Share, , Google Plus, Pinterest,

Posted in:

بين الأمل و الحقيقة : صورة رائعة مرسومة باليد بواسطة مليوني نقطة حبر

 

لا ادري كيف سأبدأ … لكننا اليوم سنتحدث عن صورة رائعة رسمت لهدف جميل و نبيل، لرجل بجعبته قصة غريبة و غامضة و هي سبب رسم الصورة .. لتتعرف على قصة و سر رسمها تابع التدوينة :

سنتحدث في البداية عن قصة هذا الرجل الذي تشاهدونه في الصورة .. و  التي قد بدأت منذ 8 سنوات بالعثور عليه فاقداً للوعي وراء مطعم للوجبات السريعة في مدينة ريتشموند هيل، جورجيا و قد كان يعاني في حينها من العديد من الإصابات منها: حروق شمسية شديدة و قد أصيب أيضاً بإعتام عدسة العين ( أي انه شبه أعمى) و لم يكن لديه فكرة عن سبب وجوده هناك أو حتى إي شيء. و بعد فحصه من قبل الأطباء و علماء النفس بمدة تبين بأنه يعاني من فقدان الذاكرة الفصامي، و من المثير أكثر في الأمر بأنه بعد تحليل حمضه النووي و إدخال بصمات أصابعه لعدت مرات (بعد 8 سنوات) لم يتم العثور على أي شيء يخصه .. لذا أصبح رجل وهمي لا يمتلك أي شيء و بلا هوية.

و قد تبني هذا الرجل اسم لينادى به و هو بينجامين كايل أو Benjaman Kyle و قد تم إطلاق العديد من الحملات لمعرفة هوية رجلنا الحقيقية، إلا أنه لم يتم التعرف عليه للاسف .. و بذلك لم يتم إعطائه رقم إجتماعي و بذلك أيضا لا يستطيع فتح حساب مصرفي أو حتى إستئجار كان لعيش فيه أو حتى إماكنيه استعارة كتاب من المكتبة لقرائته .. لكن فنانا اليوم ميغيل إندارا أو Miguel Endara الذي رسم الصورة لم يتوقف و يتنازل عن مساعدة رجلنا بل نهض و قام بعمل رائع و مميز و رسم صورة بنجامين بيده بواسطة أكثر من مليوني نقطة حبر باستخدام تقنية التنقير بالقلم.

و تقنية التنقير بالقلم (المملة) تحتاج الكثير من الصبر و الهدوء، و الكثير من النقاط.. و قد إستغرقت الصورة 138 ساعة تقريباً من العمل لإكمالها( أي بمعدل 4.25 ثانية لكل نقطة ). و يعد هذا عمل لفت رائعة و نبيلة من ميغيل بالنسبة لشخص قد تخلى عنه الجميع.. أما عن الهدف من رسمه للصورة و التي تباع بـ 90 دولار و هو إستخدام عائدات مبيعاتها لمساعدة بينجامين لمعرفة هويته الحقيقة.

أترككم مع باقي الصور :

لمعرفة المزيد عن بينجامين شاهد الإعلان :

و لمشاهدة كيف تم رسم الصورة شاهد الفيديو :

المصدر 1 2

____________________________________________

إن أعجبتك تدويناتي يمكنك التواصل معي على الفيس بوك أو التويتر

Comments

comments

Written by غالب حرباوي السيد

مدون ومبرمج كما يقال، أعمل في مجال الكمبيوتر، متابع ومحب لكل غريب وتقني ومهووس بعالم السينما و الأفلام والتصوير،، أخطط لجعل العالم ونفسي أفضل.. يمكنك التواصل معي من خلال الرموز الغريبة التي بالأسفل.

342 posts

17 Comments

Leave a Reply
  1. “قصة فنانا اليوم بدأت منذ 8 سنوات …. لذا أصبح رجل وهمي لا يمتلك أي شيء و بلا هوية.”

    “لكن فنانا لم يتوقف أو ييأس بل نهض و قام بعمل رائع و مميز و رسم صورته بيده بواسطة أكثر من مليوني نقطة حبر باستخدام تقنية التنقير بالقلم.”

    “هذا يعد عمل إنجاز كبير و رائع بالنسبة لشخص أو فنان شبه أعمى. و الهدف من رسمه لصورته هو بيعها بـ 90 دولار و إستخدام عائدات مبيعاتها لمساعدته في معرفة هويته الحقيقة.”

    الرجل لم يرسم نفسه.. بل رسمه الرسام الواقف بجانبه في يسار الصورة الأخيرة
    اسم الرسام Miguel Endara واسم الرجل صاحب الوجه المرسوم Benjaman Kyle

  2. (U) (U) كل الاحترام .الحمد لله لسا الدنيا بخير.

  3. اللهم اهدي واشرح صدره للأسلام الهم اهدي الناس جميعا علي فعل الخير واجعلنا من عبادك الصالحين الرجاء من كل واحد قرأ التعليق يصلي علي النبي (عشرة مرات )

  4. لا استطيع ان اعبر عن دهشتي من أي جانب
    هل جانب العمل الإنساني لمعرفة هوية الرجل
    ام جانب الرسم بالنقاط

    اعتقد ان استغراق 138 ساعة لرسم لوحة بهذه الدقة
    والروعة تحتاج اكثر من 90 دولار
    (((ابدااااااع)))

  5. ابداع ما شاء الله انا اعتقدتها صورة مصورة بكاميرا وحولت الى الابيض والاسود
    الفن عندما يتألق تنتج نتائج تفوق الوصف

  6. 138 ساعة تساوي بالثواني 496800 ثانية
    وحسب المقال فإن كل نقطة استغرقت حوالي 4.25 لتأخذ مكانها الصحيح في الرسم
    هذا يعني أن عدد النقاط سيكون 116895 نقطة وليس مليونين

  7. الله الله الله الله الله الله
    ابداع بلا حدود
    سبحان الله مبدع

اترك رد