Share, , Google Plus, Pinterest,

Posted in:

الآن يمكنك أن تكون الرجل الحديدي بأدوات بسيطة!

هل تخيّلت قبل ذلك جهاز مثل بدلة الرجل الحديدي تُمكّنك من رفع أثقال تفوق طاقة البشر وكأنك تقوم برفع ريشة؟ الآن، رجل واحد فقط لديه القدرة على جعل هذا الحلم حقيقة واقعة!

 Home Built Elysium Exoskeleton that Works

الكثير من المشاريع في الجامعات أو الجيش تعمل على صُنع بدلة بهذه المواصفات من القدرة على رفع الأوزان الثقيلة، ولكن حتى الآن تُعتبر التكنولوجيا التي يستخدمونها باهظة التكاليف بشكل كبير. لكن هناك مهندسًا أمريكيًّا قام بصُنع هيكل خارجي بنفسه باستخدام قصاصات من المعادن!

iron man

جيمس هوبسون، وهو مهندس من كاليفورنيا يُعرف باسم Hacksmith، قام بعمل نموذج لديه للفكرة بإمكانيات بسيطة ولديه القدرة على رفع أوزان تصل إلى 78 كيلوجرام بسهولة. بذلته تُشبه حقيبة ظهر معدنية ولها أذرُع، باللإضافة لاسطوانات هواء مضغوط للمساعدة على رفع الأوزان الثقيلة بسهولة.

 1409656395777_wps_4_image002_png

“أنا لم أشعر بأنني أقوم برفع 78 كيلوجرام، ولكن ساقي هى من شعرت بذلك” هذا ما قاله جيمس عن تجربته الأولى للجهاز. وأضاف بأنه يعمل على نموذجه منذ مايو الماضي، وهو يحلم ببناء بذلة خارقة تُشبه الرجل الحديدي. ولكن المشكلة كما يعتقد بأنها ستكون مكلفة جدًّا. حصل جيمس على مجموعة من اسطوانات الهواء عن طريق أحد أصدقائه، وهو لم يقل كم كلّفه نموذجه حتى الآن، ولكن المواد التي قام باستخدامها تُعتبر بسيطة جدًّا مقارنة بتكاليف مواد النماذج المُشابهة.

يمكنك مشاهد النموذج ومدى فعاليته من خلال الفيديو:

حتى الآن، يُمكن للهيكل رفع الأوزان حتى منطقة الخصر، ولكن مع بعض التعديلات، يُمكن للهيكل رفع ضعف الوزن لارتفاع أكبر، وهو الشيء الذي يقوم جيمس به الآن.

[toggler title=”المصادر” ]

1 2 3

[/toggler]

Comments

comments

Written by غالب حرباوي السيد

مدون ومبرمج كما يقال، أعمل في مجال الكمبيوتر، متابع ومحب لكل غريب وتقني ومهووس بعالم السينما و الأفلام والتصوير،، أخطط لجعل العالم ونفسي أفضل.. يمكنك التواصل معي من خلال الرموز الغريبة التي بالأسفل.

342 posts

2 Comments

Leave a Reply
  1. كم هو رائع الشعور بالقوة …ما اجمل بان نشعر ان تكنولوجيا تقوينا

  2. لن يستطيع حمل اكثر من الازم لان بكل بساطة سيقع الثقل على قدميه اي انه رغم تقوية ذراعه الى ان جسمه كامل يرتكز على الارض و قدميه ….. فكرو قليلا

اترك رد