Share, , Google Plus, Pinterest,

Posted in:

أبل تستحوذ على أكبر مطور للسماعات فى العالم

استيقظت اليوم على خبر مفاجىء جداً وهو انضمام نزيل جديد فى مشفى ” الإستحواذات ” وفى الجناح الراقى جداً!
شركة  “ Beats Electronics ” الشهيرة الأقوى عالميا فى مجال السماعات أصبحت اليوم تحت جناح ” آبل- Apple ” بشكل شبه رسمـي،وبمبلغ كبير يصل إلى 3.2 مليار دولار كأكبر صفقة استحواذ فى تاريخ العلامة الفخمة!

6

يذكر أن تاريخ شركة ” Beats Electronics ” بدأ على يد منتج الهيب هوب ” Jimmy Iovine ” بالتعاون مع المطرب ” Dr. Dre ” عام 2008 فى ولاية كاليفورنيا الامريكية،بعد هذا التاريخ بأربعة سنوات أصبحت شركة Beats Electronics رائدة في تكنولوجيا صناعة السماعات الراقية بل وأي منتج يحمل علامة  ” Beats Audio  ” فإنه يحوي الجودة.

5

نجاحها النسبى شجع عملاقة الهواتف “HTC” على اللإستثمار بها،وامتد الأمر إلى الإستحواذ على على أكثر من 50% من شركة Beats Electronic و بمقابل ليس بالقليل فى ذلك الوقت وصل إلى 300 مليون دولار حاولت فيه استخدام تكنولوجيا الشركة الجميلة فى هواتفها،ثم أضافت بعض أجزاء من إنتاج “Beats” إلى هواتفها المحمولة الراقية.

4

1

لكن هذا الوضع تغيّر مؤخرا بتخلى شركة “HTC” عن حصتها فى شركة ” Beats Electronics ” مقابل ” 150 مليون دولار ”  أوائل العام الماضي،والتوقف أيضاً عن استخدام كل ما يتصل بها بسبب التكلفة العالية جدا!
وبهذا فإن الشركة ” شُفيت تماماً ” من ” فيروس الاستحواذ ”  !

2

بعد هذه الأحداث بأيام قليلة عادت شركة ” Beats ” للتقدم والنجاح مرة أخرى وارتفعت قيمتها السوقية لما يقرب المليار دولار فى اقل من نصف سنة،كما قامت بإطلاق خدمة قوية جداً لبث الموسيقى لمنافسة الخدمات الاخرى مثل ” iTunes Radio ” و ” SoundCloud ”
وهذا ما جعل فكرة بيعها صعبه نظراً لنجاحها فى هذا المجال وايضاً قيمتها العالية نوعاً ما فى الســوق،لكن سرعان ما ظهرت الأخبار التي غيرت هذه الفكرة مؤخراً تفيد بأن شركة ” أبل ” تريد أن تستحوذ بالكــامل على عملاقة تكنولوجيا السماعات عالمياً !

سرعان ما تحول الخبر إلى حقيقة بإعلان صحيفة  Financial Times الشهيرة أن شركة أبل فى مرحلة إنهاء الصفقة وبمبلغ وصل إلى ” 3.2 ” مليار دولار،كما أكد رئيسها الفعلي ذلك فى فيديو خاص .. وبذلك يصبح أغنى مطرب هيب هوب فى العالم بثروة ” 800 مليون دولار ” !

3

أعتقد أن هذا الأمر على وشك الحدوث ..هنا ستحاول ” أبل ” على استغلالها جيداً عكس “HTC ” تمــاماً،وبالتأكيد ستستفيد من جهود وخبرات هذه الشركة الكبيرة فى مجال الصوتيــات .

Beats-Dr-Dre-Logo

[toggler title=”المصدر” ]

1 , 2 , 3

[/toggler]

Comments

comments

Written by أحمد الموجى

مشروع مهندس معمارى ناجح , ومدّون هاوى ..مهتم بالتاريخ وكل ماهو جديد فى عالم التكنولوجيا

22 posts

One Comment

Leave a Reply
  1. خطوة كبيرة خطتها عملاقة التكنولوجيا أبل .. لننتظر ما ستقدمه لنا باستخدام هذه التكنولوجيا الراقية

اترك رد