Share, , Google Plus, Pinterest,

Posted in:

النبضة الكهرومغناطيسية: قنبلة لا تقتل البشر، إنما تعيد الحضارة 200 سنة إلى الوراء!

سمعنا بالآونة الأخيرة التهديدات الكورية لأمريكا ، ما يثير في أذهاننا عدة أسئلة منها ما هو السبب الذي يخيف أمريكا من هذا البلد الصغير؟ ، وكيف تحوّلت القوة العظمى “أمريكا” التي تهدد العالم إلى دولة تتعرض للتهديد؟!، وهل هو صراع حقيقي خطير يمكن أن ينقلب إلى حرب نووية؟ أم أنه “حلاوة روح” من كوريا لابتزاز الغرب ربما لإجباره على تقديم دعم لاقتصادها المنهار؟، وهل نحن على أبواب حرب عالمية ثالثة؟ .. بجانب العديد من الأسئلة الأخرى.

image001

بعيداً عن السياسة (فهي ليست من اختصاصنا بأي حال) لنرى معاً جانباً آخر من الصورة للتطور العلمي الذي توصلت له كوريا الشمالية وجعلها قادرة على إعادة أمريكا إلى الوراء 200 عام !!!
فالحقيقة التى تتحدث عنها مراكز الأبحاث العلمية تقول أن أمريكا والغرب يخشون كوريا الشمالية ليس بسبب امتلاكها قنابل نووية عادية فقط، بل لأنها أصبحت تمتلك قنبلة تعتبر هي الجيل الأخير والأخطر من القنابل النووية الكهرومغناطيسية:

القنبلة المغناطيسية أو النبضة كهرومغناطيسية (Electromagnetic pulse bomb)

605617-electro_proton_explosion

«الوحش الآسيوي» يعتبر أخطر ما يهدد العالم اليوم؛ لأنها من الأسلحة التى لا تهاجم الضحايا من البشر بقدر ما تهاجم كل منتجات الحضارة الحالية من تكنولوجيا اتصالات ومواصلات وسلاح واقتصاد، بحيث يمكن أن يتحول الكمبيوتر بين لحظة وأخرى إلى قطعة من الحجر لا فائدة منها، ففي أقل من غمضة عين تستطيع “القنبلة الكهرومغناطيسية” أن تقذف بالحضارة والمدنية الحديثة مائتي عام إلى الوراء لتتسبب في اتلاف وتعطل كل وسائل المواصلات وأجهزة الكميبوتر والميكروويف والبنوك والشركات ومعدات السلاح والسفن الحربية وكل شيء!!.

electromagnetic-pulse2

طريقة عمل القنبلة الكهرومغناطيسية:

electromagnetic-pulse

تتميز هذه القنبلة بأنها تعتمد على موجات كهرومغناطيسية تنطلق من خلال مولد رأس نووي وليس تفاعلاً كيميائياً كما هو الحال مع بقية القنابل، لذا فهي لا تتسبب بخسائر في الأرواح.
تعتبر القنبلة الكهرومغناطيسية أخطر ما يهدد العالم اليوم، لأنها من الأسلحة التي التى تهاجم الضحايا من مصدر يصعب رصده بدقة عالية ..

electromagnetic pulse

يمكن إسقاط القنبلة الكهرومغناطيسية من الصواريخ الطوافة Cruise Missile أو الطائرات بنفس التقنية المستخدمة في إسقاط القنابل التقليدية .. مثل تقنية الانزلاق الشراعي Gliding .. وتقنية GPS للتوجيه الملاحي بالأقمار الصناعية والتي عززت من كفاءتها الأنظمة التفاضلية الحديثة بعد أن كانت تفتقر إلى الدقة الفائقة Pin Point التى يعمل بها أى نظام أخر بالليزر أو الذاكرة التليفزيونية .

القدرة التأثيرية للقنبلة:

ولو أقدمت كوريا الشمالية على تفجير قنبلة نووية صغيرة نسبيا (10 كيلوطن) بين 30 و300 ميلا في الغلاف الجوي فيمكنها إرسال ما يكفي من القوة للإضرار بالإلكترونيات من الساحل إلى الساحل في الولايات المتحدة الأمريكية!

image005

إن هذه القنبلة قادرة على شل الولايات المتحدة الأمريكية تماماً وبسرعة الضوء 299.00كيلو /ثانيه أي في أقل من غمضة عين تجعلها تعود إلى القرون ما قبل الوسطى.
تجربة توضح طريقة عمل القنبلة الكهرومغناطيسية:

هذا وتختلف الأسلحة الكهرومغناطيسية عن الأسلحة التقليدية فى ثلاث نقاط:
– فقوة دفع الأسلحة الكهرومغناطيسية تعتمد على موجات تنطلق من خلال مولد حراري أو ضوئي أو حتى نووي وليس على تفاعل كيميائي نتيجة احتراق البارود.
– والقذيفة هنا هي موجة أو شعاع ينطلق عبر هوائي “أريال” وليس رصاصة تنطلق من مدفع أو صاروخ.
– بينما تصل أقصى سرعة للقذيفة العادية 30 ألف كم/ثا .. فإن سرعة الموجة الموجهة تصل إلى 300 ألف كم/ ثا (سرعة الضوء).

ألا يتطلب منا ذلك أن نرفع القبعة لهذه الدول التي تضع أرواح الأشخاص بالدرجة الأولى؟!

المصدر: 1 ,2

Comments

comments

52 Comments

Leave a Reply
  1. أمريكا لا تخاف كوريا الشمالية، وهل لدى كوريا أصلا هذا النوع من القنابل، أين مصادركم الموثوقة التي أعتدنا عليها! ويكيبديا مصدر موثوق.

  2. يا حسام كامل الموضوع يحتاج لإعادة صياغة كاملة، أصبح سياسي عسكري، وأنت لم تقم بجلب أي مصدر عسكري، القنبلة هذه من إنتاج الولايات المتحدة الأمريكية، والآن تركب أجهزة بالقرب من محطات الطاقة الأمريكية لصرف كميات الطاقة في مثل هذه الحالات للأرض.
    ثم كوريا الشمالية لا تملك أي من هذه القنابل، وأنت مجّدت كوريا وكأنها صنعتها.

    • أخ فراس اشكرك لاهتمامك بالموضوع:
      كما قلت لك سابقاً بأن أمريكا استخدمتها بحربها ضد العراق. ولك كوريا قامت بتطويرها بشكلها النهائي.
      كمالوحظ تأثير النبضة المغناطيسية الكهربائية لأول مرة خلال التفجيرات التجريبية للأسلحة النووية. والتأثيرات الكهرومغناطيسية للأسلحة النووية لا تزال سرية في أغلب الأحيان والبحوث المحيطة بهم هي سرية للغاية.
      كم أعلنت أمريكا للجمهور عام 1990-1999 لبحث عن طريقة الحماية منها

      • في البداية الولايات المتحدة الأمريكية وجدت الحل وهي أجهزة تفريغ الطاقة للأرض والآن تعمل على مشروع تركيبها جميعها في جميع الولايات المتحدة وعند خطوط الضغط العالي ومحطات توليد الكهرباء والسدود.

        ثانياً حسب تقارير عسكرية كوريا الشمالية لا تملك هذا النوع من الأسلحة، نعم تمتلك رؤوس نووية قليلة، لكن هذه القنبلة لم تمتلكها.

        ثالثاً، الولايات المتحدة الأمريكية لا تخشى كوريا مطلقاً، وسأجيبك من ناحية عسكرية بحتة، الولايات المتحدة الأمريكية تمتلك منظومات دفاع ضد الصواريخ والطائرات هي الأقوى “الباك 3،إيجيس، ثاد” المنتشرة في كوريا الجنوبية واليابان، عدا عن خط الدفاع الثاني وهي الغواصات واسطول السفن المنتشرة في المحيط الهادي، وخط الدفاع الثالث وهي منظومة متكاملة متطورة ومتنوعة داخل الأراضي الأمريكية.

        جميع هذه المنظومات يمكنها تحييد أي صاروخ أو طائرة تفكر بالأقتراب من الأراضي الأمريكية، وخير مثال على ذلك، روسيا وهم خبراء الصواريخ والتي تعد كوريا الشمالية بالنسبة لهم 1%، يحسبون ألف حساب لمنظومة الدفاع الأمريكية المنتشرة في أوروبا لأنها تعلم في حالة قيام حرب، هذه المنظومة يمكنها أن تسقط معظم الصواريخ المنطلقة من روسيا، وتصبح روسيا في حالة عزلة.
        وكذلك الصين تخشى من انتشار هذه المنظومة لأنها تعلم قدراتها.

        للجانب السياسي:
        هل تعتقد فعلاً بأن أمريكا تخشى من كوريا الشمالية؟
        حتى لو استخدمت كوريا النووي ضد أمريكا، مساحة أمريكا الجغرافية تسمح لها بتحمل ضربة نووية، لكن مساحة كوريا الشمالية لا تسمح لها بتحمل بساط من القنابل التي تسقط عليها من قاذفات القنابل والطائرات الشبحية وصواريخ الكروز الموجهة.

        • لماذا كل هذا الدفاع عن امريكا وكانها بطل اسطوري تخاف تشويه صورته

      • هذا صحيح حيث أن القنبلة النووية العادية تولد مجاهل كهرومغناطيس صغير و تم اكتشاف ذلك عند أحد التفجيرات التجريبية حيث تعطلت مجموعة أقمار صناعية قريبة من مدى الانفجار

    • أيضاً بعيدأ عن السياسة الكاتب جلب في المقال دليل على عمل هذا النوع من القنابل أجلب لنا دليل على عمل أجهزة تفريغ الطاقة كما تقول وعلى حد علمي هذة الاجهزة مجرد كذبة.

  3. سلام: في البدايه شكرا الك أخ حسام على المعلومات القيمة .فعلا سمعت عن هذه القنبلة بغض النظر إن كانت موجودة أو غير موجودة المهم ظهرت دولة تهدد أمريكا التي لم تترك من شرها أحد أنا أحترم أمريكا بتقدمها العلمي وليس بسياستها الهمجية ..وأتمنى من كل قلبي أن لايستعمل أحد هذة الاسلحة الفتاكة ولو لم تكن للبشر ..هذا ليس بتقدم ولا حضارة ..أصبحت حياةالدول من يسبق الآخر بالنفي من الوجود!! للآسف ودمتم سالمين عالم الإبداع :)

    • لك مني تحية طيبة، على مشاركتك الجميلة، ومتابعتك لعالم الابداع.
      السياسة تسعى لتهميش البشر، ومحو دول من الخارطة ، هذه الأعوام التي عشناها لايمكن أن ننسها بسبب الهمجية السياسية.
      ولانتمى لأي دولة أن يعيشوا ماعشناه. صديقة كانت أم عدوة.
      إلا أننا عندما نشاهد التطور العلمي الذي وصلت له الدول الأخر، نقف مزهولين ونتمنى اليوم الذي يأتي بعلماء عرب نفتخر فيهم. وأتمنى أن لايطول هذا الانتظار
      مع تمنياتي لك بالتوفيق

      سوريا

      • شكرا شكرا الك أخ حسام على تعاطفك مع بلدي وأرجو من الله
        أن تنتهي هذه المؤامرة على وطني الغالي سوريا وعلى كل البلاد العربية..وأنا أتمنى اليوم
        الذي يفتخر به العرب بإنجازات عظيمة. بس ياريت انكون يد واحدة على أساس نحنو عرب .
        ولكم جزيل الشكر

        • وجعك وجعنا جميعاً… ايضاً أنا من سوريا . كم اتمنى أن يأتي يوم ويصبح العرب يد واحدة… قد لانتوحد بالحدود ولكن قد يأتي اليوم ونتوحد بالرأي

  4. بغض النظر عن ما توصلت له فهو ليس للحفاظ على الروح البشريه و بالتأكيد لا تستحق هذه الدوله الدكتاتوريه رفع القبعة !!!!!

    • نحن لا نرفع القبعة لهذه الدول…. إنما نرفعا للتكنولوجيا والتطور العلمي الذي توصلت له
      تمنياتي بالتوفيق

      • لا اعتقد ان اسلحه الدمار الشامل التي تهدد البشريه باسرها تستحق رفع اي قبعه ..

  5. كلام مبالغ فيه !! فقط ترويج لكوريا الشمالية ! هل اصبحنا نحن امعات وعبيد اذا ما انهارت امريكا او اوشكت على الانهيار اخذنا بالبحث عن سيد اخر !! اننا قادرين على ان نبني حضارة اعظم من كل ما يجمعون .. لكن يجب ان ننصر ديننا بالاول حتى يعزنا الله .

    • طيب هم “”””أميركا وكوريا الشمالية واليابان وروسيا والصين وغيرها””” ما نصرو الدين …كيف الله عزّهم
      بس ممكن تفهمني النقطة ….
      هلق بتقول انهم كفار ولهم عذاب الآخرة …. انا هاد الحكي سعرو عندي نص فرنك ….
      نحن الكفار ….. لولا غضب الرب علينا ما كنا عبيد لهم …..

  6. حقيقة التطور المُتخَم بـ”العَظَمَةِ”: “عِظَامٌ تَرْتَعِشُ جوعاً”!!

    أشم رائحة “تسييس”بين سطور المقال أرى أن مِنَ الأفضل تجنبه, لن أستطرد في شرح وجهة نظري تجاهه إيماناً مني بأن “عالم الإبداع” ليس موقعاً للرأي السياسي
    مِنَ الممكن كتابةمقال عن القنبلة الكهرومغناطيسية دون “تسيييس”
    دمتم سالمين ,والسلام

  7. تحية طيبة مني أخي عبد العزيز..
    نحن في بداية المقالة قلنا بأننا لن نتحدس بالسياسة فهي ليست من اختصاصنا.
    وتجنبنا هذا قدر المستطاع … واعتذر بشكل شخصي إن ورد هذا … فهدفنا الإطلاع على التكنولوجيا الجديدة وليس أكثر من هذا,بشكل مقال علمي شيق أكثر من أن يكون محاضرة مملة
    مع تمنياتي بالتوفيق
    أخوك حسام

  8. لا أتمنى إستخدامها من أي أحد إنه أسلوب الحرب القذرة الذي بدأته أمريكا واليوم تهَدد به من دولة مورس ضدها هذا الأسلوب (كما تدين تدان)
    شكراً على الموضوع الأكثر من رائع
    أعتقد أنك تعبت في إعداده
    تستحق
    يعطيك العافية

  9. الموضوع في اخطاء كتير انا في كلية علوم المهم من دون اطالة فكرة عمل النبطة الكهرو مغناطيسية تكون مصاحبة لانفجار النوووي نتيجة لوجود طاقة عالية جدااا نتجت من الانشطار النوووي وتخرج علي هيئة موجات كهرومغناطيسية مثل اشعة جاما ذات الطاقة الكبيرة جداااااااااا ولكن يمكن انتاج هذة الاشعة الكهرومغناطيسية عن طريق توليد فرق جهد عالي جداااا وباستخدام ملفات واجهزة اخري …
    وفكرة عمل هذه القنبلة تتلخص في ان مبدئ عملها يتفسر من نظرية العالم كومبتون من اصطدام فوتون (مثل اشعة جاما ) علي الكترون ساكن مثل (الدوائر الكهربية) فيجعلة يهرب او يخرج من مثارة مدمرا الدائرة
    وهذه القنبلة غير مؤزية للبشر الا اذا تعرض الانسان للاشعاعات لوقت طويل نسبيا مثلا دقائق واكثر في حين ان هذه القنبلة تعمل بسرعة الضوء لانها اشعة كهرومغناطيسية
    ..
    عفوا علي الاطالة لكن لزم التصحيح او الاضافة اذا صح التعبير لانة مجال دراستي

    • كلام جميل ورائع.. وأشكرك لمشاركتك القيمة بهذه المعلومات الإضافية.
      وأشكرك لحبك مشاركتنا بعلوماك ودراستك لنا لتعم الفائدة على الجميع

      • عفوا منكم لكن انا اشيد بطريقة عرضكم للموضوع واستخدام الترتيب العلمي
        وارجو لكم من الله المزيد من التميز لهذا الموقع الممتاز
        واتمني ان انشر فية ذات يوم
        موفقين دائما للافضل خطاكم

  10. قبل لما كنا نسمع الأحاديث التي تقول بأن في آخر الزمان يحارب المسلمون الكفار واليهود بالسيوف والخيول وكنا نتساءل كيف ومع التقدم العلمي والحضاري سوف نقاتل بالسيوف والخيول وهل فعلاً هذه الحضارة التي نعيشها ماهي إلا سنوات معدودة. ولكن بعدما سمعنا بالقنبلة الكهرومغناطيسية التي تعيد الحضارة 200 سنه إلى الوراء اتضح لدينا أشياء كثيرة.

    • (وَمَا أُوتِيتُمْ مِنْ الْعِلْمِ إِلاَّ قَلِيلاً)صدق الله العظيم
      (Y)

    • كلامك صحيح ومن الردود المميزه صراحه
      وهذا ما تحدث عنه رسول الله في حديث صحيح
      لك كل الاحترام اخي العزيز

  11. حقيقة استغرب من نقاش البعض وخاصة في الامور العسكرية فهذا يطالب بمصادر عسكرية وذاك يستطرد في شرح قوة دولة نسبة لبعض المصادر “العسكرية” وخاصة اخي فراس ..نعم اخي صحيح ما ذكرت امتلاك امريكا لمنظومة دفاع جوي منتشرة كاحزمة حول العالم من اليابان حتى الخليج العربي رغم اعتراضي على كلمة “الاقوى” ولكن كل الاسلحة والتقارير مقننة ومستحيل تجد دولة عسكرية محنكة مثل روسيا او امريكا او اللغز الاكبر في وقتنا “كوريا الشمالية” تصرح وتفصح عن قوتها عسكريا وهو العامود الفقري للدولة..فقد يكون العالم الان وصل لما بعد القنبلة الكهرومغناطيسية عسكريا ولكن لا نعلم ولن نعلم حتى يوضع العالم على المحك اسال الله ان يكفينا شرور هذه الدول وان يهيدنا للصراط المستقيم

  12. أخي علامة استفهام.. أنا أوافقك الرأي وهذا كلام صحيح مئة بالمئة. وأشكر الأخ فراس على معلوماته العسكرية واختلف معه في بعض النقاط.
    انتهى الآن عصر الأسلحة الفيزيائية والكيميائية وانطلق العالم إلى حرب العقل أي حرب التكنولوجيا..
    نحن في مقالتنا ليس هدفنا أن نتكلم عن الناحية العسكرية أو قوة دولة . إنما هدفنا طرح تكنولوجيا جديدة يسعى العالم لتطويرها.
    لا أريد أن اتحدث من الناحية العسكرية أو السياسية لأنها ليست من اختصاصي ولكن سأضرب لك مثلين أهدهما عسكري وأخر تكنولوجي:
    – من الناحية العسكرية فالحرب خدعة, وكلنا شاهدنا بالسنوات الماضية كيف تصد حزب الله لاسرائيل ,وتفاجأت الأخيرة بهذا التصدي رغم تطور السلاح العسكري لديها ((بعيداً عن الناحية السياسية والعسكرية))
    – من الناحية التكنولوجية كما سمعنا عن فايرس ضرب برنامج ايران النووي. وهو عبارة عن فايرس وليس بسلاح كيميائي أو فيزيائي
    المصدر http://www.bbc.co.uk/arabic/middleeast/2010/11/101122_iran_nuke_suxenet.shtml

    و من وجهة نظري نحن الآن أمام حرب إعلامية أكثر من أن تكون حرب عسكرية. فلربما المزاعم الكورية فقط لبث القلق لدى أمريكا من الناحية الإعلامية وليس أكثر من هذا….

    أقدم شكري للأخ فراس وللأخ علامة استفهام على الحوار والنقاش البناء …

    أخوكم حسام
    سوريا

  13. نتمنى أن يخترع “الآحرون”قنبلة كهرومغناطيسية تعيد الإنسانية إلى 1000سنة،فيضربون بها الدول العربية عسى أن نعود إلى حيث توقفت حضارتنا وننطلق من جديد!!!!

  14. نشكرك على الموضوع الرائع علميا، لكن اظن ان كوريا الشمالية ليس في استطاعتها امتلاك تلك الخطوة، لسبب بسيط جدا وهو انها حسب وكالات الانباء العالمية فشلت محاولة تجربة اطلاق اول صاروخ باليستي على السواحل الامريكية بعد أيام من تهديد كوريا بسبب مشكلة فنية في نظام تشغيل اطلاق الصاروخ.. والمفاجأة انه يعمل بنظام ويندوز8 الأمريكي الصنع طبعا. والله اعلى واعلم

  15. اولا القنبلة ممتلك من طرف اي دولة تملك قنبلة مووية لان مبدأها بسيط جدا هو أطلاق مد عاروم من الموجات الكهرومغناطسية و بذلك إحراق حميع الدارة الالكترونية …. و ليس هذا فقط بل أيضا سيبقى ما احب ان اسميه الصد الكهرومغناطسي اي ان المنطقة ستصاب بشلل بسبب التلوث الكهرومغناطيسي ……. صراحة اخواني ….. فكرة استعمال الشلل اللمغناطيسي راودتني منذ ان كنت في سن 10 سنوات مع دروس الكهرومغناطسية و العجيب ان بعد 15 سنة ارى ان اغلب ما فكرة به من افكار يتحقق و بطيريقة عجيبة و مع تفاصيل مثيرة لا اعلم ان كنت ارى المستقبل او لا ادري ربما ؟؟؟
    المهم اخبركم شي لن يتم استعماله لانه اولا امريكا هيا نقطة ارتكاز اغلب الاقتصادات مثال الصين تملك ديون 16 بليون دولار عند امريكا و اقتصادات اخرى ايضا فسقوط امريكا ككيان غير وارد لان امريكا كانت تعرف ان اقتصادها الراسمال المبني على الاستهلاك المفرط سيهوي … و انه سيدمر نفسه داخليا لذلك ربطت مصيرها بمصير العالم حيث سيسعى الجميع لانقاذها رغم كرههم لها ههههه هل رايتم الدهاء

    و ارجوا من الاخوة البحث عن الانجاز العربي المبهر و الذي يحسب له حساب في التكتيكات الحربية و هي الصوريخ المحمولة على الظهور ( حقائب الظهر ) و التي تستطيع ان تطلق من اي مكان على فكرة هيا بتصميم مهندس اردني و انتاج شركة اردنية روسية …………. ابحثوا ….. كانت اريد السرد اكثر لكن اسف على فكرة …. اخبركم شئ التكنولوجيا في طريقهالزوال و طريف انه باسسها و مبدئهها و ايضا لطبيعة الانسان الشريرة ….. و ايضا امريكا هيا في احتضار داخلي و ستنقسم الى 4 او ستة اقسام و زمان سيذكركم بكلامي ……

    • أخ مالك بصراحة كلام رائع وجميل بل أكثر من رائع…
      كان لدي صيديق بالمرحة الابتدئية لديه نفس الأفكار.. ولكنكان لايستطيع أن يبوح بها لأحد لأنه لن يجد من يدمعمه بهذه االأفكار..
      معظكنا كان لديه افكار بمختلف المجالات كل حسب هوايته .. ولكن كلما كبرنا تتلاشى الأفكار , لأننا نكتشف بأننا نعيش بعالم ليس كما تخيلناه كما لوكنا صغرا ببساطته.
      دائما نجد من يحطم بنا ابتدائاً من الاساتذة وانتهائاً بالمجتمع الذي يحيط بنا…
      اتمنى أن يأتي اليوم الذي نطور فيه أفكار الأطفال لنحقق مجتمع مثقف يبحث دوماً عن العلم والمعرفة دون كلل أو ملل

      أكرر شكري لك ولك من المزيد من التوفيق

  16. اتمنى ان يكون ذلك قريبا فرب ضارة نافعة والخير مثل ما يقول القدماء في عطف الشر.
    واستغفرالله من قولي هذا .
    انا والله لا اريد الا الخير للبشرية جمعا والتقنية الحديثه هي سبب كل بلاء رغم الراحة والرفاهية التي توفرها ولو ارجعنا كل شي الى اصله لوجدنا ان كل ميزة او نفع لهذأ التقدم التقني ينتج عنها اضعاف المشاكل .
    ومن اهم هذه المساوي للتقدم العلمي والتقني والسباق في الابحاث والاختراعات ان الانسان نسي نفسه وطغى وبغى وافتخر وسعى للشهرة وقال انا وانا وبذكائي وعبقريتي

  17. عنجهية الانسان وبعده عن الهدى جعله يتخبط في.امراض الحقد والشر عبدالسلام كمرانبوفية السلام

  18. الكيان الصهيوني وضع القبة الحديدية المتطورة جدا لمنع صواريخ حركة المقاومة الاسلامية حماس نصرها الله من الوصل لاراضيها
    الا ان صواريخ حماس على الرغم انها ليست ذات تطور كبير تمكنت من اختراق هذه القبة بسهولة والكثير من الصواريخ ضربت تل ابيب بالفعل .
    لو كانت امريكا تمتلك شيء قادر على ايقاف الصواريخ بالكامل فعلا فلن تبخل فيه على الكيان الصهيوني بكل تأكيد
    هذا رد على الاخ الي تحدث عن قدرة امريكا على منع وصول الصواريخ لاراضيها .

    • احيك اخي الكريم على لسانك الجميل
      فعلا لو كانت الولايات المتحدة الامريكيه تمتلك الوقايه من الصواريخ التى لم تسقط القبه الحديديه منها اي شيئ بالنسبه لعدد الصواريخ المباركه التى انهالت على اسرائيل من كل مكان في غزة…
      اتعلمون لماذالانها صواريخ صنعت وخرجت من معاناة المجاهدين الاطهار

  19. ياا سساتر والله الغرب متطورين وحناا اللي معووه كلاشنكوف وذخيره شايف نفسوه هتلر العررب ومصيبتاه

  20. ياجماعة بلاش جدال مامنه فايده وفكروا كيف تصنعون هذه القنبلة لعلها تكون سببا في عزة المسلمين

  21. القنبلة موجودة لدى الولايات المتحدة وسبق أن استخدمتها للمرة الأولى في حرب الخليج الثالثة أثناء دخولها العراق ومنذ ذلك اليوم ودول العالم تسعى لامتلاك هذه القنبلة… ومن الجدير بالذكر أن كوريا أعلنت من قبل امتلاك هذه التقنية وكانت في صدد تجربتها الا أنها لم تجربها أبدا وعلى الأغلب أنها لم تمتلكها بعد وكان الخبر مجرد تشتيت سياسي ليس أكثر (كذبه يعني) شأنها شأن اسرائيل التي هددت سوريا من خلال رئيس وزرائها الى اعادتها للعصر الحجري وهذه الأخرى لم تمتلك هذا السلاح الى اليوم ولن تمتلك حتى مستقبلا.
    أمريكا تعتمد على التكنولوجيا في بسط النفوذ ولن تسمح لأي دولة امتلاك هذا النوع من السلاح مهما كانت وخصوصا اسرائيل وكوريا (شمالية أو جنوبية) وروسيا وايران.

  22. ألا يتطلب منا ذلك أن نرفع القبعة لهذه الدول التي تضع أرواح الأشخاص بالدرجة الأولى؟! عزيزي هذة القنابل لها تأثير اقوى من النووية العادية لأنها ستوقف جميع المنشآت الحيوية و سأضرب لك مثالاً صغيراً عندما انقطعت الكهرباء في الولايات المتحدة توقفت الحياة و بدأت اعمال سرقة قتل ونهب وخسائر بقيمة 35 مليون دولار ,هذا من ناحية الكهرباء فقط فما بالك بالمواصلات و المرافق الحيوية الأخرى بدون ذكر المركبات خصوصاً الشاحنات حيث تنقل أغلب الطعام داخل الولايات المتحدة و جميع هذة الشاحنات تعتمد نظام الكتروني حديث تخيل اذا توقفت هذة الشاحنات عن العمل……… و أخيراً مقال رائع جداً و بارك الله فيكم

  23. السلام عليكم المفروض لا نمدح بامريكا او كوريا الشمالية المفروض احنا العرب نطور أنفسنا لئن عدنا عقول جباره كنّا نضحك على الهند شوفو كيف تطورت وتصنع الطائرات الحربيه بس احنا العرب كل دوله تئامر على بعضها لأجل الكرسي لارضاء أمريكا وبريطانيا وسرائيل لئن بهذا الزمن ان ما كنت ذئب اكلت الذئاب وتجبر عدوك على احترامك

  24. ليس دفاعا عن امريكا لكن امريكا لا تخاف ولا من اي دولة ليس فقط من اجل القوة لأن امريكا اصلا عانت من الحروب الاهلية داخليا منذ زمن فأصبحت فقط تريد حفظ الأمن والسلام في جميع الكرة الأرضية

اترك رد