Share, , Google Plus, Pinterest,

Posted in:

فيبرام Furoshiki: حذاء مبتكر يلتف حول قدميك!

من المحتم أن تجد لكل منا حكاية ما مع حذائه! سواء تعلقت تلك الحكاية بتفضيلات شخصية غريبة، أو ممارسات حياتية أغرب، أو استعمالات لا تخطر على بال. وكلي ثقة أن تلك العبارة الماضية سيتختلف “وقعها” حسب جنسية وثقافة قارئها كذلك!

لكن الخبرة المشتركة بين الجميع هو مدى الصعوبة التي نواجهها بارتداء الحذاء نفسه. هناك جزئية إقحام قدمك بداخل القالب الجلدي (قد تستعين بـ “لبّيسة” هنا)، وهناك جزئية شد رباط وجه الحذاء وربطه؛ وتختلف هذه الجزئية بشدة بين الكثيرين، فهناك من يعقد طرفي الرباط كأنما يكتف أحد اللصوص بينما يلهث، وهناك من يجلس على الأريكة ويزجي النصف الساعة التي يقضيها في ربط الحذاء بينما يدندن بلحن محبب. لن نتطرق لجزئية تلميع وصقل الحذاء من فضلك.

ثم الجزئية الأهم هنا: الألم الممضي بطول ساقك وأنامل قدمك وكعبك في نهاية يوم العمل الطويل! وبالمناسبة، فألم الكعبين والجزء السفلي من الساق يتناسب طرديًا مع ارتفاع كعب الحذاء! هذه قاعدة لا يستهان بها وتعرفها كل أنثى ترتدي الحذاء بالكعب العالي. فلنتوجه بالشكر العميق نحن الرجال إلى بيوت الأزياء لاندثار موضة الكعب العالي للرجال! قد لا تصدقون عندما أخبركم أن موضة الكعب العالي قد بدأت للرجال في الأصل!

لكن شركة Vibram اليابانية لديها حل مبتكر قد يكون الجيل القادم من الأحذية حول العالم: حذاء “يغلف” قدمك … حرفيًا!

furoshiki-shoes-jpg-653x0_q80_crop-smart

الحذاء الجديد يدعى وتصفه الشركة بأنه “نعل خارجي يلتف حول قدمك”. وفي الأساس هو يتكون من نعل مطاطي ووجه من قطعة نسيج مطاطة يمكنك لفها حول قدمك وتثبيتها بشريط فيلكرو لاصق.

122305-r3l8t8d-650-japanese-inspired-wrap-around-shoes-furoshiki-vibram-3

japanese-wrap-around-shoes-furoshiki-vibram-5

تقول شركة فيبرام أن تصميم حذاء فيوروشيكي مستلهم من التقليد الياباني القديم بتغليف الأشياء بلفها بالقماش. ولأن التصميم يسمح بدرجات ضبط مرنة للغاية، فإن الحذاء يأتي بخمسة مقاسات فقط، وبخمسة ألوان كذلك.

furoshiki-denim-shoe-jpg-838x0_q80

vibram-furoshiki

these-shoes-wrap-around-your-feet-like-socks

furoshiki-red-jpg-838x0_q80

للشركة نفسها منتج آخر شهير هو حذاء الأصابع الخمسة؛ وعلى الأرجح فقد شاهدته في مقال أو إعلان ما من قبل. وبينما يعد حذاء الأصابع الخمسة موجهًا للعدائين وممارسي رياضة السير، فحذاء فيوروشيكي يركز أكثر على الاستعمال اليومي العادي.

vibram-kso-fivefinger-shoes-3

komodosportls-w3753-hero

الحذاء يأتي بكيس مبتكر هو الآخر لتخزينه أو السفر به وقت الحاجة. مقطع الفيديو التالي يشرح طريقة ارتداء الحذاء والمفهوم وراء تصميمه…

furoshiki-packed-roll-jpg-838x0_q80

وفي النهاية يمكنكم طلب الحذاء بسعر 110 دولار أمريكي من موقع شركة فيبرام هنا. ما رأيكم بفكرة الحذاء، وهل ترونها فعلًا عملية بشكل يسمح بانتشاره واستبدال الحذاء التقليدي الحالي؟

Comments

comments

Written by محمد فكري طلعت

كاتب، مترجِم، وخبير معتمد ACE من شركة أدوبي سيستمز للرسوميات والتحريك.
أحب القراءة، سماع الموسيقى، النحت والنمذجة الرقمية، وأمقت أكشن سكريبت 3.

Follow

67 posts

اترك رد