Share, , Google Plus, Pinterest,

Posted in:

صدق أو لا تصدق : فنان يرسم رسومات ثلاثية الأبعاد بالقلم و الورق فقط

كم هو مثير و ممتع أن تشاهد عروض أو أفلام ثلاثية الابعاد و أنت في السينما، قد تشعر لوهلات بأنها واقعية بشكل كبير لدرجة بأنك في الكثير من الاحيان قد لا تستطيع الحكم على بعض المقاطع ان كانت حقيقة أم غير حقيقة ..

ramon-bruin-sailing

فناننا اليوم هو الهولندي رامون بروين و الذي قام بأعمال مدهشة سيمتعنا بها بشكل بسيط و مختلف عن العروض أو الأفلام ثلاثية الأبعاد .. فما تراه و ستراه من صور و أعمال قد رُسِمَت بقلم رصاص و ورق فقط هل تصدق ذلك ؟

o-BRUIN-facebook

قام رامون بدمج و تطوير العديد من التقنيات ليبهرنا بهذه اللوحات أو الرسومات ثلاثية الابعاد، و من هذه التقنيات تقنية anamorphosis أو الوهم البصري و التي تستخدم منذ سنوات عديدة .. رامون قد أخذ هذا التقنية و طورها بإبداع وبلمساته السحرية ليتنج لنا أعمال و رسومات تبدو بأنها رسومات ثلاثية الابعاد تكاد أن تكون حقيقية.. إحدى أسرار لمسات رامون هي الاتقان في رسم الظلال و تركيز الاضواء عليها.

o-RAMON-BRUIN-facebook

لكن كيف تبدو هذه الرسومات ثلاثية الابعاد من دون أن يستخدم الفنان أي خدع مادية؟ بكل بساطة يمكنك مشاهدتها هكذا فقط عندما تنظر اليها من زاوية معينة.

all_gnomes_are_heroes__by_jjkairbrush-d5op21c

يمكنك معرفة المزيد حول التقنيات التي إستخدمها و طورها رامون من هنا و مشاهدة المزيد من الرسومات و الأعمال من هنا

The-Clash

أترككم مع باقي الصور :

Somewhere-there-is-a-woman-in-this-sheet-of-paper

ramon-bruin-helper

dogfight_by_jjkairbrush-d64nm57

I-can-see-you-840x630

slide-258289-1667057-free_0

vtorzhenie-narisovannyih-obektov-s-bumagi-v-trehmernyiy-mir-ramon-bruin-2

__________________________________________

إن أعجبتك تدويناتي يمكنك التواصل معي على الفيس بوك أو التويتر

Comments

comments

Written by غالب حرباوي السيد

مدون ومبرمج كما يقال، أعمل في مجال الكمبيوتر، متابع ومحب لكل غريب وتقني ومهووس بعالم السينما و الأفلام والتصوير،، أخطط لجعل العالم ونفسي أفضل.. يمكنك التواصل معي من خلال الرموز الغريبة التي بالأسفل.

342 posts

50 Comments

Leave a Reply
  1. موضوع جميل ومشوق
    من خلال متابعتي للرسومات ذات الابعاد الثلاثية رايت بان السر يكمن في انتاج هذه الاعمال الفنية الرائعة هي في احترافية الرسام في رسم ظلال الاجسام المرسومة
    وشكرا على الموضوع

  2. ابدااااااااع رائع .. سأحاول القيام بمثل هذه الاعمال ..
    ربما انجح ؟ في ذلك… لكن يبقى الابداع في الفكرة

  3. إبدااااااااااااع بكل ما تحمله الكلمة من معنى 😉

    رائع (Y) (*)
    فكرة مجنونة (I)

  4. ما شاء الله
    جميل جدا كل رسمة احلى من الي قبلها

  5. الموضوع كان مره رائع جداجداجدا

    وانت محترف بعنى الكلمه انا

    اقولك وااااااااااااصل

    اشكرك مره مره على هلموضوع

    بس……….

  6. سبحان من أَوجد هذه الموهبة، انا أعشق هذا الفن

  7. الابداع يتأثر بالبيئة اما ان يجد رعاية فينمو او يلقي اهمالا فيخبو اذكر منذ طفولتي ان هواية الرسم كانت مصدر جوائزي العزيزة العديدة منذ مرحلة الحضانة بمدرسة القديس جرجس بشارع الالايلي بحي الشرابية بمدينة القاهرة الي مدرسة المعارف الابتدائية الى مدرسة الظاهر الاعدادية واذكر اننى حضرت اختبارا في مادة الرسم ولفت انتباة المراقب ان الدكة الوحيدة الخالية من ادوات الرسم ذات الالوان هي الدكة بتاعتي والتى لم يكن عليها سوي قلم رصاص HB وممحاة ومبراة وامسكت معة قبل ان تتسقط من عيناي عقب سؤال المراقب لي اين تلاوينك؟ وكنت من اسرة تمر بظروف صعبة كنت احس واشعر بها فلم اكن اقوي على طلب ادوات وهي تجاهد من اجل حد الكفاف للقوت الضروري وكان ايامها تعليم حرفة اجدي من طريق التعليم؟! المهم بعد انتهاء الاختبار ذهل المراقب فقد كانت لوحتاي غاية في الجمال ولو انها بالقلم الرصاص فأعطي درجة خلف اللوحة وذهب الى مدرس رسم آخر واطلعه عليها وطلب منه ان يعطي درجة في مكان آخر ثم ذهب بعد ذلك الى مدرس الرسم الاول واطلعه عليها وطلب منه اعطاء درجة في مكان آخر وفوجئ الثلاثة انهم اتفقوا على منحي الدرجة النهائية وتكرر هذا المشهد في امتحان الترم الاول ثم في امتحان الترم الثاني وبفضله تعالي وهذا قلما يحدث ان انال في امتحان الشهادة الاعدادية في مادة الرسم الدرجة النهائية وامنح شيكا من وزارة التربية والتعليم بمبلغ 99.00 قرشا مصريا وكنت اعتمد اسلوب الظلال والقاء الضوء عليها والابعاد في الحركة والفكرة المعبرة عن موضوع استقيه من واقع الحياة وتلي ذلك في مدرسة الظاهر الثانوية خلال سنوات الدراسة ان علقت معظم لوحاتي على جدران الفصل وحوائط الفناء بالمدرسة ومع ذلك لم اتمكن من الالتحاق بكلية الفنون الجميلة بسبب رسم الامتحان المطلوب الذي يفوق وسع اسرتي وتشكيلي الفني ربما استقيته بالمشاهدة من المرحوم جدي احمد درويش ابو والدتي وكان يرسم لوحات زيتية بالسكة الحديدوانا بعد حدث صغير وتحولت مسيرة حياتي الى كلية التجارة ولكن بقي التذوق الفني وان انتقلت تلك الموهبة بدرجات مختلفة الى انجالي الاولاد والبنات وهناك ابداعات لهم منذ الطفولة تشهد بقدرات ومواهب كانت ايضا بحاجة الي الرعاية التى افتقدتها وما يثلج قلبي انني احتفظ لهم ببعض من هذه الابداعات وهو تراث يرضي نفسي ويمتعها ويعود بي الي زمن جميل نتسم فيه انسام السعادة ونستشرف الجمال واتمنى ان يعود لمصرنا الحبيبة هذا الزمن الجميل فنري الشوارع مزدانة بالاشجار والورود والزهور الجميلة التى تصدح عليها وتغرد العصافير بأعذب واجمل الالحان.

  8. مش طبيعي أبدا .. صور خيالية جدا
    فعلا فنان متقن ومميز ودقيق جدا
    تبارك الله

اترك رد