Share, , Google Plus, Pinterest,

Posted in:

شارك بصوتك لحماية القطب الشمالي من أطماع شركات النفط

greenpeace-sunrise
28 ناشطاً بيئيا و مصور فوتوغرافي حر ومصور فيديو حر يعملون مع منظمة السلام الأخضر Greenpeace، كانوا يحتجون في الثامن عشر من سبتمبر الماضي في مظاهرة سلمية على نشاط شركة جازبروم والتي تقوم بأعمال حفر وتنقيب على البترول في القطب الشمالي وتملك محطة هناك تسمى بريرازلومنايا. حاول اثنان من النشطاء تسلق المحطة الموجودة وسط المياه من أجل تعليق أحد اليافطات المناهضة لنشاطها. بعد يوم من هذه التظاهرة، قامت قوات الأمن الروسية بالهجوم على المكان بطائرات الهليكوبتر على سطح سفينة صنرايز التابعة لمنظمة السلام الأخضر جرينبيس، واستولوا على السفينة تحت تهديد السلاح واعتقلوا الطاقم بأكمله!

save-arctic-30

يواجه المحتجين تهمة القرصنة والبلطجة والتي يمكن أن تؤدي إلى حبسهم 15 عاماً، وتم الإفراج عن البعض ولكن الباقين مازالوا محتجزين في السجون الروسية.

نحن نتضامن مع هؤلاء النشطاء الذين اتخذوا مبادرة رائعة لحماية كوكبنا وبيئتنا من الدمار الذي تلحقه بنا شركات النفط، حيث يقومون بالحفر في القطب الشمالي مما يؤدي إلى ذوبان الجليد وزيادة التغير المناخي وتأثير الصوبة والتي تعتبر أخطر مشكلة نواجهها على الإطلاق، حيث يمكن أن تؤدي إلى حدوث الفياضانات والأعاصير والكثير وموت النباتات وانقراض الحيوانات!

ادعموهم معنا وقوموا بإرسال رسالة إلى السفير الروسي في بلدكم، ولأن كل السفارات تبلغ العاصمة الروسية بالأحداث اليومية فإن ذلك سيكون مؤثراً وداعماً لهم ويمكن أن يؤدي إلى الإفراج عنهم.

يمكنكم ضم صوتكم عبر الربط: حرروا نشطاء القطب الشمالي

 

Comments

comments

Written by نهى أحمد

مديرة تحرير موقع عالم الإبداع، كاتبة ومختصة بالشئون الإدارية وشبكات التواصل الاجتماعي

219 posts

7 Comments

Leave a Reply
  1. انا استنكر هذا الموقف الصادر عن الحكومة الروسية
    فبعد 30 سنة ستندم البشرية على مافعلته في حق البشرية
    انا اصوت من اجل الناهضين الشجعان

    • اذا ذاب القطب الشمالية البحر راح يوصل عندنا هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
      وين حملة دعم شركات النفط

  2. بعدين لا ننسى ان النروج و امريكا و السويد و ايسلندا و كندا ايضا يسعون الى استخراج الطاقة هناك

اترك رد