Share, , Google Plus, Pinterest,

Posted in:

نظارات قراءة تزرع داخل العين لحل مشاكل النظر!

أكثر  من مليار شخص حول العالم يعانون من مشاكل النظر الطويل وضبابية الرؤية عند محاولتهم القيام بالمهام البسيطة مثل قراءة الكتب وكان من الطبيعي أن تستمر الأبحاث الطبية لبحث سبل العلاج لهذه الحالات وأصبح الشغل الشاغل في هذه الأبحاث هو القيام بالبحث عن بديل لنظارات القراءة لمن يعانون من حالات يطلق عليها طول النظر الشيخوخي وكانت الفكرة تتمحور حول زرع عدسات داخل العين تقوم بتغطية الجزء الامامي من مقلة العين.

1413794679354_wps_2_Businessman_reading_a_new

ما هو طول النظر الشيخوخي

كما قلنا في البداية طول النظر الشيخوخي هو مرض يعانى منه حوالى مليار شخص حول العالم ومعظمهم فوق سن الاربعين؛ ويحدث نتيجة للتقدم في السن لأن القرنية مع التقدم في العمر تصبح أقل مرونة وتصبح الرؤية عن قرب صعبة وكان العلاج المتبع في مثل هذه الحالات هو نظارات القراءة حتى جاء الحل….

علاج طول النظر الشيخوخي

1413795033172_wps_4_1408894877457_wps_7_KAMAR

وكان الحل في نظارات قراءة تزرع داخل العين في الولايات المتحدة الأمريكية وهى عبارة عن زرع عدسة تعمل على إبعاد ضبابية الرؤية ويبلغ مقاسها حوالى 3.8 ملم ويبلغ قطر الثقب الموجود بها حوالى 1.6 ملم وينظر لها على أساس أنها ستكون البديل الملائم لنظارات القراءة لكل من يعانى من أى ظروف أو عوامل ترتبط بالعمر وتأثر على وضوح الرؤية اثناء القراءة وهو ما يطلق عليه طول النظر الشيخوخي.

النتائج بعد الفحص الطبي

بعد أن تم إجراء العملية على عدد من المرضى وجد أن غالبية المرضى أصبحت قادرة على قراءة الصحف ولم يحدث أى أثار جانبية للرؤية من مسافة بعيدة وهو ما يدل على نجاح عمليات الزرع لتكون بذلك قفزة هائلة في علاج طول النظر الشيخوخي.

المصدر: 1

Comments

comments

Written by غالب حرباوي السيد

مدون ومبرمج كما يقال، أعمل في مجال الكمبيوتر، متابع ومحب لكل غريب وتقني ومهووس بعالم السينما و الأفلام والتصوير،، أخطط لجعل العالم ونفسي أفضل.. يمكنك التواصل معي من خلال الرموز الغريبة التي بالأسفل.

342 posts

اترك رد