Share, , Google Plus, Pinterest,

Posted in:

ترغب في امتلاك طائرة بلا طيار؟ لمَ لا تطبع واحدة؟!

في الأيام الأولى المبكرة لعصر الطيران، كان الشيء الوحيد الأسرع من الطائرات نفسها، هي الوتيرة الي تظهر بها التصاميم الجديدة للطائرات وتفشل! واليوم، يستغرق الأمر عقودًا كي تتحول المقاتلات الحديثة من مجرد رسوم وتصاميم على الورق إلى نماذج أولية يمكن اختبارها. لذا لكم أن تتخيلوا مدى الإنجاز الذي كان يمكن أن يحدث إذا ما تم اختصار ذلك الأمر من عقود إلى مجرد شهور.

هنا تأتي مؤسسة  Aurora Flight Sciences بالتعاون مع شركة Stratasys للطباعة ثلاثية الأبعاد، ليصمما معًا ويطبعا طائرة بلا طيار بمحرك نفاث في غضون 9 أشهر فقط! وإليكم تفاصيل هذه الأعجوبة التي لم يستقروا على اسم لها بعد!

3dplanestill

من ناحية الوزن، 80٪ من جسم هذه الطائرة مطبوع بطريقة الطباعة ثلاثية الأبعاد، بينما يبلغ طول جناحيها 9 أقدام، بوزن 33 رطلًا، وبسرعة قصوى لمحركها النفاث تبلغ 150 ميلًا  في الساعة. معظم جسم الطائرة مطبوع باستخدام نوع ثوري من البلاستيك خفيف الوزن يحمل اسمًا مؤقتًا ULTEM 908، وقد تمت صناعة خزان الوقود وأنبوب العادم من مواد مختلفة، تشمل فيما بينها المعدن المطبوع.

3D-Printed-Unmanned-Aerial-Vehicle-1

 

3D-Printed-Unmanned-Aerial-Vehicle

الطائرة، حلقت لأول مرة في سماء ولاية يوتاه الأمريكية في سبتمبر الماضي، ويتم عرضها حاليًا في معرض دبي الدولي لعروض الطيران. وبدلًا  من تسويق الطائرة نفسها، يتم عرض الطائرة هناك لبيع التقنية التي صنعتها للمستهلكين. يرغب الكثير من المستهلكين في شراء الطائرات الصغيرة بدون طيار بطرازاتها المختلفة، لكن ماذا لو رغبت شركة ما أو عميل معين في طراز غير موجود بعد؟ حينها قد يهتمون بالأشخاص وراء تلك التقنية، والذين بإمكانهم تصميم، بناء، وتصنيع الطائرات الخفيفة خلال أشهر معدودة.

الجدير بالذكر هنا أن هناك الكثير من الشركات والمؤسسات الرائدة مثل وكالة الفضاء الأمريكية ناسا وجنرال إليكتريك التي تسعى لتطوير تقنيات مشابهة للطباعة ثلاثية الأبعاد لاستخدامها في تصنيع مكونات محركات الطيران الشخصي!

Comments

comments

Written by محمد فكري طلعت

كاتب، مترجِم، وخبير معتمد ACE من شركة أدوبي سيستمز للرسوميات والتحريك.
أحب القراءة، سماع الموسيقى، النحت والنمذجة الرقمية، وأمقت أكشن سكريبت 3.

Follow

67 posts

اترك رد