Share, , Google Plus, Pinterest,

Posted in:

مرة أخرى : إنقطاع كابل الإنترنت البحري بمصر !

url

انقطاع كابل الانترنت البحرى  … مشكلة يواجهها العالم كله بشكل عام .., ولكن منطقة الشرق الأوسط تواجه هذه المشكلة اللعينة بشكل خاص و بصورة مكثفة  .., فمنذ ثلاثة أعوام مضت حدث انقطاع لكـابل الانترنت البحرى الذى يمر بمصر بسبب سوء فى الأحول الجوية ..!  و المعلوم أن المياه الإقليمية والأراضي المصرية يمر بها 19 كابلا بحريا تمر بجميع القارات وأغلبها يربط ” أوروبا بأفريقيا ” مما تسبب فى مشاكل لا حصر لها فى شتى بقاع الشرق !
1
الأمر لم ينتظر أكثر من عام حتى انقطع مرة أخرى وحدثت نفس المشكلة .., عام آخر وتكرر” المرض المزمن ” فى نفس المكان تقريبا أخذ معه التأثير إلى أبعد ما يمكن ليشمل دول مثل ” قبرص- تركيا- اليونان- إيطاليا- المغرب- البرتغال- فرنسا- انجلترا- ألمانيا- بلجيك ” .., مشكلة دفعت العديد من المؤسسات حول العالم للبحث عن بدائل تحجم من هذه المشكلة ” المزمنه ” .. لكن حتى اللحظة لم يثمر عن جديد !

2
مرة أخرى وصلنا لرابع أجزاء سلسلة انقطاع الكابل البحرى .. فى يوم الاثنين الموافق 3 من شهر مارس الحالى حدث ” كلاكيت ” رابع مرة فى المياه الاقليمية المصريه .. حيث أعلنت ” شركة الإتصالات السعودية ” فى تغريدة على موقع التواصل الشهير ” تويتر ” تفيد بانقطاع كابل الانترنت البحرى عند جمهورية مصر العربيه , مما قد يؤثر على سرعة وجودة الإتصال بالإنترنت في المملكة العربية السعودية والمنطقة.. , وبهذا الخبر تصبح هذه المنطقة ” الأخطر فى العالم ” على 75% من حركة البيانات ما بين الشرق الأوسط وأوربا  !

4

على الهامش أفادات ايضاً ” شركة الاتصالات السعودية ” أنها ستعمل على توفير البدائل للمتضررين لضمان وصول الخدمه إليهم بنفس الجودة حين الإنتهاء من إصلاح الكابل الذى قد بدء بالفعـل ..

3

نتمنى أن لا يحدث هذا الأمر مرة أخرى و أن يجد المختصّون بدائل متقدمة تحد من هذه المشكلة المؤرقة نستطيع أن نجسد بها المثل الشهير  ” الوقاية خير من العلاج“.. !

فى أمان الله :)

[toggler title=”المصدر” ]

1

[/toggler]

Comments

comments

Written by أحمد الموجى

مشروع مهندس معمارى ناجح , ومدّون هاوى ..مهتم بالتاريخ وكل ماهو جديد فى عالم التكنولوجيا

22 posts

4 Comments

Leave a Reply
  1. في سوريا اعتدنا على انقطاع الانترنت كثيراً .. وقد تصل فترة القطع الى شهر او شهرين … عادي :)

  2. السلام عليكم
    انا الانترنت عندي مقطوع من 7 ايام تقريبا وفاتح بانترنت ضعيف والله الاكارثة علي روسنا

  3. عايزين نعرف الأسباب بالتفصيل …. إيه إللى بيقطع الكابلات …… هل السمك يعضها مثلا ههههههههه ….. بجد عايزين نعرف السبب

  4. بغض النظر عن الفكاهه ..!
    الموضوع مش واضح .. مره السبب يبقى سوء أحوال جوية .. مرة بسبب حركة السفن ! .. ومرة يسرح الخيال وتبقى أعمال تخريبيه !!
    الأسباب كثيرة ومش مقنعه .. لكن الأهم ان الموضوع ” سهل يتكرر ” ..
    وشكراً :)

اترك رد