Share, , Google Plus, Pinterest,

Posted in:

لا تخبر أستاذي: تطبيق يمكنك من حل أي معادلة رياضية!

أسوأ كابوس قد يواجه أي أستاذ رياضيات في العالم، تطبيق جديد للهواتف الذكية مهمّته الأساسية حل أي معادلة رياضية قد تُعرض عليه، ممّا يسمح للتلميذ بالغش في الإمتحانات أو عند أدائه للفروض المنزلية. ولكن الشركة المُطوّرة ترى بأنّ الهدف من هذا التطبيق هو أن يكون أداة مفيدة لتعلم الرياضيات، لأنه يدل على الخطوات التفصيلية التي تؤدي إلى الحل.

  لا تخبر أستاذي: تطبيق يمكنك من حل أي معادلة رياضية!!

لاستخدام هذا التطبيق المُطوّر في كرواتيا، كل ما عليك القيام به هو توجيه كاميرا الهاتف نحو المعادلة المُراد حلُّها و ستظهر لك النّتيجة بكل بساطة على شاشة الهاتف. تؤمن الشركة المطوّرة بأنّ تطبيقها هذا يجعل من الرياضيات مادة في متناول الجميع.

لا تخبر أستاذي: تطبيق يمكنك من حل أي معادلة رياضية!!2

 يُطلق على هذا التطبيق اسم الكاميرا الذكية أو الكاميرا الحاسبة حيث يستخدم PhotoMath (الإسم الرّسمي للتطبيق) خاصية التعرّف الضوئي لقراءة المسائل الرياضية و عرض النتيجة النهائية على الشاشة.

لا تخبر أستاذي: تطبيق يمكنك من حل أي معادلة رياضية!!3

يتوفر هذا التطبيق ويمكنك تحميله على هواتف الآيفون بنظام iOS و الهواتف بنظام ويندوز فون و من المُفترض أن يُتاح لاحقا هذه السنة أيضا على نظام الأنرويد.

أخيرا، MicroBlink تريد تطيق هذه التكولوجيا على ملفات المسح الضوئي، الخدمات المصرفية على الإنترنت و على كل ما يتطلب القراءة و التحليلـ حيث يقول الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة دامير سابول: لقد بدأنا تطوير هذه التكنولوجيا منذ ثلاث سنوات. اليوم أصبح مُنتجنا ناضجا كفاية، لمحاولة تطوير استخداماته نحو مجالات أوسع.

يمكنك مشاهدة الفيديو أيضاً:

المصدر:

1

Comments

comments

Written by غالب حرباوي السيد

مدون ومبرمج كما يقال، أعمل في مجال الكمبيوتر، متابع ومحب لكل غريب وتقني ومهووس بعالم السينما و الأفلام والتصوير،، أخطط لجعل العالم ونفسي أفضل.. يمكنك التواصل معي من خلال الرموز الغريبة التي بالأسفل.

342 posts

9 Comments

Leave a Reply
  1. بالتأكيد، سوف يتم إستغلالها بسلبية كبيرة في العالم العربي، ولكن تبقى وسيلة رائعة للتحقق من نتائجك وحلولك للتمارين

  2. شيئ مذهل .. !

    و يوضح بحق لما قد تصل بنا التكنولوجيا .. !

    التطبيق في حد ذاته .. أداة رائعة ..

    لكن تبقي مدي جدوة و جودة أيضا هذا الأداة حسب المستخدم لها ..

    لكن فكرة تسمح للعديد من الابتكارات أن تنموا من ورائها .. !

  3. Word Lens تطبيق رائع مشابه لهذا التطبيق في الفكرة

  4. لا زلت صغيرة على هذه الدرووس و لا أعرف مدى صعوبتها .. ولكنني متأكدة من أن التطبيق سيستعمل بطرق سلبية ، إذ أنه يعود على الكسل ، أنا أوافقكم إذا أردتم أن تتأكدوا من خلاله ، و لكن أتمنى الإعتماد على النفس :)
    موفقوووون إخواني و أخواتي في الله ♥

اترك رد