Share, , Google Plus, Pinterest,

Posted in:

وأخيراً الحلم يتحقق: إختراع لوح التزلق الطائر!

منذ لحظة استغلال مارتي مكفلي بطل فيلم Back to the Future لوح التزلّج الطّائر كوسيلة للهرب.. ظلّ محبوا هذه الأداة يحلمون بإمتلاك واحدٍ. اليوم، الحلم أصبح حقيقة بالنسبة لهؤلاء. و الفضل في هذا يعود للمهندس Greg Henderson و ذلك بعد اختراعه للوح تزلّج طائر تماما كالّذي في فيلم الثمانينات.

وأخيراً الحلم يتحقق:إختراع لوح التزلق الطائر!!8

يطلق عليه إسم “Hendo Hoverboard” تقوم هذه التكنولوجيا على استخدام أربعة محركّات حوّامة تنبعث منها حقول مغناطسية تتدافع ضدّ بعضها البعض (ما يحدث يشبه التنافر بالنسبة للمغانط) و يستمرّ حدوث هذا التدافع مادام يوجد موصل معدني في الجهة السفلية للأداة.

وأخيراً الحلم يتحقق:إختراع لوح التزلق الطائر!!2

بينما كان السيّد هندرسون يحاول جاهداً أن يجد طرقا لبناء هياكل مقاومة للزّلازل بشكل أفضل خطرت بباله فكرة لوح التزلّج الطائر. كجزء من أبحاثه، توصّل إلى طريقة تمكّنه من استخدام الحقول الكهرومغناطيسية لفصل البنايات عن الأرضية أوقات الكوارث الطبيعية.

وأخيراً الحلم يتحقق:إختراع لوح التزلق الطائر!!

و لاحظ أنّ نفس هذه التقنية يمكن أن تُستخدم لإنجاح فكرة اللّوح الطائر و تحقيق حلم راود العديدين منذ طرح الفيلم لأول مرة منذ الثمانينات بالتحليق أو التزلّج على الهواء. بإخراج السيّد هندرسون تم نشر فيديو يُظهر تحرّك رجل بسلالسة على طول منحدر للتزلّج باستخدام لوح تزلّج  يرتفع عن سطح الأرض بحوالي شبرٍ.

وأخيراً الحلم يتحقق:إختراع لوح التزلق الطائر!!6

على خلاف اللّوح الطائر الذي ظهر في فيلم العودة إلى المستقبل، فإن تقنية السيّد هندرسون تستوجب أن يكون اللّوح مثبّت فوق إحدى المواد الواصلة (الغير عازلة) مثل النّحاس مثلا أو الألمنيوم لتشكّل حقل مغناطيسي ثانوي. قطارات ماجليف تستخدم تكنولوجيا مماثلة و لكن تسطيب مساراته يكلّف حوالي 464 ألف باوند أي ما يساوي 750 ألف دولار و هذا للمتر الواحد فقط.

وأخيراً الحلم يتحقق:إختراع لوح التزلق الطائر!!7

على أي حال السيّد هندرسون يقول بأنّ لوحه يكلّف 6200 باوند و هو ما قيمته 10 ألاف دولار لكل متر من مسار هذا اللّوح. شركة السيّد هندرسون المكوّنة من 19 شخصًا- Arx Pax – تعمل على جعل هذه التكنولوجيا متاحةً لجماهير موقع جمع التمويلات Kickstarter. ما تسعى له الشركة الآن هو أولا أن تجمع 155 ألف باوند(250 ألف دولار) لحملتها ثمّ ثانيا تطرح تقنيتها في السوق للبيع مقابل 185 باوند أي حوالي 299 دولار تحت اسم “المحرّك الحوّام المُطوّر” (Hover Engine developer kit).

وأخيراً الحلم يتحقق:إختراع لوح التزلق الطائر!!3

مُشتري هذه التقنية بإمكانه استغلال هذه التكنولوجيا و وضعها حيثما شاء. بخصوص إمكانيتها فقدرتها تصل إلى حمل 18 كيلوغرام و لها بطارية تدوم حتّى 7 دقائق كاملة. ” نريد رؤية طريقة استخدامك لتقنيتنا” هذا ما نشرته الشركة على موقع جمع التمويلات. بإمكانك استخدامها للتزلّج أو لغرض معيّن لم يخطر حتّى ببالنا. تُتاح للمشتري أيضا إمكانية شراء اللّوح الطائر كاملا أي ليس التقنية فقط كما تحدّثنا سابقا و ذلك مقابل 6200 باوند (10 ألاف دولار).

حاليا مجموعة السيّد هندرسون يعملون على ما يُسمّى- G-Ray – الذي سيسمح للمستخدمين بالتّحكم في اللوح الطائر عن طريق تطبيق للهواتف الذّكية.

المصادر:

1 2

Comments

comments

Written by غالب حرباوي السيد

مدون ومبرمج كما يقال، أعمل في مجال الكمبيوتر، متابع ومحب لكل غريب وتقني ومهووس بعالم السينما و الأفلام والتصوير،، أخطط لجعل العالم ونفسي أفضل.. يمكنك التواصل معي من خلال الرموز الغريبة التي بالأسفل.

342 posts

اترك رد