Share, , Google Plus, Pinterest,

Posted in:

صدق أو لا تصدق: إنفوجرافيك يظهر أن 10 شركات فقط هي التي تسيطر على أغلب ما نشتريه !

تحت عنوان “وهم الاختيار” تم نشر هذه الصورة المدهشة على موقع Reddit ليظهر أن هناك 10 شركات كبرى تسيطر على أغلب ما نشتريه !

k0pv0

هل تعلم أن الشركة التي تنتج شاي ليبتون هي نفسها التي تنتج آيس كريم ماجنوم ومنتجات تجميل دوف ومستحضرات فازلين ومعجون أسنان كلوز آب، بجانب عشرات الأسماء الكبيرة الأخرى !!
وهل تعلم مثلاً أن الشركة التي تملك كنتاكي هي نفسها التي تملك بيتزا هات وهي التي تملك بيبسي وشيبسي ليز وشيتوس !
ستفاجأ أن كثيراً من هذه الشركات تملك منتجات كنا نظنها تنافس بعضها بعضاً، بينما في الحقيقة هي نفس المنتج !
الصورة مثيرة للدهشة وتستحق حقاً لقب “وهم الاختيار”!

ملاحظة: لاحظت خطأ واحد في الصورة وهو منتج ليبتون الذي يوجد في شركة بيبسيكو ويونيليفير، بينهما تملكه شركة يونيليفر فقط.

Comments

comments

Written by إبراهيم العوضي

مؤسس عالم الإبداع، مدوّن علمي ومختص بشبكات التواصل الاجتماعي، ومصوّر حائز على عدة جوائز دولية، وبين التدوين والتصوير أهوى علوم الفضاء والخط العربي.

1366 posts

11 Comments

Leave a Reply
  1. نعم لاحظت هذا.. فأنا أحب قراءة كل ما هو مدون على أغلب المنتجات التي أستخدمها ووجدت أن السلع التي نظنها متنافسة هي في النهاية مملوكة لنفس الشركة.
    وكما هو واضح في الصورة شركة مثل لوريال تمتلك أغلب شركات مستحضرات التجميل العالمية وقد تتيح منتج بمكونات معينة بسعر عالي، ومنتج آخر بنفس المكونات تحت اسم آخر بسعر معقول.

  2. هذه سياسة تسويقيه حتى تخلق تنافس داخل الشركه نفسها ولكي تغزو الاسواق , حتى شركة سامسونج لديها نفس الفكرة التسويقية فتجد العديد من الانواع لمنتج واحد وباسعار مختلفه حتى يكون هنالك تنافس بين منتجات لنفس الشركة وتتوسع وتنتشر …

  3. انصحكم بالقراءة عن الشركات القابضة وسياستها وطرق عملها

  4. هذا ان دل دل على ان هذه الشركات العشر تعلم بعضها جيدا وتحيك مع بعض مؤامره كبرى الله اعلم مايضعوه في هذه المواد المستهلكه من اشياء مضره بالصحه

  5. كما في النفط هناك الشركات الكبرى (الأخوات السبعة )والموجودة لسرقة النفط حول العالم … هناك الأخوات السبعة لصناعة السلاح و الاخوات السبعة لكل شئ …. المهم هو سرقة الناس البسطاء (أو الأغبياء) بألف طريقة و طريقة …

  6. ليبتون فعلاً منتج تنتجه كل من يونليفر وبيبسيكو وهذا ليس خطأ…بيبسى تنتج ليبتون أيس تى لصالح يونليفر منذ ظهوره وحتى الأن :)

One Ping

  1. Pingback:

اترك رد