Share, , Google Plus, Pinterest,

Posted in:

الطفولة في سوريا

رغم الحرب والدمار والنزوح وترك البيوت والقرى والمدن والاحياء الكبيرة والصغيرة تأبى الطفولة إلا أن تجمع تلك المتناقضات بين ابتسامات وضحك ولعب حزن ومعاناة جوع وفقر والاهم من ذلك فقدان الشعور بالأمان.
اخترت لكم باقة من الصور إلتقطها شباب هواة في دمشق وريفها تجسد جزءاً من معاناة أطفال سوريا:

البداية مع برد الشتاء:

image001

كيف تؤمن الدفء لأطفالك؟؟

image002

الحياة صعبة ومع هيك حلوة !!!

ولو كنت بياع بالشارع

image003

هل تشارك الالعاب الأطفال همومهم وأحزانهم ؟؟

image004

أم أن الأطفال رحلو عن هذه الديار وبقيت الألعاب في مكانها؟؟؟!

image005

ربما تحولت الألعاب الى أشياء أكثر تعقيداً تحاكي الوضع الراهن :

image006

البعض لا يدري ما الحكاية :

image007

وكثيرون ينتظرون على حافة الرصيد ………….أن يأتي الغد عسى أن يحمل معه الفرج القريب

image008

نسأل الله الفرج القريب..

Comments

comments

25 Comments

Leave a Reply
  1. طاب اختيار موضوعك يا أ.فراس
    وأحلاها تسلسل الجمل و دعمها بصور وإن قلت
    نسأل الله الفرج القريب لأهلنا بسوريا ..
    ولعل مشاركتي بالمسابقة بنفس صدد .. أسأل الله لك التوفيق :)

  2. ولأي غرض تشردت هذه الطفولة وتحطمت ؟ لأجل معركة فاشلة منذ البداية تفكك فيها ابناء الشعب , لأجل غرض لا يمسهم اصلا بل تنفيذ لمطامع جهات معينة ,,, هذا ما جنته أيديهم .

  3. لماذا لا تتباكى على أطفال عدرا العمالية أو ريف اللاذقية أم ﻷن أهلهم مؤيدين؟؟ أم ﻷن ذابحيهم شيشان وافغان وليبيين وسعوديين وقطريين وهم طبعا إخوة بالدين ولا بأس أن يذبحوا أطفالنا ﻷنهم مسلمون ويحق للمسلم ذبح البشر والسكوت علامة الرضا.
    كل من يتباكى على الأطفال من طرف واحد هو قذر مستغل وحشرة منحطة ولا استثناءات إلا إن ذكر ذلك بصراحة أنه هناك مجازر من الطرف الآخر لكن لم يحصل على صور أو يخاف أن يتم تكفيره وذبح أطفاله بنفس الطرق إن هو ذكر ذلك !!!

    • نسأل الله الفرج عن كل سوريا بكل أطيافها ومدنها وقراها وسبق وشاركت بموضوع عن عدرا العمالية بموقع آخر …..نحن ضد العنف مهما كان

    • أي أطفال عدرا العمالية ؟ المجاهدين الشيشان وغيرهم أتوا لنصرة الشعب السوري ودحر الجيش القذر وميليشيات الروافض الذين بذبحون أطفال أهل السنة بدم بارد … يكفي تزويرا للحقائق .. إيران تحتل سورية وكل من له عقل يعلم هذا

  4. ربنا يفرج همهم ويزيل كربهم ويعيد حالهم أمنا ونسال السلامة لجميع اخواننا المسلمين وخاصة الجيل الناشئ منهم….يريدون تجهيل اطفالنا حتى لا يفكروا في المستقبل ويركزوا فقط على ما هم فيه……بارك الله فيك صاحب الموضوع

  5. برأيي الموضوع لا يفترض نشره من الأساس لسبب واحد ,, ” التخلي عن قيمنا الإنسانية ” ,, إننا نستغل بؤس وشقاء وحزن هؤلاء الأطفال من أجل التشدق بمواهب التصوير والفن في اختيار اللحظه المناسبه لالتقاط الصورة والتباهي بمقدرتنا الابداعيه والتي تكون في أعلى درجاتها كلما كانت الصورة حزينة وتثير الشفقة … وكأننا بذلك نطبق المثل القائل
    ” مصائب قوم عند قوم فوائد ”

    أرجو من الأخ صاحب الموضوع فراس ان لايأخذ كلامي على محمل شخصي … لكن إعتراضي كان على المبدأ فقط

    الله ييسر أمورهم ويسهل عليهم

    • أخي الكريم يسعدني مرورك
      ولا أرى خطأ في نشر جانب من هذه المعاناة التي نعيشها في سوريا مع العلم أن هذه جزء يسير من هذه المعاناة وأني لأرى الخطأ في نشر الصور المروعة التي نشرت منذ أيام أفلا ترى أنت خطأ في ذلك؟؟؟

  6. قاتل الله كل من كان السبب في جلب المرتزقة و الإرهابيين إلى سوريا … نصر الله الجيش العربي السوري البطل الذي لولاه لانتهت سوريا و تمزقت و تقاسمتها دول العالم

  7. ربي انا مسنا الضر وانت ارحم الراحمين ان كان هؤﻻء الصبية تناقضا في حياتعم فالسبب يعود ﻻنفسنا الخاطءة اما الفكرة رغم قساوة معالمها فهي بالفعل جميلة جسدت رغبة طفل قانع بغد اجمل رغم العناء شكرا فراس

  8. صور مؤثرة نسال الله ان يجعل مستقبل هؤلاء الاطفال وجميع اطفال سورية مشرقا جميلا

  9. انا من سوريا بس اخي الكريم هادا جزء لا يتجزء من معاناتنا اليومية انشر المزيد من الصور للتعرف اكثر على معناتنا و لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

اترك رد