Share, , Google Plus, Pinterest,

Posted in:

كل ما تود معرفته عن مؤتمر آبل الجديد

انتهى قبل قليل مؤتمر آبل السنوي للمطورين WWDC 2014 الذي جرت أحداثه في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث قدمت وأعلنت فيه شركة آبل عن نظامين جدد وعن الكثير من الميزات و المعلومات.. تابعوا معنا ملخصنا لمعرفة كل ما تم الإعلان عنه:

كل ما تود معرفته عن مؤتمر ابل

قبل بدء الحديث عن ما تم الإعلان عنه أود تحميسكم قليلاً.. في الحقيقة آبل كانت تفوت بعض الأمور (الخواص) مسبقاً في أنظمتها التي سبقتها عليها بعض الشركات الأخرى لكنها اليوم في مؤتمرها أثبتت بأنها قادرة على تعويض ذلك بمميزات وخواص جديدة سبقها عليها البعض و أخرى لم يسبقها أحد من قبل..

حسناً نبدأ بما أعلنت عنه آبل:

نظام Yosemite

كل ما تود معرفته عن مؤتمر ابل الجديد!!

تعودنا من آبل بأن تطلق أسماء القطط على أنظمتها، لكنها هذه المرة توقفت عن ذلك وفاجأت الجميع بإسم جميل وجديد لنظامها على أجهزة الماك OS X الذي يحمل اسم Yosemite وهو اسم منتزه وطني في الولايات المتحدة الأمريكية (عرضنا سابقاً العديد من الفيديوهات له)، الذي قد طورته آبل بشكل مشابه لنظام ios7 حيث أصبحت واجهة المستخدم مسطحة و تم إعادة تصميمها وتحسين الألوان ومع العديد من المميزات و الخواص الجديدة.

Yosimite

وشملت التحسينات أيضاً تحسين متصفح سفاري بحيث قد أصبح يعرض الروابط المفضلة (إخفائها بشكل تلقائي) تحت شريط البحث، و ليصبح أسرع متصفح في التعامل مع جافا سكربت. وقد تم تصميم محرك بحث جديد للنظام يتمتع  بالسرعة و السهولة في العرض ومع إمكانية فتحه لتطبيقات والبحث في الإنترنت والعديد من العمليات الأخرى، و قد تم تحسين خاصية البحث لتشمل جهات الاتصال في نتائجها مع تقديمها لاقتراحات تخص ما تبحث عنه.

ومن المميزات الجدية في النظام ميزة Handoff التي تمكن المستخدم من سحب أو نقل أعماله و بياناته التي كان يقوم بها على أي جهاز أخر من أجهز آبل بكل سهولة (مثال: إن كنت تعمل على الآيباد يمكن نقل ما كنت تعمله واستكماله على جهاز ماك).

message

و يمكنك أيضاً انشاء نقطة (الإنترنت) من هاتفك الآيفون إلى جهازك الماك بكل سهولة وأمان. ويمكنك أيضاً إجراء مكالمات من الآيفون بواسطة جهاز الماك والرد على جميع مكالمات هاتف الآيفون أو إلغائها من نفس جهاز الماك.

أما عن تاريخ توفر النظام فهو متوفر ابتداءً من اليوم للمطورين، وسيكون متوفراً للجميع في فصل الخريف وبشكل “مجاني”.

نظام iOS8

ios8-960

وكما هو متوقع أعلنت آبل عن نظام ios8 الجديد و الذي جاء مع العديد من التحسينات و المزايا الجديدة، و أهم هذه المميزات التي حسنتها آبل هي مركز التنبيهات فقد أصبح يمكن للمستخدم الرد و الإعجاب و التعليق على التنبيهات مباشرة من نفس المركز وبدون فتح القفل.

201401wwdc1933-health2JT

و من المميزات الجديدة ميزة أو خاصية new quick access والتي تمكن المستخدم من الوصول للتطبيقات بسرعة من خلال إدارة المهام. و أيضاً ميزة HealthKit الصحية والتي تقوم بجمع كافة المعلومات والبيانات من التطبيقات الصحية الأخرى مثل Nike وMayo.

siri-ios-8

و أيضاً تطور خدمة المساعد الصوتي سيري لتصبح أكثر ذكاءً بحيث يمكنك التحدث معه بدون ضغط أي زر فقط بلفظ  جملة Hey Siri، و أضافت إليه آبل خدمة Shazam للبحث عن الأغاني والأفلام من خلال الصوت، و قد أضافت آبل لخدمة سيري أيضاً 22 لغة جديدة (لم تذكرها، ولانعرف إن كانت اللغة العربية من ضمن هذه اللغات الجديدة).

كما أن آبل عملت على تحسين تطبيق iMassage لتضيف له خاصية جديدة وهي نشر مقاطع صوتية بمجرد السحب. ومن المميزات الجديد والجميلة و التي قد أعجبتي خاصية Family Sharing وهي خاصية جديدة لمتجر التطبيقات تسمح بمشاركة التطبيقات التي تقوم بشراؤها مع أفراد العائلة ولحد 6 أفراد، كما تعمل على إرسال طلب أو تصريح للآباء عندما يقوم أطفالهم بشراء تطبيق مدفوع للموافقة أو الرفض. لتمكن الآباء من التحكم بهذا الأمر الحساس والمزعج والمكلف لهم.

و قد حسنت آبل أيضاً خدمة التخزين السحابي icloud لتصبح أكبر، وقدمت عروض لأول 5 غيغابايت لتكون مجاناً، أما 20 غيغا فبسعر 0.99 دولار شهرياً أما 200 غيغا فبسعر 3.99 دولار شهرياً ، ويمكن زيادتها حتى 1 تيرابايت.

لغة برمجة جديدة Swift:

فجرت شركة آبل في نهاية المؤتمر مفاجأة بكل المقاييس، حيث أعلنت عن تطوير لغة برمجة جديدة باسم Swift تعمل على تسهيل تطوير برامج وألعاب لنظام iOS بشكل أكثر سهولة وأفضل من ناحية الجودة من لغة Objective-C.

التحديث

أما الأجهزة التي سيمكنها ابل من تحديث نظامها الى ios8 فهي:

من الايفون 4 اس وما هو أحدث، ومن الجيل الثاني لـ الايباد وما هو أحدث، و الجيل الخامس من الايبود تشش وما هو أحدث.

بالنهاية نعرض عليكم بعض الاحصائيات من آبل:

201404wwdc1820JT

– باعت آبل أكثر من500 مليون جهاز أيفون.

– باعت آبل أكثر من200 مليون جهاز أيباد.

– باعت آبل أكثر من100 مليون جهاز أيبود تتش.

– باعت آبل أكثر من800 مليون جهاز يعمل بنظام ios.

– نصف مستخدمي آبل في الصين انتقلوا من الأندرويد خلال الأشهر 6 الماضية.

– 89 بالمئة من هواتف الايفون قد أصبحت تعمل بنظام iOS 7. على خلال الاندرويد فقد قال آبل بأن هناك 9 بالمئة فقط من هواتف الأندرويد تعمل بنظام الكت كات.

– 97 بالمئة من مستخدمي iOS راضون عنه.

– تم تحميل 75 مليون تطبيق من متجر آبل.

[toggler title=”المصدر” ]

1 2 3

[/toggler]

Comments

comments

Written by غالب حرباوي السيد

مدون ومبرمج كما يقال، أعمل في مجال الكمبيوتر، متابع ومحب لكل غريب وتقني ومهووس بعالم السينما و الأفلام والتصوير،، أخطط لجعل العالم ونفسي أفضل.. يمكنك التواصل معي من خلال الرموز الغريبة التي بالأسفل.

342 posts

4 Comments

Leave a Reply

اترك رد