Share, , Google Plus, Pinterest,

Posted in:

عالم نوكيا : نوكيا تعلن عن هاتفي لوميا 920 و 820

إنتهى قبل عدة ساعات قليلة مؤتمر عالم نوكيا الذي عقد بالإشتراك مع مايكروسوفت في مدينة نيويورك، و قد كشفت به نوكيا عن هاتفين جدد من عائلة لوميا و هم لوميا 920 و 820 .

و كما وعدتنا نوكيا بأنها ستقدم الجديد و المميز من قبل .. فقد قدمت اليوم هاتفين جدد بمميزات و خصائص رائع و مميزة سوف ترفع من قيمتها و قوتها في السوق مع منافسيها في سوق الهواتف المحمولة . سأقدم لكم في هذا التدوينة ملخص مختصر عن ما تم الاعلان عنه في مؤتمر نوكيا الجديد لعام 2012 .

سنبدأ بجهاز نوكيا لوميا 920 المميزة بتصميمه و شكله و الذي يعمل بنظام الويندوز فون 8 الجديد و بشاشة حجم 4.5 إنش تقنية  PureMotion HD مع خاصية أو إمكانية التعرف على أشعه الشمس و تأقلم معها (لمشاهدة أفضل) ، و معالج ثنائي النواة من نوع Qualcomm Snapdragon S4 بسرعة 1.5 غيغا هيرتز ، و ذاكرة عشوائية بسعة 1 غيغا هيرتز .

و كاميرا خلفية بدقة 8.7 ميجا بيكسل مع إمكانية تصوير و تسجيل  فيديو بدرجة وضوح عالية 1080p مع حساس تصوير PureView و الذي يميز كاميرا الهاتف بأنها تلتقط من 5 إلى 10 مرات ضوء أكثر، و كاميرا أمامية VGA بدقة 1.3 ميجا بيكسل .

و من مميزات الهاتف الجديدة ميزة الشحن اللاسلكي، و مع إمكانية الاتصال بشبكات الجيل الثالث و الرابع 4Gو  LTE، كما انه مزود بتقنية NFC

و كما أن الهاتف سيحتوي على خرائط نوكيا الخاصة التي يمكن أن تعمل من دون توفر خدمة الإنترنت، و سيأتي الهاتف بذاكرة تخزينة حتى 32 غيغا بايت و بمساحة تخزينة سحابية SkyDrive بحجم 7 غياغا بايت، و بطارية جيدة حجم  2000 ملي أمبير .

و سيتوفر الهاتف بعدة اللوان منها : الأبيض، الرمادي، الأسود،الأحمر، الأصفر . و كما أن الهاتف سوف يدعم اللغة العربية بشكل رسمي (كما أعلنت مايكروسوفت في مؤتمرها بأن نظام ويندوزفون 8 سيدعم اللغة العربية بشكل كامل) .

هاتف لوميا 820

 و قد أعلنت أيضاً عن هاتف لوميا 820 المميزة و الذي يعمل أيضاً بنظام الويندوز فون 8 الجديد و بشاشة حجم 4.3 إنش من نوع OLED بدرجة وضوح 480×800 بيكسل، و معالج ثنائي النواة من نوع Qualcomm Snapdragon S4 بسرعة 1.5 غيغا هيرتز ، و ذاكرة عشوائية بسعة 1 غيغا هيرتز .

و كاميرا خلفية بدقة 8 ميجا بيكسل مع إمكانية تصوير و تسجيل  فيديو بدرجة وضوح عالية 1080p، و بكاميرا أمامية بوضوح VGA، و أيضاً مع ميزة الشحن اللاسلكي، و مع إمكانية الاتصال بشبكات الجيل الثالث و الرابع 4Gو  LTE .

لكن هذا الهاتف متميز عن سابقه بإمتلاكه خاصية تبديل الغطاء الخارجي بعدة الوان جديدة و مميزة (كما تشاهدون في الصورة) و يأتي الهاتف بذاكرة تخزينة 8 غيغا بايت و بمساحة تخزينة سحابية SkyDrive بحجم 7 غياغا بايت، و بطارية حجم  1650ملي أمبير . كما أنه أيضا يدعم بطاقة إضافية  تصل أكثر من 32 غبغا بايت .

 

و بالنهاية سيتم إصدار الهاتفين في الربع الأخير من هذه السنة، و للاسف لم يتم الاعلان عن سعر الهاتفين بعد. أترككم مع إعلانات الهاتفين و الاكسسوات الجديدة :

 

[yframe url=’http://www.youtube.com/watch?v=0tT4ws9KauQ&feature=g-user-u’]

( يمكنك مشاهدة جميع الاعلانات بإختيارها من نهاية كل فيديو )

إن كان لديك أي فيديو أو اي خبر تحب مشاركته معنا .. إرسله على البريد من هنا

المصدر 1 2 3

Comments

comments

Written by غالب حرباوي السيد

مدون ومبرمج كما يقال، أعمل في مجال الكمبيوتر، متابع ومحب لكل غريب وتقني ومهووس بعالم السينما و الأفلام والتصوير،، أخطط لجعل العالم ونفسي أفضل.. يمكنك التواصل معي من خلال الرموز الغريبة التي بالأسفل.

342 posts

11 Comments

Leave a Reply
  1. لااوافقك الراي نوكيا هي العلامة التجارية الاولي في العالم في مجال الهواتف المحمولة

  2. جميــــــــــل
    نوكيا كانت مختفيه الاشهر الماضيه بعد سطوع سامسونج وابل بقوة
    لكن واضح انهم راجعين بقوووة

  3. وها قد ظهرت نوكيا …
    لكن هل ستأخذ السوق ام ان مؤتمى ابل في 12 سبتمبر سوف يغير ممجرى العالم مرة أخرى …
    عجبتني ميزة الشحن الاسلكي ولكن هل هية سريعة ؟ وهل يمكن الشحن بأسلاك ايضا؟
    و لدي سؤال
    مال الفرق بين الـ 4G و LTE أليس كلاهما نفس المعنى ( شبكة الجيل الرابع ؟ )
    بنسبة لسامسونغ فهية سوف تختفي تدريجيا خاصة بعد هزيمتها في قضية
    ونظام الأندرويد تم تدميرة :p

    الان المنافسة ستكون بين وندوز فون و iOS و ربما يظهر شعاع من بلاك بيري 10 😀

  4. سلام: لايصح الا الصحيح نوكيا كانت السابقة في البدايه ولكل جواد كبوة.
    على ما أعتقد سوف تجتهد لكي ترجع أمجادها ولكل مجتهد أعتقد النجاح
    وشكرا عالم الإبداع دوما .ولن انسى شكرك أخ غالب :)

  5. نتمنى لنوكيا عودة لسوق
    قوية واشكرا صالح الشمري

  6. ساقتني جهاز واليندوز فون 8 بعد عامين ان شاء الله وحينها ستكون نوكيا وميكروسوفت في المقدمة ! لان الويندوز فون يجمع ما بين سرعة الآي او اس وجمال الأندرويد !!

اترك رد