Share, , Google Plus, Pinterest,

Posted in:

15 روبوت مبتكر من أكبر معرض تكنولوجي في العالم

معرض CES) International Consumer Electronics Show)، أو معرض اللإلكترونيات الاستهلاكية، هو معرض دولى يُقام فى شهر يناير من كل عام بمدينة لاس فيجاس. وهو يُعتبر أكبر معرض تكنولوجى فى العالم، حيث تعرض فيه معظم شركات التكنولوجيا العالمية منتجاتها الجديدة أو أفكارها المستقبلية، كما تُشارك فيه الكثير من الشركات الناشئة لعرض أفكارها.
clipboard01dsds433434

وهذا العام شاركت مئات الشركات العالمية والصغيرة وقاموا بتقديم منتجاتهم التى كانت مادة ثرية لمواقع الأخبار التكنولوجية فى الأيام القلائل الماضية منذ بدايته فى 7 يناير حتى إنتهائه فى 10 يناير.

وما سنستعرضه معكم اليوم، هو أحد المنتجات المستقبلية التى لاقت رواجاً كبيراً فى الأسواق خلال السنوات القليلة الماضية، الروبوتات. نستعرض معكم 15 روبوت بصفات و مهام مختلفة لعلها تنال إعجابكم.

روبوت: Rydis H68 Pro Vac
1
بقدرات على الكنس والتنظيف الرطب، جاء هذا الرويوت ليحل محل آخران من نفس النوع ولكن كلاً منهم بخاصية واحدة فقط (روبوت رومبا الذى يعمل كمكنسة، وروبوت سكوبا الذى يعمل كمُنظّف للأرض الرطبة). يمكن تشغيل الروبوت فى أحد وضعيه كما يوجد وضع ثالث يُمكن مستخدمه من تشغيل الخاصيتين فى آن واحد.

 

روبوت: Ozobot
2
Ozobot هو عبارة عن لعبة تعمل كروبوت، فبحجم صغير وبطول أنش واحد، يهدُف هذا الروبوت إلى الدمج بين الألعاب الرقمية و المادية، حيث يُمكن تشغيل الروبوت فوق الجهاز اللوحى أو الهاتف الذكى، فضلاً عن إمكانية تشغيله فوق قطعة من الورق.

 

روبوت: Pleo الديناصور
3
ليست المرة الأولى التى يُعرض فيها هذا الروبوت، وتم عرضه هذه المرة بعد إضافة تحديثات جديدة عليه كميزة التعرُّف الصوتى لأى لغة، والقدرة على الشعور بدرجات الحرارة وأوقات اليوم.

 

روبوت: Grillbot
4
روبوت للمساعدة فى الشواء!. فبسعر 120 دولار يمكن شراء هذا الروبوت ليقوم بتقليب ما تقوم بشواءه.

 

روبوت: PIRO’s Windoro
5
كالروبوت الذى يُستخدم كمكنسة، يُستخدم هذا الروبوت فى تنظيف النوافذ. حيث يتم تركه فوق السطح الزجاجى للنافذة ليتحرك بحُرية ويقوم بعملية التنظيف.

 

روبوت: Dalek
6
Massive Audio، وهى شركة صناعة مكبرات صوت للسيارات، قامت ببناء هذا الروبوت الذى طوله ستة أقدام. وهو نسخة طبق الأصل من روبوت Dalek الذى يظهر فى سلسلة “Doctor Who” التى تُعرض على البى بى سى. هذا الروبوت مُكون بالكامل من مكبرات صوت، بما فى ذلك 32 مكبر صوت موزعه على قاعه، مثضخم صوت بداخل الرأس، وآخر بقوة 5000 وات على الظهر يدعمهم زوج من البطاريات الضخمة.
 

روبوت: Raspberry Pi
7
الروبوت هو عبارة عن جهاز كمبيوتر صغير، فهو متعدد المهام، بداية من إمكانية ربطه بالكمبيوتر الخاص بك لتتحكم به، أو تشغيل مع تطبيقات كالفيس بوك وتويتر ليقوم بتنبيهك صوتياً بآخر الإشعارات. كما يمكن التحكم به عن طريق الهاتف الذكى.

 

روبوت: Scooba المُحدّث
8
نسخة مُحدثة من روبوت Scooba الذى يقوم بتنظيف الأرضيات، فالتحديث الجديد يُعطى فاعلية أكثر ثلاث مرات من نسخته السابقة، كما تم تغير معظم مُكوناته الداخلية، بما فى ذلك المحركات، والفُرش.

 

روبوت: AIMe Camera Rig
9
روبوت AIMe هو عبارة عن كاميرا خفيفة الوزن يمكنها التعرف على الحركة من على بعد يصل ل 150 قدم بواسطة أجهزة أستشعار خاصة. وسوف يكون هذا الروبوت متاحاً للبيع فى يونيو القادم مقابل 299.99 دولار.

 

روبوت: DiscoRobo
10
فقط قم بتشغيل الموسيقى المُفضلة لديك ليقوم هذا الروبوت بالرقص على إيقاعها بـ 56 طريقة رقص مختلفة!. يمكنك أيضاُ ربطه بهاتفك الذكى وتخصيصه بالحركات التى تريدها.

 

روبوت SoloShot 2
11
جهاز أو روبوت SoloShot، هو عبارة عن كاميرا ذكية خفيفة الوزن يمكنها التصوير تلقائياً من مسافة تصل ل 2000 متر. تم تحديث هذا الإصدار بإضافات للتكبير التلقائى، كما أصبح أخف وزناً وأصغر حجماً عن سابقه.

 

روبوت: MiP من شركة WowWee
12
MiP هو عبارة عن روبوت صغير بسعر 99.99 دولار تم تصميمه ليُنفذ الأمر الذى تأمره به. فى سلوكه الإفتراضى، يعمل هذا الروبوت إستجابة للتصفيق أو حركات اليد الأخرى.

 

روبوت: Budgee
13
قامت شركة “Five Elements” بصناعة هذا الروبوت للمساعدة فى المهام اليومية. فـBudgee هو روبوت ليُساعدك فى حمل أثقال تصل لـ 50 باوند ويتتبعك عن طريق مستشعراته الخاصة.

 

روبوت: Racer
14
لم يحدد صانعوه وظيفة محددة له!. ولكن من الصورة يمكننا القول بأنه عبارة عن روبوت بسيط يمكن التحكم به عن طريق الهاتف!.

 

روبوت: Sphero 2B
15
روبوتات للعب يمكن التحكم بها عن طريق الأندرويد أو الـ iOS أو البلوتوث. تجرى بسرعة 14 قدم فى الثانية. وسوف يكون متاح فى الأسوق بداية من الخريف المُقبل مقابل 99 دولار.

 

والآن، ما رأيك بهذه الروبوتات؟ .. هل كنت متابع للمعرض خلال الأيام السابقة؟، يمكنك أن تشاركنا بما أعجبك فى المعرض ونحن نكتب عنه هنا فى عالم الإبداع، أو يمكنك أن تكتب أنت ونحن ننشر لك :)

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

يمكنك قراءة المزيد من مقالاتى هنا، ويمكنك متابعتي على تويتر من هنا، أو الفيس بوك من هنا
المصدر: 1

Comments

comments

5 Comments

Leave a Reply
  1. موضوع رائع جدا

    لكن اعتقد ان هناك ملاحظة صغيرة قد اختلطت عليك في هذا المقال
    روبوت: Grillbot : بحسب المصدر لا يقوم بتقليب الشواء , بل هو يقوم بتنظيف قاعدة الشواء من الدهون و الشوائب .
    وشكرا جزيلا لكم

  2. موضوع جميل جدا
    لكن تنبيه بسيط.. Raspberry pi هو اللوحة الالكترونية الموجودة في اسفل يسار الصورة وليس الروبوت الابيض في المنتصف

  3. مبروك عليكم الشكل الجديد و انا سعيد ان اكون من اوائل من لاحظه لاني من السابقين لعالم الابداع و حضرت كل تغييراته و لكم افضل تمنياتي بالنجاح الدائم و التوفيق و انا ارغب في موضوع عن تطور الموقع لكي يعلم المشاهدين الجدد قمه التطزر

اترك رد