحك بضم فريق عمل جديد لانه من شبه المستحيل ان تحافظ على مستوى المدونة وحدك فانت بشر ولك حياة عملية خارج عالم الانترنت وحياة اجتماعية وحياة خاصة ,ارجو منك مراجعة اوراقك لتعود لنا بابهى حلة كما كنت وستكون باذن الله

  2. نعم ادعم اقتراح الاخ عابر من السعودية
    يجب فتح باب الإنظمام الى فريق عالم الإبداع
    او عمل مسابقة واختيار افضل 3 او 4 … الخ
    ذلك سوف ينعش المدونة , (( فــ المدونة الان في حالة ركود و بحاجه ماسه الى طفرة او نقلة نوعية ))

اترك رد