Share, , Google Plus, Pinterest,

Posted in:

كيف ستبدو الحياة في الفضاء في عام 2100 ؟!

البشر يتكاثرون ويتناسلون في العالم كله بشكل كبير ومتزايد، لكن ماذا يحمله المستقبل للبشرية؟ هذا ما حاولت وكالة الفضاء الأمريكية ناسا إجابته على لسان الدكتور آل جلوبس الذي تنبأ بأن الخطوة المنطقية المقبلة للبشر هي استعمار البشر للفضاء!!

bernal-sphere4_b

لكن متى يمكن أن يحدث ذلك؟

1411033847064_wps_24_ag2_jpgيظن جلوبس أن الإنسانية تستطيع البدء في الحياة داخل مدن فضائية حول المدار الأرضي عام 2100، وتخيل جلوبس ذلك في صورة مستوطنات ستبنى على شكل هيكل كبير جداً به المئات من المنازل والآلاف من الأشخاص. وأضاف جلوبس أنه يمكن بناء هيكل المدن بحلول نهاية القرن إذا ما تم تجنب الكوارث القومية الكبرى، كما توقع أن يتم استعمار مدار الأرض بصورة كاملة أولاً ثم استكشاف النظام الشمسي والتوجه خارجه أيضًا !

الدكتور جلوبس هو مقاول وعالم في وكالة الفضاء الأمريكية ناسا ويهدف من خلال بحثه الذي عمل عليه على مدار السنوات الماضية إلى تغيير شكل العالم بعدما أقيمت مسابقة سنوية من أجل إنشاء تصاميم للمستعمرات الفضائية. وهو الآن يعتقد أنه لن يمر وقت طويل على البشر إلا وسيزوروا المدار الأرضي بكل سهولة وكأنهم مسافرون من لندن إلى نيويورك، لافتًا النظر إلى أنه إذا قرر البشر فعل ذلك فالعلم سيخدمهم ومؤهل باستخدام الإمكانيات المادية والمالية في إجابة طلباته.

Futuristic City Wallpapers HD 19 1920x1080

لا يبدو الأمر خيالاً علمياً لأن هناك شركات بدأت تحقيق نجاحات لبناء وإطلاق صواريخ وسفن فضاء تهدف إلى استعمار المريخ مثل شركة سبيس إكس التي يؤكد مؤسسها إلون ماسك أن ذلك ممكن !

لكن ماذا سيكون شكل المستوطنة الفضائيةالأولى؟

64836f17

أجاب على ذلك السؤال الدكتور جلوبس قائلًا أن هناك العديد من التصاميم التي تعتمد على وجود اسطوانة مركزية توفر الجاذبية الاصطناعية للسكان، وتسمح لهم بالتحرك وكأنهم على الأرض!

20121016030902_50_7

وتابع: “سيكون هناك محطات للزراعة، وسيتم تغطية الهيكل الخارجي بخلايا شمسية، وسيؤدي ذلك إلى وقف أهل الأرض قتلهم بعضهم البعض وإنفاق كل هذا الوقت والمال على المستوطنات الفضائية وعلى الرغم من أن الفكرة جيدة إلا أن التكنولوجيا والبنية التحتية ليست كافية حتى الآن”.

06Cylinder

هل تتفق مع هذه الرؤية؟ وهل تتخيل مستقبل البشر خارج الكوكب؟

المصادر: 1 2 3 4

Comments

comments

Written by غالب حرباوي السيد

مدون ومبرمج كما يقال، أعمل في مجال الكمبيوتر، متابع ومحب لكل غريب وتقني ومهووس بعالم السينما و الأفلام والتصوير،، أخطط لجعل العالم ونفسي أفضل.. يمكنك التواصل معي من خلال الرموز الغريبة التي بالأسفل.

342 posts

3 Comments

Leave a Reply
  1. أنا شايف الكوكب واسع أصلاً ومش محتاجين نخرج منه 😀
    مش عارف الناس دي ليه عايز تهج كده أما كوكبنا أصلا مش مستغل :)

    ومصر خير مثال,
    كلنا قاعدين مونّسين بعض في القاهرة الكبرى والدلتا 😀

  2. و ما يعدهم الشيطان الا غرورا…… كل عام يموت الآلاف جراء الحروب و الفساد البيئي و الاخلاقي…. و الله لن نرى سوى حمر مستنفرة.. بل سيكونون أضل من الانعام.

  3. يا معشر الجن والإنس إن استطعتم أن تنفذوا من أقطار السماوات والأرض فانفذوا لا تنفذون إلا بسلطان

اترك رد