Share, , Google Plus, Pinterest,

Posted in:

أعمال فنية ثلاثية الأبعاد: عندما تعود الكتب إلى الحياة و تروي قصصها !!

بات عالمنا ينبض بالكثير من الفنانين والمبدعين المميزين الذين قد حولوا الكثير من الأمور التي قد نسيت وأصبحت قديمة قد لا تساوي شيئاً عند الكثيرين منا إلى أعمال فنية مدهشة تساوي وتعبر عن الكثير الكثير..

paper-book-sculpture-art-jodi-harvey-brown-1

ومن هؤلاء الفنانين المميزين الفنانة “جودي هارفي براون” من ولاية بنسلفانيا الأمريكية والتي قامت بإعادة الحياة للكتب القديمة عن طريق قص أوراقها وعمل منحوتات ثلاثية الأبعاد رائعة الجمال بها.

paper-book-sculpture-art-jodi-harvey-brown-4

والتي استمدت إلهامها لتصنع لنا منحوتات مدهشة من الكتب القديمة نفسها والقصص التي ترويها و تحتويها بداخلها فكما تشاهدون و ستشاهدون فالأعمال قد نحتت مثلاً على شكل سفينة أو تنين أو حورية بحر و هي نفسها التي قد رويت في كل الكتب.

paper-book-sculpture-art-jodi-harvey-brown-9

و تقول جودي: “لطالما أحببت الفن، وأنا دائماً مولع بالقراءة. فالكتب تأخذك لعوالم جديدة، والفن يتيح لك رؤية هذا العالم. فكان من المنطقي بالنسبة لي أن أحاول أن أدمج الإثنين معاً، كان هذا عن طريق أن أجعل الكتب تعود إلى الحياة حرفياً، يجب أن يخرج الفن من خلال صفحات الكتب وكأن الكتب تحكي قصتها بنفسها. فما نقرأه ونتخيله يجب أن يتوفر لنا أن نراه. ولذلك، طريقتي في نحت وعمل فن بإستخدام الكتب الهدف منه هو صنع قصص تعود من الموت أو الظلام إلى الحياة”.

paper-book-sculpture-art-jodi-harvey-brown-2

paper-book-sculpture-art-jodi-harvey-brown-3

paper-book-sculpture-art-jodi-harvey-brown-5

paper-book-sculpture-art-jodi-harvey-brown-6

paper-book-sculpture-art-jodi-harvey-brown-7

paper-book-sculpture-art-jodi-harvey-brown-8

paper-book-sculpture-art-jodi-harvey-brown-10

أرحب بكم أعزائي في عالمي الخاص على فيس بوك

[toggler title=”المصدر” ]

1

[/toggler]

Comments

comments

8 Comments

Leave a Reply
  1. جميل مع ان هذا الابداع قد أعجبني لكن لا أنكر أنني لم أحيذ فكرة رؤية تلك الكلمات التي ربما قد تغير مجرى حياة أشخاص و هي تقص و تحول الى أشكال ورقية ! اظن ببساطة أن قيمة الكتاب هي اكثر من ذلك !

  2. رآآآآآآآآآآآآآئع :: احب الفن والقراءة مثلها ولكن لم يخطر ببالي ماخطر ببالها ^^

اترك رد