Share, , Google Plus, Pinterest,

Posted in:

مطار أبوظبي الدولي : أحد أكثر التصاميم المعمارية إثارة للإعجاب بمساحة 700 ألف متر مربع

  إزدهرت الامارات العربية بسرعة خلال السنوات الماضية لدرجة أنها جاءت بالكثير من الاجانب للإستثمار فيها و الكثير من السياح لزيارتها و مع هذا العدد الكبير من المستثمرين و الزوار يجب أن تقوم الامارات بتلبية إحتياجاتهم بجميع أنواعها و إحدى هذه الاحتياجات أو الخدمات المهمة هي خدمة الطياران لذا قررت شركة أبوظبي للمطارات على تطوير مطارها و توسعته بشكل كبير و رائع ..

خلال السنوات القليلة المقبلة، تتوقع شركة أبوظبي للمطارات بأن يقوم 20 مليون مسافر باستخدام مطار أبوظبي الدولي كمطار رئيسي لتنقلاتهم ووجهاتهم أو كنقطة عبور لرحلاتهم المحلية والدولية.

وقعت شركة أبوظبي للمطارات  عقداً مع شركتي ccc و Arabtec بقيمة 10.8 مليار درهم إماراتي لتوسيع أو  لإنشاء مبنى المطار الرئيسي الجديد في مطار أبوظبي الدولي، ليكون قادراً على تقديم خدمات ذات مستوى عالمي للجميع و ليصبح بمساحة 700 ألف متر مربع. و الذي سيتم لإكمابله و افتتاحه في عام 2017، و الذي سيكون الأكبر من نوعه في إمارة أبوظبي و أحد أكثر التصاميم المعمارية إثارة للإعجاب في المنطقة.

سيكون حجم المبنى ما بين 630 ألف إلى 702.369 متر مربع، و يمكن رؤيته من على بعد 1.5 كيلومتر. و يعادل حجم المبنى الجديد حجم ثلاثة ملاعب لكرة القدم،  ويبلغ ارتفاعه حوالى 52 متر. و سيضم المبنى على العديد من محلات التجزئة و المطاعم و التي ستكون بمساحة 20 إلى 25 ألف متر مربع، و سيشمل أيضاً حديقة داخلية بمساحة 8400 متر مربع.

سيقام المشروع على مرحلتين رئيسيتين : أولهما مرحلة البناء التي تستمر لمدة أربعة سنوات ثم تليها مرحلة تقييم و التي ستستمر لمدة 9 أشهر من الاختبارات للتحقق من جميع الأمور .

أترككم مع باقي الصور:

المصدر 1

____________________________________________

إن أعجبتك تدويناتي يمكنك التواصل معي على الفيس بوك أو التويتر

Comments

comments

Written by غالب حرباوي السيد

مدون ومبرمج كما يقال، أعمل في مجال الكمبيوتر، متابع ومحب لكل غريب وتقني ومهووس بعالم السينما و الأفلام والتصوير،، أخطط لجعل العالم ونفسي أفضل.. يمكنك التواصل معي من خلال الرموز الغريبة التي بالأسفل.

342 posts

24 Comments

Leave a Reply
  1. نيالون على هيك تطور اصلا هنن فادو حالن بهاد الشي عنجد نيالن :-(

  2. الفلوس بتعمل أي حاجه ، بس هل ربنا يرضي بكده ! ولا هيا منظره قدام العالم وخلاص ! ، حسبنا الله ونعم الوكيل ، إزدهار البلد بثقافتها و همة شبابها المخترعين ، مش بالبذخ الذي بها ولا بفلوسها اللي مصيرها الزوال ولكن العقول باقية

    • انتوا ناس غريبة !!
      تفكيركم عقيم جدا، و ليش يوم دولتنا تبني مطار كبير بيكون غلط !!
      بالعكس نحن ننفق اموالنا في تنمية بلدنا و لله الحمد
      و شبابنا اغلبيتهم مبتعثين و عندنا في الامارات الكل يدرس
      نحن دولتنا في تطور و ماشيه في الطريق الصحيح
      ما اعرف عن اي بذخ تتكلم :)
      الله يهديك

      • انتي صاح كلامك جدا … ولا تهتمي لهم … هذا نوع من الغيره منهم

    • تحدت بالعربية كجميع الاشخاص لان البعض لا يفهمون هده اللغة

  3. أتفق مع الأخ المهاجري على أن التصميم يحتاج الى لمسة تربطه بالتراث العربي و الاسلامي, و الحق يقال أنني زرت مطار أبوظبي القديم في 2006 و كانت فيه لمسات واضحة تدل على الهوية العربية و هو جميل جدا, خاصة صالة استقبال المسافرين التي توصل الى الطائرات لدرجة أني وجدت أنه أفضل من مطار دبي الضخم و المميز لكن هويته غير واضحة تماما, و تبقى هذه وجهة نظر معمارية قد يتفق و يختلف عليها الآخرون .

  4. الامارات دولةخليجية عزيزةعلى قلوبناحناالعرب وافضالهم كثيرة على الجميع لاينكرهاالامن في قلبه مرض اسال الله ان يحفظهاوسايربلادالمسلمين ويحفظ قادتهاالكرام ابناءزايد الخير ويحميهامن كل شر ويديم عزهاوخيرها على الجميع

  5. رائع جدا روائع معمارية باهرة كم اتمنى ان ازور هده البلدة الجميلة

  6. الامارات وشعب الامارات محبوبين ومحترمين والله يزيدهم من كل خير

اترك رد