Share, , Google Plus, Pinterest,

Posted in:

تعرفوا على روهان أجراوال.. العبقري ذو الـ 12 عاماً الذي يصنع روبوتات!

في حين يمضي من هم في سنه أجازاتهم في اللعب بألعاب الفيديو ومشاهدة الأفلام، يقضي روهان أجراوال الفتى ذو الـ 12 عاماً وقته في دورات تدريبية لصنع الروبوتات من الصفر!

ro-cover

أمضى روهان الأشهر القليلة الماضية في شركة OLogic ، وهي شركة معروفة بصناعة الربوتات لشركتي ديزني وجوجل أيضاً! فكيف وصل روهان إلى هنا؟!

بدأ روهان تعلم لغة الـ HTML في الرابعة من عمره حين كانت والدته تريه موقع جوجل، وعند سؤاله لها عن كيفية عمله كانت إجابتها الـ HTML، وعلى الفور بدأ بتعلمها وتعلم البرمجة أيضاً وقد أنشأ أول موقع إلكتروني وهو في الخامسة من عمره!
وبعدها اشترى له والديه المهندسيْن كتاب عن الدارات الرقمية وأدوات لتنفيذ النماذج التي يتحدث عنها الكتاب، وقد قام بتنفيذها كلها وهو في السادسة من عمره فقط! بالطبع طرأت عدة حوادث أثناء التجربة ولكن لم يتأذى أحد لحسن الحظ.

rohan-inside-640x359

بعدها بدأ روهان بحضور نادي للروبوتات، وقد اشترى له والديه جهاز صغير للإتصالات يسمى “راديو هام” والذي أدى لتعلمه عن لوحات Arduino  وهي وحدات تحكم صغيرة مبرمجة كانت الأساس في صنع الروبوتات. وسرعان ما استطاع أن يصنع نماذج بسيطة لكنها قادرة على حمل أجسام ووضعها في أماكن بعينها، وهو ما يعتبر جزء متقدم من صناعة الروبوتات!

وفي العاشرة من عمره، انضم إلى مجموعة Hacker Dojo، وهي مجموعة تقوم بصنع روبوتات بتكلفة أقل من 500 دولار مواجهة بذلك الكثير من التحديات بسبب غلاء المواد المستخدمة في صنع الروبوتات.

وقام والده عن طريق مجموعة Hacker Dojo بالوصول إلى شركة OLogic والتقدم بطلب التحاق ابنه للتدرب عندهم في الصيف ووافقت الشركة، وقد صنع روهان روبوت يستطيع توزيع رقائق البطاطا على مكاتب الموظفين بالشركة دون التعثر بالأشياء!

وقد قام نائب رئيس الشركة ، مايك ثومبسون، بالعمل جنباً إلى جنب مع روهان للإنتهاء من صنع الروبوت، ويقول أنه أبهرنا كثيراً بما يعرفه عن الروبوتات.

لسوء الحظ لا يمكن لشركة OLogic أن تدفع المال لروهان بسبب سنه الصغير، وبدلاً عن ذلك تشتري له غداء كل يوم! وهذا الفيديو عن فترته التدريبية هناك:

 

وبعد انتهاء التدريب في شركة OLogic، عاد روهان إلى الأستوديو الخاص به – وهو عبارة عن جراج معدل – وإلى مجموعة Hacker Dojo حيث يراقب ويساعد غيره من الأطفال والذين هم في الغالب أكبر منه سناً!

rohannnnn-640x640rohanin-the-house-640x359

يقول روهان: أريد أن أتخصص في الروبوتات بشكل احترافي أو أن أكمل طريقي في البرمجة، وعند سؤاله عن نصيحته لغيره من العقول المبدعة أجاب: “إذا اهتممت بمعرفة شيء ما وكان لديك الشغف، فلا تخشى أن تدخل عالمه”.

 

المصدر mashable

Comments

comments

Written by نهى أحمد

مديرة تحرير موقع عالم الإبداع، كاتبة ومختصة بالشئون الإدارية وشبكات التواصل الاجتماعي

219 posts

One Comment

Leave a Reply

اترك رد