Share, , Google Plus, Pinterest,

Posted in:

دراسة حديثة: شرب المزيد من القهوة يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري !!

في كل يوم تظهر لنا دراسات جديدة تنبض بالإبداع و بالأمل .. و الدراسة التي سنعسترضها عليكم اليوم هي خبر جميل لمحبي شرب القهوة ولهؤلاء الذين يعانون من مرض السكري خاصة الذين يعانون من النوع أو النمط الثاني (أعانهم الله) .. تابعوا معنا لمعرفة المزيد..

hot-black-coffee

في دراسة حديثة أجريت من قبل مجموعة من الباحثون من جامعة هارفارد الأمريكية يقولون بها بأن شرب المزيد من القهوة قد يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري، وعلى الرغم من أن الأبحاث و الدراسات السابقة قد وجدت بأن شرب القهوة قد يقلل من خطر مرض السكري، ولكن هذه الدراسة تؤكد على زيادة نسبة إستهلاك وشرب القهوة نفسها، و ذلك بشرب كوب ونصف الكوب في كل يوم، حيث يؤدي ذلك إلى التخفيض من فرص تطور مرض السكري من النوع 2 بنسبة 11 بالمئة.

A_time_for_a_cup_of_coffee

إستخدم هؤلاء الباحثين مجموعة من بيانات عمرها أكثر من 20 عاماً قد تم جمعها بشكل تفصيلي عن النظام الغذائي وأسلوب الحياة والظروف الطبية، والأمراض المزمنة الأخرى التي كانت تجرى كل سنتين. و التي تتكون من ثلاث دراسات مقرها الولايات المتحدة وشملت مجموعة من المشاركين تتراوح أعمارهم ما بين 25 إلى 75 سنة.

Coffee Jolt

كما أن هذه الدارسة الحدثية إشتملت على القهوة الخالية أو منزوعة الكافين، إذ ان الباحثين أجروا عليها دراسة و قد تبين بأن تأثيرها مشابه للقهوة العادية في هذا الإمر على الرغم بأنها لا تحتوي على الكافين، وهذا يؤكد بأن الكافين ليس له علاقة بتخفيض من خطر مرض السكري.

cup-of-coffee-236808

و مع كل هذا إلا أن الباحثين يقولون بأنه من الصعب معرفة وتحديد ما هي المواد التي تحتويها القهوة و التي تساعد في التقليل من خطر الإصابة بمرض السكري، لكن ما نعرفه هو أن أفضل طريقة للتقليل من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 هو الحفاظ على الوزن الصحي من خلال تناول الطعام الصحي و إتباع نظام غذائي متوازن مع ممارسة نشاطات بدنياً بشكل منتظم.

[toggler title=”المصدر” ]

1

[/toggler]

Comments

comments

Written by غالب حرباوي السيد

مدون ومبرمج كما يقال، أعمل في مجال الكمبيوتر، متابع ومحب لكل غريب وتقني ومهووس بعالم السينما و الأفلام والتصوير،، أخطط لجعل العالم ونفسي أفضل.. يمكنك التواصل معي من خلال الرموز الغريبة التي بالأسفل.

342 posts

اترك رد