Share, , Google Plus, Pinterest,

Posted in:

في بريطانيا: طرق خضراء تشحن السيارات لاسلكياً !

electric-car-charge-road-highways-england-1

تخيل عالماً لا تحتاج فيه لوضع قطرة وقود في سيارتك لأنها تشحن نفسها بنفسها لاسلكياً من الطريق !
يبدو الأمر مستقبلياً لكن هذا المستقبل بدأ بالفعل وقت قراءتك لهذه الكلمات، حيث أعلنت بريطانيا أنها ستقوم بتجربة تقنية جديدة تسمى النقل الديناميكي اللاسلكي للطاقة (DWPT)، ستسمح هذه التقنية للسائقين بشحن سياراتهم الكهربائية لاسلكياً أثناء قيادتها على الطريق !

تعتمد فكرة هذه التقنية على وجود كابلات الكهرباء أسفل الطرق لتوليد مجال كهرومغناطيسي تلتقطه المحاولات داخل السيارة وتحوله لكهرباء !
وهذه بالمناسبة ليست المرة الأولى التي يتم فيها تجربة هذه التكنولوجيا. تم تجربتها بالفعل منذ 2013 في كوريا الجنوبي على طريق طوله 12 كيلومتر لشحن الحافلات، وتود بريطانيا تجربته على طرق خاصة لمدة 18 شهر قبل أخذ قرار بتطبيقه على شبكة الطرق العامة.

electric-car-charge-road-highways-england-4

مشكلة مصادر الطاقة هي أحد التحديات التي تواجه صناعة السيارات الكهربائية والهجينة، لأن أصحاب هذه السيارات يكونون دائماً قلقين من وجود ما يكفي من الطاقة ليقطعوا مسافات طويلة. لذا التزمت الحكومة البريطانية بوضع نقطة شحن للسيارات الكهربائية كل 20 ميلاً على شبكة الطرق السريعة. وفكرة الطرق الخضراء هي خطوة أخرى على الطريق.

أيضاً ستخصص الحكومة البريطانية 500 مليون يورو لتمويل الأبحاث في هذا المجال، لأنها وضعت هدفاً لتقليل الانبعاثات الكربونية بنسبة 80% بحلول عام 2050.

المصدر: Forbes

Comments

comments

اترك رد