Share, , Google Plus, Pinterest,

Posted in:

Android Silver :هل هذه نهاية سلسلة نيكسوس ؟

سلسلة ” نيكسوس-  Nexus “ الشهيرة التى أطلقتها جوجل  فى مطلع عام 2010 .., بدايتها كانت بالتعاون من شركة ” اتش تى سى -HTC ” مع هاتف ” نيكسوس ون –Nexus One ” بهدف التعريف بآخر ما توصلت إليه جوجل فى نظام الاندرويد .., ولكن نجاح هذا المشروع كان على المحك بسبب التكلفة العالية ” لأجهزة HTC ” كمان نعلم مقابل تجربة نظام جديد ” فى هذاا الوقت ” .. لذلك  قررت جوجل تكرار هذه الفكرة ولكن مع ” سامسونج- Samsung  ” هذه المرة بإصدار ” نيكسوس اس- Nexus S ” فى العام نفسه , ويحمل الإصدار الأحدث فى ذلك الوقت ” خبز الزنجبيل- Gingerbread ” .. والجديد أن هذه النسخة حصلت على نجاح نسبى نظراً للسعر المعقول مقارنة مع ” نيكسوس ون  “

2

بعدها بعام أصدرت جوجل نسختين مع نفس الشركة تحت اسم ” جلاكسى نيكسوس – Galaxy Nexus ” بآخر تحديثات أندرويد .., وكانت هذه البداية الحقيقة للنجاح الكبير لسلسة ” نيكسوس ” الشهيرة و الإبداعية التى خضعت لعدة شركات بدأت بـ “HTC” وانتهت بـ “LG- إل جى” بتصنيع كلا من”  نيكسوس 4″ و “نيكسوس5 ” الرائعين ..

3

لكن اليوم تأتى أخبار تفيد أن جوجل تريد الحد من نجاحات سلسلة نيكسوس والإتجاه إلى مشروع آخر وبإستراتيجية مختلفة تحت مسمى ” Android Silver” .., هذا المشروع يهدف إلى تصنيع أكثر من هاتف فى العام الواحد وبالإتفاق مع اكثر من شركة مثل ” HTC- Samsung –LG-Sony” برعاية جوجل الكاملة وبتحديثات مباشرة من الشركة الأم ..!

uaesheep.com177f041d74

مشروع “Android Silver” يهدف أيضا إلى الغاء فكرة التكلفة البسيطة التى عودتنا عليها بسلسلة نيكسوس والتى كانت من اهم عوامل نجاحها .. حيث أكد التقرير ان جوجل تريد تصنيع هواتف ” فاخرة ” وبعتاد قوى .. كما ستوفر أموال ضخمة لتسويقها تصل إلى مليار دولار .. لتصبح المنافس الأقوى فى سوق الهواتف ..وعلى كافة الجبهات !

1

فكرة مثل هذه تزيد بكل تأكد من سيطرة جوجل على نظام عملاق كاندرويد .. ولكنها تفرض العديد من التساؤلات .. أهمها عن مستقبل سلسلة نيكسوس مع هذا المشروع .. وهل هذه هى شهادة وفاة ستكتب باسم ” نيكسوس-Nexus  ” بعد كل هذه السنين ..؟ …., الأيام فقط هى من ستؤكد ذلك !
4

[toggler title=”المصدر” ]

1

[/toggler]

Comments

comments

Written by أحمد الموجى

مشروع مهندس معمارى ناجح , ومدّون هاوى ..مهتم بالتاريخ وكل ماهو جديد فى عالم التكنولوجيا

22 posts

4 Comments

Leave a Reply
  1. يبدوا أن جوجل تخطط للأستحواز على العالم الرقمى .. وكل هذا مجرد بداية لنشر نظام اندرويد .

    موضوع جميل :)

اترك رد