تريند 🔥

🤖 AI

قرأت لك: معلومات طريفة في مجموعة منوعة من الحقائق الغريبة!..

قاهرة زريق
قاهرة زريق

3 د


يُمنع دخول الخنافس!..


معلومات غريبة

أصحاب الشعر الطويل

في الخمسينات والستينات من القرن الماضي أرادت مدينة الألعاب ديزني أن تبدو نظيفة وصحية، فكانت تمنع أصحاب الشعر الطويل من الرجال من الدخول، حيث كانوا يعودون أدراجهم لدى وصولهم البوابة الرئيسية، ولم تسمح أيضا للموظفين بإطالة شعر اللحى أو الشوارب، وكانت تفرض على موظفاتها ارتداء الجوارب الطويلة عند ارتداء التنورة.


أستاذ لا يعرف القراءة!..

تخرج جون “John Corcoran” من المدرسة الثانوية ثم درس في الكلية، وبعدها انخرط في سلك التعليم في إحدى المدارس الثانوية لتدريس مادتي اللغة الإنجليزية والدراسات الاجتماعية لمدة 19 عاماً، وكل ذلك.. دون أن يعرف كيف يقرأ.


معلومات غريبة

مدرس لا يعرف القراءة

جون ينتمي لعائلة مكونة من ستة أطفال، ومن فرط انشغال والديه لم يلاحظا الصعوبات التي تواجهه في القراءة، وفي المدرسة تم وضعه مع مجموعة الطلاب البلهاء، وكثيرا ما نسي المعلمون أمر صعوبات القراءة لديه، وبعد تخرجه من المدرسة الثانوية التحق باثنتين من الكليات المتوسطة، وفي نهاية المطاف ذهب إلى جامعة تكساس في الباسو وتخرج منها.

نجح في الحصول على درجة البكالوريوس في التربية وإدارة الأعمال بفضل الغش وما يتمتع به من منح، وفي أول وظيفة له كمعلم في المدرسة الثانوية كان يطلب من طلابه كتابة أسمائهم وتهجئتها له كل يوم.

بعد الأعوام الطويلة من التدريس، وتليها عشر سنوات كمطور للعقارات، قرر أن الوقت قد حان لتعلم القراءة، ومذ ذاك الحين أصبح المتحدث الرسمي باسم برامج محو الأمية، وحتى أنه بدأ مؤسسته الخاصة المكرسة للقراءة، كما وأنه أصبح مؤلفاً.

بقي جون حتى بلوغه سن الثامنة والأربعين ومستواه في القراءة والفهم يوازي مستوى الصف الثاني، ولم يتم اكتشافه طوال حياته التعليمية والمهنية.


أمراض نادرة!..


معلومات غريبة

فتاة لديها الحساسية من الماء

منذ بلوغ الفتاة الأسترالية آشلي “Ashleigh Morris” الرابعة عشر من عمرها بدأت لديها حساسية مفرطة من الماء (مهما كانت درجة حرارته)، وهي تعاني بشدة من هذه الحالة الجلدية النادرة التي تسمى الشرى، إذ لا يمكنها غسل يديها أو حتى الإستحمام بالماء الساخن ولا الإقتراب بأي شكل من أي مصدر مائي دون خروج الطفح الجلدي.


دولار من قطن!..


معلومات غريبة

دولار من قطن

يصنع الدولار من الأوراق القطنية، وهو نوع من الورق المصنوع بنسبة 100٪ من القطن، ويغمس في البوليفينيل الكحولي والجيلاتين لجعله أقوى، الورق المستخدم للعملة قوي ودائم خلافاً لنوع الورق المصنوع من رقائق الخشب الذي نستخدمه عادةً.


جنود طائرة!..


معلومات غريبة

جنود طائرة

خلال الحرب العالمية الثانية اكتشف الجيش أن بالإمكان تدريب خفافيش أمريكا الشمالية (التي يمكنها حمل 3 أضعاف وزنها) على إسقاط قنابل على اليابان، وبعد أشهر من الاختبار والتدريب تم إلغاء المشروع، إذ تسببت الخفافيش باشتعال النيران في الحظائر، وحتى أنها أطلقت النيران على سيارات العامة!


قرد وثلاثة أشبال!..

فيديو طريف لقرد يلهو مع ثلاثة أشبال بإظهار مهاراته.. لنشاهد:

ذو صلة

اقرأ أيضاً: “قرأت لك: معلومات سريعة!..

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة