منذ قديم الأزل استخدم الانسان عبر العصور المختلفة الفن بكل أشكاله ليعبر عن حياته بمختلف جوانبه، حيث أن الفن ركن أساسي في حياة الكثير من الناس , لان الفن دائما ما يحمل رسالة اومعنى يعبر عن حياتنا الشخصية و الاجتماعية، وللفن اهمية كبيرة جدا في حياتنا. والفن موجود في كثير من مجالات الحياة والفن كان موجود في أقدم الحضارات!

فن التشكيل بالصلصال

والآن سأوريكم طريقة للتعبير عن حياتنا بطريقة جميلة وهي التشكيل بالصلصال , بالتأكيد الجميع يعرف فن التشكيل بالصلصال و لكن القليل من يستخدم هذا الفن في التعبير عن شيء, والان سأوريكم بعضًا من أعمالي الفنية بالصلصال.

الريف الجميل

1

و هي تتكلم عن الريف المصري, والريف من اجمل المناطق التي يمكنك ان تراها في حياتك فهو مكان يعبر عن الطبيعة الجميلة والحياة البسيطة و بالفعل هو من اكثر الاماكن التي تستحق أن ترسم لها اللوحات ويصنع لها المجسمات, فالريف هو ارض العمل والتعاون وهو ايضا مليء بالاراضي الخضراء ولحدائق الجميلة التي تسر العين برؤيتها , وهذه بعض الصور لمجسم الريف الصلصالي .

هنا يستيقظ الفلاح مبكر او ينطلق الى عمله وهو يركب حماره.

تخيل أنك ترأى بقرة تلف الساقية لتروي الارض فكيف سيكون حالك ؟ أو تخيل أنك تقود جرارا و تحرث به الأرض او تنقل به التراب

شيء جميل ان تقوم بأمر كهذا . صحيح ؟!

و تخيل شكل البط والاوز وهي تسبح في النهر, وتخيل الأبقار وهي تشرب من النهر, مناظر ساحرة وتلفت الانتباه بالفعل

او تخيل انك تسقي حمارك عند مضخة الماء

وتخيل انك تراى أبراج الحمام بزخارفها ونقوشها شيءجميل جدا ويجذب العين معانه مبني من الطين.

امور جميلة بالفعل ,ما أجمل حياة الريف البسيطة والجميلة .و بالفعل الريف يعتبر من اكبر عجائب العالم لانه يعتبر المصدرالرئيسي للغذاء فهو الأرض التي تزرع فيها الفواكه والخضراوات وهو ايضا مكان جميل وبسيط .

وكل الاشكال التي رأيناها للتو تؤكد جمال الريف و تدل على أن الفن والابداع عنصرين أساسيين في الريف .

الحضارة الفرعونية (الفن القديم)

بالطبع الجميع يعرف الحضارة الفرعونية القديمة ,فهي من اقدم واجمل حضارات العالم فالفراعنة القدماء كانوا مهندسين و فنانين ونحاتين وقد أبدعوا في شتى المجالات ومثال كبير على هذا ألا و هو أهرامات الجيزة فهي من عجائب الدنيا السبع و هي من اجمل و اضخم اثار العالم .

ما اجملها بالفعل كانوا فنانين بالفعل و هي تستحق لقب اعجوبة بالفعل. و بالفعل كانو فنانين في كل شيء حتى ملابسهم انظر الى تلك الصورة

10

انظر الى عرشه حتى، كان الفراعنة ذوي ذوق رفيع تخيل بالفعل و حتى انهم كانوا يزينون تابوت الملك فكانوا يصنعونه من الذهب الخالص ومع انها مصنوعة يدويا فقد كانت ساحرة الجمال كهذه الصورة .

 

الفن الحديث (صناعة السيارات )

تعتبر صناعة السيارات قاطرة الصناعات الحديثة حيث تستخدم السيارات في كل مجالات الحياة المختلفة .

 

وصناعة السيارات فيها كثير من الفن والابداع فبأمكانك ان تغير كل ما تحتاج فيها كلونها وشكلها وأشياء كثيرة أخرى و السيارات أيضا تتميز بتعدد أشكالها و ألوانها والان لنرأى بعض السيارات معا

 

 

 

 

 

صور الأعمال بالأعلى من صنع كاتب المقال

Notice

Comments

comments

One Ping

  1. Pingback:

اترك رد