Share, , Google Plus, Pinterest,

Posted in:

هل كان لدى الإنسان تكنولوجيا خارقة قبل آلاف السنين؟

1

كثيراً ما نسمع عن نظريات لوصف أصل الأنسان فسافرنا عبر وجهات النظر و النظريات و الأدلة بحثاً عن اللغز المفقود و سعياً وراء إدراك ماضينا المشوب بطبقة من الغبار الذى ينتظر من ينتبه له ليخرجه إلى العلن فى صورة الأب و المعلم ليحتضن الأبن و يعلمه ما دُثر من عظمة اسلافه القدماء .

عزيزى القارىء ما سوف تقرأه فى الدقائق القادمة ربما يكون بمثابة انقلاب لكل المفاهيم التى عرفتها و لا سيما من عاش فى ظلال التعليم الأكاديمى و ربما لا، و لكن فى جميع الحالات اتمنى منك أن تقراء بنظرة محايدة و عقل مفكر لا متلقن ، إن كنت مستعد لذلك فأكمل القراءة اما إذا كنت غير ذلك فلا أنصحك بتكملة هذا المقال و طبعاً لك كامل الحرية فى الإختيار فيما تصدقه أو لا .

فى الحقيقة تؤكد لنا الإكتشافات الأثرية يوماً بعد يوم أن لم يكن هناك يوماً إنسان الكهف البدائى الذى سبق الحضارة و إنما كان هناك دائما إنسان عاقل واعى بكل ما يدور حوله كما توصل هذا الإنسان فى الماضى إلى علوم كثيرة تفوق العلوم التى نعرفها اليوم ممتدة من أصغر شىء كالذرة و ما أصغر منها إلى الإنفجارات النووية و النجوم بل إلى ابعد مما يتخيل عقلنا، و على النقيض يؤكد لنا نظامنا التعليمى أن الإنسان عاش لمدة كبيرة من الزمن كمخلوق بدائى غبى لا يستطيع إنجاز اى شىء بمفرده ثم وفجأه.. نكتشف آثار تكشف عن إنسان متطوّراً…

فكيف إستطاع هذا الإنسان أن يتحول بهذا الشكل المفاجئ بين يوم و ليلة إلى مرحلة متطورة يصنع فيها المعجزات ، و صدق أنه من بين الآثار المُكتشفة يوجد حوالى 64 إختراع أكثر تعقيدة من التكنولوجيا المعروفة فى القرن الواحد و العشرين ،  ليس من الضرورى ان تكون ذو عبقرية لكى تدرك انه هناك شئ خاطئ فى النظرية التى تعلمناها فى المدارس ، و لذلك عمل بعض علماء الآثار على نظرية أخرى تعتمدة على أدلة قوية كما أنها تفسر بكل وضوح ما كان يوصف بأنه لغز غامض .

لقد نشر فى عام 1993 كتاب بعنوان ” علم الآثار المحرم ” للمؤلفان ريتشارد ثومبسون و مايكل كريمو اللذان اوردا عددا لا يستهان به من البراهين و الأدلة الموثقة و بقايا عظام إنسانية و أدوات و غيرها تشير إلى أن بشر مثلنا عاشوا على هذه الارض منذ زمن بعيد جداً بتكنولوجيا و علوم غاية فى التطور .

و فى عام 1996 بثت محطة NBC التلفزيونية برنامجاً وثائقياً بعنوان ” أصول الإنسان الغامضة ” و تم الكشف فيه عن حقائق أثرية مدهشة و إكتشافات أثرية حديثة و أجرت مقابلات مع علماء آثار محترفين و وضعت كل هذا امام المشاهدين و تركت لهم كامل الحرية ليدركوا و يفسروا ما شاهدوه بأعينهم و وجد هذا البرنامج نجاحاً كبيرا كما طلب الملايين إعادة بث البرنامج .

2

 

[divider]العالم قبل الطوفان[/divider]

تصف القصص و المورثات الشعبية ان الناجين من الطوفان كانوا أعضاء حضارة راقية جداً اندثرت بالكامل بعد الطوفان العظيم أو ” طوفان نوح ”  كما توكد السجلات المصرية ان السلالة البشرية التى سبقت السلالة الفرعونية بانها كانت ذات منزلة و قوى عظيمة… و أيضاً يذكر عند ” هنود الكوينشى ” أن العرق الأول من البشر الذى ساد قبل الطوفان كان يمتلك كل أنواع المعرفة  ، كما ورد ذكر ذلك فى كثير من الحضارات حول العالم ،  فالسؤال الذى يطرح نفسه الأن إذا كان الإنسان تطور من حضارة بدائية فلماذا كل هذه الحضارات تتحدث عن العصر الذهبى الذى سبق الطوفان …

كما ان لم يقتصر ذكر اسم ” نوح ” فى الكتب السماوية فقط بل ذكر فى كثير من الحضارات ففى جزيرة هاواى كان يدعى : نو- و، و فى السودان القديمة : نوه ، و عند شعب البوشمان : نوه .. الخ ، كما ان هذه الحضارات ظهرت فجأه بكامل انظمتها فى نفس الفترة تقريباً و تحمل سمات مشتركة فيما بينها من حيث العادات و العلوم و الإكتشافات الفلكية والأبنية الهندسية…الخ ، فهل إبتدعت كل تلك الأمم هذا الأسم و ظهورها المفاجئ فى نفس الفترة و التشابه الكبير بينها مجرد صدفة ام ان هذه الحضارات إنحدرت من أصل مشترك مع الناجين من الطوفان…

[divider]الإكتشافات الأثرية فى العصر الحديث[/divider]

بعد ان هدأ الطوفان و استقرت البشرية من جديد بدأ الأنسان فى بناء حضارة آخرى مستعين بما تبقى من حضارة العصر الذهبى و ربما تمكن الإنسان فى هذه الفترة من بناء حضارة مشابهة لحضارتنا ، و قد ترك لنا الزمن بعد إختفاء هذه الحضارات مرة أخرى نتيجة لطمع الإنسان بعد الدلائل على رقى و تقدم هذه الحضارات و سنتناول بعضها معاً .

ما تراه فى الصورة هو بطارية كهرُبائية تدعى ” بطارية بغداد ” و تحتوى على حديد و نحاس و سائل تحليل .

3

4

ضوء دندرة هذا ما سميت به هذه النقوش فى معبد دندرة المركب فى مصر حيث يظهر فى الصورة مصباحاً كهربائياً موصلاً بأسلاك ثابتة .

5

 

6

الجمجمة الكريستالية تُظهر هذه الجمجمة تفاصيل دقيقة للجمجمة البشرية كما أن تصميم مثل هذه الجمجمة يحتاج إلى أدوات متطورة .

7

اتمنى أن يكون المقال قد أضاف الى معلوماتك جديد كما اتمنى ان لا تقتصر المعرفة من هذا المقال فقط فهو مختصر جداً ولا يحتوى على الصورة الكاملة من جميع الزوايا ، فإذا حرك هذا المقال الفضول لديك و تريد المزيد من التفاصيل و المعلومات فأنصحك بقرائة كتاب ” التاريخ المحرم ” و كتاب ” عالم ما قبل الطوفان “

ما رأيك انت فيما قرأت ؟

[toggler title=”المصادر” ]

كتاب ” التاريخ المحرم ”

بطارية بغداد:

http://en.wikipedia.org/wiki/Baghdad_Battery http://www.cais-soas.com/CAIS/Science/parthian_galvanic_cells.htm

ضوء دندرة:

http://en.wikipedia.org/wiki/Dendera_light

جمجمة كريستالية:

http://en.wikipedia.org/wiki/Crystal_skull[/toggler]

Comments

comments

Written by أحمد عطية

مدون باحث عن كل ما هو غامض و غريب فى هذا العالم

1 posts

47 Comments

Leave a Reply
  1. اعجبتني هذه النظرية
    ويبدو ان هذه النظرية اقرب للواقع والله أعلم فلقد قال الله تعالى (وعلم ادم الأسماء كلها ) اي وعلمه من كل شيء فقد يكون ادم عليه السلام قد علم هذا العلم لأولاده وأحفاده ولكن العلم قد اندثر وهنالك دليل اخر عندما احضر الذي عنده علم من الكتاب عرش بلقيس من اليمن وهو بالقدس بلمح البصر فقد يكون لديه تقنية أمكنته من هذا العمل قال الله تعالى (قال الذي عنده علم من الكتاب انا اتيك به قم ان يترد اليك طرفك فلما رآه مستقرا عنده قال هذا من فضل ربي ) والله أعلم وشكرا على الموضوع الرائع

  2. التواريخ التي كتبتها، يعني قبل 3600 سنة كنا في قمة التقدم؛ لا يمكن أن تكون صحيحة، 3600 سنة هي فترة زمنية صغيرة جداً، أعتقد أنه من الأفضل أن تقول مئة ألاف الاعوام أو أكثر
    هناك الكثير والكثير من الأثر التي لا يمكن أن تكون صحيحة، ولكنها صحيحة، بل وقد تكون أهم وأكثر صحة من هذي الأدلة في هذا المقال
    هناك حتى أدلة لفضائيين (ألواح أو أقراص داربا)، وأثار أرى تضهر إنسان ما ديناصورات

    يمكن أن تكون بعض هذه الأدلة خاطئة أو مزيفة، لكن هذا لا ينفي الفرضية المطروحة

    يمكن أن يحدث نفس الشيء لنا، ويصبح التلفون و المصابيح جزءًا من معتقدات و أساطير أمم متخلفة كانت قد نجحت في النجاة بعد دمار الحضارة مثلاً أساطير عن ألات طائرة ونور لا تطفئه ريح (المصابيح الكهربائية) إلخ…

    • شكراً لك على الإضافة القيمة, و لكنى اخالفك الرأى فى عدم صحة التواريخ,فبالغم من انك تراها صغيرة جدا الا اننى اراها كافية جدا ليحدث فيها الكثير, و انا شخصياً لا اعتقد بان التواريخ نفسها صحيحة 100%.
      شكرا لك.

      • تمزح صحيح؟
        قبل 3000 سنة كنا في قمة التقدم؟ أثر حذرت متقدمة جداً تحتاج على الأقل 10000 سنة حتى تختفي كلو اثارها (الزجاج مثلاً، البالستيك إن كن لديهم، المواد الثقيلة التي لا يمكن الإستغناء عنها بنسبة لحضارة متقدمة مثل الالمنيوم، الإتانيوم أو مواد معدنية أخرى لم نكتشفها أو نصنعها بعد.
        لو إختفى جميع البشار اليوم، لن تختفي كلو أثره إلا بعد 50000 سنة تقريباً، أو أكثر
        3000 سنة هي مدة زمنية سخيفة بل وقصيرة جداً.

        هناك اثر “مستحيلة” حول العلم مثل أنابيب من الألمنيوم وأثر أرى يقدر عمرها بملايين السنين، بينما لم يكتشف الالمنيوم إلا في القرن ال-18 عشر، هذا بطبع إن كانت هذه المعلومات صحيحة.

        ومع كل احتراماتي، من السذاجة أن تعتقد في صحة التواريخ التي قدمتها أو التي أنا قدمتها، فكل هذي التواريخ تقريبية وذلك عن طريق تحديد عمر الكربون المشع في الأثار أو التبقى القيليقية أين عثر عليها (إلخ..)

  3. حقيقة أجد ميلا كبيرا جدا لقبول هذه النظريات خصوصا وأنه لا يعقل أن تكون قد مرت على البشرية ملايين السنين بدون تطور أو حضارة مميزة ، ولو بحثنا في أصل ما وصلنا إليه الآن لوجدنا أنه عبارة عن نتاج فكري وثقافي لمجتمعات مابعد العصر الصناعي وهي نتاج ثقافة إنسانية متداولة ومتراكمة ولم تأتِ من مخلوقات فضائية أو جهد غير بشري ، فإذا كان الفكر الإنساني هو سبب هذه النهضة الأخيرة ، فبالتأكيد أن الإنسان الأول كانت لديه نفس هذه الإنتاجات والاكتشافات إن لم يكن أكبر وأفضل.

  4. الموضوع جميل و شيق و انا من الناس الي بتدور علي مقالات فية

    بس للاسف كان عندي امل الموضوع يبقي اقوي من كدا يناقش اكتر يجيب موضوع من الموضوعات و يتحري عنها و يتكلم و اراء شخصية عن دراسة

    وجهة نظري الشخية اننا في فترة مكملتش 1000 سنة عملنا اية , للك ان تتخيل حضارات عشات و اندثرت طوال الاف السنين قبلنا و الاهم اين ذهبت علومهم لماذا ما وصل منها ناقص كل هذة اسئلة تحتاج اجابات و بحث دقيق

    • شكراً لك , كما اعتذر عن قصر المقال, و ان شاء الله سأحاول ان اطرحه مرة اخرى بشكل اشمل و اوضح.

    • تم تحديد تاريخ التصنيع فى القرن الـ19 بسب انها مصنوعة بأدوات متطورة و دقيقة جداً لا تستعمل الا فى المجوهرات, و هذا لا يعتبر دليل قوى على انها مصنوعة فى القرن الـ19 بل يمكن ان تعتبر دليل على صحة كلامى.

      شكراً على مرورك.

  5. مقال شيق
    يبدو امدتداد الحضارة القدمية اثر بشكل غير مباشر على الحضارة المعاصرة لكن يبقى هناك فارق بسيط بين الحقبتين يفصلنا عن بعض الا وهو طول المدة الزمنية للتطور الحاصل الآن من ذو اندثار الحضارة القديمة نحن الآن على القرب من قمة الهرم المعرفي الموازي للمكتشف من التراث القديم ان كان في العمران او التطور في شتى المجالات المختلفة …

  6. قال تعالى (أَوَلَمْ يَسِيرُوا فِي الْأَرْضِ فَيَنْظُرُوا كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الَّذِينَ مِنْ قَبْلِهِمْ ۚ كَانُوا أَشَدَّ مِنْهُمْ قُوَّةً وَأَثَارُوا الْأَرْضَ وَعَمَرُوهَا أَكْثَرَ مِمَّا عَمَرُوهَا وَجَاءَتْهُمْ رُسُلُهُمْ بِالْبَيِّنَاتِ ۖ فَمَا كَانَ اللَّهُ لِيَظْلِمَهُمْ وَلَٰكِنْ كَانُوا أَنْفُسَهُمْ يَظْلِمُونَ )

    • غضب الطبيعة اقوى من اى تطور يمكن ان يصل اليه الانسان، فقط الوسيلة الوحيدة التى كانت متاحة لهم للنجاه من هذا الدمار هى سفينة نوح.

  7. مقالة رائعة.. لكن لدي سؤال.. هل ياترى كان لديهم وسائل إتصال كما لدينا اﻵن أوفضل كاﻷجهزة الذكية مثل آيفون وسامسونج! :)

    • شكراَ لك, اما بالنسبة لسؤالك لا استطيع ان اقول غير انهم بالتاكيد امتلكوا وسائل اتصال متقدمة جداً وذلك بسبب حاجة الانسان الشديدة لها, اما بالنسبة لكيف كانت هذه الوسائل فاستطيع ان اقول انهم لم يصلوا لنفس النتائج التى نشاهدها اليوم بل نتائج مشابه الى حد ما، بالفعل قد توصلوا الى وسائل تفوق ما نعرف بكثير و لكن العقل الذى اخترع الهواتف الذكية لم يكن هناك وقتها ، فلا يستطيع شخصين ان ياتوا بنفس الفكرة مهما كانت.
      اتمنى ان تكون هذه الاجابة مفيدة .

  8. مقال أكثر من رائع ..
    في الحقيقة وبحسب وجهة نظري أرى أن ماقلته منطقي جداً
    وهناك آية في القرآن :
    قال الله تعالى “أَفَلَمْ يَسِيرُوا فِي الْأَرْضِ فَيَنْظُرُوا كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الَّذِينَ مِنْ قَبْلِهِمْ ۚ كَانُوا أَكْثَرَ مِنْهُمْ وَأَشَدَّ قُوَّةً وَآثَارًا فِي الْأَرْضِ فَمَا أَغْنَىٰ عَنْهُمْ مَا كَانُوا يَكْسِبُونَ ”
    ( سورة غافر الآية ٨٢)
    (صدق الله العظيم)

    • أضف على ذلك هذه الآية :
      “أَلَمْ يَرَوْا كَمْ أَهْلَكْنَا مِنْ قَبْلِهِمْ مِنْ قَرْنٍ مَكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ مَا لَمْ نُمَكِّنْ لَكُمْ وَأَرْسَلْنَا السَّمَاءَ عَلَيْهِمْ مِدْرَارًا وَجَعَلْنَا الْأَنْهَارَ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهِمْ فَأَهْلَكْنَاهُمْ بِذُنُوبِهِمْ وَأَنْشَأْنَا مِنْ بَعْدِهِمْ قَرْنًا آخَرِينَ ”
      (صدق الله العظيم )

  9. السؤال الصعب ان التاريخ الذى نتكلم بصددة بعيد فى داخل الزمن السحيق الذى لم يتركلنا الا الشواهد.
    ومن تلك الشواهد نستنبط الدلا لات على ما قد يكون حدث وما تكونت من حضارات فى تلك الازمنة وقد يكون ما نراة على جدران الفراعنة يحمل اكثر من معنى واكثر من تصور من حيث ما نعرفة الان من علوم ونقارنها بما تراة اعيننا . الراى ان ننتظر تطور الانسان بحيث توجد الوسيلة التى بها يتاكد للانسان ان يعرف ما حدث زمان.

  10. موضوع شيق ويكشف النظريه التى تقول ان اصل الانسان قرد

    • أنا ما أدري عن ديانتك ،،
      لكن في الاسلام – اذا كنت مسلم تتوقع ان الله جعل أصل الانسان المكرم قرد ؟؟؟؟؟؟؟؟
      اذا ما كنت مسلم فهذي دلائل ديننا تفند قول هذا اللاحاد

      قال تعالى : (( ولقد كرمنا بني آدم وحملناهم في البر والبحر ورزقناهم من الطيبات وفضلناهم على كثير ممن خلقنا تفضيلا ))

      فهل من التكريم جعل أصله قرد ؟؟!!

      قال تعالى (( قال يا إبليس ما منعك أن تسجد لما خلقت بيدي أستكبرت أم كنت من العالين ))

      قال تعلى (( وإذ قال ربك للملائكة إني جاعل في الأرض خليفة قالوا أتجعل فيها من يفسد فيها ويسفك الدماء ونحن نسبح بحمدك ونقدس لك قال إني أعلم ما لا تعلمون ، وعلم آدم الاسماء كلها ثم عرضهم على الملائكة ……..))

      والآيات كثيرة والاحاديث أوضح في تفسيرها .. لكن ما سقتها حتى لايأتي أحد ويقول هذه الاحاديث ضعيقة او غير صحيحة ..أو..أو

      وأستغرب رد صاحب الموضوع بالموافقة على كلامك ؟؟؟!!

      • هو يقصد ان الموضوع بيلغى نظرية ان الانسان اصله قرد

  11. أنا أميل لتصديق هذه النظرية فهي قريبة للتصديق وهناك بعض الأدلة والبراهين من القرآن توحي لذلك. موضوع في القمة أتمنى لو تم التوسع فيه أكثر

    • شكراً لك , و ان شاء الله فى القريب سوف اعيد نشره بشكل اوسع .

  12. تسلملى يا غالى انت معلم والله انا اقرتة وعجبنى انت عندك حق

  13. نظرية فاشلة

    حيث الطوفان ليس هناك شيء يثبت صحة قصة نوح و ان الطوفان ساد العالم بل الدلائل كلها تشير الى العراق و تركيا

    ثم يعني لو كان هناك حضارات سابقة لكنا اكتشفناها بكل بساطة

    ثم نعود الى نظرية التطور الانسان كان اضخم بكثير من الآن اي بحجم الشمبانزي لذا استطاع بناء مباني ضخمة

    ثم حتى الانسان الحالي تخطر بباله افكار غريبة من اين تاتي لا احد يعرف

    ثم توجد شعوب في العالم تستخدم ادوات بسيطة لانتاج اعمال يدوية غاية في الصعوبة لا تقدر عليها الآلات

    و احيانا هناك اشياء تضنها تصنع للسبب كذا فترى صانعيها يستخدمونها في امو اخرى

    مثلا يمكن صنع من اشجار البتولا برميل لحقظ الطعام لعدة ايام

  14. انا شخصيا ارى الموضوع منطقي جدا …. لان الاختراعات الحديثه بنية على الاختراعات والعلوم من حوالي مئة سنة بشكل تقريبي … فل نقل انها بدئة من الصفر خلال مئة سنه …. و لنقل ان عمر البشر اربعة ملاين سنه . . . هل تعتقد ان التكنلوجيا اتت خلال 100 سنة بشكل مفاجئ . . . لماذا لم تأتي هذه التكنلوجيا قبل الف سنه مثلا او اكثر . . . إن علمها عند الله

  15. الموضوع الموطروح موضوع كبير، وبحاجة الى مصادر ومعلومات كثيرة ،،،
    لكن عند البحث في يوتيوب عن موضوع ( Advanced Ancient Technology ) وجدت العديد من الفيديوهات التي تؤكد صحة الموضوع ومن هذه الفيديوهات

  16. حقيقة تستهويين هذه البملحظات جدا …. فانا من عشاق التاريخ الغامض….فرضيا ممكن القبول بهئه النظرية ولكن بالنسبة للتواريخ أعتقد أنها تحتاج لتاكيد اكثر ف3000 سنة قبل الميلاد فترة الفراعنة أي أنها معروفة لدينا نوعا ما ولكن ما قبل ذلك هو اللغز حقا ….. وبالنسبة للدين فهذا افتراض أصح أي أنه لا يمكن أن يكون هناك إنسان بدائي كما يقال قهذا يخالف معتقداتنا الإسلامية بأن الله خلق الإنسان وعلمه كل شيء…… وشكرا لك على هذه الإضافة

  17. ادمن شكرا من القلب هل يوجد عندك لينك استطيع به ان انزل الكتب المذكورة باللغة العربية

  18. الموضوع رائع وشيق
    بس سؤال .ممكن تذكرلي مصدر الصورة الأولى تبع التواريخ

  19. أَوَلَمْ يَسِيرُوا فِي الْأَرْضِ فَيَنظُرُوا كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ ۚ كَانُوا أَشَدَّ مِنْهُمْ قُوَّةً وَأَثَارُوا الْأَرْضَ وَعَمَرُوهَا أَكْثَرَ مِمَّا عَمَرُوهَا وَجَاءَتْهُمْ رُسُلُهُم بِالْبَيِّنَاتِ ۖ فَمَا كَانَ اللَّهُ لِيَظْلِمَهُمْ وَلَٰكِن كَانُوا أَنفُسَهُمْ يَظْلِمُونَ (9)

    سورة الروم / آية 9

اترك رد