Share, , Google Plus, Pinterest,

Posted in:

علماء يكتشفون 500 ألف كيلومتر مكعب من المياه العذبة تحت سطح البحر!

ندرة المياه هي المشكلة الأزلية التي تواجه البشرية على مر العقود، مما جعل علماء استراليون يبحثون عن مصادر للمياه في أماكن لا تخطر على بال، وقد اكتشفوا وجود ما يقدر بـ 500 ألف كيلومتر مكعب من الماء العذب.. ولكن تحت سطح البحر!!

original (2)

وتقول الأبحاث التي نشرت في النشرة العلمية العالمية Nature، أن هناك أدلة متزايدة على وجود احتياطات المياه الجوفية قبالة شواطئ استراليا وأمريكا الشمالية وأفريقيا والصين.

ويقول العلماء أن هذا القدر من المياه يعد أكبر بـ 20 مرة من كميات المياه الموجودة في البحيرات الخمس العظمى، والتي تغذي مقاطعتين كنديتين و8 ولايات أمريكية منها نيويورك!

الكشف عظيم في ظل وجود 40٪ من البشر يعيشون في فقر الماء، ولكن سيكون استخراج هذه المياه من تحت قاع البحار والمحيطات دون أن تلوث تحدياً كبيراً.

 

المصدر: Gizmodo

Comments

comments

Written by نهى أحمد

مديرة تحرير موقع عالم الإبداع، كاتبة ومختصة بالشئون الإدارية وشبكات التواصل الاجتماعي

219 posts

5 Comments

Leave a Reply
  1. “وَهُوَ الَّذِي مَرَجَ الْبَحْرَيْنِ هَٰذَا عَذْبٌ فُرَاتٌ وَهَٰذَا مِلْحٌ أُجَاجٌ وَجَعَلَ بَيْنَهُمَا بَرْزَخًا وَحِجْرًا مَحْجُورًا” سورة الفرقان

  2. هذا الشيئ معروف ببعض دول الخليج لاكن بكمية ممكن أقل بكثير خاصة بالبحرين والكويت. أهل الغوص من الكويت كانو يتوقفون عند أماكن معينة بالبحر لكي يأخذو المياة الحلوة: 1بعضها من سطح البحر لن المياة تحتها عيون فوارة 2بعض الغواصيين للؤلوء يشاهدون العيون الفوارة عند الغوص وكلها مؤرخة ببعض الكتب بالكويت. طبعا دول أخري أيضا لديها نفس الأمور الفرق بالموضوع هو الكمية الكبيرة. وشكرا

اترك رد