Share, , Google Plus, Pinterest,

Posted in:

بالفيديو: روبوت ياباني يصنع القهوة!

“نيكستدج Nextage” روبوت من ابتكار شركة كواندا للصناعات..تم تصنيعه للعمل جنبًا إلى جنب مع الناس، وهو رهيب في صنع القهوة!

ويعتبر هذا الروبوت إنجازًا رائعًا بشكل لا يصدق فهو ينتقل أساسًا مثل الإنسان وقد تكون مشاهدته وهو يقوم بإعداد القهوة مؤلمة جدًّا للبعض!

فهو يستغرق ثلاث دقائق لإعداد كوب من القهوة الفورية في حين تنطلق الموسيقى الهادئة في الخلفية.

بشكل عام، وفقًا لبلومبرغ نيوز ظهرت في أسبوع الروبوت في اليابان بعض المنتجات الجميلة بشكل لا يصدق ومنها: الروبوت الذي يمكن أن يستجيب لك، وآخر يخبرك بأحوال الطقس، وحتى الربوتات التي ترعى المرضى طريحي الفراش من خلال مساعدتهم على المشي.

121

وعلى الرغم من أن نيكستدج قُدّم كروبوت قادر على إعداد القهوة، إلا أنه يستطيع فعل أكثر من ذلك، وتسعى شركة كواندا لبناء الروبوتات الصناعية التي لا يتم فقط استخدامها في خطط التصنيع، بل تلك التي ستعمل جنبًا إلى جنب مع البشر، وتشير تقارير جابان تايمز أن الروبوت لديه كاميرات ويمكنه الكشف عن الحركة ولا يصطدم مع الناس الذين يدخلون مجاله.

أما وصف المنتج فهو في الواقع مخيف جدًّا: “نيكستدج يحرر البشر من العمل المتكرر، مما يتيح لنا التركيز على المجالات التي تتطلب الإبداع وتوليد القيمة المضافة، مثل إدارة العمليات والأنشطة التحسينية”.

وهناك خوف ​​متزايد من الروبوتات التي تحل محل البشر في بعض الأعمال، والوصف الذي تمنحه كواندا لمنتجاتها من الروبوتات لا يساعد على تخفيف تلك المخاوف.

“نيكستدج يتعايش مع البشر، وفي الوقت نفسه يتعاون مع الروبوتات الصناعية التقليدية والمعدات المتخصصة”. وقالت الشركة “الروبوتات الصناعية هي الآن في المرحلة التالية من تطورها، لتتحول من مجرد “معدات” إلى شريك”.

ما يمكن أن يكون مثيرًا للإعجاب حقًّا هو أن يستطيع نيكستدج تزيين القهوة!

المصدر 

Comments

comments

Written by أحمد الوافي

محرر وكاتب مغربي في موقع عالم الابداع ، هدفي الرئيسي هو تقديم المعلومة للقارئ العربي بشكل مبسط خالي من التعقيد !

109 posts

One Comment

Leave a Reply
  1. سبحان من علم الانسان مالم يعلم

    شكرا لكم عالم الابداع :)

اترك رد