Share, , Google Plus, Pinterest,

Posted in:

برنامج جروب بلاي من سامسونج.. شبكة اجتماعية بمزايا خاصة على هواتف إس 4

على حافة الهاوية. مثلها مثل كل شركات الهواتف كانت سامسونج تواجه خطر الطرد من سوق الهواتف النقالة، فالعملاق أبل بهاتفه “I-Phone” ونظام تشغيله “iOS” كان قد أستحوذ على معظم سوق الهواتف الذكية وفى المقابل لم يكن لدى أياً من الشركات الأخرى نظام تشغيل وهاتف يعمل بنفس الكفاءة، وهنا، هبت جوجل للمساعدة بالمنقذ أندرويد.

بعد إستخدامها لنظام تشغيل أندرويد، شهدت سامسونج تطوراً ملحوظاً سواء على المستوى التقنى أو مستوى الإنتشار فى السوق، فسنوياً تقدم سامسونج جيل جديد تماماً من الهواتف أو الأجهزة اللوحية التى تعمل بنظام التشغيل أندرويد، وبالطبع مع كل نوع جديد من الأجهزة نجد برمجياته المخصصة الملحقة بالهاتف ، بالمثل نجد مع هاتف S4 العديد من برامج سامسونج الملحقة .. ولكن عليك تصديقى، لم أجد برنامج أكثر ثورية من Group Play.

1

البرنامج بمنتهى البساطة عبارة عن شبكة إجتماعية مصغّرة، فيمكنك من خلاله مشاهدة ومشاركة الصور و مقاطع الفيديو أو الإستماع للموسيقى أو مشاركة الملفات مع مجموعة من هواتف S4 الأخرى دون الحاجة لأى نقطة إتصال خارجية، فالبرنامج يعمل كالآتى:
يمكنك الدخول للبرنامج وأختيار إما تكوين مجموعة جديدة لمشاركة أى ملف تريده وهنا يتحول جهازك إلى نقطة الإتصال الأساسية بالنسبة للهواتف المشاركة فى مجموعتك الخاصة، أو يمكنك أختيار الإنضمام لمجموعة تم إنشاءها بالفعل وهنا يعمل هاتفك على الإتصال بالهاتف الأساسى ومشاركة أى ملف يتم نشره عبر المجموعة.

2

يوفر البرنامج مشاركة الصور بطريقة رائعة، فيمكن لأى شخص فى المجموعة إختيار الصورة التى يتم عرضها على باقى الأجهزة وهو ما يوفر طابع إجتماعى خاص. ولكن الأمر المذهل هو مشغل الموسيقى المتزامن، فالمجموعة التى يتم فيها مشاركة ملف صوتى يمكنها الإستماع بالتزامن مع بعضها البعض، بمعنى أوضح يتحكم الجهاز الأساسى فى المجموعة بينما تعمل باقى الأجهزة كسماعات إضافية تشارك نفس الصوت بشكل متزامن.

3

بالإضافة لمشاركة الصوت، يوفر البرنامج نفس الخاصية فى مشاركة الفيديو، كما يوفر إمكانية مشاركة الملفات عبر الشبكة وعرضها على كل الأجهزة المشاركة، هذا بالإضافة لمجموعة من الألعاب الجماعية التى يمكن لشبكة من الهواتف المشاركة فيها بمجرد دخولها وسط مجموعة واحدة.

4

هذا البرنامج الرائع يوجد بالفعل على الإصدار السابق من الهاتف أى هاتف S3 ولكن دون الكثير من المميزات المتوفرة وأهمها ميزة التزامن التى أضفت على البرنامج عنصر الإجتماعية كما ذكرت، و عند سؤال سامسونج عن إمكانية توفير البرنامج على أجهزتها الأخرى أو هاتف S3 أجاب المسئول بأن الأمر لازال قيد المناقشة فى إمكانية توفيره.

الإعلان الرسمى للبرنامج:

 

فيديو لتوضيح للبرنامج:

 

بعيداً عن برنامج سامسونج، هل تعتقد أن برنامج بفكرة مبتكرة كهذه يمكن لأى شركة برمجيات خاصة بالهواتف عمل برنامج مشابه يوفر نفس الإمكانيات، ليس فقط لجميع أجهزة سامسونج ولكن أيضاً للأنواع الأخرى من الهواتف التى تعمل بنظام تشغيل الأندرويد؟
شاركونا بآرائكم.

مصدر الصور

Comments

comments

7 Comments

Leave a Reply
  1. يا الله نفسي أشتري هذا الهاتف ..
    لكن للأسف يطرحونها بأسعار فلكية في هنا مصر o_0

  2. مشكلة سامسونج انها لاتعتمد إلا على جهازها فقط الاصدار الاخير

    كم من بيت يوجد عندها اكثر من جهاز
    فمثلا بيتنا لا يوجد إلا جهاز واحد فلا يمكن الاستفاده منه مع بقية الاجهزة الحديثة مثل النكسس 4 و htc onex

اترك رد