Share, , Google Plus, Pinterest,

Posted in:

بيد كوادر إماراتية: طيران الإمارات تكشف عن بنائها لأول طائرة خاصة من صناعتها !

نقرأ دائماً اسم شركة “طيران الإمارات” في صفقات شرائها للطائرات الكبيرة، لكننا نقرأها اليوم في خبر عن صناعتها لطائرتها الخاصة!، فقط كشف طيران الإمارات أول أمس عن نجاح متدربين إماراتيين في صناعة طائرة خاصة بنجاح:

Emirates-Airline-RV-12

الطائرة من نوع RV 12 وهي طائرة صغيرة تتسع لفردين وتزن 335 كيلوجرام ويبلغ طولها 6 أمتار بينما يبلغ امتداد جناحيها 8.1 متر.
وهي طائرة رياضية خفيفة يصل مداها لـ900 كيلومتر بسرعة قصوى 217 كيلومتر في الساعة، ويفترض أن تقوم برحلتها التجريبية الأولى إلى الدوحة في قطر.

emirates-rv-12

استغرق العمل في هذا المشروع حوالي سنتين بمشاركة 40 متدرب قاموا فيه بتجميع 11,000 قطعة.
لا تحوي كافة مصادر الأخبار أي تفاصيل تقنية عن عملية التنفيذ، لكن الأرجح أنها كانت عملية “تجميع” بالأساس لقطع جاهزة، فقام المتدربون بجمع هذه القطع وتركيبها وإيصالها وتجربتها وإجراء اختبارات الطيران عليها.
وهذا الفيديو يوضح عملية التجميع:

برغم أنها عملية تجميع وليست تصنيعاً من الصفر لكنها إنجاز رائع بكل تأكيد وخطوة موفقة لطيران الإمارات، والكوادر القادرة على تجميع طائرة ستكون قادرة في مراحل لاحقة على تصميم أجزائها وتصنيعها.

اقرأ أيضاً: نظرة داخل قمرة الدرجة الأولى على طائرات إيرباص 380 : فخامة تشبه مركبات الفضاء!!

م[accordion]
[acc title=”مصادر للاطلاع:”]emirates247 , instagram , khaleejtimes[/acc]
[/accordion]

Comments

comments

Written by إبراهيم العوضي

مؤسس عالم الإبداع، مدوّن علمي ومختص بشبكات التواصل الاجتماعي، ومصوّر حائز على عدة جوائز دولية، وبين التدوين والتصوير أهوى علوم الفضاء والخط العربي.

1366 posts

6 Comments

Leave a Reply
  1. نعم و للأسف ليست بصناعة إماراتية كون من صمم ونفذ هم من أمريكا واوروبا وكلفتها أكثر بأضعاف من شرائها ولكنها صنعت على الأراضي الإماراتية فقط …….

  2. برغم أنها عملية تجميع وليست تصنيعاً من الصفر

    hhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhh

      • هناك مثل شعبي هنا “كثر الهم يضحك”.
        أكثر ما يضحك هو عنوان الخبر.
        هذه ليست مفخرة، بل شيء عادي جداً، فهذه عمليات تركيب فقط، ليست صنع.

  3. موضوع جميل …. ولكن أختلف في الرأي معكم من ناحية كونه انجاز عظيم !‍‍‍َ!!

    فكما ذكرتم سابقا … انها مجرد عملية تجميع … فمثلا الان الايفون يتم تصنيعه بالصين بإشراف شركة ابل … فهل معنى ذلك انه يعتبر انجاز عظيم للصين !!!

    شكرا مرة أخرى على الموضوع استاد ابراهيم

  4. الأكيد أن مجموعة شباب من غزة المحاصرة بمستوى تعليم جامعي من الممكن أن يجمعوا مثلها وحتى أصعب منها للأسف لدى شبابنا عقول مميزة و مبدعة ولكن إمكانياتنا أضعف من أن نقوم بالتجارب المؤدية إلى تطور أوطاننا لكن بعض من البلدان الخليجية لديها إمكانيات كبيرة وأدعو شباب الخليج إلى إستغلال هذه الفرص لأن عملية صناعة ألة مثل السيارة ستكون تجربة ممتعة أكثر من قيادة سيارات الفيراري مثلاً وهنالك جانب سيء للرفاهية فهي معاكسة لمفهوم (الحاجة أمّ الإختراع).

اترك رد