Share, , Google Plus, Pinterest,

Posted in:

مشروع سحابة لكل مواطن الذي يربط الأرض بالسماء!

ما شعورك حينما تنام على الأرض وتنظر إلى السحاب سيكون، رائعًا أليس كذلك؟ لكن ماذا لو كنت تسكن على السحابة نفسها سيتغير الشعور بالكامل، فالناس يستطيعون أن يعيشوا حياة أفضل في المدينة العظمى التي يصل ارتفاعها إلى 2230 متر وتصل للسحاب.

1412692706522_wps_30_PIC_FROM_URBAN_FUTURE_ORG

مشروع سحابة لكل مواطن يمكن بناؤه على ارتفاع 1.7 مليون قدم مربع من سطح الأرض، ولتتجاوز أطول ناطحة سحاب في العالم التي يصل طولها لـ2717 قدماً وهي برج خليفة. تم تصميم هذا المشروع كجزء من المشاركة في مسابقة المنطقة التجارية الأيقونية الجديدة في خليج شنتشن بالصين وتصميم المباني الشاهقة تفوز بالجوائز الأولى.

1412692762650_wps_38_PIC_FROM_URBAN_FUTURE_ORG

وستستخدم ناطحة السحاب الفائقة الحداثة الطاقة الشمسية وطاقة الرياح فضلًا عن حصاد مياه الأمطار مما يجعله فعالًا للمجتمع، ولقد تعاون كل من مؤسسة المستقبل الحضاري التي تتخذ من هونج كونج مقراً لها، وشركة سي آر-ديزاين في شنتشن وجامعة تشالمرز التقنية في السويد.

1412692700236_wps_29_PIC_FROM_URBAN_FUTURE_ORG

الفكرة كان وراءها منافسة لإنشاء مدينة تجارية مبدعة على غرار “كناري وارف لندن” أو “وسط مدينة مانهاتن في نيويورك”، وخلافًا لتلك المناطق التجارية تعاظم الهدف ليكون هناك سكان حقيقيون يقيمون في ذلك البناء المتكامل الضخم. واستغرق فريق من المصممين حوالي 12 أسبوع من العمل لإنشاء المخططات والمجسمات وذلك لرد الجميل إلى البيئة من خلال تجميع الأمطار، والحصول على الطاقة الشمسية وطاقة الرياح ومرشحات الملوثات، ولقد تم تحديد عدد من المناطق الصغيرة داخل هيكل كبير متنوع ما بين أماكن تجارية وترفيهية ومناطق ثقافية.

1412692713740_wps_32_PIC_FROM_URBAN_FUTURE_ORG

وكل مساحة من تلك المناطق تتصل بها حديقة كبيرة والتي تهدف إلى تشجيع أنماط الحياة المستدامة، ومن ناحيته قال المصمم الدولي لمنظمة المستقبل الحضاري “جوناس ندبرج” أن الرؤية رائعة وعظيمة وتركز أكثر على رد الجميل للبيئة.

مشروع سحابة لكل مواطن الذي يربط الأرض بالسماء!!2

وتابع: “كنا مهتمين بمرتفعات الصين القديمة وأردنا استعراض ذلك من خلال التقنية ثلاثية الأبعاد لزيادة التفاعل الاجتماعي وشريكنا التجاري شركة سي آر – ديزاين في شنتنشن هي السبب الذي دفعنا لعمل هذا المشروع”.

مشروع سحابة لكل مواطن الذي يربط الأرض بالسماء!!

 

المصدر

1

Comments

comments

Written by غالب حرباوي السيد

مدون ومبرمج كما يقال، أعمل في مجال الكمبيوتر، متابع ومحب لكل غريب وتقني ومهووس بعالم السينما و الأفلام والتصوير،، أخطط لجعل العالم ونفسي أفضل.. يمكنك التواصل معي من خلال الرموز الغريبة التي بالأسفل.

342 posts

2 Comments

Leave a Reply
  1. الله يعطيك العافية
    موضوع متعوب عليه وحلو ومفيد
    ولكن بتمنى تنتبه إلى إن طول برج خليفة 828 متر أي ما يعادل 2717 “قدم” تقريبا
    “صحح الخطأ الكتابي في السطر الرابع”
    ولك جزيل الشكر

  2. الدول الغربية الان كلها تتوجه الى التنمية المستدامة وحتى بعض الدول النامية الا الدول العربية التي مازالت بعيدة جدا عن هذا الركب وهو امر ناسف عليه حقا وخصوصا انه حين نتكلم عن الطاقة الشمسية فهي بالتاكيد من افضل المناطق لذلك…

اترك رد