Share, , Google Plus, Pinterest,

Posted in:

ظاهرة حيرت العلماء: أصوات غريبة في سماء قرية كندية!

ليست المرة الأولى التي نسمع فيها خبراً كهذا، لكنها المرة الأولى التي نرى فيها فيديو لهذه الظاهرة المخيفة على يوتيوب:

فهذ الفيديو الذي تشاهدونه في الأعلى تم رفعه على يوتيوب يوم الجمعة الماضية، حيث قامت امرأة كندية اسمها كيمبيرلي ووكي بتسجيله في ردهة منزلها بمقاطعة بريتش كولومبيا الكندية ثم رفعته على الإنترنت، ليشاهده أكثر من مليون شخص خلال أقل من أسبوع.
تقول ووكي أنها ليست المرة الأولى التي تسمعها فيها، لكنها المرة الأولى التي تقوم بتسجيلها بهذا الوضوح.

article-0-1B96E00E000005DC-53_634x352

وقد أكد المقيمون في نفس قريتها سماعهم لهذه الأصوات أيضاً، واختلفوا في تحديد مصدرها فقال بعضهم أنها من السماء، بينما شعر آخرون أنها من باطن الأرض !!

تعرف هذه الظاهرة باسم “الهمهمة”، وتعني سماع أصوات همهمة وطنين منخفضة التردد في مناطق معينة من العالم، ولا يستطيع سوى بعض البشر سماعها، ولا يستطيعون كذلك تحديد مصدرها!

hum

واكتسبت هذه الظاهرة شهرة كبيرة حين أبلغ بعض سكان مقاطعة تاوس في ولاية نيومكسيكو الأمريكية بسماعهم أصوات ضوضاء وهمهمات مجهولة المصدر، ومن حينها اشتهرت هذه الظاهرة باسم همهمة تاوس. ولم تحدث هذه الظاهرة في تلك الولاية فقط، بل تم تسجيل حوادث مؤكدة لها في عدة مناطق حول العالم، خاصةً في أوروبا. كما تحدث كذلك في جزيرة هاواي وتكون مرتبطة بحدوث نشاط بركاني، ويقول السكان المحليون أن تلك الهمهمة تكون مسموعة بواسطة الرجال!
ولم يتم معرفة سبب هذه الأصوات حتى الآن!
وهذا الفيديو لنفس الظاهرة في كندا أيضاً:

مثير أن نملك سفن فضاء تجوب المجموعة الشمسية ومجسات تسبر أغوار الفضاء، لكننا عاجزين عن معرفة مصدر أصوات نسمعها على سطح كوكبنا!

 

المصدر

Comments

comments

Written by إبراهيم العوضي

مؤسس عالم الإبداع، مدوّن علمي ومختص بشبكات التواصل الاجتماعي، ومصوّر حائز على عدة جوائز دولية، وبين التدوين والتصوير أهوى علوم الفضاء والخط العربي.

1366 posts

13 Comments

Leave a Reply
  1. شاهدت عدة فيدوهات حول الموضوع لفت انتباهي الاشارة من البعض حول مشروع “HAARP” استخدم جوجل للبحث عن الكلمة, سترى المقصود في اول نتيجة من ويكي.

  2. السلام عليكم..

    منذ بضع سنوات في شهر رمضان وبالتحديد في العشر الأواخر منه (أعتقد بأنه يوم 27 من رمضان أي النهار التالي لليلة القدر) وأثناء تواجدي في مكة المكرمة في ساحةالكعبة لتأدية صلاة الجمعة سمعت أصواتاً غريبة وعالية جداً وكأنها آتية من بعيد، سمعها أيضاً المصلون والمعتمرون وتلفت الجميع استغراباً وعلت أصوات التكبير، وللآن لا أعرف سببها أو مصدرها، وحين أخبرت بعض الأهل عن ذلك نالتهم الدهشة، ولكن صادف أنَّ إحدى السيدات كانت هناك وعادت أيضاً لتخبر إحدى قريباتي نفس الحادثة، وبعد فترة تم طرح الموضوع أمام إحدى سيدات أهل المنطقة فقالت بأن تلك الأصوات يتكرر سماعها من حين إلى آخر.

  3. هدا اصوات لفرامل القطار …. مع بعض التشويق في عنوان الفيديو و حشر كلمة علماء الخ الخ من الخزعبلات

  4. تقوم الولايات المتحدة بتطوير سلاح سري في بعض المناطق من امريكا الشمالية ويدعى السلاح بالقنبلة الايونية وهي عبارة عن توليد شحنات ايونية عن طريق هوائيات لتكون سحابة ايونية تؤدي لختلال في الطبقات الهوئية وتوليد موجات تؤدي لهذا الصوت القوي .

    ولمزيد من المعلومات عن هذا الموضوع الشائك والكبير جداً تفضلوا بزيارة هذا الرابط بعنوان
    (اخطر: سلاح أمريكي مرعب فتاك سري لايرى بالعين)
    http://moviess911.blogspot.ae/2012/03/blog-post_8008.html

  5. ارجو ان يخصص موضوع لهذا السلاح السري او المشروع المعرف باسم haarp

  6. هذا أمر له تفسير ويحدث عادة في مناطق الكثبان الرملية في الصحاري الجافة نتيجة لتحرك الرمال على سطح هذه الكثبان، وقد رأيت برنامجا على ناشيونال جيوجرافيكس يعرض لمثل هذا الأمر في الصحراء، وربما يكون في هذه المنطقة تجمعت عدة عوامل فأدت لحدوث هذا الصوت.

  7. كنت قد سمعت اصوات مثلها وارعب كل شى من عند الله فارجو العبرة والاستقامه فى الحياه الدنيه

اترك رد