Share, , Google Plus, Pinterest,

Posted in:

المنزل الحي: منزل أخضر ينمو من الأرض!

كشف مصمم من بروكلين عن تصميم جديد لمنزل صديق للبيئة مصنوع بالكامل من النباتات الحية، وأطلق عليه  ‘المنزل الحي”!

المنزل الأخضر أو المنزل الحي يتكون من جذوع الأشجار وله فروع نمت لتشكل الجدران، أما الجزء الخارجي فقد نسج من طبقة واقية كثيفة من الكروم، تتخللها جيوب التربة حيث تنمو النباتات.

1414519465819_wps_6_South_Elevation_The_Orien

وقال مصمم المنزل و هو أستاذ في جامعة نيويورك يدعى ميتشيل يواخيم أن المنزل صُمم ليكون صالحا للأكل كله تقريبا وذلك لتوفير الغذاء لبعض الكائنات الحية في كل مرحلة من دورة حياتها.
حيث أن حدائق المنزل والجدران الخارجية تنتج المواد الغذائية للإنسان والحيوان باستمرار أثناء نمو المنزل! تستخدم السقالات التي وُضعت خصيصا لهذا الغرض، وبعد أن تنمو النباتات ويتخذ المنزل الشكل المطلوب تتم إزالة السقالات و الإحتفاظ بها لإعادة استخدامها لمسكن آخر.
1414520485308_wps_7_Fab_Tree_Hab_Village_100_

و لجعل المنزل مقاومًا للماء وعزله، تنسج على طول الجزء الخارجي طبقة واقية كثيفة من الكروم، تتخللها جيوب التربة حيث تنمو النباتات.
أما في الداخل، فيتم استخدام كتل من الطين والقش لمنع الرطوبة، ويتم تطبيق طبقة نهائية من الطين الناعم بشكل مزدوج لتوفير الراحة و الجمالية، وجعل المنزل يبدو و كأنه بيت عادي.

1414521278165_Image_galleryImage_An_Edible_Prefab_Home_for 1414521279263_wps_14_blog_counter_Nature_s_Hom

المخطط الحالي للمنزل البيئي يضم ثلاثة غرف نوم  وحمام، وغرفة المعيشة والطعام ، والمطبخ ومنطقة مفتوحة على الجانب الجنوبي لتدفئته.

1414520490861_wps_8_Living_Wall_Section_Skin_
بدلا من المواد التي قد تؤثر على البيئة وصحة الإنسان، يسعى تصميم هذا المنزل إلى حماية واحتضان النظام البيئي كمصدر الاستدامة في البيئة المبنية.
1414520923403_wps_10_fab_tree_hab_plans_jpg

الماء، جزء لا يتجزأ من بقاء الهيكل نفسه، فهو بمثابة النظام الرئوي في المنزل. فهناك تيار المياه الرمادية التي تروي الحدائق، وتيار الترشيح الذي يدخل آلة المعيشة، حيث يتم تنقيته بواسطة البكتيريا، والأسماك، والنباتات التي تأكل النفايات العضوية. كما يدخل الماء إلى البركة النظيفة، حيث ينفذ إلى التربة أو يتبخر في الجو.

 

المنزل يبدو جميلًا  بالفعل ولكن هل يمكنك أن تعيش فيه؟!

 

المصدر

Comments

comments

Written by أحمد الوافي

محرر وكاتب مغربي في موقع عالم الابداع ، هدفي الرئيسي هو تقديم المعلومة للقارئ العربي بشكل مبسط خالي من التعقيد !

109 posts

One Comment

Leave a Reply
  1. المنزل جميل بالفعل, لكن عن نفسي لا أعتقد أنني قد اسكن فيه إن توفر لي, فالاستفسارات عديدة بشأنه من ناحية أمانه الصحي وتوفيره للحاجات الضرورية, إضافة إلى أنه, عند حدوث ضرر في بنية المنزل من تلف أو ضرر كيف سيتم إصلاحه؟؟!!
    شكرا لكم على مثل هذه المواضيع الشيقة, لن أكتفي مما تقدمون :)

اترك رد