Share, , Google Plus, Pinterest,

Posted in:

الحذاء الذي لن تحتاج غيره أبداً: حذاء رياضي يمكنك تغيير لونه من هاتفك !!

لمحبي الاحتفاظ بالأحذية في جميع أنحاء العالم، إليكم هذا الخبر:

sneaker_2قامت إحدى الشركات بطرح تقنية جديدة ستغير مفهوم تسوقك الأحذية، هذه التقنية التي يطلق عليها اسم (Shift Sneaker)، تعتمد على جعل لون الأحذية يتغير بطريقة يمكن معها تخصيص هذه الحذاء مراراً وتكراراً ليطابق مزاج صاحبه وأسلوبه في ارتداء الملابس، وبذلك يصبح اقتناء زوج واحد من (Shift Sneakers) هو كل ما تحتاجه فعلاً للاستحصال على رف كامل من الأحذية الخاصة بك.

تبعاً لشركة (Rehabstudios)، وهي الشركة المصنعة لهذه التقنية والتي يقع مركزها في بريطانيا، فإن الفكرة الأساسية وراء هذا الابتكار هو الاستعاضة عن تعدد الأحذية بشراء زوج واحد من أحذية (Shift Sneakers) الرياضية، ليغنيك عن اقتناء مليون زوج من الأحذية الأخرى.

Shift-Color-Change-Sneaker-002

تعتمد هذه التقنية على مزيج من الألياف الفائقة التقنية، وخيوط نسيجية موصلة، ونوع متطور من الأقمشة، تعمل معاً لتصبح وكأنها ضوء (LED)، وهذه الخيوط القادرة على تغيير طبيعتها تعمل على تغيير مظهر الحذاء بالاستجابة لنبضات كهربائية كما ويمكنها تغيير موقع المواد الشفافة مما يؤدي إلى جعل الضوء ينحني بطرق مختلفة.

يمكن للغشاء الخارجي للحذاء الرياضي أن يقوم بتمرير إشارات كهربائية بالاستجابة للمس، وهذا يعني أن الضغط على كعب الحذاء يمكن يولد سلسلة من الألوان العشوائية، ولكن يمكن للمستخدمين أيضاً أن يستعينوا بتطبيق يتم تحميله على الهواتف الذكية، يدعى (Pack Store)، لتنزيل وتطبيق التصاميم المختلفة على أحذيتهم الرياضية، وبالإضافة إلى ذلك فقد تم تزويد الحذاء بنظامين الأول ويدعى (Selfie Pack) يسمح بتغيير لون الحذاء ليناسب الملابس التي يرتديها المستخدم، والثاني يدعى (Running Pack) يقوم بتغير لون الحذاء أثناء الجري، بناء على الأداء والسرعة.

ليست شركة (Rehabstudios) هي الوحيدة في هذا المجال، فمؤخراً، قامت شركة تدعى (iShuu Technologie) وهي شركة يقع مقرها في ليتوانيا، بإنشاء مجموعة مماثلة من الأحذية التي تستطيع تغيير لونها وتصميمها بفضل حبر إلكتروني مرن موضوع على جانبي الحذاء.
تعتمد تقنية هذا الحذاء على وجود جهاز استقبال بلوتوث داخل نعل الحذاء يوفر الاتصال ما بين الجزء المتغير من الحذاء وتطبيق يتم تحميله على الهواتف الذكية، ومن خلال هذا التطبيق يمكن إضافة تصاميم مختلفة الأنماط على الحذاء من الأشكال المنقطة ورقع جلد الحيوانات وأشكال الزهور.

المصدر: DesignBoom

Comments

comments

One Ping

  1. Pingback:

اترك رد