Share, , Google Plus, Pinterest,

Posted in:

يبدو أن أفلام الكارتون ستصبح حقيقة: أميركا تدعو اليابان لصراع الروبوتات العملاقة !

يبدو أن ما كنا نشاهده ونحن صغار عن الرجال الآليين العمالقة كمازنجر وغرندايزر سيصبح حقيقة !!

بدأت القصة حين قامت شركة يابانية بتصميم روبوت عملاق طوله 4 أمتار واسمه روبوت ياباني اسمه كوراتاس:

B7Y_cA_CcAIWJZG

هذا الروبوت من تصميم المخترع كوجورا كوراتا، ويزن حوالي خمسة أطنان ومجهز بأربع عجلات، ويمكن التحكم به عن طريق أي جهاز متصل بالإنترنت أو عن طريق الركوب داخله والتحكم به بذات الطريقة التي يتم فيها التحكم بالشخصيات الخيالية مثل الرجل الحديدي !

كوراتاس لا يملك أقداماً بل يتحرك على عجلات ثلاث ويسير بسرعة 10 كم/ساعة، كما يمكن أن يتم تزويده بنظام أسلحة مستقبلية، بما في ذلك مدفع قادر على إطلاق 6000 طلقة في الدقيقة.

اختراع مبهر ومرعب في آن، لكن يبدو أنه آثار غضب الأمريكيين فقاموا بدورهم باختراع روبوت آخر هو ميجابوت-2 ، طوله 4.5 متر ووزنه 6.8 طن وتصل سرعته لـ193 كم/ساعة !!

MegaBots-Hero-Shot

يبدو أفضل من نظيره الياباني في كل شيء خاصة بتلك الأسلحة العملاقة في يديه، لكن ميجابوت-2 في الحقيقة لا يطلق النيران بل يطلق الطلاء الملون !

طلاء ملون؟!!.. نعم لكن لحظة..

قنابل الطلاء الملون تنطلق بسرعة 190 كم/ساعة وعندما تصيب القذيفة هدفها فإن لوحات الدروع تتحطم وتنفجر، وتحتسب أجهزة الكمبيوتر الضربات الحاسمة عندما يتم توجيهها إلى أطراف الروبوت وجذعه، وعندما يصاب الروبوت بالكثير من القذائف يبدأ بالترنح وتبدأ المفاصل بالانكماش وتبدأ الأسلحة بالتعطل، وبعد تحقيق ما يكفي من الضرر، تنفجر الأطراف بالكامل، وبذلك يكون الروبوت الذي يبقى واقفاً حتى النهاية هو الرابح في المعركة.

إذن لدينا روبوتان عملاقان ، ما التالي؟!.. معركة بينهما !

قام الفريق الأمريكي بعمل فيديو يتحدى فيه الفريق الياباني قائلين:

“لدينا روبوت عملاق، ولديكم واحد، تعرفون ماذا يعني هذا، نحن ندعوكم إلى مبارزة، سموا موقع المعركة، وخلال عام واحد، سنقوم بالمعركة”.

وهذا هو فيديو التحدي:

في الحقيقة تم تصميم الروبوت الأمريكي في الأصل ضمن حملة على موقع KickStarter لإنشاء دوري قتال للروبوتات. يقول جوي كافالكانتي المؤسس المشارك لشركة MegoBots أن ما تقوم به الشركة هو جلب ألعاب الفيديو وأفلام الخيال العلمي لتصبح حقيقة واقعة من خلال التجهيز لقتال روبوتات عملاقة على أرض الواقع !!

تبدو الفكرة طريفة ومسلية لكن حين نفكر فيها من الجانب الآخر، فهي فكرة مرعبة أيضاً لأنها (كغيرها من الأفكار التكنولوجيا) يمكن استخدامها في المجالات العسكرية والتسليح، وقد يصبح غرندايزر حقيقة واقعة في يوم من الأيام لكن بشكل أقل لطفاً !

المصدر: Mashable

 

Comments

comments

One Ping

  1. Pingback:

اترك رد