انشر المقال, , جوجل+, بنترست,

Posted in:

الصورة المناسبة في الوقت المناسب: 30 صورة مدهشة من عالم الحيوان

للتصوير في عالم الحيوان متطلبات أكثر صعوبة تبدأ بكثير من المعرفة وتنتهي بكثير من الاستعداد، لأن في عالم كهذا قد تحدث اللحظة المثالية في بضع ثواني يجب أن يكون المصور مستعداً لها في كل وقت! ، لذا سنشاهد في هذا الموضوع مجموعة مدهشة من الصور التي جمدت لنا لحظات من الزمن:

ملاحظة: شاركنا بالتعليق على هذه الصور من خلال كتابة رقم الصورة التي أعجبتك وتعليقك عليها.

2.

رزقك سيأتيك فلا تخف (عبد الحفيظ)

3.

أحيراً لَفَتُّ انتباهها..يال وسامتي!!! :) (عبدالعزيز السبهان)

4.

لن أتركك يا صديقي (عبد الحفيظ)

حتى كونهم سحالي إلا أن السحلية الكبيرة لم تترك الصغيرة لتسقط ! (sasini almalki)

5.

6.

أهلاً أهلا أهلاً .. فين أراضيك يا أخي؟؟؟  (عبدالعزيز السبهان)

7.

8.

يا ابني ما تصوَّرش..عايز “أظبط” نفسي أول  (عبدالعزيز السبهان)

9.

أنا اصطدتً الفريسة لمصلحة “السمكة”  (عبدالعزيز السبهان)

10.

11.

12.

نظره فيها شموخ وتمكن وكأنه اعتاد التميز بالاصطياد (عاشق المستحيل)

13.

كشفوني!!..يا نهار أبيض!!  (عبدالعزيز السبهان)

14.

كأنه وسط الغيوم! (mohi)

15.

16.

خلاص! بيكفي طلبات وثرثرة يا امرأة (عبد الحفيظ)

ولا كلمة..يا “مواطن غير صالح”..أنا من تفضّل عليك بـأجود حبوب العالَم”!!  (عبدالعزيز السبهان)

صحيح أن الطيور لا تملك يدين لتمسك بهما ، لاكن الله عوضها في قديميها لتعمل بهما مالا تستطيع أن تعمل بجناحيها  (sasini almalki)

17.

فين يا حبيبي لسا ما خلصت كلامي! (Nabil)

18.

حان وقت الاستمتاع (عبد الحفيظ)

قلتلولي غسالة يابشر؟ :) (محمد هاني)

19.

السمكه عميا ما تشوفنا منتظرين لها ! (Nabil)

20.

الأبيض : اسكت يا “شيطان”يا “كافر” أنا “سيد ملائكة الصفاء” مالك “الحقيقة المُطلَقة” ..لكننا “إخوة”
الأسود: اسكت أنت يا “مُتَشَدد” يا”مُتَزَمِّت”يا “مُتَخَلِّف” يا “إرهابي” يا”رجعي” يا “ظلامي” ..لكننا “أخوة”.  (عبدالعزيز السبهان)

21.

22.

23.

24.

25.

26.

27.

يبدو سعيداً جدا! :) (veda)

28.

29.

30.

حك لتحت شوية لو سمحت :) (محمد هاني)

والله مسااااج على كيف كيفك :) (فلللللة)

سأتركم لكم التعليق على هذه الصور..

اكتب رقم الصورة التي أعجبتك وتعليقك عليها، وسأقوم بتحديث الموضوع بهذا التعليق..

  _______________________________________

ملاحظة: أغلب الصور منتشرة على الإنترنت دون مصدر واضح. لذا سأقوم بتحديث الموضوع دورياً بأي مصدر جديد أجده لكل صورة على حدة.

كتبه إبراهيم العوضي

مؤسس عالم الإبداع، مدوّن علمي ومختص بشبكات التواصل الاجتماعي، ومصوّر حائز على عدة جوائز دولية، وبين التدوين والتصوير أهوى علوم الفضاء والخط العربي.

1362 posts

85 تعليق

اترك تعليقاً
  1. السلام عليكم ورحمة الله
    الشكر الجزيل لك أخي الكريم على الصور الجميلة
    وبالنسبة للتعليق … أنا بشوف غالبية الصور لا شك فيها فكما يقال “الصورة لحظة” وفي كتير مصورين محترفين لدرجة كبيرة يلاحظو الإبداع بلحظة يقدرو يلتقطو هيك صور
    برد بشكرك كتير واستمتعت بالصور جداً … الله يسلم إيديك :o)

  2. 18: قلتلولي غسالة يابشر؟ 😀
    30: حك لتحت شوية لو سمحت 😎

  3. السلام عليكم
    شكرا لك على الصور الرائعة
    4- أنظروا كيف أن الرحمة في الحيوانات ، فحتى كونهم سحالي إلا أن السحلية الكبيرة لم تترك الصغيرة لتسقط .

    16- صحيح أن الطيور لا تملك يدين لتمسك بهما ، لاكن الله عوضها في قديميها لتعمل بهما مالا تستطيع أن تعمل بجناحيها .

    17- نفس كلام 16 .

    24- أنظروا إلى حب وعطف الفيلة لصغارها ، حتى أنها تطعمه من فمها .

    30- لربما أراد القرد تنطيف القط كما يفعل القردة مع بعضهم البعض .

    مع السلامة

  4. احلى صورتين عجبوني 16 و 17
    هههههههههههههههه
    احسها من واقعنا

  5. 3- أحيراً لَفَتُّ انتاهها..يال وسامتي!!!( المسكين غارقٌ قي حلُم جميل ..إذ لو رآها -حقبقةَ لَتَوقَّف قلبه)
    4- يا لهووووووووي..الحقوني!!
    وقعتتك سودا..ياعبييييييييييييييط ..امسك إيدي ..مَنا قلت لك ما تعملهاش
    5- يميييييييييييييييييي..لزيزة أوي
    6- أهلاً أهلا أهلاً .. فين أراضيك يا أخي؟؟؟
    8- يا ابني ما تصوَّرش..عايز “أربط” نفسي أول
    9- أنا اصطدتً الفريسة لمصلحة “السمكة”
    أنت “تجحد” حقوقها يا كذاب..تريد “إشباع جوعك ” يا “انتهازي”!!
    10-هههههههههههههههه..لووووووول..قلشك جااااامد
    13- كشفوني!!..يا نهار أبيض!!
    16- ولا كلمة..يا “مواطن غير صالح”..أنا من تفضّل عليك بـأجود حبوب العالَم”!!
    20- الأبيض : اسكت يا “شيطان”يا “كافر” أنا “سيد ملائكة الصفاء” مالك “الحقيقة المُطلَقة” ..لكننا “إخوة”
    الأسود: اسكت أنت يا “مُتَشَدد” يا”مُتَزَمِّت”يا “مُتَخَلِّف” يا “إرهابي” يا”رجعي” يا “ظلامي” ..لكننا “أخوة”.
    25- آآآآآآآآآه.أعاننا الله على هذا اليوم القبيح كـ”وحهي”
    27- هنسى أحزاني.. وافرح بالفرحة بحد لسه واحشاني..فيها إيه لو تبقى لحظة حلوة واخداني ..يادنيا روقي عشاني من تاني آآآه هنسى!!

    دمتم سالمين , والسلام (F)

    • 8- يا ابني ما تصوَّرش..عايز “أزبَّط” نفسي أول
      دمتم سالمين , والسلام (F)

  6. 12.نظره الصقر فيها شموخ وتمكن وكانه اعتاد على التميز بالاصتطياد …فسبحان من خلق فابدع…………..وكل التحيه للمتميز بحق الاخ ابراهيم

  7. ما شاء الله صور حلوة كثييير ،،، وهاك تعليقاتي

    2. رزقك سيأتيك فلا تخف

    4. لن أتركك يا صديقي

    16. خلاص! بيكفي طلبات وثرثرة يا مره (امرأة )

    18. حان وقت الاستمتاع

  8. صورة رقم 24 العائلة السعيدة حلوة كتير الصور حلويييييييين كتير (L) 😀

  9. سبحان الخالق المبدع….
    استمتعت جدا بهذه الصور الأكثر من رائعة مصورين محترفين….
    شكرا أخ ابراهيم جعلها الله في موازيين حسناتك….
    جميع الصور بالنسبة لي جميلة كل صورة لها نكهة خاصة…….. :o)

  10. بارك الله فيك على هذه الصور بحق…
    اعجبتني جدا الصورة 14 تظهر الفيل وكانه وسط الغيوم…

  11. روعة الصور
    ……………
    17 – فين يا حبيبي لسا ما خلصت كلامي

    19 – السمكه عميا ما تشوفنا منتظرين لها .. ههه

  12. كل الصور اعجبتني صراحة ابداع بجد ابداع مو غريب عليكم الابداع يا مبدعين

    حفظكم ربنا وسدد خطاكم ::شكرا لكم

    (Y) (Y) (Y) (Y) (Y) (F) (F) (F)

  13. 25 > يععع .. طعمها مخيييييس ..!!!

    27 > هههههههههههههههههه.. الله يقطع سوالفك ياشيخ ..!!!

  14. 1 احسن عملية هبوط

    5 لن اموت وحدي
    10 آآآآآآ من فمه أكبر
    11 ما هذا المذاق السيء
    23 لالالالالالالالالا , إنها تجربة للصوت

  15. 24.
    وأنا كمان يا ماما

    27- رافعة حاجبها وما حدش عاجبها

  16. 1: يا فتاح يا عليم يا رزاق يا كريم :o)
    2: يالا الطيارة دى رايح فين … يانّــا 😀
    3 : عمو عمو … اصحى كلم جدى ..
    4 : هاه .. لحقتك .. قول انا حمار 10 مرات وانا اطلعــك 😛
    5: مززة اووى .. O-)
    6:حبيـــــــــبى حبيـــــبى حبيبى … بالحضن يا زميلى …
    7: يا ترى كده ممكن اشوف اللى جوا الغصن ده ولا هيقولو عليا اتجننت :-/ :-/
    9: تبقى فى ايدك وتقسم لغيرك … هههه
    10:انا فمى اكبر من فمك .. 😛 😛 😛
    11:يا خبــــــــرررر … ;-( ;-( ;-(
    12 : تعالى متخافش هفسحــك .. 😀 😀
    13: هوا انا كده باينة عندكـ
    15: ويكأنهم فى موقف اتوبيس .. :-/
    16: بوس ايد ماما يا ولد .. 😉 😉
    17: تعالى ده لسه الكلام هيحلى ..
    18:نفسى اعمل اعلان ” سفن أب يا لذيذ يا رايق ” بقى 😎 😎
    19:هتيجى … لأ مش هتيجى .. هتيجى … لأ مش هتيجى …
    20: بالأحضان يا حبيبى
    21: وراكى وراكى … والله لو روحتى فين .. 😛
    23: الغسيــل بالمشابك بتاعته 😉 😉
    24 : بابا هات حته .. :-$
    25: بيغسل أسنانه :-(|) :-(|)
    26: مقــاسى بالظبط .. 😎
    29:يا محمــــــــــد ….اطلع عايزك
    30 : شكل القط ماسك عليه حاجه ..

    26:
    19:

  17. 4>>>>> من الصعب جدا التقاط هذه الصورة لانه لايمكن متى ستقع السحلية الصغيرة لكن من السهل توقع متى سيطير الطائر

    13>>>> عجبني جدا تقدير المصور لحجم الكائن الصغير بحجم الساق الرفية للنبات وأتاح لنا رؤية بعد رابع لم نكن نراه أتاح لنا برؤية الصورة من زاوية اخرى وهنا يكمن ابداع المصور

    27>>>> من الصعب جدا توقع هذه الحركة لتصوريها لكن يقظة المصور وسرعته هي ماجعل الصورة تنطق بألآآآآآف التعبيرات اللتي يمكن ان تتنتابنا عند رؤية هذه الصورة

  18. سلام: 15- سبقتكم وأخدتها.
    19- قسمة مين ياترى؟؟؟
    21-وووولي شو بشعة…
    22-دراجة بالمقلوب بس شغاله معي..
    23- فرقة موسيقية غير شكل. سبحان الخالق في ما خلق..
    24-لااتخاف شايفنك ..
    أعجبتني الصوره 23 ..

  19. 6. ومن الحب ما قتل :o)

    14. لا تجعل المشكلة كحجم الفيل بل أخفها وامحها بأبسط الحلول

    15. كلٌ يرزق على قدر نيته

    17. فراق الأحبة صعب ارجع

    21.- صورة مضحكة فعلا 😀 – التعليق: وراك وراك لوالزمن طويل

    23. كل واحد يقول أنا أزين منك

    26. هذا مثل المثل اللي يقول: لا تكبر اللقمة تغص

    28.واحدة لي وواحدة للجيران

    30. أول مرة ينفع هذا القرد<<طبعا البس شااااااايب

  20. أشكرك على حسن انتقائك لهذه الصور

    أتمنى أن نرى موضوعاً شاملاً عن الواقع الإفتراضي أخي إبراهيم

  21. 23 فرقة موسيقية بتجن بدهم ايغردوا 1-2 -3 بلشو
    11 له له شلون راحت من القمه :(
    7 :( لح موت من جوعي وين الاكل؟؟
    24 هههه لااتخافو ياحبايبي شايفنكم شايفينكم
    ودمت سالمين عن جد الفكرة اكتير حلوه شكرا أخ ابراهيم.

  22. سبحان الله تبارك في ما خلق
    الصور رووووعة
    لكنني سأختار الرقم 18
    وشكراً لكم

  23. 26-انا حمار اكل هاكلك يعني هاكلك ان شاء الله اكلك نية

  24. والله ييجننو الصور يهبلو ليبا حره 😀 (L) (U) (Y) (Y) (F) (^) (B)

  25. السلام عليكم
    صور جميله جدا اعجبتني….

    وضعت منها خلفيات لشاشتي

    مشكورين

  26. يلااشتغل كويس يا ابن ال…….. (رقم30) خد يلا هقولك على حاجة(رقم29) اكلك منين يا سمكة اكلك منين(رقم28) يااختي كميلة(رقم27)

  27. 23 الصور 23 مذهلة روووعة ولا احلى (L) (F) :-$ :-$ :-$ :-$ (G) (L) (L) (L) (L)

    • 11 – يا فرحة ما تمت
      19- السمكة : اتحداكوا تمسكوني
      25- يا جماعة ياللي بترشوا ميه فوق

  28. كل تلك الحيوانات احسن من الانسان الذي يقتك اخيه الانسان :-(

  29. 11 اي انا طلعت روحي لما حصلتك هيك بتروحي ياحرام

  30. بصراحة كلها صور جميلة واعجبتني صورة 6
    تحية طيبة واسعد الله مساكم جميعا

  31. 7-لكل جواد كبوة.
    6-دعايه لمعجون اسنان.
    5-شأتغدى بك قبل ان تتعشى بي.
    25-اول مرة اشوف قرد ينقط غباء.
    27-مدرب باليه.

اترك رد