Share, , Google Plus, Pinterest,

Posted in:

فيديو رائع عن فعل الخير و نتائجه.. سيملئ قلبك بالسعادة!!

نعرض عليكم اليوم مقطع فيديو رائع ومؤثر عن فعل الخير ونتائجه .. سيملئ قلبك بالسعادة، وسيجعلك تفكر بشكل مختلف:

بما أن ديننا هو دين السلام والخير فإليكم هذه الأحاديث النبوية الدالة على فعل الخير، و التي ستؤكد لك على كل مقطع أو حدث شاهدته في الفيديو:

1- يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم: “الإيمان بضع وسبعون شعبة؛ فأفضلها قول لا إله الا الله، وأدناها أماطة الأذى عن الطريق، والحياء شعبة من الإيمان” [متفق عليه].

2- ويقول رسول الله صلى الله عليه وسلم: “كل سُلامى من الناس عليه صدقة، كل يوم تطلع فيه الشمس: تعدل بين اثنين صدقة، تعين الرجل على دابته فتحمله عليها أو ترفع عليها متاعه صدقة، والكلمة الطيبة صدقة، وبكل خطوة تمشيها إلى الصلاه صدقة، وتميط الأذى عن الطريق صدقة” [متفق عليه].

3- ويقول رسول الله صلى الله عليه وسلم: “المسلم أخو المسلم؛ لا يظلمه، ولا يُسْلِمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فَرَّج عن مسلم كربة من كرب الدنيا فَرَّج الله عنه كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً سترة الله يوم القيامة” [متفق عليه].

ويقول رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من مشى في حاجة أخيه كان خيراً له من اعتكاف عشر سنوات” [متفق عليه].

5- ويقول رسول الله صلى الله عليه وسلم: ” الساعي على الأرملة والمسكين كالمجاهد في سبيل الله، أو قال كالصائم لا يفطر والقائم لا يفتر” [ رواه البخاري ومسلم].

6- ويقول رسول الله صلى الله عليه وسلم: “ما مسلم يغرس غرساً أو يزرع زرعاً، فيأكل منه طير أو إنسان أو بهيمة إلا كان له به صدقة” [رواه البخاري].

7- ويقول رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من كان له فضل ظهر، فليعد به على من لا ظهر له، ومن كان له فضل زاد، فليعد به على من لا زاد له”، فذكر من أصناف المال ما ذكره، حتى رأينا، أنه لا حق لأحد منا في فضل [رواه مسلم].

8- وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “لقد رأيت رجلاً يتقلب في الجنة، في شجرة قطعها من ظهر الطريق كانت تؤذي المسلمين” [رواه مسلم].

9- ويقول رسول الله صلى الله عليه وسلم: “مثل المومنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم كمثل الجسد الواحد؛ اذا إشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى” [رواه مسلم وأحمد].

10- ويقول رسول الله صلى الله عليه وسلم: “الراحمون يرحمهم الرحمن، ارحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء” [رواه أبو داود والترمذي].

Comments

comments

Written by غالب حرباوي السيد

مدون ومبرمج كما يقال، أعمل في مجال الكمبيوتر، متابع ومحب لكل غريب وتقني ومهووس بعالم السينما و الأفلام والتصوير،، أخطط لجعل العالم ونفسي أفضل.. يمكنك التواصل معي من خلال الرموز الغريبة التي بالأسفل.

342 posts

7 Comments

Leave a Reply
  1. السلام عليكم
    بارك الله فيك على الموضوع
    لكن تأكد من تخريج الأحاديث فمثلا حديث: “من مشى في حاجة أخيه كان خيراً له من اعتكاف عشر سنوات” ضعيف
    وهذا حتى لا نتقول على الرسول صلى الله عليه وسلم ما لم يقل. وفي الصحيحة منها غنية و الله الحمد.
    ومرة أخرى أشكرك على الموضوع المتميز.

اترك رد