Share, , Google Plus, Pinterest,

Posted in:

سامسونج تعلن عن “جالاكسى راوند”.. أول هاتف ذكي بشاشة منحنية!

أثارت شركة سامسونج الشهر الماضى ضجة في عالم التقنية بسبب إعلانها العمل على هاتف بشاشة منحنية، واليوم كشفت الشركة عن جهازها “جالاكسى راوند”، وهو الأسم الذى توقعه كثيرون.

Samsung-Galaxy-Round-en-mano-960x623

يأتى الهاتف بشاشة 5.7 بوصة وبدقة 1080 بكسل (وهو بنفس حجم جلاكسى نوت 3 الذى تم إطلاقه مؤخراً)، ولكن الفرق أن الشاشة منحنية كشاشات التليفزيون.

1381285827457-ecbd9

وبالطبع يعمل الهاتف بنظام تشغيل أندرويد 4.3، يحتوى الهاتف على 3 جيجا من الذاكرة العشوائية و 32 جيجا من سعة التخزين الداخلية وأخرى خارجية تصل لـ 64 جيجا، سمك الهاتف 7.9 مليمتر ووزنه 154 جرام وبه كاميرا خلفية بدقة 13 ميجابيكسل وأخرى أمامية بدقة 2 ميجابيكسل ومعالج رباعى النواة بتردد 2.3 جيجاهرتز.

phprmhnor

samsung-galaxy-round-smartphone-650x0

نلاحظ أن الهاتف مشابه لجلاكسى نوت 3 بإستثناء غطاءه الخلفى المصنوع من الجلد الأنيق.

SAM_15281

ويبدو أن الفائدة الرئيسية لإنحناء الشاشة هى ميزة تدعى “تأثير رول”، وهى ميزة إظهار المعلومات حول الجهاز مثل – مكالمات لم يرد عليها، عمر البطارية، وما إلى ذلك- عندما يميل الهاتف على سطح مستو، كما سنشاهد بعد قليل في الفيديو

7b63a65990175e72a87293efd4fb1cda

مثال على المميزات الأخرى هو “تأثير الجاذبية” التي تنتج عند إمالة الجهاز، وهى طريقة للتحكم فى المقطوعات الموسيقية وألبومات الصور والفيديو بمجرد الضغط على الشاشة لإمالتها.

F_008_Combination_Black-635x424

galaxyround2-620x254

والآن شاهدوا الفيديو:

 

الهاتف سوف يتم إطلاقه هذا الأسبوع فى كوريا، حيث سيتم عرضه بحوالى 1,013 دولار، وتقول الشركة بأنها لم تحدد بعد تاريخاً لإطلاقه بالخارج أو ما إذا كانت الشركة تعتزم إطلاقه على الساحة الدولية.

ومن الجدير بالذكر أن شركة “إل جى” أيضاً تعتزم إطلاق هاتف بشاشة منحنية وهو هاتف معروف بإسم “فليكس” يُقال بأنها سوف تقوم بإطلاقه بنهاية هذا العام.

[accordion]

[acc title=”المصادر المستخدمة في كتابة المقال”] samsungtomorrow cnet [/acc]

[/accordion]

Comments

comments

8 Comments

Leave a Reply
  1. لايوجد لدي مشكلة من الإبداع في التصميم والخروج خارج المألوف
    لكن ان كان الميزة الوحيدة للإنحناء هي التي شاهدناها في الفيديو فمن وجهة نظري فهي غير مهمة لكي يقوم احد بتغيير جهازه الحالي الى جهاز راوند

    طبعاً المهوسون بكل جديد خارج هذا الموضوع -تغيير الجهاز- مبروك عليهم الجهاز الجديد :)

  2. أظن انه من ميزات الانحناءه ايضا هي سهولة مسكه باليد نظراً لكبر حجمه والتقويسة تجعله يستقر بشكل افضل عند وضعه في الجيب … هذه وجهة نظري ولكن مزايا او عيوب الهاتف لن نعرفها جيداً الا عند اقتناءه.

  3. في اعتقادي انها فقط للكسب للدعاية وكسب الزبائن من هذا النوع الذي ينبهر بكل ما هو غريب وجديد وبالتالي ارباح اكثر لسامسونج

  4. للأسف شركة سامسونق اصبحت ممله هذا جلكسي نوت بس من دون قلم والشاشه منحنيه نبي شئ جديد مثلا يضيفوا كيبورد او ازرار تحكم للألعاب اي شئ مو كل شوي نفس شكل الجهاز بس تغيير في المميزات نبي شئ مختلف

  5. ونحن نعلن عن بدء اختراقنا لهذا الموقع .. لاننا سنستغله بشكل جيد .أفضل منكم … :)

اترك رد